كفاك تشويشاً علينا يا طائفاً ببيت الله الحرام
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كفاك تشويشاً علينا يا طائفاً ببيت الله الحرام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    834

    افتراضي كفاك تشويشاً علينا يا طائفاً ببيت الله الحرام

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين محمد رسول الله و على آله و صحبه و سلّم .. أما بعد :

    خشوع و خضوع وسكينة تغشانا معشر المسلمين عند أول خطوة نخطوها في رحاب بيت الله الحرام , خشوع ورهبة وهيبة تفرض نفسها على روحك الوجلة قداسة البيت الحرام -شرفه الله- , فتبدأ أول ما تبدأ به إن كنت معتمراً بتحية بيت ربك بالطواف حول الكعبة فتارةً تسبح و تحمد و تكبر الله و تارةً تذكر إسرافك في أمرك فتسأل الله العفو والمغفرة وتسأله جل و علا ما فيه صلاح دنياك , وكيف لا تفعل و أنت تناجي رباً كريماً سميعاً مجيباً .

    وفجاءة وبدون سابق إنذار و في أثناء سكونك ذاك الملتف بالذلة لرب العزة يخترق أذنك أصوات جماعة من الطائفين تردد خلف القائد وهي هائمة على و جهها ربنا .. فيردون ربناااااااا.. إنك فيردون إنننننننك .. عفو ... فيردون خلفه عفوووووووو ... كريم .. كريييييييم , قلت إي والله عفو كريم لكن ليس هكذا , أصوات تجلجل المكان و تخترق الجدران فما بالك بطبلة الأذن, فالسلام على الخشوع بعد هذه الفوضى التي تسببت بها تلك الزوبعة البشرية , وددت ذات يوم أن لي عليهم سلطاناً فلن أتردد - واللهِ - بتكمييم أفواههم تشنيعاً لما هم فيه .

    يا طائفين بأشرف مكان .. يا عباد الله قال الله تعالى :" ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ " , أما إستقرأتم من الاية الكريمة قاعدة الدعاء العظمى , أتراها تُطلب الحوائج بالصراخ , الدعاء له آداب منها وجوب الأدب مع الله فيه و عدم الإعتداء , الله جل وعلا وهو في عليائه يسمع دبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء , قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح لما رفع الصحابة أصواتهم بالتكبير وهم معه في السفر فقال: «ارْبَعُوا على أنفسكم، فإنكم لا تَدْعُون أصمَّ ولا غائبًا، إنكم تدعون سميعًا قريبًا، أقرب إلى أحدكم من عنق راحلته», وأخيراً فليس مثل التجربة شيء فهل نعطي أنفسنا فرصة لتجريب لذة المناجاة الخافتة فهي بحق أجمع للقلب و أرجى للإجابة بإذن الله .
    عنْ عُمر - رضي الله عَنْهُ - قَالَ : نُهينَا عنِ التَّكلُّفِ .رواه البُخاري .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    670

    افتراضي رد: كفاك تشويشاً علينا يا طائفاً ببيت الله الحرام

    بارك الله فيكم على هذا التنبيه الهام واتمنى لو ان مشايخ الحرم ينبهون على مثل هذه الامور حتى اني اتأسف ان منبر الحرم غُيب عن هذا كله تقريبا فلا تسمع الخطباء ينبهون عن مثل هذا والبدع والمنكرات التي تحدث في الحرم المكي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    52

    افتراضي رد: كفاك تشويشاً علينا يا طائفاً ببيت الله الحرام

    بارك الله فيك أختي الفاضلة : حارسة الفضيلة ـ جعلك الله حارسة للفضيلة دائما حتى الممات ـ على هذا التنبيه ، وكلامك هو عين الحق والصواب ، ولطالما قطعوا علينا حلاوة المناجاة ، ولذة الدعاء والتذلل لله العلي العظيم ، ونسأل الله تعالى أن يهدي ضال المسلمين وأن يعلمهم ما جهلوا ، وأن يوفق ولاة الأمور من العلماء والحكام لتنبيه مثل هؤلاء الجهال والأخذ على أيديهم حتى لا يزعجوا الحجاج والمعتمرين والطائفين والركع السجود .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •