استحضار الجن في مجلس القرآن.
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: استحضار الجن في مجلس القرآن.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    184

    افتراضي استحضار الجن في مجلس القرآن.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الأخوة الشيوخ الأكارم ، مهنتي تعليم كتاب الله ، وقد سعيت في استئجار مقراً للتحفيظ ، وماأقوله في طي هذه الرسالة تعايشت معه ولازلت ..
    ففي مسيريتي في تلك الرحلة العظيمة والدعوة إلى الله ، ..سبحان الله أن مالاحظته أن أكثر من يأتين إلى الدار من المبتليات إما بسحر أو بمس ،أوغير ذلك....وأحياناً يستحضر الجن أو تبدأ الطالبة في الصراخ والبكاء،وقد يخيف ذلك ضعاف النفوس، ويتسبب في هروبهن من متابعة الحفظ والتلاوة، ولاأريد في نفس الوقت أن أحول المجلس إلى جلسة للرقية خاصة وأن كثيراً من الناس ،يعتقدون في المعالج ،،أو أن يتغير المقصود من التحفيط لكتاب الله إلى مجلس للعلاج والرقية وليست هذه غايتي كما ألاحظ أيضاً أن المبتليات يهربن من الحفظ خوفاً مما ينتابهن أثناء التلاوة ،، أيضاً كثيراً من الطالبات يتغيبن ويقلن أن هاتفاً بداخلهن يقول لهن لاتذهبن لهذا الدار لأنكن سوف تموتن عند صاحبة هذا الدار خاصة في أيام المراجعات التي تعضد الحفظ .
    بل إنني ذهبت لإلقاء محاضرة في مدرسة ثانوية استحضر في نهاية الدرس أكثر من ثلاث طالبات ،كاد هذا الموقف أن يسبب لي مشكلة مع أحدى الوالدات لولا أن أبنتها أفاقت قبل حضورها بدقائق ،،وكل ماأريده من الشيوخ الكرام،نصحي وإرشادي في مثل هذه المواقف،وحتى أستمر في السير في الطريق.
    لكم مني الشكر والتقدير وجزاكم الله خيراً.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    9,578

    افتراضي رد: استحضار الجن في مجلس القرآن.

    بارك الله فيكم, وياحبذا لو وضعتم سؤالكم هنا:
    http://www.alukah.net/Fatawa/
    تَصْفُو الحَياةُ لجَاهِلٍ أوْ غافِلٍ ... عَمّا مَضَى فيها وَمَا يُتَوَقّعُ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    930

    افتراضي رد: استحضار الجن في مجلس القرآن.

    سبحان الله...عجيب..
    من أجمل ما قرأت في الحب:
    "وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن قبض نفس عبدي المؤمن، يكره الموت وأكره مساءته"

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: استحضار الجن في مجلس القرآن.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أختي العزيزة أم الهدى قولي لطالباتك أن لايهربن من حلقات القرآن بل يتحدن لمقاومة الشياطين فهم في جهاد. بل يريد الشيطان أن يفرقهن ليستأثر بهن فإنه ذئب الإنسان كما تعلمين.
    وليعلمن أن الشيطان يدخل إليهن من أبواب الفزع والقلق والغفلة والغضب. ويأمرهن بالفحشاء. وترك قراءة القرآن يورث الغفلة وعمل الفحش. فعليهن أن يقاومنه بالذكر عموما وقراءة القرآن وستطمئن قلوبهن إن شاء الله ويقهرنه . قال الله تعالى :( ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
    قال بعض السلف في تفسير الآية :" تطمئن القلوب أي بدعوة محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه". وهي الصراط المستقيم. وفي هذا دليل على أن الشيطان يريد أن يصدهم عن الذكر وعن السبيل أي الصراط المستقيم الذي هو الإسلام فالحذر الحذر...

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    184

    افتراضي رد: استحضار الجن في مجلس القرآن.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... جزاك الله خيراً هذا ماعلمته بفضل الله تعالى وقد بينت لهن ذلك ولكن سأطلعهم على تلك المشاركة الطيبة حتى تبعث في قلوبهم القوة والأمل ،ولنذكر ،أنفسنا وكل من كان مثلهم "
    : قول رسول الله صلى الله عليه و سلم" المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز.."الحديث ذكره مسلم في صحيحه كتاب القدر

    جزى الله خيراً القائمين على هذا المجلس.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •