القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 35

الموضوع: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    ’’ القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر ‘‘

    كما هو معلوم أنّ الشّيخ المحدّث العلاّمة أحمد محمد شاكر رحمه الله كان قاضيا شرعيا في المحاكم الإسلاميّة بمصر، وجلس في هذا المنصب من العقد الثاني من القرن العشرين إلى سنة (1951م).

    و معلوم أيضا موقفه من تحكيم القوانين الوضعية التي ابتليت بها كثير من البلاد الإسلامية، و له في نقضها و الرد على معتنقي هدا (الياسق العصري) كلمات كثيرة مبثوثة في آثاره التي خلفها للمسلمين، خاصة تعليقاته النفيسة على ’’عمدة التفسير‘‘؛ انظر مثلا المواضع التالية: (1/ 121، 139، 152، 195، 297، 300، 407-409، 425، 473، 597، 602-603، 605، 613) ط. الجديدة.

    و انظر أيضا ’’جمهرة مقالات العلاّمة الشيخ أحمد شاكر‘‘ (1/424، 485-486)، (2/594 و ما بعدها).

    و هي ـ و أيم الله ـ (( واضحة الدلالة، صريحة اللفظ، لا تحتاج إلى طول شرح، و لا تحتمل التلاعب بالتأويل )) ’’عمدة التفسير‘‘ (1/473).

    بل ألَّف رسالة قيِّمة في هذا الموضوع بعنوان ’’الكتاب و السنة يجب أن يكونا مصدر القوانين في مصر‘‘، انظر مقدمة ’’جمهرة مقالات العلاّمة الشيخ أحمد شاكر‘‘ (1/107).

    إذا علم هدا، فإنّ مما يُثير الدهشة و الاستنكار قول الشيخ علي بن حسن الحلبي عفا الله عنا و عنه في طبعته الجديدة لـ ’’التحدير من فتنة التكفير‘‘ (ص26):

    (( مع التدكُّر و التدكير ـ لزاما ـ بأنّ الشّيخ أحمد شاكر ـ نفسه ـ رحمه الله كان قاضيا (مشهورا) في محاكم مصر و حالها معلوم )).

    سبحان الله، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    كيف يصح ما دكرته و دكّرت به ـ يا فضيلة الشيخ ـ، و الشيخ أحمد شاكر قد أبطل ولاية القضاء في المحاكم التي تحكم بالقوانين الوضعية ؟

    قال رحمه الله:

    (( أفيجوز مع هذا لمسلم أن يعتنق هذا الدين الجديد ؟ أعني التشريع الجديد، أو يجوز لأب أن يرسل أبناءه لتعلم هدا و اعتناقه و اعتقاده و العمل به، دكرا كان الابن أو أنثى، عالما كان الأب أو جاهلا ؟ )).

    ثم قال:

    (( أيجوز حينئد لرجل مسلم أن يلي القضاء في ظل ها (الياسق العصري) و أن يعمل به و يعرض عن شريعته البينة ؟

    ما أظن أن رجلا مسلما يعرف دينه و يؤمن به جملة و تفصيلا، و يؤمن بأن هدا القرآن أنزله الله على رسوله كتابا محكما لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه، و بأن طاعته و طاعة الرسول الذي جاء به واجبة قطعية الوجوب على كل حال، ما أظنه يستطيع إلا أن يفتي فتوى صريحة بأن ولاية الرجال القضاء في هدا الحال باطلة بطلانا أصليا لا يلحقه التحقيق و لا الإجازة ))، ’’عمدة التفسير‘‘ (1/613)، ’’ جمهرة المقالات‘‘ (2/597).

    فقارن ـ أخي الكريم ـ بين هدا الكلام القوي للشيخ شاكر و بين ما نسبه له الشيخ علي بن حسن عفا الله عنا و عنه؛ و ستجد إساءة ظاهرة للشيخ المحدث أحمد شاكر رحمه الله و نفع بعلومه.

    هل في سبيل نصر مذهبك ـ يا فضيلة البحاثة ـ ترتكب مثل هذه الإساءة في حق أحد علماء أهل السنة ؟

    أم أن الأمر كما قيل: (الغاية تبرر الوسيلة) ؟

    الشيخ أحمد شاكر رحمه الله كان قاضيا (مشهورا)؛ نعم، لكن في المحاكم الشرعية أيام قيامها في مصر، و هذا ظاهر جدا، لا يحتاج إلى كثير تدليل، و على الله قصد السبيل.

    قال الشيخ أحمد شاكر رحمه الله: (( و ها هي المحاكم الشرعية قائمة بيننا الآن... نحن لا يهمنا طلب الكاتب إلغاء هذه المحاكم؛ فإننا من أعرف الناس بها و بما فيها، و نعلم أنه لا يجرؤ شخص مسؤول في مصر على اقتراح هذا الإلغاء، و نعلم أن المسلمين من ورائها يحوطونها بقلوبهم، و يدبون عنها بما تملك أيديهم، فإنها البقية الباقية من السلطان للشريعة الإسلامية ))، ’’ جمهرة المقالات‘‘ (1/433).

    و انظر في هذا الصدد ـ على سبيل المثال ـ: ’’ جمهرة المقالات‘‘ (1/427 و ما بعده، 433 و ما بعدها).

    هدا، والله أعلم، وصلَّى اللهُ وسلَّم على نبينا محمد.


    فريد المرادي.

    الجزائر في 10 محرّم 1428هـ.


    ملاحظة: رسم الدال المعجمة في المقال مثل الدال المهملة خطأ مطبعي، فمعدرة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1

    افتراضي

    جزاك الله خيرا على التوضيح

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,534

    افتراضي

    جزاك الله خيرا ، وذب الله عنك الشر
    قال العلامة الأمين : العقيدة كالأساس والعمل كالسقف فالسقف اذا وجد أساسا ثبت عليه وإن لم يجد أساسا انهار

  4. #4
    الحمادي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    2,775

    افتراضي


    بارك الله فيك أخي فريد


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي

    بارك الله فيكم و جزاكم كل خير ...

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    أقوال العلماء المعتبرين في تحكيم القوانين
    سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز (المتوفى سنة : 1421)
    نشرت جريدة الشرق الأوسط في عددها (6156) بتاريخ 12/5/1416 مقالة قال فيها: "اطلعت على الجواب المفيد القيّم الذي تفضل به صاحب الفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني – وفقه الله – المنشور في جريدة "الشرق الأوسط" وصحيفة "المسلمون" الذي أجاب به فضيلته من سأله عن تكفير من حكم بغير ما أنزل الله – من غير تفصيل -، فألفيتها كلمة قيمة قد أصاب فيه الحق، وسلك فيها سبيل المؤمنين، وأوضح – وفقه الله – أنه لا يجوز لأحد من الناس أن يكفر من حكم بغير ما أنزل الله – بمجرد الفعل – من دون أن يعلم أنه استحلّ ذلك بقلبه، واحتج بما جاء في ذلك عن ابن عباس – رضي الله عنهما – وغيره من سلف الأمة.
    ولا شك أن ما ذكره في جوابه في تفسير قوله تعالى: ﴿ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾، ﴿...الظَّالِمُ ونَ ﴾، ﴿ ...الْفَاسِقُونَ ﴾، هو الصواب ، وقد أوضح – وفقه الله – أن الكفر كفران: أكبر وأصغر، كما أن الظلم ظلمان، وهكذا الفسق فسقان: أكبر وأصغر، فمن استحل الحكم بغير ما أنزل الله أو الزنا أو الربا أو غيرهما من المحرمات المجمع على تحريمها فقد كفر كفراً أكبر، ومن فعلها بدون استحلال كان كفره كفراً أصغر وظلمه ظلماً أصغر وهكذا فسقه".([2])

    -فقيه الزمان العلامة محمد بن صالح العثيمين (المتوفى سنة : 1421)
    سُئل في شريط "التحرير في مسألة التكفير" بتاريخ (22/4/1420) سؤالاً مفاده:
    إذا ألزم الحاكم الناس بشريعة مخالفة للكتاب والسنة مع اعترافه بأن الحق ما في الكتاب والسنة لكنه يرى إلزام الناس بهذا الشريعة شهوة أو لاعتبارات أخرى، هل يكون بفعله هذا كافراً أم لابد أن يُنظر في اعتقاده في هذه المسألة؟
    فأجاب: "... أما في ما يتعلق بالحكم بغير ما أنزل الله؛ فهو كما في كتابه العزيز، ينقسم إلى ثلاثة أقسام: كفر، وظلم، وفسق، على حسب الأسباب التي بُني عليها هذا الحكم، فإذا كان الرجل يحكم بغير ما أنزل الله تبعاً لهواه مع علمه أن بأن الحق فيما قضى الله به ؛ فهذا لا يكفر لكنه بين فاسق وظالم، وأما إذا كان يشرع حكماً عاماً تمشي عليه الأمة يرى أن ذلك من المصلحة وقد لبس عليه فيه فلا يكفر أيضاً، لأن كثيراً من الحكام عندهم جهل بعلم الشريعة ويتصل بمن لا يعرف الحكم الشرعي، وهم يرونه عالماً كبيراً، فيحصل بذلك مخالفة، وإذا كان يعلم الشرع ولكنه حكم بهذا أو شرع هذا وجعله دستوراً يمشي الناس عليه؛ نعتقد أنه ظالم في ذلك وللحق الذي جاء في الكتاب والسنة أننا لا نستطيع أن نكفر هذا، وإنما نكفر من يرى أن الحكم بغير ما أنزل الله أولى أن يكون الناس عليه، أو مثل حكم الله عز وجل فإن هذا كافر لأنه يكذب بقول الله تعالى: ﴿ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ ﴾ وقوله تعالى: ﴿ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴾.

    -اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية
    الفتوى رقم (6310): س: ما حكم من يتحاكم إلى القوانين الوضعية، وهو يعلم بطلانها، فلا يحاربها، ولا يعمل على إزالتها؟
    ج: "الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسوله، وآله وصحبه؛ وبعد:الواجب التحاكم إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم عند الاختلاف، قال تعالى:﴿ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ﴾، وقال تعالى: ﴿ فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا ﴾. والتحاكم يكون إلى كتاب الله تعالى وإلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، فإن لم يكن يتحاكم إليها مستحلاً التحاكم إلى غيرهما من القوانين الوضعيه بدافع طمع في مال أو منصب؛ فهو مرتكب معصية، وفاسق فسقاً دون فسق، ولا يخرج من دائرة الإيمان".

    العلامة الشيخ عبد المحسن العباد البدر – حفظه الله -
    سُئل في المسجد النبوي في درس شرح سنن أبي داود بتاريخ: 16/11/1420 :
    هل استبدال الشريعة الإسلامية بالقوانين الوضعية كفر في ذاته؟ أم يحتاج إلى الاستحلال القلبي والاعتقاد بجواز ذلك؟ وهل هناك فرق في الحكم مرة بغير ما أنزل الله، وجعل القوانين تشريعاً عاماً مع اعتقاد عدم جواز ذلك؟
    فأجاب: "يبدو أنه لا فرق بين الحكم في مسألة، أو عشرة، أو مئة، أو ألف – أو أقل أو أكثر – لا فرق؛ ما دام الإنسان يعتبر نفسه أنه مخطئ، وأنه فعل أمراً منكراً، وأنه فعل معصية، وانه خائف من الذنب، فهذا كفر دون كفر. وأما مع الاستحلال – ولو كان في مسألة واحدة، يستحل فيها الحكم بغير ما أنزل الله، يعتبر نفسه حلالاً-؛ فإنه يكون كافراً ".

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    قال الشيخ علي حسن الحلبي الأثري - كان الله له - في كتابه الماتع : ((التنبيهات المتوائمة ص 197))
    و نحن مع فضيلة الشيخ الفوزان - متع الله به - فيما قاله في بعض تعقبه على رسالة هزيمة الفكر التكفيري
    لفضيلة الأخ الدكتور خالد العنبري -زاده الله توفيقا - مكفرا من :(( يزيح تحكيم الشريعة الإسلامية وينحيها نهائيًا ، ويُحل محلها القوانين الوضعية )) تكفيرا أكبر مخرجا من الملة
    أما من لم يكن كذلك : فعلى التفصيل المعتبر

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    224

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    أخي الكريم ألم يتين لك بعد إرجاء علي الحلبي؟

    إذا على كلامك و كلام الشيخ الحلبي ترى كفر حكام تونس؟
    أنـا مسلم جرمي بأني كــافر بشريعة قـد حكّمت كـفارا
    نقموا علـيّ بأنني لم أنحـرف عن شرع ربٍ يحفظ الأبرارا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    اتق الله يا تونسي
    الشيخ علي من خيرة أهل السنة السلفيين بشهادة العلماء الموثوقين
    ثانيا : هذا كلام الشيخ الفوزان و ليس كلامي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    الثناء الجلي على الشيخ علي حسن الحلبي
    ثناء الإمام الكبير عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله- على الشيخ علي حسن
    لما كتب الشيخ علي - حفظه الله - رداً على عبد العزيز العسكر ، أرسل منه نسخة إلى الشيخ الإمام إبن باز - رحمه الله - ليرى قوله فيه و في نفس الكتاب قال الشيخ إبن باز- رحمه الله-( من عبد العزيز بن باز إلى حضرة الأخ المكرم صاحب الفضيلة الشيخ علي بن حسن بن عبد الحميد الحلبي -وفقه الله لما فيه رضاه- و زاده من العلم و ألإيمان آمين .
    سلام عليكم و رحمه الله و بركاته أما بعد :
    فقد وصلني كتابكم الكريم المؤرخ في 25/11/1418هـ وصلكم الله بحبل الهدى و التوفيق ،و اطلعت على ردكم المرفق به على ما كتبه الدكتور عبد العزيز العسكر في شأن صاحب الفضيلة الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني ،فألفيته رداً قيماً مباركاً شافياًً، قد أحسنتم فيه أسلوبه ،و وفقتم للرفق بالمرودو عليد ، و أسأل الله أن يضاعف مثوبكتم ).


    الإمام المحدث العلامة السلفي : محمد ناصر الدين الألباني :

    قال فضيلة الشيخ العلامة المحدث الفقيه ناصر السنّة محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-؛ كما في «الصحيحة» (2 / 720) أثناء بيان إفك هدام السنة حسان عبد المنان؛ فقال: «… وبسط القول في بيان عوار كلامه في تضعيفه إياها كلها يحتاج إلى تأليف كتاب خاص، وذلك مما لا يتسع له وقتي؛ فعسى أن يقوم بذلك بعض إخواننا الأقوياء في هذا العلم ؛ كالأخ علي الحلبي».

    قال الشيخ العلامة عبيد الجابري حفظه الله في الوجه الثاني من شريط :( النصيحة الصريحة إلى الجزائر الجريحة )
    الشيخ علي بن حسن من إخواننا السلفيين المعروفين بصحة المعتقد وسداد المنهج - إن شاء الله - وشيخه الألباني إمام – نحسبه كذلك والله حسيبه – إمام في السنة و عقيدته صحيحة ومنهجه سديد بتزكية سماحة الوالد الإمام الأثري عبد العزيز بن باز – رحمه الله – و كذلك الشيخ محمد بن إبراهيم – رحمه الله – وغيره من أهل العلم عندنا من المعروفين بالعلم والفضل و الإمامة

    الشيخ العلامة المحدث مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله -: سئل فضيلة الشيخ العلامة المحدث مقبل بن هادي الوادعي في كتابه «تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب» (ص160): من هم العلماء الذين تنصحون بالرجوع إليهم، وقراءة كتبهم وسماع أشرطتهم؟
    فأجاب -رحمه الله-: «قد تكلمنا على هذا غير مرة، ولكننا نعيد مرةً أخرى، فمنهم الشيخ ناصر الدين الألباني -حفظه الله-، وطلبته الأفاضل مثل الأخ علي بن حسن بن عبدالحميد، والأخ سليم الهلالي، والأخ مشهور بن حسن».

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة محمد السلفي مشاهدة المشاركة
    اتق الله يا تونسي
    الشيخ علي من خيرة أهل السنة السلفيين بشهادة العلماء الموثوقين
    الحلبي من ( خيرة ) أهل السنة ؟!!!

    تضليل !
    ====
    الشيخ العودة أثنى عليه الإمام ابن باز . . ما رأيكم أم إن الحلبي غيـــر ؟!
    وشتان بين العودة ( السلفي ) وبين الحلبي ( المرجئ )
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    كلام العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز –رحمه الله- في السلفي ؟؟؟!!! العودة

    من عبدالعزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير المكرم نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وفقه الله

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    فأشير إلى كتاب سموكم الكريم رقم (م/ب/4/192/م ص) وتاريخ 21– 22 / 3/1414 هـ المتضمن توجيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بعرض تجاوزات كل من / سفر بن عبد الرحمن وسلمان بن فهد العودة في بعض المحاضرات والدروس على مجلس هيئة كبار العلماء في دورته الحادية والأربعين المنعقدة بالطائف ابتداء من تاريخ 18/3/1414 هـ ضمن ما هو مدرج في جدول أعماله

    وأفيد سموكم أن مجلس هيئة كبار العلماء إطلع على كتاب سموكم المشار إليه ومشفوعة ملخص لمجالس ودروس المذكورين من أول محرم 1414 هـ ونسخة من كتاب / سفر الحوالي ( وعد كيسنجر ) وناقش الموضوع من جميع جوانبه واطلع كذلك على بعض التسجيلات لهما وبعد الدراسة والمناقشة رأى المجلس بالإجماع : ( مواجهة المذكورين بالأخطاء التي عرضت على المجلس – وغيرها من الأخطاء التي تقدمها الحكومة- بواسطة لجنة تشكلها الحكومة ويشترك فيها شخصان من أهل العلم يختارهما معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فإن اعتذرا عن تلك التجاوزات والتزما بعدم العودة إلى شيء منها وأمثالها فالحمد لله ويكفي وإن لم يمتثلا منعا من المحاضرات والندوات والخطب والدروس العامة والتسجيلات حماية للمجتمع من أخطائهما هداهما الله وألهمهما رشدهما ) اهـ

    وقد طلب إلي المجلس إبلاغ سموكم رأيه هذا وأعيد لسموكم برفقه كتابكم المشار إليه ومشفوعاته

    وأسأل الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسموكم لما يحبه ويرضاه وأن يعين الجميع على كل خير إنه سميع قريب

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مفتي عام الملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء و إدارة البحوث العلمية والإفتاء [انظر مدارك النظر ص ( 490 )]


    سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – عن مراده بالبيان الصادر عن سماحته في تاريخ : 28/ 7 / 1412هـ

    فأجاب سماحته بما نصه

    فالبيان الذي صدر منا المقصود منه دعوة الجميع جميع الدعاة والعلماء إلى النقد البناء وليس المقصود إخواننا أهل المدينة من طلبة العلم والمدرسين والدعاة وليس المقصود غيرهم في مكة أو الرياض أو في جدة وإنما المقصود العموم وإخواننا المشايخ المعروفون في المدينة ليس عندنا فيهم شك هم أهل العقيدة الطيبة ومن أهل السنة والجماعة مثل الشيخ / محمد أمان بن علي الجامي ومثل الشيخ / ربيع بن هادي ومثل الشيخ / صالح بن سعد السحيمي ومثل الشيخ / فالح بن نافع كلهم معروفون لدينا بالاستقامة والعلم والعقيدة الطيبة نسأل الله لهم المزيد من كل خير والتوفيق لما يرضيه

    ولكن دعاة الباطل أهل الصيد في الماء العكر هم الذين يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الأشياء ويقولون المراد كذا وهذا ليس بجيد الواجب حمل الكلام على أحسن المحامل[من شريط بعنوان : ( توضيح البيان ) ]
    لمعرفة المزيد من هذه الطوام عليك بهذا الرابط:
    http://www.islamancient.com/********s,cat,107.html

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    يا أيها الأمل الراحل ايش هذا
    الدولة: * المـريـخ * ؟!
    لا يجوز الكذب و إن كان مزاحا

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    من هو المرجئ ؟
    سيد قطب الذي يسب الصحابة و يقول بوحدة الوجود مجدد
    و الشيخ علي الذي لازم محدث العصر أكثر من ربع قرن مرجئ !!
    مالكم كيف تحكمون

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    224

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    كفاك جدالا على أهل الباطل و أهل البدع كالحلبي,لقد قام العلماء بكشف مذهبه الخبيث و بكشف سرقاته و ليه للنصوص أهل العلم.
    عجبا لك أخي.

    و سآتيك بالدليل على ذلك.
    أنـا مسلم جرمي بأني كــافر بشريعة قـد حكّمت كـفارا
    نقموا علـيّ بأنني لم أنحـرف عن شرع ربٍ يحفظ الأبرارا

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    274

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    قال ابن حزم فى الإحكام (5/733) وهو يتكلم فى مسئلة شرع من قبلنا :
    قال أبو محمد: وهذا لا حجة لهم فيه لا خلاف بين اثنين من المسلمين أن هذا منسوخ، وأن من حكم بحكم الانجيل مما لم يأت بالنص عليه وحي في شريعة الاسلام فإنه كافر مشرك خارج عن الاسلام.


    وقال فى مرتب الإجماع :
    واتفقوا أنه مذ مات النبي صلى الله عليه وسلم فقد انقطع الوحي وكمل الدين واستقر وأنه لا يحل لاحد أن يزيد شيئا من رايه بغير استدلال منه ولا أن ينقص منه شيئاولا أن يبدل شيئا مكان شيء ولا أن يحدث شريعة وأن من فعل ذلك كافر
    هذه بعض الإجماعات التى تبين لك مدى بطلان قول المشايخ مع إجلالنا لبعضهم
    فدع عنك النقول عنهم فقولهم باطل وزلة كبيرة
    وتمسك بالحق وبما أجمت عليه الأمة

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    84

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    ايها السلفي الم تقرأكلا م العلماء المنصفين عن سيد أما القول بوحدة الوجود إنما هو في ذهنك فلغته رحمه الله لا يفهمها إلا من قرأ كتبه مرارا وقدرد الشيخ بكر ابوزيد رحمه الله على ربيع المدخلي في ذالك فلعلك تعود إليه أما الحلبي فعد إلى كتاب رفع الآئمة عن اللجنة الدائمة للشيخ الدوسري تجد فبه الجواب على كلامك السابق انهم مدحوه فلعلك تعود الى الحق

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    ياأخ أبوعبيدة ماعلاقة ماأتيت به بالموضوع؟
    الأخ فريد رد على كلام الحلبي الذي زعم فيه تناقض أحمد شاكر في كونه يكفر من يحكم بالقوانين وهو في نفس الوقت كان قاضيا
    فبين الاخ أنه كان قاضيا في المحاكم الشرعية لا الطاغوتية
    فبم تدافع عن شيخك في هذا الافتراء الواضح البين؟؟؟؟
    الموضوع واضح جدا
    "القاضي أحمد شاكر ومحاكم مصر"
    لاادري مالنا ومالتلك الفتاوى التي أغرقتنا بها ومللناها
    أسألك بالله مالكم ومال لسيد قطب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ماعلاقته بالموضوع؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله العظيم كم أكره فيكم هذه الدناءة
    أقسم بالله لأول مرة أشتط غضبا
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    قال سيد قطب قال
    تبا لك
    الموضوع في واد وأنت بفهمك السقيم المعوج في واد
    أف لكم ولماتعبدون من دون الله
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    أتمنى أن تحذف المشاركات التي تسيء إلى موضوع أخينا فريد المرادي وأيضا مشاركتي
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    قال سيد قطب قال
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: القاضي أحمد شاكر و محاكم مصر

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    آيس الشيطان أن يعبده المصلون ... فحرش بينهم .
    أبو محمد المصري

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •