تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    759

    افتراضي ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    في الحقيقة هي قضية شغلتني جدا
    وسادخل الى الموضوع مباشرة
    يعلم الغالبية في ملتقانا وملتقيات كثيرة ان الاخ وسام الذي يحاور النصارى علي البالتوك له باع طويل في التعامل مع النصارى بل وخبرة ضخمة وقدرة على الحوار خصوصا حوار المناظرات
    واظن ان هناك تعدي في قضايا التعامل مع النصارى كما في قضايا الجهاد كما في قضايا الفقه والتصوف وغير ذلك من قضايا
    وسام الان يقوم بالاتصال بالقساوسة في بيوتهم وبطريقة ترويع فظيعة
    عنده تلفونات قساوسة مصر جميعا ويتصل بهم ويعمل عليهم حفلة
    ويسخر منهم
    ويضحك
    والغرفة ممتلئة بالمئات
    والشباب مبسوط
    وبعض القنوات الجديدة والسلفية تعتبره شخصية مهمة في التعامل مع النصارى
    في الحقيقة هو في المناظرات كبير
    وفي غرفته وتعامله مع النصارى ومن ذلك الاتصال بالقساوسة في بيوتهم وتهزيقهم او التهكم عليهم وترويع نساءهم يقوم بالاعتداء على حق الامان المطلوب لهم شرعا
    هناك خلل في قضايا التعامل مع النصارى على النت ومخالفات شرعية كبيرة
    خصوصا مسالة الاتصالات بالقساوسة وترويعهم بتلك الصورة
    اتمني مناقشة هادئة لهذه القضية لانها خطيرة جدا ولها تداعيات خطيرة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    759

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    غرفة وسام عبد الله على البالتوك معروفة ويمكن لاي احد خصوصا الان سماع وسام عبد الله وهو يتصل من امريكا بالقساوسة في مصر وطريقته في الحوار معهم وهي طريقة غير طريقته في المناظرات
    اما مناظراته القوية فهي في موقع سلفي ضخم ومحترم وهاهي مناظرات الاخ وسام من الموقع
    http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...scholar_id=638

    شيء اخر وهو ان كثير من ادمن غرفة وسام لهم نفس خصائص طريقة وسام في التعامل مع النصارى في الغرفة ومنها سخرية لاذعة وتهكم جامح جدا ولايتوافق مع تعاليم الاسلام بحسب ظني طبعا
    وانا لي خبرة في البالتوك تتجاوز الخمس سنوات ليل نهار منذ سنوات-الان لا-في الحوار مع النصارى ولكن باحترام وتعامل بالحسني حسب مااعتقد
    وممن هو على هذه الطريقة المحترمة والعلمية اخي حسام -لااريد ان انسى هنا الدكتور منقذ -ويمكن سماعه ومشاهدته من هنا
    اكتب التالي
    أ/على الريس ود/حسام ابو البخاري والتنصير بمعرض الكتاب 1
    على موقع اليوتوب*******.com وسيظهر الرابط
    ----------
    واود ان اقول ان هذا الرابط ليس هدما للخير الذي قام به الرجل ولكن اظن ان بعض الدعاة او الاخوة الي تدربوا على محاورة النصارى علي البالتوك لم يتعلموا الحوار الشرعي وانما يتعلم بعضهم من بعض ويقتدي بعضهم ببعض بدون اي مراجع شرعية او من يصوب لهم طريقتهم
    وممكن تقول ليس لهم كبير!
    الكلمة قد تكون ثقيلة!
    لكنها حقيقة
    كثير من القيادات للجماعات لاكبير لهم ولامراجع تكبح استبدادهم
    ولذلك ينطلقون بلاعلم او شريعة مسددة
    ومنهم من يفتي في النهاية بقتل الشرطة او الضباط مثلا كما في فتوى ابو قتادة عن الذراري وهي فتوى مشهورة وكذلك جموح شباب احبوا الجهاد واخطئوا شريعته او لم يعيروا نصوصها التي لاتوافق هواهم اي اهتمام وانطقوا يحكمون الاهواء ةالغضب وماقالوا عنه التعامل بالمثل من دون نظر الى سياق النصوص التي وردت في التعامل بالمثل مع الكفار او الى الظروف والاحوال والتمكن ومفاهيم العفو والصفح المرابطة بحالة الضعف او عدم القدرة او غير ذلك
    في مجال الحوار هناك تجاوزات كثيرة وخطيرة وهذه تحدث مفساد كبيرة وخطيرة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    من اجل هذا كرهت البالتولك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    صدقت...فيه تجاوزات كثيرة من البغي على النصارى و الملحدين دع عنك بعض المسلمين...في الانتصار للحق..فكيف بالتجاوزات التي تحدث كثيرا للانتصار للنفس و اظهارها على الغير؟؟؟ و كم مرة ردوا على بغي النصارى ببغي مثله و صدوا عن سبيل الله اناسا آخرين ليسوا من هؤلاء و لا من أولئك..كالقول في المسيح بما لا ينبغي بأن الكتاب المقدس يصوره من اهل الفاحشة...و يستدلون بتقبيل احد تلاميذه او نوم احدهم على فخذه او قوله لأحدهم انه احبهم اليه..و الله يشهد انه بغي و ظلم ..فيضيع معه الحق الذي ينتقدون به اذ ظهر انهم لا ينتقدون بميزان صائب...و كثير يحسب ان حسن المجادلة انما هي في حسن الخطاب في الألفاظ و غفل عن ان حسن المعاني و العدل في قسمتها هو باب القصد ...فلا تظلمه بسؤال نعجته و لا بأن تعزه في الخطاب... فإن كثيراً من الخلطاء ليبغي بعضهم على بعض إلا الذين أمنوا وعلموا الصالحات وقليل ماهم...
    من أجمل ما قرأت في الحب:
    "وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن قبض نفس عبدي المؤمن، يكره الموت وأكره مساءته"

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,858

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    بارك الله فيك أخي ابن الشاطيء.
    وحقيقة الأمر أنه هناك اعتداءات لا تنتهي على هذا البرنامج، وهي اعتداءات من النصارى بالدرجة الأولى.
    ولا يخفى عليكم الشتم والنيل والتعريض للرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم-، ووسام وإخوانه عانوا معاناة كبيرة وطويلة مع هؤلاء، وعلى مضي سنوات.

    ولك هذه القصة في البخاري، حال اعتداء عروة في صلح الحديبية:
    ((
    وإني لأرى أوشابا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك ، فقال له أبو بكر الصديق : امصص ببظر اللات ، أنحن نفر عنه وندعه ؟ فقال : من ذا ؟ قالوا : أبو بكر ، قال : أما والذي نفسي بيده ، لولا يد كانت لك عندي لم أجزك بها لأجبتك ، قال : وجعل يكلم النبي صلى الله عليه وسلم ، فكلما تكلم أخذ بلحيته ، والمغيرة بن شعبة قائم على رأس النبي صلى الله عليه وسلم ، ومعه السيف وعليه المغفر ، فكلما أهوى عروة بيده إلى لحية النبي صلى الله عليه وسلم ضرب يده بنعل السيف ، وقال له : أخر يدك عن لحية رسول الله صلى الله عليه وسلم ))
    هذا الدليل والشاهد منه، أن الاعتداء يرد عليه وبقوة..
    وكذلك لم يحدث الاعتداء من المسلمين ابتداء، بل من النصارى.
    والاعتداءات متواصلة، سواء على الإنترنت وخاصة البال توك، أو غيره كالفضائيات وزكريا بطرس وغيره ليسوا منكم ببعيد.
    ولا نختلف على أننا لا نرى ترويع أهل الذمة. فالمسألة تتعلق بالذمية.
    وإلا حال اعتداء أحد منهم... فلا.
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    232

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسـامة مشاهدة المشاركة
    ولا نختلف على أننا لا نرى ترويع أهل الذمة. فالمسألة تتعلق بالذمية.

    وإلا حال اعتداء أحد منهم... فلا.

    - سؤال بريء -
    بعيدا عن سؤال الأخ الفاضل ابن الشاطي

    وعلى اعتبار أنهم أهل ذمة هل تؤخذ عليهم الجزية ؟

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,858

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر بن سليمان مشاهدة المشاركة
    - سؤال بريء -
    بعيدا عن سؤال الأخ الفاضل ابن الشاطي

    وعلى اعتبار أنهم أهل ذمة هل تؤخذ عليهم الجزية ؟
    بالنسبة لأحكام الجزية: فلا جزية عن صبي، ولا امرأة، ولا مجنون.
    فعليه.. لا تؤخذ منهم الجزية في مصر، لأنهم لا يخرجون عن هؤلاء.
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    759

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    انا ايضا اعرضت عن البالتوك فترة اخي حفيد الخطابي ولكن لانشغالاتي ولكن لما عدت اليه وجدت وسام يتصل ليل نهار بالقساوسة في مصر (خصوصا في حفلته المسائبة!)وغالبا ترد النساء او الاولاد الصغار ثم تبدأ الاهانة والاستهزاء والترويع في الحقيقة لان المتصل به من النصارى لما يعرف ان المتصل مسلم لابد انه يخاف ويرتعب ويسأل نفسه كيف وصلوا لتلفوني وكذلك فالذين في الغرفة هم بالمئات من النصارى سوف يحنقون ويرتعبون لوصول وسام الى بيتوتهم وبيوت قساوستهم بهذه الصورة المتطفلة والمهينة وبدون سابق انذار ولا احترام ويجدون ان الغرض اهانة عظماءهم وهم مصريون يعرفون كيف توجه الاهانة من مصري مثلهم!
    فهذا يثير الرعب ويروع العائلات وينتشر الخبر في النصارى ان مصر ليست امانا لهم ومن هنا ينتقلون لمربع الحاقدين منهم وهم نصارى الخارج
    جزاكم الله خيرا اخي ابن الرومية وانها لتجاوزات خطيرة والمشكلة الاكبر التهكمات في غير محلها وصورتها هنا قبيحة جدا كما صورت انت وعرضت مثل التلميذ - وبشتائم مصرية ماخوذة من واقع بيئات يرفض الاسلام مصطلحاتها وانا كنت اسمع هذه وانا صغير وكنت استعجب كيف تقال هكذا بلاحياء والان اجدها في حواراتنا مع النصارى وكثيرا مااعترضت في الغرف على شباب يشتمون شتائم عجيبة ويوجهون بعضها للنساء من النصارى
    وبعض الادمن كان يطردني مع معرفته بي!
    نعم اخي اسامة اعتداءاتهم كثيرة ولكن هل نعتدي عليهم بالقول مثلا : روح شوف امك بتعمل ايه مع القسيس!
    بل كلام اغوط من هذا
    ومقصده
    ان القساوسة ينتهكون اعراض النساء
    ومفاده انكم اولاد زني
    وكثير من هذا
    وهذا يقال كثيرا في الغرف
    ومثلا عند الكلام عن نشيد الانشاد تجد البعض يتجاوز ويقول مثلا عن وصف مفاتن المراة الواردة في السفر يقول كلام متجاوز جدا ويوجه الكلام للنساء وليس هذا لامن الادب الاسلامي ولا من الحوار
    وهل يعني قول ابو بكر اننا نقول مثل تلك الاقوال عمال على بطال ونزيد من عندياتنا المزيد!
    اما سؤال اخي عمر ابن سليمان فيمكن توجيه السؤال ولكن بطريقة اخرى وهو هل يجب او يجوز ترويع اهل الذمة بتلك الصورة المرعبة مع ان هناك وسائل للحوار انجع من تلك وطرائق للفت الأنظار افضل منها

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,858

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    بارك الله فيك... ألتمس في حديثك حسن المقصد.
    لكن أريد أن أضع شىء في عين الاعتبار... ألا وهو: لا يُتعرض لأحد إلا إذا علم عنه أنه سباب.
    هذا مبدأ يسير عليه الجميع.
    وليس فقط على الهاتف كما يظهر لك، بل أريد أن أخبرك بأن هناك عشرات بل مئات معهم داخل أجهزتهم، بل على هواتفهم.
    ونرى الأموال وكيف يتم تحويلها، وكيف يظهر شخص يدعي أنه كان مسلما ثم تنصر، والمبالغ المالية المتفق عليها.
    ضف إلى ذلك كثير من الأشياء الأخرى التي لا تخفى عنكم، من ممارسات جنسية فيما بينهم، والشذوذ الجنسي وغير ذلك.
    ولولا أنهم اعتدوا على جناب النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- لتعاملنا معهم بالحسنى.
    وإلا.. فما رأوا إلا قليل... والبقية تأتي.
    فإن انتهوا.. انتهينا.. وإلا فلا.
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    759

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    بارك الله فيك اخي اسامة
    الان قال ادمن في غرفة وسام ان اي نقد لوسام يعني ان صاحبه لايعرف الاسلام وان صاحبه سيسقط ولايبقى الا وسام وكل من فيهم خير
    وهو شاب صغير اسمه
    ausd
    ولاشك ان عنده علم بموضوعه
    ولكن هناك تعصب للاشخاص كما تتعصب الجماعات لجماعاتها او بالاحرى كثير من شباب الجماعات
    ظنا منها ان اي نقد للشخص او الجماعة وراءه نقد للاسلام او ارادة تحجيم الدعوة او الوقوف مع النصارى في حالة وسام ضد وسام ومن معه
    هناك مشكلة عويصة في اتباع الاشخاص والجامعات
    فهذا يعني ان اي نقد لوسام سوف لايقبل ولو كان صحيحا وسيرجع النقد الى الهوي وسوء الظن والجهل او النفاق والوقوف مع ذكريا بطرس في وصف واحد!
    وهذا الاخ فكره ممتاز في الحوار لكن عند نقطتنا اي رفض اي نقد ايا كان ياخذ موقف مختلف!
    وهذا التهديد المعنوي للناقد ايا كان يعني ان اي اخطاء كبيرة او صغيرة يمكن ان تؤخذ على الاسلام نفسه خصوصا ان كلام الاخ في غرفة يحضرها مئات الاشخاص
    ولااحد يقيم الغرف ولا الاشخاص ولامجلس جامع للجميع يجمعهم لتقييم العمل وتعديل المسيرة وتصويبها وتعليم الجدد والقدماء بالمنهج الصحيح للتعامل مع النصارى او الناقدين من المسلمين لاخطاء الحوار!
    فمنهج هؤلاء الاخوة هو:أن لاصوت يعلو على صوت المعركة!
    وقد حدثت نتيجة هذه الفكرة التي رسخها عبد الناصر قديما ان ولدت جماعات لاريس لها ولااحترام للعلماء عندها وانطلقوا بلا رقيب وهذا ماانتج جماعات التطرف في الدعوة والجهاد والتكفير وغيرها

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,858

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    بارك الله فيك
    هذه هي مشكلة النقد، وإلا فنحن ما أمرنا بالنقد أصلا، ولكن أمرنا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. وفي مثل هذه الحالة يجب توخي الحرص الشديد.
    ولكن توقفت على الآتي من مفهوم كلامك:
    - النقد سمعه ما لا يُستحب سماعه له "وهو من المسلمين".
    - سمعه من يجب أن لا يسمعه أصلا "وهو من النصارى".
    - الذي يرد، شخص غير المفترض أنه الانكار له، ولا أظن أن وسام قد أشاع الانكار الذي قد وصله.
    - النصارى يستخدمون التقية، وقد تعلموا من الرافضة الشىء الكثير، فلا يُتعجب أن يكون هناك أحد يظهر النقد أو الانكار وما هو إلا نصراني قبيح، وخدعهم هذه معروفة، وحدثت مع وسام وغيره.

    وأما عن رد الأخ، فإنه أطلقه بها الاطلاق وهو يرد على من يريدون اسقاط وسام بما يسمى النقد ونحوه.. وإلا إن حدثته على الخاص وسألته: أتعني هذا الكلام على اطلاقه هكذا؟ سيرد عليك بالنفي.. فكل يؤخذ منه ويرد عليه، وكل ابن آدم خطاء.
    وأخطاء وسام مغمورة في بحر حسناته.. وليس لزاما علينا القيام بعمل موازنات.
    بل ندعو الله لهم بالتوفيق، والسداد، وحسن الخاتمة.
    وإن رأينا "ما يُوجب علينا النصح لله وانكار منكر غير مختلف عليه" فلابد من القيام به، وإلا فلا.
    وأما ترويع النصارى.. فما أرى حجة لنقد وسام أصلا.
    لأننا لو كنا تحت خلافة تقوم بالحكم الشرعي، لقتلوا تقتيلا.
    والله المستعان.
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  12. #12

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الرومية مشاهدة المشاركة
    و كم مرة ردوا على بغي النصارى ببغي مثله و صدوا عن سبيل الله اناسا آخرين ليسوا من هؤلاء و لا من أولئك..كالقول في المسيح بما لا ينبغي بأن الكتاب المقدس يصوره من اهل الفاحشة...و يستدلون بتقبيل احد تلاميذه او نوم احدهم على فخذه او قوله لأحدهم انه احبهم اليه..و الله يشهد انه بغي و ظلم
    أين الظلم في هذا؟؟ هم يقولون هذا من بااب إظهار تناقض وتحريف الكتاب المقدس ولا يقصدون أن المسيح حقيقة بهذه الأوصاف فأنتبه!
    وإلا كيف ستثبت له تحريف كتابهم وأنه لا يمكن أن يكون من عند الله إلا بهذه الطريقة وأنا سمعت بنفسي المئات أسلموا عندما علموا هذا

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    و هل اتباث تحريف كتابهم يكون بتحريف المعاني و الوقائع..؟؟ هل ان كان شيء لا دلالة فيه على ما تريده تلوي عنقه انت ليكون على ما تريده ليسلم الناس؟؟؟ فتجعل ما هو من قبيل عادات اهل عصر كتقبيل الناس بعضهم لبعض او غير ذلك تجعله على مقياس عاداتنا و انت تعرف ان مجرد التقبيل او النوم على الفخذ او قولك لرجل آخر أحبك لا يعني الشذوذ...و صدقني هذا من باب علي و على أعدائي و من باب هجوم الصديق الجاهل الذي يلقي بقنابل تفني عدوك و تفنيك معه و في الاشارة الكفاية...
    من أجمل ما قرأت في الحب:
    "وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن قبض نفس عبدي المؤمن، يكره الموت وأكره مساءته"

  14. #14

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الرومية مشاهدة المشاركة
    و هل اتباث تحريف كتابهم يكون بتحريف المعاني و الوقائع..؟؟ هل ان كان شيء لا دلالة فيه على ما تريده تلوي عنقه انت ليكون على ما تريده ليسلم الناس؟؟؟ فتجعل ما هو من قبيل عادات اهل عصر كتقبيل الناس بعضهم لبعض او غير ذلك تجعله على مقياس عاداتنا و انت تعرف ان مجرد التقبيل او النوم على الفخذ او قولك لرجل آخر أحبك لا يعني الشذوذ...و صدقني هذا من باب علي و على أعدائي و من باب هجوم الصديق الجاهل الذي يلقي بقنابل تفني عدوك و تفنيك معه و في الاشارة الكفاية...
    وماهو دليلك على أن هذا من قبيل عادات ذلك العصر؟؟؟
    وفي الكتاب المقدس أن الدجاجة لها أربعة أرجل هل أقول أن في ذلك العصر عندهم الدجاجة أربعة أرجل؟؟؟
    يا أخوان قليل من الإنصاف ليس معنى أني أنقد الرجل أني أجعل كل مايقوله خطأ الرجل أسلم على يديه كثير جدا وله حسنات تذكر .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    و هل تقارن الدجاجات ذوات الأربع أرجل بما ذكرناه؟؟ فلو اقتصر على مسألة الدجاجات و غير ذلك من الواضحات لما كان في ذلك شين..و انما تجاوزه الى غيره مما لا مغمز واضحا فيه هو البغي و العدوان...
    من أجمل ما قرأت في الحب:
    "وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن قبض نفس عبدي المؤمن، يكره الموت وأكره مساءته"

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    759

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    أين الظلم في هذا؟؟ هم يقولون هذا من بااب إظهار تناقض وتحريف الكتاب المقدس ولا يقصدون أن المسيح حقيقة بهذه الأوصاف فأنتبه!
    وإلا كيف ستثبت له تحريف كتابهم وأنه لا يمكن أن يكون من عند الله إلا بهذه الطريقة وأنا سمعت بنفسي المئات أسلموا عندما علموا هذا
    صدقت اخي عبد الرحمن التونسي لكن اخي ابن الرومية قصد اننا عندما نحاججهم بنصوصهم فيجب ان يكون النص واضح ودال فيما تستدل به عليهم والا يكون فرقعة في الهواء او سيظنون انك تحرف النص لصالح غلبة وهذا عائق!
    فنص تلميذ يسوع الذي نام في حضنه يستخدمه الشباب على ان يسوع شاذ ولكن طبعا على ماقلته انت اي يسوع الكتاب المقدس!
    وبالنظر الى النص لانجد مايوحون به-من وجود "شذوذ" في النص!- لمراغمة النصارى!
    وحتى ان كان النص يوحي بذلك فترى بعض الاخوة يعمل حفلة حول النص وبطريقة مصرية من اياها وانا مصري واعرف عرض الصور على الطريقة دي!
    حفلات وفي الحفلات تعديات وهناك شباب تجره الحماسة الى ان يقول روح شوف امك مرمية في حضن اي قسيس!
    وهذا طبعا تعدي خصوصا لو عمل حوله ومنه ودائما حفلات وليس قيل لمرة واحدة وانتهى الامر!
    وغالبا الذي يقع في هذا هو من فيه فهلوة وغير متمكن في العلم ويقربونه على انه صعيدي مثلا او فلاح او اخ فهلوي كاخونا الفلاح وهذا كان اسمه عندما كان يعمل حفلات في غرف كثيرة ومنها غرفة وسام وهذا زمان
    ولااظن ان الذين اسلموا اسلموا لسماعهم الاهانة الشديدة وانما لانهم سمعوا كثيرا ان حججهم فاسدة وان التحريف موجود في الكتاب وانه لايمكن ان يكون من عند الله تعالى وبالمناظرات ومحاورات الدكتور منقذ او بمحاوراتهم المتوازنة-اي الاخوة الذين ننتقد طريقتهم هنا- فلانريد ان نغمطهم حقهم اي والله ففيهم خير كبير....
    واظن ان الاهانة بتلك الصورة منعت اكثر مما فتحت!
    ويمكنك -كمثال-طبعا ان تقول يعقوب خدع اسحاق في سياق انك تقصد يعقوب الكتاب المقدس اي ليس يعقوب النبي ولااسحاق النبي
    وهذا هو منهجي في كتابي الخداع والتنصير فقد ذكرت في مقدمته انني اذا ذكرت يعقوب او سليمان فاني لااقصد بذلك الا يعقوب الكتاب المقدس وكما قال ابن تيمية فان الاله الذي نرده من كتابهم ليس هو الله الذي نعبده وهو نص وضعته في مقدمة الكتاب المشار اليه وحتى رحمت الله الهندي فقد ذكر هو هذا ايضا فهو منهج الامة
    لكن طريقة بعض الشباب في البالتوك منفرة وفيها تعدي ومخالفة لروح الاسلام
    ثم تجدهم يدافعون عن بعضهم ايضا بمخالفات عصبية وتعصبية وتحزبية ولارئيس لهم للحوار معه او حتى طريقة مقبولة للحوار معهم مع ان فيهم خير كثير وكثير جدا ويبذلون اوقاتهم في هذا المجال لكن اذا استمروا على هذه الطريقة فسوف تتضخم ذواتهم لانها بلاجامح ولاناقد ولاشيخ كبير يعقب على اخطاءهم وتجاوزاتهم ومن هنا لن تستطيع السيطرة عليهم او القيام عليهم بالتربية
    وانت تعلم ان اغلبهم ماكانوا تربوا في جماعات او جمعيات اسلامية او في ظل شيوخ ومحاضرات وانما فضول الانترنت دفعهم الى البالتوك فوجدوا عدوان النصارى امامهم فلما تعلموا تعلموا بطريق الاخذ عن سابقيهم في المجال واخذوا منهم حق كثير جدا مع تجاوزات راجعة الى البيئة وغيرها والنفوس
    لابد من علوم اخرى بجانب علم المقارنة
    وانا اؤكد لك انهم يعلمون من امور الكتاب المقدس مالايعلمه كثير من الاكاديميين من نواح وليس من كل النواح ي
    لان خبرتهم اليومية المتراكمة ضخمة جدا
    لكن يبقى الامر الاخلاقي والدعوي وعدم تقديس كبير او قدح في صغير او الانغلاق على انفسهم بحجة حماية العمل او القدح في ناقديهم بحجة ان اي نقد لهم يصب عند النصارى.. من هنا تتراكم الاخطاء
    والسيطرة عليها مستقبلا ستكون في غاية الصعوبة
    ولذلك يجب ان يصل اليهم العلماء!خصوصا ان القنوات الفضائية بدات تفتح لهم المجال وهذا لاضير فيه لكن سيتكلمون بامور فيها عدم ضبط شرعي وهذا قد يفسد اكثر مما يصلح
    والان بعضهم بدا يفتح قنوات خاصة به وهذا ليس عليه غبار لكن من يراقب موادهم وطريقتهم ووو
    والامة تتحمل كلها المسؤولية اليس كذلك فهم يتكلمون باسمها

  17. #17

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الرومية مشاهدة المشاركة
    و هل تقارن الدجاجات ذوات الأربع أرجل بما ذكرناه؟؟ فلو اقتصر على مسألة الدجاجات و غير ذلك من الواضحات لما كان في ذلك شين..و انما تجاوزه الى غيره مما لا مغمز واضحا فيه هو البغي و العدوان...
    المسألة ليست في ماذكرته فقط بل في الكتاب المقدس فيه تناقضات لا تصحى وفيها كلام غير لائق وألفاظ أنا شخصيا أستحيي أن أقولها فهل إثبات هذا للنصارى بهدف إقناعهم أن الكتاب المقدس الموجود اليوم ليس من عند الله فيه شىء؟

  18. #18

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الشاطيء الحقيقي مشاهدة المشاركة
    صدقت اخي عبد الرحمن التونسي لكن اخي ابن الرومية قصد اننا عندما نحاججهم بنصوصهم فيجب ان يكون النص واضح ودال فيما تستدل به عليهم والا يكون فرقعة في الهواء او سيظنون انك تحرف النص لصالح غلبة وهذا عائق!
    فنص تلميذ يسوع الذي نام في حضنه يستخدمه الشباب على ان يسوع شاذ ولكن طبعا على ماقلته انت اي يسوع الكتاب المقدس!
    وبالنظر الى النص لانجد مايوحون به-من وجود "شذوذ" في النص!- لمراغمة النصارى!
    وحتى ان كان النص يوحي بذلك فترى بعض الاخوة يعمل حفلة حول النص وبطريقة مصرية من اياها وانا مصري واعرف عرض الصور على الطريقة دي!
    حفلات وفي الحفلات تعديات وهناك شباب تجره الحماسة الى ان يقول روح شوف امك مرمية في حضن اي قسيس!
    وهذا طبعا تعدي خصوصا لو عمل حوله ومنه ودائما حفلات وليس قيل لمرة واحدة وانتهى الامر!
    وغالبا الذي يقع في هذا هو من فيه فهلوة وغير متمكن في العلم ويقربونه على انه صعيدي مثلا او فلاح او اخ فهلوي كاخونا الفلاح وهذا كان اسمه عندما كان يعمل حفلات في غرف كثيرة ومنها غرفة وسام وهذا زمان
    ولااظن ان الذين اسلموا اسلموا لسماعهم الاهانة الشديدة وانما لانهم سمعوا كثيرا ان حججهم فاسدة وان التحريف موجود في الكتاب وانه لايمكن ان يكون من عند الله تعالى وبالمناظرات ومحاورات الدكتور منقذ او بمحاوراتهم المتوازنة-اي الاخوة الذين ننتقد طريقتهم هنا- فلانريد ان نغمطهم حقهم اي والله ففيهم خير كبير....
    واظن ان الاهانة بتلك الصورة منعت اكثر مما فتحت!
    ويمكنك -كمثال-طبعا ان تقول يعقوب خدع اسحاق في سياق انك تقصد يعقوب الكتاب المقدس اي ليس يعقوب النبي ولااسحاق النبي
    وهذا هو منهجي في كتابي الخداع والتنصير فقد ذكرت في مقدمته انني اذا ذكرت يعقوب او سليمان فاني لااقصد بذلك الا يعقوب الكتاب المقدس وكما قال ابن تيمية فان الاله الذي نرده من كتابهم ليس هو الله الذي نعبده وهو نص وضعته في مقدمة الكتاب المشار اليه وحتى رحمت الله الهندي فقد ذكر هو هذا ايضا فهو منهج الامة
    لكن طريقة بعض الشباب في البالتوك منفرة وفيها تعدي ومخالفة لروح الاسلام
    ثم تجدهم يدافعون عن بعضهم ايضا بمخالفات عصبية وتعصبية وتحزبية ولارئيس لهم للحوار معه او حتى طريقة مقبولة للحوار معهم مع ان فيهم خير كثير وكثير جدا ويبذلون اوقاتهم في هذا المجال لكن اذا استمروا على هذه الطريقة فسوف تتضخم ذواتهم لانها بلاجامح ولاناقد ولاشيخ كبير يعقب على اخطاءهم وتجاوزاتهم ومن هنا لن تستطيع السيطرة عليهم او القيام عليهم بالتربية
    وانت تعلم ان اغلبهم ماكانوا تربوا في جماعات او جمعيات اسلامية او في ظل شيوخ ومحاضرات وانما فضول الانترنت دفعهم الى البالتوك فوجدوا عدوان النصارى امامهم فلما تعلموا تعلموا بطريق الاخذ عن سابقيهم في المجال واخذوا منهم حق كثير جدا مع تجاوزات راجعة الى البيئة وغيرها والنفوس
    لابد من علوم اخرى بجانب علم المقارنة
    وانا اؤكد لك انهم يعلمون من امور الكتاب المقدس مالايعلمه كثير من الاكاديميين من نواح وليس من كل النواح ي
    لان خبرتهم اليومية المتراكمة ضخمة جدا
    لكن يبقى الامر الاخلاقي والدعوي وعدم تقديس كبير او قدح في صغير او الانغلاق على انفسهم بحجة حماية العمل او القدح في ناقديهم بحجة ان اي نقد لهم يصب عند النصارى.. من هنا تتراكم الاخطاء
    والسيطرة عليها مستقبلا ستكون في غاية الصعوبة
    ولذلك يجب ان يصل اليهم العلماء!خصوصا ان القنوات الفضائية بدات تفتح لهم المجال وهذا لاضير فيه لكن سيتكلمون بامور فيها عدم ضبط شرعي وهذا قد يفسد اكثر مما يصلح
    والان بعضهم بدا يفتح قنوات خاصة به وهذا ليس عليه غبار لكن من يراقب موادهم وطريقتهم ووو
    والامة تتحمل كلها المسؤولية اليس كذلك فهم يتكلمون باسمها
    نعم أخي الكريم كما ذكرت أنه يجب ان يكون النص واضح ودال فيما تستدل به عليهم وأنا لم أقصد مسألة الفخذ بالذات أو غيرها وإنما القصد أن هذه الطريقة المبنية على إثبات تناقض الكتاب المقدس طريقة جيدة .
    وأنا صراحة دخلت من زمان البالتوك وخرجت منه لأنه حسب رأيي لا فائدة فيه أجلس الساعات ولا أكاد أخرج منه بفائدة واحدة والله المستعان.

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    15

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن التونسي مشاهدة المشاركة
    المسألة ليست في ماذكرته فقط بل في الكتاب المقدس فيه تناقضات لا تصحى وفيها كلام غير لائق وألفاظ أنا شخصيا أستحيي أن أقولها فهل إثبات هذا للنصارى بهدف إقناعهم أن الكتاب المقدس الموجود اليوم ليس من عند الله فيه شىء؟
    وهل الأخ نفى وجود التناقضات أو الكلام الذي يعف المرء ويستحي من ذكره

    هو يقول :

    ((و هل اتباث تحريف كتابهم يكون بتحريف المعاني و الوقائع..؟؟ هل ان كان شيء لا دلالة فيه على ما تريده تلوي عنقه انت ليكون على ما تريده ليسلم الناس؟؟؟ ...........))

    ((...فلو اقتصر على مسألة الدجاجات و غير ذلك من الواضحات لما كان في ذلك شين..و انما تجاوزه الى غيره مما لا مغمز واضحا فيه هو البغي و العدوان...))

    نعم
    إنها لطريقة بغيضة
    وكان أجدر بنا أن نتجنبها في دعوة المخالفين
    فلا نحتاج نحن المسلمون إلى لي أعناق النصوص لإثبات بطلان المخالف وصحة ديننا كما يفعل غيرنا
    نحن في غنى عن ذلك
    خاصة أن النصوص الواضحة البطلان متوافرة عندهم
    فلم اللجوء إلى تحميل النصوص أكثر مما تحتمل ؟

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    759

    افتراضي رد: ترويع النصارى! هل هو من الاسلام-نموذج عصري خطير

    اظن ان اخي عبد الرحمن الوتنسي لايعارض ماقلناه او اغلبه ذلك انه عبر عن وجود مشاكل معينة في الدعوة في البالتوك ولذلك تركه لان فيه امور لاتفيد الدعوة
    هذا مافهمته
    بارك الله فيك اخي محمد ابن سيد

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •