أخي الموفق الكريم أبو الهمام البرقاوي شرفتني بنقلك المبارك
وأنا أثناء بحثي مررت على غالب ما كتب في هذه المسألة إن لم يكن كل ما كتب عنها
ومن ذلك بحث الشيخ إحسان العتيبي وفقه الله لكل خير
لكن يا أخي المبجّل قد طرقت ما علله الشيخ إحسان في البحث ورددت عليه فيه بعموم !!!
لذا فالذي يظهر لي من خلال بحثي أن الأصل في النكاح التعدد وأنه سنّة مثاب فاعلها يوم يلقى ربه والعلم عند الله عز وجل ولا أزعم أني أعلم ممن قال بغير ذلك , فقد خالف هذا القول بعض علمائنا المعاصرين ولكن الحجة بالدليل لا بالتعليل .
سددك الله ووفقه لكل خير وصلاح وتقى .