سيرة الرسول في مجلس النواب البريطاني !
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سيرة الرسول في مجلس النواب البريطاني !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,298

    افتراضي سيرة الرسول في مجلس النواب البريطاني !

    خبر يثلج الصدر ، لأول مرة في تاريخ مجلس النواب البريطاني:

    ((الرياض: الوطن
    اختتم وفد البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم زيارة عمل ينجزها في المملكة المتحدة، ضمن أهدافه الرامية للتعريف بحقيقة دعوة المصطفى عليه الصلاة والسلام وإزالة الشبه ودفع الإساءات التي تصاعدت حدتها مؤخراً.
    وقد رأس وفد البرنامج أمينه العام الدكتور عادل الشدي وضم في عضويته الشيخ خالد الشايع مساعد الأمين العام، والدكتور أحمد المزيد عضو البرنامج ومسؤول لجنة الكتب والدراسات وموقع البرنامج على الإنترنت، والدكتور أحمد سيف الدين تركستاني مستشار البرنامج للعلاقات الدولية.
    وكان الوفد قد أنجز عدداً من الأنشطة وبرامج العمل واللقاءات التي تخدم رسالة البرنامج.
    وقد التقى الوفد مع الأمير سلطان بن فهد بن عبدالله رئيس الشؤون السياسية بمقر السفارة السعودية بلندن، حيث تم الاسترشاد برأيه حول القضايا المطروحة، مما يسَّر لأعضاء الوفد مزيد الإحاطة بطبيعة عملهم في عموم البلاد الغربية والخلفيات الثقافية التي يحملها معظم أفراد المجتمعات الغربية نحو نبي الهدى عليه الصلاة والسلام.
    وقد قام الوفد خلال الزيارة بعقد ندوة في مقر مجلس اللوردات البريطاني حضرها عدد من أعضاء مجلس اللوردات ومجلس العموم البريطانيين وعدد من رموز الجالية المسلمة في إنجلترا، والتي تعتبر أول ندوة في تاريخ البرلمان تخصص للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم وبرسالته.
    وقد تركزت الندوة على إزالة اللبس العالق في أذهان عدد من غير المسلمين والذي أدى لإساءات في الفهم والتعامل مع الرسالة المحمدية ومع شخص رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام، وتضمنت الندوة كلمة لعضو البرلمان اللورد نذير أحمد ثم كلمة لأمين البرنامج، أعقبها عرضٌ تقديميٌّ متخصص للدكتور أحمد سيف الدين حول رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام وكيف أن معرفته كما كانت سبيلاً للارتقاء بالمجتمعات الإنسانية في زمانه فهي كفيلة بذلك اليوم، وبعدها فتح المجال للنقاش حول إشكالية الحوار والفهم في العالم المعاصر، وبعدها تم تبادل الهدايا التذكارية، بعدها تم إطلاع الوفد على أرجاء البرلمان وحضور إحدى جلساته، وقد أسفرت تلك الندوة عن قناعة لدى مجلس اللوردات بأهمية تكرار هذه الندوة وتنويع موضوعاتها، وتقديرها لهذه المبادرة الحكيمة والامتنان الكبير للبرنامج العالمي ولرابطة العالم الإسلامي.
    كما اطلع وفد البرنامج وفي وقت لاحق على تجربة مؤسسة معرض الإسلام المتخصصة في إقامة المعارض الإسلامية والثقافية في أوروبا، وقد تم الاتفاق على تبادل الرؤى والخبرات بين البرنامج والمؤسسة بما يحقق الأهداف المنتظرة من إقامة المعارض المتخصصة للتواصل مع غير المسلمين في أوروبا وغيرها.
    ومن جهة أخرى زار الوفد المسجد الجامع بشرق لندن ومركز لندن الإسلامي وعقد الوفد اجتماعاً مع رؤساء الجالية الإسلامية بلندن ومنهم الدكتور عبدالباري عبدالقيوم رئيس المجلس الإسلامي البريطاني الممثل لجميع المسلمين في المملكة المتحدة، والشيخ محمد عبدالقيوم إمام وخطيب المسجد. وفي وقت لاحق مع السير إقبال سكراني أحد أبرز قادة الجالية المسلمة في أوروبا.
    وقد تركزت محاور الاجتماع حول الكيفية الصحيحة والحكيمة للتعامل مع حملات التشويه ضد نبي الهدى صلى الله عليه وسلم، وتم الإعداد لبروتوكول تعاون في هذا المجال.
    كما قام الوفد بزيارة عمل لمقر قناة الإسلام الناطقة بالإنجليزية وجرى تباحث أوجه التعاون بين القناة والبرنامج.
    وعقد وفد البرنامج العالمي اجتماعاً مع رئيس المركز الإسلامي بلندن الدكتور أحمد الدبيان وتم الاتفاق على تدعيم العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين.
    واختتم الوفد أنشطته في المملكة المتحدة بزيارة المؤسسة الإسلامية بمدينة لستر والتي تعد من أقدم المناشط الإسلامية في بريطانيا حيث تأسست عام 1973.
    وقد التقى الوفد بالعاملين في المؤسسة وفي مقدمتهم مديرها العام البروفيسور مناظر أحسن، وبعد التجول في أرجاء المؤسسة عقد الجانبان اجتماعاً تم من خلاله إعداد مسودة اتفاق بين البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم والمؤسسة الإسلامية في ليستر فيما يخدم رسالة البرنامج في مجال تأليف الكتب وطباعتها وترجمتها ونشرها، وفي مجال عقد الدورات المتخصصة في رحاب معهد ماركفيلد للدراسات العليا التابع للمؤسسة وتخصيص هذه الدورات لتنظيم برامج متخصصة للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم في المجتمعات الغربية.
    يذكر أن الوفد الممثل للبرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم كان قد ابتدأ زيارته يوم السبت 8 جمادى الآخر بناء على دعوة من مجلس اللوردات واختتمها الخميس 13 جمادى الآخر 1428.
    ويعد هذا البرنامج أحد أحدث هيئات رابطة العالم الإسلامي ويحظى بعناية وإشراف مباشر من الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، وقد أنجز خلال الفترة الماضية عدد من أهدافه الرامية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم من خلال المؤتمرات والندوات والمعارض والكتب والمسابقات والبرامج الإعلامية والشبكة العالمية للمعلومات الإنترنت.))

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    74

    افتراضي رد: سيرة الرسول في مجلس النواب البريطاني !

    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ، فعلا خبر يثلج الصدر.
    فاللهم أعز دينك وكتابك وسنة نبيك.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •