" ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!! - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 30 من 30

الموضوع: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    80

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن العميد مشاهدة المشاركة
    الاختلاط محرم والرجل أخطأ في ذلك
    هداه الله .
    ولكن الأمر الذي حيرني هو : لماذا شهر بالغامدي بهذه الصورة العظيمة
    مع أن هناك ممن يحسبون على الدعوة والعلم من أتى بأعظم منه ولم يشهر به ولم ينتقد بمثل ما انتقد به الغامدي .....!!
    وخذ أيضا هل الغامدي أول من جوز الاختلاط أو خفف من أمره ؟! أليس قد سبقه بعض المحسوبين على العلم والدعوة ولم يبرز الاعلام زلتهم بشكل ملفت مثل الغامدي ...!!
    فلماذا .............. الغامدي فقط ....!!
    لا أدافع عنه كلا والله بل الحق أحق وقوله باطل ولكن نريد أن نقرأ الأوراق مرتبة .!
    الذي أعرفه قديما عن الغامدي رئيس هيئات مكة المكرمة أنه كان شديدا في باب العقيدة وخصوصا خرافات المتصوفة في مكة وقد ضيق الخناق عليهم ومن سار في مثل هذا الطريق فسيؤذى بطرق وحيل ومنه تعظيم زلاته والنفخ فيها ومحاولة تشويه سمعته وغير ذلك .
    آخر خبر سمعته عن الغامدي أنه أعيد لمنصبه. ولست متأكدا من صحة الخبر.
    عموما الاختلاط محرم وإن اجتهد الغامدي فقد أخطأ و ليس بمعصوم ولا يتابع على خطأه وهي مسألة فقهية أخف من المخالفات العقدية التي يقع فيها بعض المنتسبين للعلم والدعوة وتمر بسلام وتلتمس لهم الأعذار.
    وهذا إشكال وتنبيه أحببت طرحه والحمد لله.
    هو لم يشتهر إلا بسبب الليبرالين والتغريبيين ...فهم لم يحلموا يوما أن يخرج أحد منهم ويناقش العلماء في موضوع الإختلاط ! ولا أعتقد أنهم كانوا يجرأون ...

    فعندما خرج الغامدي بطوامه ....لم يصدق الليبرالين كما يقول المثل :
    رمية من غير رامي ...

    فاصبح الليبراليين واذنابهم في وسائل الإعلام ينفخون في هذا الغامدي

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    32

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    لم أر في المشاركات إجابات واضحة على تساؤلاتي :
    الأول : هل الغامدي أتى بمخالفة لم يأت بها ولا بأعظم منها قبله أحد حتى تسطر فيه المقالات وتسود الصفحات وكأنه قائل بجواز الاحتفال بالمولد النبوي مثلا ؟ أو بجواز سؤال الصالحين ودعائهم ، أو جواز التبرك بآثارهم ؟؟ أو موالاة أهل البدع والتقارب معهم مما يقدح في ثوابت الدين وأصوله ؟؟
    الثاني : هل هو أول من قال بهذا الرأي؟! يعني هل سبقه أحد من المعاصرين أم لا ؟
    وأعيد أنا لا أدافع ولكن تساؤلات أريد كشفها ..............!

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    439

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن العميد مشاهدة المشاركة
    لم أر في المشاركات إجابات واضحة على تساؤلاتي :
    الأول : هل الغامدي أتى بمخالفة لم يأت بها ولا بأعظم منها قبله أحد حتى تسطر فيه المقالات وتسود الصفحات وكأنه قائل بجواز الاحتفال بالمولد النبوي مثلا ؟ أو بجواز سؤال الصالحين ودعائهم ، أو جواز التبرك بآثارهم ؟؟ أو موالاة أهل البدع والتقارب معهم مما يقدح في ثوابت الدين وأصوله ؟؟
    الثاني : هل هو أول من قال بهذا الرأي؟! يعني هل سبقه أحد من المعاصرين أم لا ؟
    وأعيد أنا لا أدافع ولكن تساؤلات أريد كشفها ..............!
    هو لم يأتي بمخالفة فقط بل مخالفات ولا أدري هل الإحتفال بالمولد النبوي أشنع -مع وضوح تحريمه- أم القول بالإختلاط الذي يجر على الأمة مفاسد عظيمة أشنع؟
    وأما المسألة الأخرى أنا أسئل هل سبقه أحد من العلماء المتقدمين أو المتأخرين المعتبرين؟

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    255

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    إرفع رأسك ومد البصر وانظر الى الامام البعيد ودع إطالة النظر الى مابين قدميك
    الفتوى ليست كما في النظر القريب
    نحن اليوم نعايش ماعايشته القاهرة في 1921م الى 1936 م
    الغامدي كان قبيله ازهري حرم التعدد
    وكان قبيله من قال بعض القول بحكم الياسق
    وكان قبيله من قال بعض القول ببيع الخمور لأهل الذمة
    وكان قبيله من قال بعض القول بالرباء المحرم
    وكان قبيله من قال بعض القول بمدنيَّة القبله في التمثيليات والافلام السينمائية
    وكان قبيله وكان قبيله ... الخ
    حاول قراءة التاريخ ثم إبدأ بالاسقاطات ستجد أن الخياط والادوات والقماش هي هي التي عبث بها ساقط يدعي العلم فمازالت هذه الادوات تحمل لطخات من دم مسلم مصري حر شريف قال لا فغيبته أيد العنها حتى أموت

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    69

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر بن سليمان مشاهدة المشاركة
    إرفع رأسك ومد البصر وانظر الى الامام البعيد ودع إطالة النظر الى مابين قدميك
    الفتوى ليست كما في نظرك القريب
    نحن اليوم نعايش ماعايشته القاهرة في 1921م الى 1936 م
    الغامدي كان قبيله ازهري حرم التعدد
    وكان قبيله من قال بعض القول بحكم الياسق
    وكان قبيله من قال بعض القول ببيع الخمور لأهل الذمة
    وكان قبيله من قال بعض القول بالرباء المحرم
    وكان قبيله من قال بعض القول بمدنيَّة القبله في التمثيليات والافلام السينمائية
    وكان قبيله وكان قبيله ... الخ
    حاول قراءة التاريخ ثم إبدأ بالاسقاطات ستجد أن الخياط والادوات والقماش هي هي التي عبث بها ساقط يدعي العلم فمازالت هذه الادوات تحمل لطخات من دم مسلم مصري حر شريف قال لا فغيبته أيد العنها حتى أموت
    لا فض فوك

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    685

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    الغامدي شهر بنفسه وتنقل بين القنوات
    وفرح به هؤلاء الليبراليين ورفعوا من قيمته
    لا حبا له
    ولكن للتشويش والاشغال
    هل وضحت .؟
    اللهم اسلل سخيمة قلبي


  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    32

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر بن سليمان مشاهدة المشاركة
    إرفع رأسك ومد البصر وانظر الى الامام البعيد ودع إطالة النظر الى مابين قدميك
    الفتوى ليست كما في النظر القريب
    نحن اليوم نعايش ماعايشته القاهرة في 1921م الى 1936 م هذا صحيح فمدرسة محمد عبده المعتزلي بدأ تأثر بعض المفكرين ممن يسمون دعاة بها وفقه التيسير المخالف والليبرالية ومحاولة التقارب مع الغرب فعلا ظهرت ملا محها وهذا لاخلاف فيه ...
    الغامدي كان قبيله ازهري حرم التعدد سؤالي بارك الله فيك في بلادنا وليس في الأزهر وفي العصر الحاضر وفي هذه المسألة فلا تذهب بعيدا ويجرك الحماس لتبحر بنا في رخص العلماء على مر التاريخ فقراءة التاريخ ليست بهذه الصورة .....!!
    وكان قبيله من قال بعض القول بحكم الياسق وهذه غير داخلة في نقاشنا
    وكان قبيله من قال بعض القول ببيع الخمور لأهل الذمة وأيضا
    وكان قبيله من قال بعض القول بالرباء المحرم وأيضا
    وكان قبيله من قال بعض القول بمدنيَّة القبله في التمثيليات والافلام السينمائية
    وكان قبيله وكان قبيله ... الخ
    عموما مقصدي أوضحته وكل هذه التي تضنها إجابات هي خارج محل السؤال
    حاول قراءة التاريخ ثم إبدأ بالاسقاطات ستجد أن الخياط والادوات والقماش هي هي هذه المقدمة أنا معك فيها ولكن هل الخياط فقط الغامدي أم أنه سبق من بعض المعاصرين وطار بكلامهم الليبراليين ولم نجد المنتديات سطرت فيهم المقالات بأسمئهم كما فعل بالغامدي ...؟!!!
    التي عبث بها ساقط يدعي العلم فمازالت هذه الادوات تحمل لطخات من دم مسلم مصري حر شريف قال لا فغيبته أيد العنها حتى أموت
    الأسئلة واضحة ؟
    نحن رأينا من يقول ممكن للولي أن يخلق ولدا ؟؟!! ولم يشنع عليه ولم يحارب وتسود فيه الصفحات كالغامدي ..
    رأينا من يقول :: المولد النبوي جائز ولم يشنع عليه .......
    رأينا من يتقارب مع الصوفيه ولم يشنع عليه بل يحضر دروسهم الخاصة وتقريراتهم البدعية بحجة العلم والتقارب .
    رأينا من يتقارب مع الرافضة ويكرمهم ويدافع عنهم ولم يشنع عليه .
    الخ فلماذا الغامدي ياترى ....................!!!
    لم يكن هو أول من طار بكلامه الليبراليون ..
    لم يكن هو أول من قال بالاختلاط ........
    لم يكن هو أول من خالف بل غيره خالف ومخالفاته أعظم فلماذا هذا المسكين يهاجم ..........!!
    بصراحة الأمر يحير فعلا .
    الاختلاط محرم والغامدي أخطأ ولكن ما هكذا تعالج الأخطأ

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    255

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [color=red
    ابن العميد[/color];363628]الأسئلة واضحة ؟
    نحن رأينا من يقول ممكن للولي أن يخلق ولدا ؟؟!! ولم يشنع عليه ولم يحارب وتسود فيه الصفحات كالغامدي ..
    رأينا من يقول :: المولد النبوي جائز ولم يشنع عليه .......
    رأينا من يتقارب مع الصوفيه ولم يشنع عليه بل يحضر دروسهم الخاصة وتقريراتهم البدعية بحجة العلم والتقارب .
    رأينا من يتقارب مع الرافضة ويكرمهم ويدافع عنهم ولم يشنع عليه .
    الخ فلماذا الغامدي ياترى ....................!!!
    لم يكن هو أول من طار بكلامه الليبراليون ..
    لم يكن هو أول من قال بالاختلاط ........
    لم يكن هو أول من خالف بل غيره خالف ومخالفاته أعظم فلماذا هذا المسكين يهاجم ..........!!
    بصراحة الأمر يحير فعلا .
    الاختلاط محرم والغامدي أخطأ ولكن ما هكذا تعالج الأخطأ
    اخي لا أعلم أجوابك مع أم ضد ماقلت الا ماكان من قولك ((( لم يكن هو أول من خالف بل غيره خالف ومخالفاته أعظم فلماذا هذا المسكين يهاجم )))فلعلي افهم ماتشير اليه وأقول ردا على هذا هو أداة حاله كحال غيره ممن استعملوا في مصر وفي لبنان وفي تركيا يوم أن كانت البلدان حينها كالسعودية اليوم أما لم طارت الصحافه به دون غيره فلأنه واحد ممن باعوا مبادئهم بالرخيص يصلح ككرت يمكن اللعب فيه في حينه ثم يرمى كمنديل انتهى منه مزكوم

    ثم قد كان ردي على مقال لأحد الأخوة حذف رده ولم اعلم اصلا بردك

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    ستبقى هذه الفتوى حجة علينا يحاجنا فيها من يخالفنا مدى الدهر
    مثل فتوى الحجاب فصاحب الفتوى رحل و هي لم ترحل
    وسيقولون بأنه ثقة فهو مدير فرع الهئية بمكة المكرمة
    ولكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
    يارب الثبات على دينك حتى الممات ونعوذ بك من مضلات الفتن ،،،

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    32

    افتراضي رد: " ما قاسم الغامدي ؟! وما شأنه ؟!" في إباحه للإختلاط!!

    عموما
    بارك الله فيك
    إلا أنني لم أجد جوابا على ما استشكلته حول قضية الغامدي سوى الهجوم فقط
    والاعاده والتكرار.
    هناك ممن يحسبون على الدعوة وعلى العلم من خالفوا مخالفات طارت بها الجرائد والقنوات هي أعظم وأكبر
    ولم يثر عليهم النكير من الوسط الديني كما أثير على هذا الرجل .......................؟؟؟ ؟؟!!
    أعلم أنني كررت ولكن لعل في التكرار فائدة وتنبيه لصاحب العقل النبيه.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •