تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سؤال إلى كل نصرانى منصف ؟؟؟ مثال صغير لتبحث أنت على نهجه !!!

  1. #1

    افتراضي سؤال إلى كل نصرانى منصف ؟؟؟ مثال صغير لتبحث أنت على نهجه !!!

    سؤال إلى كل نصرانى منصف ؟؟؟ مثال صغير لتبحث أنت على نهجه !!!


    وقت البعثه :-

    1- أين كانت اليهوديه و النصرانيه و قت عبادة الأصنام و لماذا لم يغيروا المنكر و الشرك باله أنذاك ولماذا إنفردت رسالة الله الخاتمه بالقضاء على الوثنيه و الشرك بالله .


    فقد كانت الحالة الدينية عند العرب قبل الإسلام في أسوء مراحلها، بل كانت كذلك الحالة عند أهل الأرض أجمعين إلا النزر اليسير من أهل الكتاب، ففي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: وإن الله نظر إلى أهل الأرض فمقتهم -أي بغضهم- عربهم وعجمهم إلا بقايا من أهل الكتاب، وقال: إنما بعثتك لأبتليك وأبتلي بك.... فأغلب أهل الكتاب من اليهود والنصارى حرفوا وغيروا وبدلوا ما أنزل إليهم، وأما المشركون من العرب فكانوا على ملة عمرو بن لحي الذي غير ملة إبراهيم الخليل،

    وكانوا يصنعون الأصنام من التمر أو الحلوى أو الخشب ويذلون لها ويخضعون، ويقدمون لها الذبائح والأطعمة ويلجأون إليها ويدعونها من دون الله، وكان يقتل بعضهم بعضاً على أتفه الأسباب، وكانوا يقتلون أبناءهم خشية الفقر، ويئدون بناتهم دفعاً للعار، وغير ذلك مما يظهر لكل ذي عقل سليم بطلان ما كانوا عليه،
    فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على الله .

    2- هل تعرف أيها النصرانى المنصف معلومه واحده صحيحه دقيقه عن أشرف الخلق صلى الله عليه و سلم .


    قصة إسلام ثمامة بن أثال رضي الله عنه
    عن أبي هريرة قال : بعث النبي صلى الله عليه وسلم خيلا قبل نجد ، فجاءت برجل من بني حنيفة يقال له تمامة بن أثال ، فربطوه بسارية من سواري المسجد ، فخرج إليه النبي صلى الله عليه وسلم " ما عندك ياثمامة " ؟ قال : عندي خير يامحمد إن تقتلني تقتل ذا دم ، وإن تنعم تنعم على شاكر ، وإن كنت تريد المال فسل منه ما شئت .

    فتركه حتى كان الغد ثم قال له : " ما عندك يا ثمامة " ؟ فقال : عندي ما قلت لك ، إن تنعم تنعم على شاكر ، فتركه حتى بعد الغد فقال: " ما عندك يا ثمامة" ؟
    فقال : عندي ما قلت لك . فقال " " أطلقوا ثمامة" ؟
    فأنطلق إلى نخل قريب من المسجد فاغتسل ثم دخل المسجد ، فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، يا محمد والله ما كان على وجه الأرض وجه أبعض إلىمن وجهك ، فقد أصبح وجهك أحب الوجوه إلى ، والله ما كان دين أبغض إلى من دينك فأصبح دينك أحب الدين إلى ، والله ما كان من بلد أبغض لى من بلدك فأصبح بلدك أحب البلاد إلى ، وإن خيلك أخذني وأنا أريد العمرة فماذا ترى ؟
    فبشره رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عزوجل .وعندنا هذه القصه فى أعلى درجات الصحه فى كتب السنه ( حيث أن السنه ) هى ما رواه جمع غفير عن جمع غفير فى مكان أخر تستحيل العاده تواطؤهم على الكذب حيث أنهم لم يقابلوا بعضهم و لا يعرفوا بعضهم و كل يروى الحديث بطريقته .


    3- شفقته صلى الله عليه و سلم بغلام يحتضر وفرح بإجابته فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عزوجل .


    وإذا كان هذا الأب لم يهزه منظر ابنه المحتضر ليدفعه إلى الإسلام والإيمان، فإن يهوديًا آخر نصح ابنه نصيحة ليته عمل بها، روى البخاري في صحيحه عن أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: كَانَ غُلَامٌ يَهُودِيٌّ يَخْدُمُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَمَرِضَ فَأَتَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعُودُهُ فَقَعَدَ عِنْدَ رَأْسِهِ فَقَالَ لَهُ أَسْلِمْ فَنَظَرَ إِلَى أَبِيهِ وَهُوَ عِنْدَهُ فَقَالَ لَهُ أَطِعْ أَبَا الْقَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَسْلَمَ فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَقُولُ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْقَذَهُ مِنْ النَّارِ.

    وفي الحديث من دلائل نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم يقين اليهود ببعثة ونبوته صلى الله عليه وسلم، غير أن من أعظم الدلائل التي دل عليها هذا الحديث رحمة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحرصه على هداية الناس وقد بذل رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك جهده ووقته وحياته وهو ما لا يقوم به إلا خاتم النبيين الصادق المصدوق محمد صلى الله عليه وسلم.

    كما أن فرح رسول الله صلى الله عليه وسلم بهداية هذا الصبي الصغير المقبل على الموت دليل آخر على عظمة هذا النبي الكريم، فما يس***** رسول الله صلى الله عليه وسلم من صبي صغير مقبل على الموت إلا هداية هذا الصبي إلى طريق الحق. فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على الله .


    4 - إخبار الوحى له بحديث إثنين إتفقا على قتل النبى صلى الله عليه و سلم ولم يسمع حديثهما ثالث .
    عمير‏:‏ صدقت واللّه، أما واللّه لولا دَيْن علي ليس له عندي قضاء ، وعيال أخشي عليهم الضَّيْعةَ بعدي لركبتُ إلى محمد حتى أقتله ، فإن لي قِبَلَهُمْ عِلَّةً ، ابني أسير في أيديهم‏ .‏
    فاغتنمها صفوان وقال ‏:‏ على دينك ، أنا أقضيه عنك ، وعيالك مع عيإلى ، أواسيهم ما بقوا ، لا يسعني شيء ويعجز عنهم ‏.‏
    فقال له عمير ‏:‏ فاكتم عني شأني وشأنك ‏.‏ قال‏:‏ أفعل ‏.‏


    ثم أمر عمير بسيفه فشُحِذَ له وسُمَّ ، ثم انطلق حتى قدم به المدينة ، فبينما هو على باب المسجد ينيخ راحلته رآه عمر بن الخطاب ـ وهو في نفر من المسلمين يتحدثون ما أكرمهم الله به يوم بدر ـ فقال عمر‏:‏ هذا الكلب عدو الله عمير ما جاء إلا لشر‏.‏ ثم دخل على النبي(صلى الله عليه وسلم) ، فقال‏:‏ يا نبي الله، هذا عدو الله عمير قد جاء متوشحاً سيفه ، قال‏:‏ ‏( ‏فأدخله علي‏ )‏ ، فأقبل إلى عمير فلَبَّبَهُ بحَمَالة سيفه ، وقال لرجال من الأنصار ‏:‏ ادخلوا على رسول الله(صلى الله عليه وسلم) ، فاجلسوا عنده واحذروا عليه من هذا الخبيث ، فإنه غير مأمون ، ثم دخل به، فلما رآه رسول الله(صلى الله عليه وسلم) ـ وعمر آخذ بحمالة سيفه في عنقه ـ قال ‏:‏ ‏" ‏أرسله يا عمر، ادن يا عمير "‏، فدنا وقال‏ :‏ أنْعِمُوا صباحاً ، فقال النبي(صلى الله عليه وسلم) ‏:‏ ‏" ‏قد أكرمنا الله بتحية خير من تحيتك يا عمير، بالسلام تحية أهل الجنة‏ "‏‏.‏


    ثم قال ‏:‏ ‏" ‏ما جاء بك يا عمير ‏‏؟ ‏"
    قال‏ :‏ جئت لهذا الأسير الذي في أيديكم ، فأحسنوا فيه‏ .‏
    قال ‏:‏ ‏" ‏فما بال السيف في عنقك‏ ؟ "‏
    قال ‏: ‏قبحها الله من سيوف ، وهل أغنت عنا شيئاً ‏؟‏
    قال ‏:‏ "‏اصدقني ، ما الذي جئت له "‏
    قال ‏:‏ ما جئت إلا لذلك ‏.‏
    قال ‏:‏ "‏بل قعدتَ أنت وصفوان بن أمية في الحِجْر ، فذكرتما أصحاب القليب من قريش ، ثم قلت ‏:‏ لولا دين علي وعيال عندي لخرجت حتى أقتل محمداً ، فتحمل صفوان بدينك وعيالك على أن تقتلني ، والله حائل بينك وبين ذلك "‏‏.‏
    قال عمير ‏:‏ أشهد أنك رسول الله ، قد كنا يا رسول الله نكذبك بما كنت تأتينا به من خبر السماء، وما ينزل عليك من الوحي، وهذا أمر لم يحضره إلا أنا وصفوان، فوالله إني لأعلم ما أتاك به إلا الله ، فالحمد لله الذي هداني للإسلام ، وساقني هذا المساق ، ثم تشهد شهادة الحق ‏.‏ فقال رسول الله(صلى الله عليه وسلم) ‏:‏ ‏" ‏فقهوا أخاكم في دينه، وأقرئوه القرآن، وأطلقوا له أسيره‏ "‏‏.‏
    فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عزوجل .

    5- ما شهد به خادمه صلى الله عليه و سلم أنس رضى الله عنه .

    أنس بن مالك رضي الله عنه يخدم رسول الله عشر سنوات، والعجيب أن النبي وخلال كل هذه المدة، لم يوبّخه ولا مرة واحدة! ولم يقل له: لماذا فعلت كذا أو لماذا لم تفعل كذا، بل كان يعلّمه ويرفق به.
    روى البخاري ومسلم في صحيحيهما (عن أنس قال خدمت النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين بالمدينة وأنا غلام، ليس كل أمري كما يشتهي صاحبي أن أكون عليه، ما قال لي فيها أف قط، وما قال لي لم فعلت هذا أو ألا فعلت هذا) [متفق عليه].
    وقال أنس بن مالك رضي الله عنه "وهو طفل" بعدما خدم النبي عشر سنوات: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أحسن الناس خلقا) [متفق عليه]. فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عزوجل .
    6- إنصافه للحق و لو على بنته لسرقت لقطع يدها صلى الله عليه و سلم .
    وأسامة بن زيد مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لأن زيد بن حارثة عبدٌ أهدته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم خديجة ، ثم أعتقه وكان يحبه عليه الصلاة والسلام ، ويحب ابنه أسامة ، فذهب أسامة إلى النبي صلى الله عليه وسلم يشفع لهذه المرأة ألا تقطع يدها، فقال النبي عليه الصلاة والسلام: (( أتشفع في حد من حدود الله ؟))
    قال ذلك إنكاراً عليه ، ثم قام فخطب الناس وقال : (( أيها الناس ؛ إنما أهلك من كان قبلكم ؛ أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله ـ يعني أقسم بالله ـ لو أن فاطمة بنت محمد سرقت ؛ لقطعت يدها )) ( 12 ) .
    وهذه المرأة المخزومية دون فاطمة شرفاً ونسباً ، ومع ذلك فإنه صلى الله عليه وسلم قال :( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت ؛ لقطعت يدها )) .فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عز وجل


    7- أسألك أيها النصرانى المنصف هل جرت العاده على عشق من هو ليس أهل لهذا الحب و التقدير



    يوم الحديبية جلس سهيل بن عمرو وهو يفاوض رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ــ يرمقُ أصحابَ رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ بعينيه وعاد يحدث قومه : ( أي قوم والله ، لقد وفدت على الملوك . . . على كسرى وقيصر والنجاشي ، والله ما رأيت ملكا يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمد محمدا ، والله إن تنخم نخامة إلا وقعت في كف رجل منهم فدَلَّك بها وجهه وجِلده ، وإذا أمرهم ابتدروا أمره وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وضوئه وإذا تكلم خفضوا أصواتهم عنده وما يحدون إليه النظر تعظيما له ) فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عز وجل

    8- أول من أسس قواعد الرفق بالحيوان ليس كزعم أمريكا وم على شاكلتها
    الحديث الأول :
    عن ابن مسعود رضي عنه قال : كنا مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في سفر فانطلق لحاجته، فرأينا حُمَّرَةً معها فرخان فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمرة فجعلت تفرش. وفي رواية ترفرف على رأس رسول الله ورأس أصحابه .
    فقال -صلى الله عليه وسلم- فقال: "من فجع هذه بولدها؟ ردُّوا ولدها إليها" رواه أبو داود وأحمد وغيرهما وهو حديث صحيح ذكره الشيخ ناصر الألباني في السلسلة الصحيحة رقم 25.
    الحديث الثاني :
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((بينما رجل يمشي بطريق، اشتد عليه العطش، فوجد بئراً فنزل فيها، فشرب و خرج، فإذا كلب يلهث، يأكل الثرى من العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني، فنزل البئر فملأ خفه ثم أمسكه بفيه،حتى رقي ، فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له). فقالوا: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجراً؟ فقال: صلى الله عليه وسلم (في كل ذات كبد رطبة أجر). رواه البخاري ومسلم .
    الحديث الثالث :
    عن أبي هريرة، رضي الله عنه ، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "بينما كلب يطيف بركية ( أي بئر ) قد كاد يقتله العطش. إذ رأته بغي من البغايا. فنزعت موقها( أي حذائها )، فاستقت له به، فسقته إياه، فغفر لها ". رواه البخاري ومسلم
    الحديث الرابع :
    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ، لا هي أطعمتها وسقتها إذ حبستها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض ).رواه البخاري ومسلم
    الحديث الخامس :
    عن قرة بن إياس رضي الله عنه قال : قال رجل يا رسول الله أني لأذبح الشاة فأرحمها فقال صلى الله عليه وسلم : (والشاة إن رحمتها رحمك الله ) رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد وهو في السلسلة الصحيحة رقم 26 .
    الحديث السادس :
    عن شداد بن أوس. قال: ثنتان حفظتهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال (إن الله كتب الإحسان على كل شيء. فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة. وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح. وليحد أحدكم شفرته. فليرح ذبيحته). رواه مسلم وغيره .
    الحديث السابع :
    عبد الله بن عباس -رضي الله تعالى عنهما-: قال : مرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم على رجل واضع رجله على صفحة شاة ويحد شفرته وهي تلحظ إليه ببصرها ، فقال صلى الله عليه وسلم : ( أفلا قبل هذا ، أتريد أن تميتها مرتين ؟ هلا حددت شفرتك قبل أن تضجعها ) رواه الطبراني والحاكم وذكره الشيخ ناصر في السلسلة الصحيحة رقم 24.
    الحديث الثامن :
    عن عبد الله بن جعفر قال: أرْدَفِني رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خلفه ذات يوم، وكان أحبُّ ما استتر به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لحاجته هَدَفاً أو حائش نخل. فدخل حائطاً ( أي بستانا ) لرجل من الأنصار، فإِذا جَمَلٌ، فلما رأى النبيَّ -صلى الله عليه وسلم- حَنَّ وذرفت عيناه، فأتاه النبيُّ -صلى الله عليه وسلم- فمسح سراته إلى سنامه و ذِفْرَاهُ فسكن.
    فقال: "لمن هذا الجمل؟
    فجاء فتىً من الأنصار فقال: لي يا رسول اللّه.
    فقال: صلى الله عليه وسلم "أفلا نتَّقي الله في هذه البهيمة التي ملكك الله إياها، فإِنه شكى إليَّ أنك تجيعه وتدئبه". رواه أبو داود وأحمد وهو في السلسلة الصحيحة رقم 20.
    الحديث التاسع :
    عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال : أن النبي صلى الله عليه وسلم ، مرّ عليه حمار قد وسم في وجهه فقال : لعن الله الذي وسمه ) رواه مسلم .
    الحديث العاشر :
    عن ابن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله يقول : لعن الله من مثل بالحيوان ) رواه النسائي وأحمد .
    والتمثيل من المثلة وهي تشويه الخلقة بقطع بعض الأعضاء .
    الحديث الحادي عشر :
    عن سعيد بن جبير قال : مرّ ابن عمر بفتيان من قريش قد نصبوا طيراً وهم يرمونه وقد جعلوا لصاحب الطير كل خاطئه من نبلهم ، فلما راوا ابن عمر تفرقوا ، قال ابن عمر من فعل هذا ؟
    لعن الله من فعل هذا ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لعن من اتخذ شيئاً فيه الروح غرضاً ) رواه مسلم .
    فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عز وجل

    9-
    الذى يموت بما يوصى بالقطع يوصى بما فى قلبه صلى الله عليه و سلم
    ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي ) فقالوا : نعم يارسول الله . فقال :
    ( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض..
    والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشي عليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم ) ..
    ثم قال: "( أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه ) بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاه ، وظل يرددها ، ثم قال :
    ( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا )
    ثم قال: "(أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله )
    أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم وصيته للمسلمين و هو على فراش موته : الصلاة الصلاة .. و ما ملكت أيمانكم ...... الصلاة الصلاة و ما ملكت أيمانكم .... و كرر ذلك مرارا ......
    و دخل عبد الرحمن بن أبي بكر و بيده السواك ، فنظر إليه رسول الله ، قالت عائشة : آخذه لك .. ؟ ، فأشار برأسه أن نعم ... فإشتد عليه ... فقالت عائشة : ألينه لك ... فأشار برأسه أن نعم ... فلينته له ...
    صلى الله عليه و سلم
    فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عز وجل10- أختار نموذج واحد فقط لتبحث أنت على نهجه عن إعجاز الحديث النبوى الذى يكتشفه الغرب الغير مسلم و الصين عباد البقر والهندوس .
    وفي لفظ آخر لمسلم كذلك جاء في هذا النص: "إن في الإنسان عظمًا لا تأكله الأرض أبدا، فيه يركب يوم القيامة. قالوا: أي عظم هو يا رسول الله ؟ قال: عجب الذنب"،تحتوي على حقيقة علمية لم تتوصل العلوم المكتسبة إلى معرفتها إلا منذ سنوات قليلة، حين أثبت المتخصصون في علم الأجنة أن جسد الإنسان ينشأ من شريط دقيق للغاية يسمى باسم "الشريط الأولي" الذي يتخلق بقدرة الخالق (سبحانه وتعالى) في اليوم الخامس عشر من تلقيح البويضة وانغراسها في جدار الرحم، وإثر ظهوره يتشكل الجنين بكل طبقاته وخاصة الجهاز العصبي وبدايات تكون كل من العمود الفقري، وبقية أعضاء الجسم؛ لأن هذا الشريط الدقيق قد أعطاه الله تعالى القدرة على تحفيز الخلايا على الانقسام، والتخصص، والتمايز والتجمع في أنسجة متخصصة، وأعضاء متكاملة في تعاونها على القيام بكافة وظائف الجسد.

    وثبت أن هذا الشريط الأولي يندثر فيما عدا جزء يسير منه، يبقى في نهاية العمود الفقري (العصعص)، وهو المقصود بعجب الذنب في أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وإذا مات الإنسان، يبلى جسده كله إلا عجب الذنب الذي تذكر أحاديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، أن الإنسان يعاد خلقه منه بنزول مطر خاص من السماء، ينزله ربنا (تبارك وتعالى) وقت أن يشاء فينبت كل مخلوق من عجب ذنبه، كما تنبت النبت من بذرتها.

    وقد أثبت مجموعة من علماء الصين في عدد من التجارب المختبرية استحالة إفناء عجب الذنب (نهاية العصعص) كيميائيا بالإذابة في أقوى الأحماض، أو فيزيائيا بالحرق، أو بالسحق، أو بالتعريض للأشعة المختلفة، وهو ما يؤكد صدق حديث المصطفى (صلى الله عليه وسلم) الذي يعتبر سابقة لكافة العلوم المكتسبة بألف وأربعمائة سنة على الأقل، وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال هام مؤداه: لماذا تعرض المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، لقضية علمية غيبية كهذه في زمن لم يكن لمخلوق علم بها؟ ومن أين جاء هذا النبي الخاتم والرسول الخاتم بهذا العلم لو لم يكن موصولا بالوحي، ومعلما من قبل خالق السماوات والأرض؟
    فبالله عليك أيها المنصف أيفعل ذلك مفتر على ربه عز وجل .
    هذا و الله لم أذكر قدر بسيط حيث أن القدر البسيط يكتب فى مؤلفات عديده تصل إلى 15 جزء كتاب تقريبا كما فى سلسلة دلائل النبوه ولكن هذا فقط نموذج تفتيح أفكار لمن أراد البحث المنصف ليبحث على هذا النهج هدانا الله جميعا إلى سواء الصراط .
    ولا يسعنى إلا أن أشكر كل نصرانى منصف قرأ هذا الموضوع ومسلم كذلك وأقول أيها النصرانى المسلم هون على نفسك الموضوع جد بسيط و سهل لا يحتاج إلى جهد فقط .
    تدعو و تقول يا رب يا حق أو تسمى الرب بما تشاء ونيته الرب الحق وتقول إرشدنى إلى الصواب فأنا لا أريد أن أدخل نار جهنم خالدا فيها و أريد أن أمتع نظرى بالنظر إلى ربى و خالقى يوم القيامه فأرشدنى لأترك ما يحرمنى من ذلك وهذا ليس دعاء و لكن أيضا تفتيح أمور للمنصفين فقط .
    ونحن متفقون أن الحديث الصحيح هو ما رواه مجموعه لم يقابلوه بعضهم عن مجموع لم يقابلوا بعضهم تستحيل العاده تواطؤهم على الكذب هذا بالمعنى العام لنفهم جميعا ولكم البحث أيضا

    وسلام على من إتبع الهدى .

  2. #2

    افتراضي رد: سؤال إلى كل نصرانى منصف ؟؟؟ مثال صغير لتبحث أنت على نهجه !!!

    بل عملك در منثور ان شاء الله تعالى وكلماتك رشد ونور بارك الله بك وأثابك الله تعالى الجنة

  3. #3

    افتراضي رد: سؤال إلى كل نصرانى منصف ؟؟؟ مثال صغير لتبحث أنت على نهجه !!!

    أمين شيخى الله يجزيك خيرا كثيرا ويتقبل منا أجمعين .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •