نصيحة مهمة لهؤلاء .
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: نصيحة مهمة لهؤلاء .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    50

    افتراضي نصيحة مهمة لهؤلاء .


    بسم الله الرحمن الرحيم

    نصيحة مهمة لهؤلاء .

    إن مما يشكر عليه بعض إخواننا الكرام المشاركين في عدد من المواقع الإسلامية نشاطهم المستمر , وعملهم المتواصل في نشر المواد العلمية , والوعظية , المرئية , والمسموعة , والمقروءة .

    ومن خلال متابعتي للمواقع التي يحيل عليها بعضهم رأيت أنه من الواجب التنبيه على قضية مهمة , وهي أن الإحالة تتم إلى مواقع غربية أجنبية .

    وهذه المواقع لا تعرف حدوداً , ولا تحترم قيوداً .

    فبعض من يُحال على هذه المواقع إن لم يكن الكثير منهم , يجد مايُسيئه , ويحزنه من ظهور روابط لمواقع منحرفة , أو في نفس موقع التحميل المحال إليه , لربما ظهرت له صورة خليعة , تُنكد عليه سلاه , وتوجع قلبه , وتهز أركانه .

    فما يملك المؤمن القوي إلا أن يستغفر ربه , ويحرف بصره مسارعاً في الإغلاق , متعجلاً في البعد عنها .

    فهذا موقف من عنده غيرة على دينه , ومن هو خائف على إيمانه .

    ولكن المصيبة العظمى , والبلية الكبرى , أن تقع مثل هذه المواقف مع ضعيف الإيمان , ومن ربما هو جديد عهد باستقامة , فتزعزع ثباته , وتهز إيمانه , وترده إلى الماضي البغيض , وتجعله يحن إلى جاهلية أنقذه الله منها , وخلصه من شرها .

    ويكون السبب في هذا كله من أراد الخير للآخرين, ولكنه أخطأ الطريق بالدلالة على مواقع كهذه .

    ومن ثم فهناك البديل الذي يغنينا عن الوقوع في هذا كله , ويجعلنا نسد باب الشر , ولا نكون سبباً في إعانة الشيطان على إخواننا .

    فمواقع التحميل الإسلامية والعربية النظيفة , والتي هي أحسن حالاً , بل بعضها لا وجه للمقارنة بينها , وبين من ذكرنا كثيرة والحمد لله , والتي تسعد حين تقرأ شروطها , وتنظر في قوانينها .

    وكتبه الفقير إلى عفو ربه / أبومالك عدنان المقطري

    اليمن ـ تعز

    20 رجب 1431هـ .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,459

    افتراضي رد: نصيحة مهمة لهؤلاء .



    حكم تصفح موقع اليوتيوب؟



    32919


    2/9/1430 هـ -- 2009-08-23


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    شيخنا الكريم أتمنى أن تكون بأتم صحة وعافية ونبلغكم حبنا لكم في الله تعالى:
    السؤال: يوجد عبر الشبكة العنكبوتية موقع يسمى بموقع (اليوتيوب) وهو موقع مختص بمقاطع الفيديو ويوجد به بعض الفوائد من دروس ومحاضرات غير أن المتصفح له لابد أن يفاجأ عند تصفحه ببعض المناظر السيئة جداً من صور النساء العاريات ومناظر أدهى من ذلك أستحيي من ذكرها هنا، وكذلك يحوي الموقع على بعض الشبه التي يلقيها بعض أهل البدع ويروجون لها، فهل من نصيحة توجهونها شيخنا الكريم بهذا الصدد وهل يجوز للمسلم الحريص على دينه أن يتصفح مايريد في هذا الموقع؟
    وجزاكم الله خيراً.


    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد:
    قال الله عزوجل {وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً }الإسراء32 فالله عزوجل لم يقل في هذه الآية ولا تزنوا، وإنما قال ولا تقربوا الزنا ففي هذا النهي عن الزنا وكذلك النهي عن كل طريق ووسيلة تؤدي إلى الوقوع فيه، ووقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قال :( من سمع بالدجال فلينأى عنه) أي فليبتعد عنه، ومن قواعد الشريعة المقررة قاعدة سد الذرائع ،
    فنصيحتي للمسلم الحريص على دينه ألا يقرب مثل هذه المواقع التي تعرض الأفلام والمناظر السيئة وأن يتجنب كل الطرق التي تؤدي من خلالها إلى أمر محرم سواء تعلق ذلك بشهوات كمشاهدة النساء وسماع الغناء أو تعلق ذلك بشبهات في الدين كأقوال أهل البدع فإذا كان هذا سيجره إلى مثل هذه الأشياء فإن الوسائل التي تؤدي إلى محرم تكون محرمة .
    فعلى من كان يدخل لمثل هذا الموقع (اليوتيوب) أن يتوب من ذلك وأن يعاهد نفسه بعدم الدخول إليه وذلك لما يعرض فيه من الأشياء المحرمة ، وأن يقتصر على الدخول على المواقع المحافظة مثل موقع اليوتيوب الإسلامي ، وكذلك موقع مشاهد ، ونحوها ففيها الخير الكثير.
    والله أعلم.


    http://www.almoshaiqeh.com/index.php...=view&id=32919

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    798

    افتراضي رد: نصيحة مهمة لهؤلاء .

    نصيحةٌ صادقةٌ جليلة ..
    أعانك الله ووجدت صداها بين قلوب الخلق ..
    [والإجماع منعقد على وجوب التوبة ؛ لأن الذنوب مهلكات مبعدات عن الله ، وهي واجبة على الدوام ، فالعبد لا يخلو من معصية ، لو خلا عن معصية بالجوارح ، لم يخلُ عن الهم بالذنب بقلبه]
    (ابن قدامة المقدسي)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •