7 ملايين شيعي في غرب أفريقيا وتأسيس «مجمع أهل البيت» في غينيا
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: 7 ملايين شيعي في غرب أفريقيا وتأسيس «مجمع أهل البيت» في غينيا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    438

    افتراضي 7 ملايين شيعي في غرب أفريقيا وتأسيس «مجمع أهل البيت» في غينيا

    أفاد موقع «عصر إيران» الإلكتروني أن التشيع ينتشر في دول غرب أفريقيا، ونقل عن موقع «شيعة نيوز» أن عدد الشيعة في غرب أفريقيا يصل الآن إلى نحو 7 ملايين شخص. وكانت إيران قد سعت خلال السنوات الخمس الماضية إلى تعزيز وجودها الاستراتيجي والاقتصادي والاستثماري في أفريقيا وذلك وسط تنافس على النفوذ بين دول عربية وإيران وإسرائيل على القارة التي تتمتع بموارد مائية كبيرة، كما تتمتع بمصادر نفيسة مثل الألماس واليورانيوم. ونقل «عصر إيران» عن موقع «شيعة نيوز» الإلكتروني أن محمد دار الحكمة وهو من رجال الدين في غينيا قال إن التوجه نحو التشيع في تنامٍ مطرد في دول غرب أفريقيا.
    وأضاف دار الحكمة لدى لقائه مع مسؤول ضريح الإمام الحسين في كربلاء بالعراق أن عدد الشيعة في غرب أفريقيا يبلغ الآن أكثر من 7 ملايين شخص. كما أوضح أنه تم تأسيس «مجمع شباب أهل البيت» في غينيا. من ناحيته أعلن زعيم الشيعة في جزر القمر محمود عبد الله إبراهيم أن التوجه نحو التشيع لدى أبناء هذا البلد آخذ في التنامي.
    ونقل موقع «عصر إيران» عن زعيم الشيعة في جزر القمر الشيخ محمود عبد الله إبراهيم أن التوجه نحو التشيع لدى أبناء هذا البلد آخذ في التنامي.
    وأفاد الموقع أن الشيخ محمود عبد الله إبراهيم التقى مسؤولي الحوزة العلمية في قم وأعطى شرحا عن وضع الشيعة في جزر القمر، وقال: «في عام 2006 عندما بدأنا التبليغ للتشيع لم يكن حتى شخص واحد ينتمي إلى التشيع لكن الآن هناك أكثر من 100 شخص أصحبوا شيعة».
    يُذكر أن الشيخ محمود عبد الله إبراهيم تحول من المذهب السني إلى الشيعي عام 2004.
    وخلال الأعوام القليلة الماضية بدأت إيران إحصاء عدديا لعدد الشيعة في غرب أفريقيا. ويقوم مجمع «أهل البيت» الذي يتبع المرشد الأعلى لإيران بالإشراف على عملية الإحصاء العددي للشــــــــــــ يعة في العالم وفي القارة الأفريقية. وكانت المؤسسة قد أوضحت في تعداد سابق لعام 2008 أن عدد الشيعة في مالي مثلا - وهي دولة سنية بالأساس - أصبح 1% من السكان، موضحة أن عدد السنة في مالي يبلغ 12 مليون شخص، فيما الشيعة 120 ألفا.
    وفي السنغال - وهي أحد أهم مراكز النفوذ الإيراني في غرب أفريقيا - يبلغ عدد السكان نحو 12 مليون نسمة، بينهم أكثر من نصف مليون شيعي (5%) من السكان وذلك وفقا لإحصاء المجمع العالمي لأهل البيت.
    أما غينيا بيساو - وهي أيضا من دول غرب أفريقيا - فقد بلغ عدد المسلمين فيها 680 ألف نسمة، بينهم أقل من 6800 شيعي (أقل من 1%). كما عدد إحصاء أهل البيت أعداد الشيعة في زامبيا وليسوتو وسوازيلاند وسيشل والرأس الأخضر وأرمينيا ومالطا، موضحا أن نسبة الشيعة في كل بلد من هؤلاء باتت تتراوح بين 1 و2%. كذلك أجرت مؤسسة آل البيت تعدادا للشيعة في منطقة جنوب البحر الكاريبي، ووفقا للإحصاء فإن عدد السكان في ترينداد وتوباغو لسنة 2008 بلغ نحو مليون ونصف مليون نسمة/ عدد الشيعة وسطهم 64 ألف نسمة (6%). ومن المعروف أن حركة التشيع في القارة السمراء بدأت تأخذ زخما متزايدا خلال السنوات العشر الماضية.
    وخلال العام الماضي قام وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي بزيارات كثيرة إلى أفريقيا وذلك من أجل تعزيز علاقات إيران داخل القارة. ومن البلاد التي تربطها إيران بعلاقات قوية السنغال، التي استأنفت علاقاتها الدبلوماسية مع طهران عام 1990 خلال رئاسة على أكبر هاشمي رفسنجاني لإيران. ومنذ ذلك الحين تطورت العلاقات بين البلدين، وزار الرئيس السنغالي عبد الله واد إيران عام 2002 وبدأت طهران توسيع استثماراتها خصوصا في البنية التحتية وصناعة السيارات (تم إنشاء مصنع لتركيب السيارات يعد من أهم وأكبر مصانع تركيب السيارات في غرب أفريقيا. كما زادت السنغال من صادراتها إلى إيران حيث قفزت ما بين 2005 و2006 إلى 240%). ومن النفوذ الاقتصادي توسع النفوذ الديني إذ بني الإيرانيون حوزة علمية في قلب العاصمة داكار، تسمي حوزة الرسول الأعظم.
    وقد استغلت إيران فرصة قمة المؤتمر الإسلامي المنعقدة في داكار مارس (آذار) 2007 فقدمت دعما ماديا للسنغال، وكانت طهران تريد من الرئيس واد القيام بحملة لدي زعماء الدول الأعضاء بغية إقناعهم بإضافة بند إلى ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي يصبح بموجبه إلزاما على دول المنظمة توفير الحماية والدفاع عن أي بلد عضو يتعرض للاعتداء الخارجي. لكن الرئيس واد التف على المطلب الإيراني بتأجيل نقاشه إلى قمم لاحقة وذلك خوفا من فشل قمة داكار. ووفقا لمصادر عدة فإنه يوجد الكثير من الجمعيات الشيعية الناشــــــــــ ــــطة في السنغال، ترعاها الجالية اللبنانية ذات النفوذ المالي والاقتصادي القوي، ويعمل بعض هذه الجمعيات في المجال الاجتماعي كمساعدة الأهالي وبناء المدارس والمستوصفات.
    وكانت إسرائيل بعد اغتيال القائد الميداني لحزب الله عماد مغنية قد حذرت خصوصا من احتمال انتقام حزب الله للاغتيال مستهدفا الإسرائيليين في غربي أفريقيا. ونقلت «هآرتس» الإسرائيلية آنذاك عن تجار ألماس إسرائيليين في دول غربي أفريقيا أن «المشــــــــــ كلة الكبرى للإسرائيليين في هذه المنطقة هي أن هناك دولا يسيطر فيها لبنانيون متماثلون في الغالب مع حزب الله، على صناعة الألمــــــــــ ـــــــاس، وهناك دول صارت تعرف كدول حزب الله تعمل كذراع للنفوذ الإيراني في القارة.
    واعتبرت أن اللبنانييــــــ ــن يعدون بالملايين في أفريقيا، وقسم منهم شـــــــــــيعة يســــــــاندون حزب الله بالمال الوفير وبالدعم اللوجيستي، مما يسهل أكثر نقل المذهب الشيعي وبناء الحوزات العلمية والمراكــــــــ ــــز الثقافية.
    ( منقول )


    قلت افريقيا الان بين مطرقة التبيلغ الشيعي الرافضي و سندان التبشير النصراني الصليبي
    فماذا نحن فاعلون خاصة و ان الرافضة غالب تركيزهم على المسلمين السنه دون الوثنيين
    قد تكون الارقام مبالغ فيها و لكن الرافضه يسارعون الخطا لتشييع افريقيا و اظن ان الجميع قد اطلع على مواضيع الاخوه حول التشيع في نيجيريا و جزر القمر
    ادعوا الله الا نرى اليوم الذي تظهر فيه دوله شيعيه في افريقيا
    إذا لم تتحرك الفطرة والعفاف والطهر فاجعلوا التاريخ لا يجد منكم إلا الصمت فالصمت لا يكتبه التاريخ ولا يصوره الزمن ولا تعرفه الكتب ولا يُحتاج معه إلى الاعتذار
    (الشيخ المحدث عبدالعزيز الطريفي حفظه الله)

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    191

    افتراضي رد: 7 ملايين شيعي في غرب أفريقيا وتأسيس «مجمع أهل البيت» في غينيا

    السلام عليكم
    لا تهولنكم الأرقام فالمستبصرون ــ كما يدعوهم الشيعة ــ لا يبلغون هذا العدد وإن الداخلين في مذهب الرفض من شيوخ ترفضوا لم تحولوا من عقيدة المتصوفة إلى ربيبتها الرفض وتضخيم الأرقام واضح
    وفي الختام, من تشيع فبعدا له ، فهؤلاء أمس كان المنصرون يدعوهم وتبعهم البهائيون واليوم الروافض وغدا الدجال فسحقا لمن كان تابعا لكل ناعق ومبدلا لدينه
    والله أعلم
    قال ابو العلاء:
    إذا قال فيك الناس ما لا تحبه*** فصبرا يفىء ود العدو إليكا
    وقد نطقوا مينا على الله وافتروا*** فما لهم لا يفترون عليكا؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    82

    افتراضي رد: 7 ملايين شيعي في غرب أفريقيا وتأسيس «مجمع أهل البيت» في غينيا

    لعنهم الله انهميفسدون اينما حلوا و الله لو رايتم مافعلوا لعنهم الله في العراق لشابت رؤسكم كم قريب قتلوا لي كم مسجد كم مصحف احرقوا والله انهم كانوا يجمعون المصاحف الموجوده في المسجدثم يجعلونها تحت اقدامهم لكي يسرقو المساجد وحسبنا الله ونعم الوكيل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    القصيم
    المشاركات
    165

    افتراضي رد: 7 ملايين شيعي في غرب أفريقيا وتأسيس «مجمع أهل البيت» في غينيا

    بشّر بهذا من عرقلوا سبيل الدعوة هناك بشتى الذرائع , فأظنهم سيستبشرون بنتائج فعلهم !
    كانت الجامعة الإسلامية قد تأسست خصيصا لأبناء العالم الإسلامي , لا يقبل فيها من السعوديين إلا 10 % , واليوم لا يقبل فيها إلا 10 % من غير السعوديين , أما باقي النسبة فقد فتحت لهم إيران جامعاتها .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الجــزائر - البليدة ( حرسها الله )
    المشاركات
    135

    افتراضي رد: 7 ملايين شيعي في غرب أفريقيا وتأسيس «مجمع أهل البيت» في غينيا

    الله المستعان
    أغلب معتنقي الفكر الشيعي المنحرف هم من فقراء دول شمال إفريقيا ... فمثلا عندنا في الجزائر ، تمَّ كشف خليّة من أفراد شيعة أتو مدعومين من إيران تقوم هذه الخلية بشراء " بعض" الذين جمعوا بين السُّفه و الفقر و اللاَّ مبالات بأحكام الشَّريعة ، تمَّ شرائهم بمبلغ مالي مقابل تشيُّعهم .. ولكن سرعان ما يعودون إلى عقائدهم السابقة بعد انتهاء المال المذكور .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •