تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

  1. #1

    افتراضي فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    فضيحة بجلاجل / عالم الرافضة (أية الله كمال الحيدري) يسقط بالضربة القاضية.


    الـتـاريــخ : 01.07.2010
    الـــوقـــت : 9:20 بتوقيت مكة
    الموضوع : مطارحات في العقيدة
    الـــقـــنــاة : الكوثر
    الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري





    الدقيقة 32 قال كمال الحيدري :
    التعريف الثالث حتى تعرفون عندما يتهمون أحد أن شيعي على أي أساس يتهمون بأنه شيعي، وهو ما ذكره ابن تيمية وهذا واقعاً هو رأس الأمويين والتنظير الأموي، انظروا ماذا يقول ابن تيمية في (منهاج السنة، ج4، ص288) في طبعة الأربعة مجلدات، تحقيق الدكتور محمد رشاد سالم، بودي أن المشاهد يلتفت جيداً على هذا النهج الخطر في تقييم الأشخاص. يقول: مع أن الحاكم، يعني الحاكم النيسابوي صاحب كتاب المستدرك على الصحيحين، مع أن الحاكم منسوب على التشيع، ماذا فعل الحاكم النيسابوري حتى تتهمه بالتشيع، هل تكلم على الشيخين هل فضل الشيخين هل شكك في صحة خلافة الأول والثاني، أبداً والله، عنده مشكلة واحدة فقط، طلب منه أن يروي حديثاً في فضل معاوية فقال: ما يجيء من قلبي وقد ضربوه على ذلك فلم يفعل. لم يتكلم في معاوية، لم يتهمه بأنه منافق، ولم يتهمه بأنه فاسق فاجر يبيع الخمور والأصنام ويتاجر بالربا، لا أبداً، وإنما قال: لا توجد عنده فضيلة حتى أنقلها، إذن صار شيعيا، إذن تبين ميزان التشيع عند ابن تيمية وهو إن قبلت فضائل معاوية فأنت سني وأنت على السنة والجماعة وأنت على الصراط المستقيم، أما إن لم تقبل فضائل معاوية وإن قبلت فضائل الصحابة الآخرين كالخلفاء وغيرهم فهذا لا ينفع. يقول: لكن تشيعه، تشيع الحاكم، لكن تشيعه وتشيع أمثاله، أمثال الحاكم، من أهل العلم بالحديث كالنسائي صاحب السنن وابن عبد البر، هؤلاء كلهم شيعة في نظر ابن تيمية لأنهم لم يقبلوا فضائل معاوية، وإلا أمنوا بصحة خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وأمنوا بعدالة كل الصحابة وأمنوا بأن الخليفة الأول والثاني والثالث أفضل من علي، وأمنوا أن معاوية أيضاً عادل وغيرها ولكن فقط لم ينقلوا فضائل معاوية، إذن فهم شيعة. هذا الأصل الذي بنى عليه المتقدمون من النهج الأموي في تعريف التشيع.

    الرد على البهتان الذي أتى به كمال الحيدري من وجوه :
    أولا : أن كمال الحيدري بتر كلام شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله فشيخ الإسلام قال : "هذا مع إن الحاكم منسوب إلى التشيع و فد طلب منه إن يروي حديثا في فضل معاوية فقال ما يجيء من قلبي ما يجيء من قلبي و قد ضربوه على ذلك فلم يفعل و هو يروي في الأربعين أحاديث ضعيفة بل موضوعة عند أئمة الحديث كقوله بقتال الناكثين و القاسطين و المارقين لكن تشيعه و تشيع أمثاله من أهل العلم بالحديث كالنسائي و ابن عبد البر و أمثالهما لا يبلغ إلى تفضيله على أبي بكر و عمر فلا يعرف في علماء الحديث من يفضله عليهما بل غاية المتشيع منهم أن يفضله على عثمان"، فكمال الحيدري أخذ ما يوافق هواه وترك ما لا يوافق هواه، وهذه أصبحت عادة عند كمال الحيدري ومن يرجع لردودي السابقة يجد الشواهد والأدلة التي لا تعد ولا تحصى أين بتر كمال الحيدري كلام علماء أهل السنة والجماعة.
    ثانيا : قول كمال الحيدري : "إذن تبين ميزان التشيع عند ابن تيمية وهو إن قبلت فضائل معاوية فأنت سني وأنت على السنة والجماعة وأنت على الصراط المستقيم، أما إن لم تقبل فضائل معاوية وإن قبلت فضائل الصحابة الآخرين كالخلفاء وغيرهم فهذا لا ينفع" نقول (إن لم تستحي فافعل ما شئت) كمال الحيدري كذب على شيخ الإسلام بن تيمية ويكفي المنصف أن يقرأ كلام شيخ الإسلام لأخره حتى يتبن كذب الرافضي، فالميزان عند شيخ الإسلام رحمه الله هو "تقديم علي على عثمان" فلماذا يصر كمال الحيدري على هذا الكذب المفضوح ؟؟
    ثالثا : في قول كمال الحيدري " وإلا أمنوا بصحة خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وأمنوا بعدالة كل الصحابة وأمنوا بأن الخليفة الأول والثاني والثالث أفضل من علي " هذا أيضا كذب على شيخ الإسلام بن تيمية لأنه قال : "بل غاية المتشيع منهم أن يفضله على عثمان" فالشيعي عند أهل السنة والجماعة هو من يقدم عليا على عثمان رضي الله عنهما، فلو أكمل كمال الحيدري قراءة الجملة لتبين له الحق، ولتبين لكل من يتابع القناة أنه مدلس وكذاب.
    في الأخير : نقول لكل الرافضة هذا هو شيخكم أية الله كمال الحيدري، مشايخكم ينتصرون لدينهم بالكذب، كم مرة قلنا لكم أن علمائكم دجالين كذابين لكنكم لم تصدقوا أهل السنة، الآن رأيتم الكذب بـأعينكم وسمعتموه بأذانكم، فهل هناك حجة أبلغ من هذه الحجة، وهل هناك دليل أبلغ من هذا الدليل، وجاز لنا أن نسأل زملائنا الإثنى عشرية، إن كنتم أهل حق، فالحق ينتصر له أصحابه بالصدق لا بالكذب، والحق ينتصر له أصحابه بالحجة والدليل لا ببتر النصوص، الآن تبين للجميع لماذا كمال الحيدري يصر على عدم الحوار بحجج واهية، فهو يريد أن يكذب ولا يعكر هذا الكذب أي شخص، لكن ليعلم الجميع أن الله عز وجل ينتصر لأوليائه وأن الحق يظهر رغم أنف الجميع.

    والحمد لله رب العالمين.


    ============================
    الوثيقة :





    =====================
    كل الردود على كمال الحيدري تحت رابط واحد :
    http://www.alrad.net/hiwar/hydary/



    يرجى من الإخوان نشر الموضوع في المنتديات، حتى يعرف الجميع حقيقة هؤلاء.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    ما أفهمه من الكلام خلاف ما تفهمه

    وحتى أشرح فهمي أقتبس العبارة التالية :
    ( بل غاية المتشيع منهم أن يفضله على عثمان )

    فالتشيع عند ابن تيمية على درجات :
    من يفضل علي على أبو بكر وعمر وعثمان فهو شيعي
    ومن يفضله على عثمان فقط كذلك شيعي
    هل هناك درجات للشيعي أقل من ذلك ؟

    فهو يتحدث عن أعلى درجة للتشيع وصل لها هؤلاء :
    تشيع أمثاله من أهل العلم بالحديث كالنسائي و ابن عبد البر و أمثالهما

    ما هي أعلى درجة وصلوا لها هؤلاء في التشيع ؟
    هل وصلوا إلى درجة أنهم يفضلون علي أبو بكر وعمر
    يجيب :
    لا يبلغ إلى تفضيله على أبي بكر و عمر

    إذا ما هي أعلى درجة ممكن أن يصل إليها هؤلاء في التشيع :
    غاية المتشيع منهم أن يفضله على عثمان

    هذه أعلى درجة " غاية "
    فما هي الدرجات الأقل منها ؟؟؟؟



  3. #3

    افتراضي رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    صديقي الرافضي : شيخكم كمال الحيدري بتر كلام شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى ولو أكمل كلام شيخ الإسلام لتبين كذبه امام الناس
    شيخ الإسلام يقول : الشيعي هو من يفضل على على عثمان
    كمال الحيدري يقول : الشيعي هو من ينكر فضائل معاوية

    فهمت

    نصيحة اخوية لا تكثر من اكل التراب حتى لا يعمل لك جرعة زائدة

  4. #4

    افتراضي رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    أدلة السابقة كافية لإثبات كذب كمال الحيدري لكن حتى نقطع الشك باليقين، وحتى نقطع الطريق على كل مريض نفسيا إليكم دليل أخر على أن كمال الحيدري (يتعمد) الكذب.
    http://www. you tube. com / watch ?v=OFmeYVFFbeM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    الاخ نور اعلم ان السيد كمال الحيدري رجل علم والاستدلال على كلامه علمي واذا شات فاتصل به وبين وجهة نظرك حول الموضوع وعلى رسلك يا اخي لماذا التعصب على معاويه وسوف انقل لك من كلام امير المومنين على الى معاويه في بعض المراسلات قال الامام علي يرد عليه

    وَمَتَى كُنْتُمْ - يَا مُعَاوِيَةُ - سَاسَةَ الرعِيَّةِ، وَوُلاَةَ أَمْرِ الاُْمَّةِ ؟ بِغَيْرِ قَدَم سَابِق، وَلاَ شَرَف بَاسِق، وَنَعُوذُ بِاللَّه مِنْ لُزومِ سَوَابِقِ الشقَاءِ، وَأُحَذِّرُك أَنْ تَكُونَ مُتَمادِياً في غِرَّةِ الأُمْنِيَّةِ، مُخْتَلِفَ الْعَلاَنِيَةِ والسرِيرَةِ. وَقَدْ دَعَوْتَ إِلَى الْحَرْبِ، فَدَعِ الناسَ جَانِباً وَاخْرُجْ إِلَيَّ، وَأَعْفِ الْفَرِيقَينِ مِنَ الْقِتَالِ، لِتَعْلَمَ أيُّنَا الْمَرِينُ عَلَى قَلْبِهِ، وَالْمُغَطَّى‏ عَلَى بَصَرِهِ ! فَأَنَا أَبُو حَسَن قَاتِلُ جَدِّك وَخَالك وأَخِيك شَدْخاً يَوْمَ بَدْر، ذلك السيْفُ مَعِي، وَبِذلك الْقَلْبِ أَلْقَى عَدُوِّي، مَا اسْتَبْدَلْتُ دِيناً، وَلاَاسْتَحْدَث ْتُ نَبِيّاً، وَإنِّي لَعَلَى الْمِنْهَاجِ الذي تَرَكْتُمُوهُ طَائِعِينَ، وَدَخَلْتُمْ فِيهِ مُكْرَهِينَ ويقول ايضا جوابا لما ساله معاويه عن عبد منا ف وانه من قريش ؟ فاجاب الامام وَلكِنْ لَيْسَ أُمَيَّةُ كَهَاشِمَ، وَلاَ حَرْبٌ كَعَبْدِ الْمُطَّلِبِ، وَلاَ أَبُو سُفْيَانَ كَأَبِي طَالِب، وَلاَ المُهَاجرُ كَالطلِيقِ، وَلاَ الصرِيحُ كَاللصِيقِ، وَلاَ المُحِقُّ كَالمُبطِلِ، وَلاَ الْمُؤْمِنُ كَالمدْغِلِ، وَلَبِئْسَ الْخَلَفُ خَلَفٌ يَتْبَعُ سَلَفاً هَوَى‏ في نَارِ جَهَنَّمَ.
    وَفي أَيْدِينَا - بعْدُ - فَضْلُ النُبُوَّةِ التي أَذْلَلْنَا بِهَا الْعَزِيزَ، وَنَعَشْنَا بِهَا الذلِيلَ.؟ وان اقول لا نستغرب من راي ابن تيميه لان معاويه هو امامه ونسال الله ان يحشرك مع معاويه وابن تيميه امين

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    الجزائر العاصمة
    المشاركات
    595

    Post رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    بسم الله الرّحمن الرّحيم
    إلى أسعد سالم:
    أطلب منك أنْ تُسْنِدَ ما نقلته عن أمير المؤمنين عليّ -رضي الله عنه-، ولا أظنّ أنّك ستجد سندا لما نقلته لأنّه معروف أنّ عند الشّيعة والرّافضة آثار وأحاديث لا أصل لها، ولو أسندوا لكشَف عوارها أهل الجرح والتّعديل مِنْ أهل السّنّة والجماعة، ولو صفت لهم أحاديث وآثار لما خالفت ما عليه الجماعة.







  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    الجزائر العاصمة
    المشاركات
    595

    Post رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    بسم الله الرّحمن الرّحيم:
    إلى مَنْ يدَّعي التّحقيق، والتبس عليه كلام الإمام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-:
    فقد قال في كتابه المعروف بالعقيدة الواسطيّة:
    "فصل:
    ومِنْ أصول أهل السّنّة والجماعة سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، كما وصفهم الله به في في قوله تعالى: والّذين جاءو من بعدهم يقولون ربّنا اغفر لنا ولإخواننا الّذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاًّ للّذين ءامنوا ربّنا إنّك رءوف رحيم، وطاعة النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم في قوله: ((لا تسبّوا أصحابي فَوَالّذي نفسي بيدِه لو أنَّ أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مدّ أحدهم ولا نصيفه)).
    ويقبلون ما جاء به الكتاب والسّنّة والإجماع مِنْ فضائلهم ومراتبهم.
    [إلى أنْ قال]
    ويُقرّون بما تواتر به النّقل عن أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب -رضي الله عنه- وغيره من أنّ خير هذه الأمّة بعد نبيّها أبو بكر، ثمّ عمر. ويُثلِّثون بعثمان، ويُربِّعون بعَليّ رضي الله عنهم؛ كما دلّت عليه الآثار، وكما أجمع الصّحابة على تقديم عثمان في البيعة.
    مع أنّ بعض أهل السّنّة كانوا قد اختلفوا في عثمان وعليّ -رضي الله عنهما- أيّهما أفضل؟ فقَدَّم قوم عثمان، وسكتوا، وربَّعوا بعليّ، وقدّم قوم عليّا، وقوم توقّفوا.
    لكن استقرّ أمر أهل السّنّة على تقديم عثمان، ثمّ عليّ. وإن كانت هذه المسألة -مسألة عثمان وعليّ- ليست مِنَ الأصول الّتي يُضَلَّل المخالف فيها عند جمهور أهل السّنّة. لكن الّتي يُضلَّل فيها مسألة الخلافة، وذلك أنّهم يؤمنون أنّ الخليفة بعد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: أبو بكر، وعمر، ثمّ عثمان، ثمّ عليّ. ومَنْ طَعَن في خلافة أحد مِنْ هؤلاء الأئمّة فهو أضلّ مِنْ حمار أهلِه."
    قال الإمام ابن عثيمين -رحمه الله- شارحا كلامه: "فالآراء أربعة:
    -الرّأي المشهور: أبو بكر ثمّ عمر ثمّ عثمان ثمّ عليّ.
    -الرّأي الثّاني: أبو بكر ثمّ عمر ثمّ عثمان ثمّ السّكوت.
    -الرّأي الثّالث: أبو بكر ثمّ عمر ثمّ عليّ ثمّ عثمان.
    -الرّأي الرّابع: أبو بكر ثمّ عمر ثمّ نتوقّف أيّهما أفضل عثمان أو عليّ، فهم يقولون: لا نقول عثمان أفضل ولا عليّ أفضل، لكن لا نرى أحدا يتقدّم على عثمان وعليّ في الفضيلة بعد أبي بكر وعمر."
    أقول: وهذا التّفضيل ليس نابعا عن هوى وإنّما مصدره إقرار رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لحديث عبد الله بن عمر -رضي الله عنها-: (كنّا نخيّر بين النّاس في زمن النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم فنخيّر أبا بكر ثمّ عمر بن الخطّاب ثمّ عثمان بن عفّان) رواه البخاريّ، ولأبي داود: (كنّا نقول ورسول الله صلّى الله عليه وسلّم حيّ أفضل أمّة النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم بعده أبو بكر ثمّ عمر ثمّ عثمان) زاد الطّبرانيّ في رواية (فيسمع ذلك النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم فلا ينكره).
    وأريد أنْ أنقل كلاما حول أقسام الرّافضة مِن اختصار معارج القبول بشرح سلّم الوصول إلى علم الأصول في التّوحيد للشيخ حافظ بن أحمد آل حكميّ، والمُخَصِر هو الشّيخ أبو عاصم هشام بن عبد القادر بن محمّد آل عقده:
    "-الرّافضة وأقسامهم وموقفه رضي الله عنه منهم:
    وعليّ رضي الله عنه هو كذلك مبيد كلّ رافضيّ فاسق.
    ....
    وهم أقسام كثيرة لا كثَّرهم الله تعالى:
    1-السّبئيّة، أتباع عبد الله بن سبأ اليهوديّ قبّحه الله، وهو أعظمهم غلوًّا وأسوأهم قولا وأخبثهم اعتقادا بل وأخبث من اليهود والنّصارى، فقد كانوا يعتقدون في عليّ رضي الله عنه الإلاهيّة كما يعتقد النّصارى في عيسى عليه السّلام، وهم الّذين أحرقهم عليّ رضي الله عنه بالنّار...
    ....
    2-ومنهم طائفة يعتقدون أن لا إله إلاّ عليّ وهم النّصيريّة...
    ....
    3-ومنهم من يدّعي فيه الرّسالة وأنّ جبريل خانَها فنَزل بها على محمّد صلّى الله عليه وسلّم.
    [أقول: هذا تكذيب للقرءان لقوله تعالى: نزَل به الرّوح الأمين على قلبك لتكون مِنَ المنذرين فهو طعن في أمانة جبريل، ولقوله-أيضا-: محمّد رسول الله ولم يقل عليّ..]
    4-ومنهم من يدّعي فيه العصمة ويرى خلافة أبي بكر وعثمان باطلة، ويشتمون طلحة والزّبير وعائشة ويرمونها بما رماها به ابن سلول قبّحهم الله.
    5-ومنهم من يدّعي أنّه رُفِع إلى السّماء كما رُفِع عيسى وسينزل كما نزل عيسى عليه السّلام، وهم أصحاب الرّجعة.
    6-ومنهم من يدّعي أنّه وصيّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بأمّته وأنّه عهد إليه ما لم يعهده إلى غيره وبلغه ما كتمه النّاس، وغير ذلك مِن فرقهم الضّالّة وشِيَعهم الخاطئة.
    7-وأمّا الزّيديّة الّذين يدّعون أنّهم أصحاب زيد بن عليّ وأتباعه، فهؤلاء لا يشتمون الشّيخين -أبا بكر وعمر- ولا عائشة ولا سائر العشرة، ولكنّهم يفضّلون عليّا رضي الله عنه ويُقَدِّمونه في الخلافة ثمّ أبا بكر ثمّ عمر ثمّ يسكتون عن عثمان رضي الله عنه ويحُطّون على معاوية غفر الله له.
    هذا الّذي تحصّل من بعض رسائلهم، وفي بعضها السّكوت عن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، فلا يذكرونهما بخير ولا شرّ، ولا بخلافة ولا غيرها، ثمّ يحصرون الخلافة في عليّ رضي الله عنه وذرّيّته، ففرقة تدّعي عصمتهم، وأخرى لا تدّعي ذلك، والمقصود أنّهم فرق كثيرة متفاوتون في أقوالهم وأفعالهم واعتقاداتهم، وأخفُّهم بدعة الزّيديّة."
    وهذا الخليفة الّذي حطّ مِنْ شأنه الزّيديّة هو أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان صخر بن حرب وُلِد قبل البعثة بخمس سنين وأسلم عام الفتح وقيل: أسلم بعد الحديبية وكتم إسلامه، ولاّه عمر الشّام واستمرّ عليه، وتَسمَّى بالخلافة بعد الحكمين عام 37هـ واجتمع النّاس عليه بعد تنازل الحسن بن عليّ سنة 41هـ، كان يكتب للنّبيّ صلّى الله عليه وسلّم ومِنْ جُملة كُتَّاب الوحي، وهو أخو أمّ المؤمنين أمّ حبيبة زوج رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، توفّي في رجب سنة 60هـ عن 78سنة.
    قال هشام آل عقده-غفر الله له-: "ومِنَ المهمّ أن نعلم أنّ النّزاع بين عليّ ومعاوية لم يكن على الخلافة، وإنّما كان بسبب مسألة الاقتصاص مِنْ قتلة عثمان."
    وقال حافظ حكمي باختصاره: "وأمّا في قتاله أهل الشّام فكانوا مع معاوية رضي الله عنه، وكان معاوية متأوّلا يطلب بدم عثمان رضي الله عنه ويرى أنّه وليّه وأنّ قَتَلَتَه في جيش عليّ رضي الله عنه، فكان معذورا في خطئه بذلك. وأمّا عليّ رضي الله عنه فكان مجتهدا مصيبا وفالجا محقّا يريد جمع كلمة الأمّة حتّى إذا كانوا جماعة وخمدت الفتنة أخذ بالحقّ من قتلة عثمان، وكان رضي الله عنه أعلم بكتاب الله عزّ وجلّ مِنَ المطالبين بدم عثمان رضي الله عنه..."
    قال ابن قدامة المقدسيّ: "ومِنَ السّنّة تولّي أصحاب رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ومحبّتهم، وذكر محاسنهم، والتّرحّم عليهم، والاستغفار لهم، والكفّ عن ذكر مساويهم، وما شجر بينهم، واعتقاد فضلهم، ومعرفة سابقتهم. قال الله تعالى: والّذين جاءو من بعدهم يقولون ربّنا اغفر لنا ولإخواننا الّذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاًّ للّذين ءامنوا ربّنا إنّك رءوف رحيم، وقال تعالى: محمّد رسول الله والّذين معه أشدّاء على الكفّار رحماء بينهم. وقال صلّى الله عليه وسلّم: ((لا تسبّوا أصحابي، فإنّ أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مدّ أحدهم ولا نصيفه)).
    والله أعلى وأعلم.







  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    43

    افتراضي رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    نور الدين أسأل الله أن يجزيك خير الجزاء .. وانا والله لست طالب علم ولا مفتي ولكن أذكرك بما قاله الفقهاء :

    أن فرض الكفاية : هو الفرض الذي إن قام به البعض سقط الإثم عن الباقين , وإلا أثم جميع من كان قادر عليه

    ولا أعلم أن أحد غيرك قد اشتغل في الرد على هذا المدعو , فأسأل الله أن يوفقك ويبارك فيك..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    نجد
    المشاركات
    1,082

    افتراضي رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    وَكَيْف لَا نَدْعُوَا الْلَّه لَك يَاسَلِيْل الْطُّهْر .. كَيَف .!
    وَأَنْت تُدْحَضُهم بحَسْم بُرْهَانُك وَحُجَّتِك كَحَد الْسَّيْف
    وَكِيْف لَي أَن لَا أَخَط بِقَلَمِي فَخْرَا وأَزْدَهَاء وَلَدِيْنا أَخ بَاتِر لأَكَاذِيبَهُم ..!
    سَأُتَابِع بُقَع بَيَاضَك عَن كُثُب بَخُيَلَاء وَقُوَّة وَلِسَانِي حَالِي يَقُوْل زَادَك الْلَّه عِلْمَا وَفَضْلا
    نظرت في دواوين السنة والأثر فلا أعلم امرأة صحابية ولا تابعية حُرّة ذكرت باسمها فلانة بنت فلان ثبت السند عنها صريحا أنها تَكشف وجهها للأجانبد.عبد العزيز الطريفي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: فضيحة بجلاجل وسقوط (أية الله كمال الحيدري) بالضربة القاضية - أ

    أحسنت أخي الفاضل نور الدين المالكي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •