هل يجب على المرأة أن تستأذن زوجها في تسجيل عضوية في منتدى إسلامي ؟! - الصفحة 3
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 44 من 44

الموضوع: هل يجب على المرأة أن تستأذن زوجها في تسجيل عضوية في منتدى إسلامي ؟!

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    512

    افتراضي رد: هل يجب على المرأة أن تستأذن زوجها في تسجيل عضوية في منتدى إسلامي ؟!


  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,567

    افتراضي رد: هل يجب على المرأة أن تستأذن زوجها في تسجيل عضوية في منتدى إسلامي ؟!

    " احفظ الله يحفظ "
    أرى استئذان الزوج في التسجيل ، وذلك لتحفظ المرأة نفسها من الوقوع في الفتن بسبب الاختلاط الموجود في المنتديات ، لا أسجل في منتدى فيه اختلاط إلا بعد استئذان زوجي حفظه الله ورعاه ، على الرغم أنه لم يلزمني بإخباره بذلك ، ولكن أبادر لإخباره من أجل درء للشيطان والبعد عن الفتن ، وادعوه كذلك لقراءة بعض المواضيع والمشاركات التي أكتبها في المنتديات ، فلابد أن يكون الحوار في المنتديات عبر ساحات عامة، يشارك فيها جمع من الناس ، وألا يكون الكلام يثير الفتنة؛ كالمزاح أو استخدام الابتسامات ،وأن تكون المشاركة على قدر الحاجة ، فإن رأت المرأة من نفسها ريبة، فلتخرج من المنتدى المختلط، ولتشترك في المنتديات النسائية .
    أسأل الله أن يهدينا لما فيه صلاح ديننا ودنيانا ويبعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم آمين
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    74

    افتراضي رد: هل يجب على المرأة أن تستأذن زوجها في تسجيل عضوية في منتدى إسلامي ؟!

    جميل بارك الله فيك

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: هل يجب على المرأة أن تستأذن زوجها في تسجيل عضوية في منتدى إسلامي ؟!

    جاء في الحديث: ( إذا استأذنكم نساؤكم بالليل إلى المسجد فأذنوا لهن ) متفق عليه . يقول الحافظ ابن حجر رحمه الله : ( قال النووي : استُدل به على أن المرأة لا تخرج من بيت زوجها إلا بإذنه لتوجه الأمر إلى الأزواج بالإذن ، وتعقبه ابن دقيق العيد بأنه إن أخذ من المفهوم فهو مفهوم لقب ، وهو ضعيف لكن يتقوى بأن يقال إن منع الرجال نساءهم أمر مقرر، وإنما علق الحكم بالمساحد لبيان محل الجواز فبقى ما عداه على المنع ، وفيه إشارة إلى أن الإذن المذكور لغير الوجوب ، لأنه لو كان واجباً لا تنفى معنى الإستئذان ، لأن ذلك إنما يتحقق إذا كان المستأذن مخيراً في الإجابة أو الرد ) إهـ فتح الباري (2/348)

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •