[[ بشرى]] إسلام واضع علم البرمجة اللغوية العصبية الدكتور واييت وود سموول
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: [[ بشرى]] إسلام واضع علم البرمجة اللغوية العصبية الدكتور واييت وود سموول

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي [[ بشرى]] إسلام واضع علم البرمجة اللغوية العصبية الدكتور واييت وود سموول

    بفضل من الله سبحانه أسلم واضع علم البرمجة اللغوية العصبية الدكتور واييت وود سمول على يد فضيلة الشيخ الدكتور / عوض القرني وذلك أثناء المؤتمر العالمي للبرمجة اللغوية العصبية المنعقد في البحرين تحت عنوان: "البرمجة اللغوية العصبية ما لها وما عليها" بتاريخ: 29/6- 1/7/1428هـ الموافق: 14-15/7/2007م [/COLOR]

    وإليكم الخبر:

    أعلن رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية الدكتور وايت ود سمول إسلامه على يد فضيلة الشيخ الدكتور/ عوض بن محمد القرني في البحرين، حيث طلب الدكتور "وايت ود سمول" أن يشهر إسلامه على يد فضيلة الشيخ د. عوض القرني، أثناء المؤتمر العالمي للبرمجة اللغوية العصبية المنعقد في البحرين تحت عنوان: "البرمجة اللغوية العصبية ما لها وما عليها" بتاريخ: 29/6- 1/7/1428هـ الموافق: 14-15/7/2007م ، وقد ألقى فضيلة الشيخ د. عوض القرني على أعضاء المؤتمر محاضرة بعنوان: "البرمجة اللغوية العصبية والدين" كما ألقى محاضرة أخرى للمدربين والمدربات في مملكة البحرين .

    الجدير بالذكر أن الدكتور/ وايت ود سمول سمّى نفسه بعد إسلامه" عبد الحكيم" باسم الابن الأكبر لفضيلة الشيخ د. عوض القرني، وقد دعا الشيخ د. القرني صديقه الدكتور/ "عبد الحكيم" لأداء فريضة الحج والعمرة على نفقته الخاصة، ولبّى د. "عبد الحكيم" "وايت ود سمول" سابقا الدعوة، وسيكون للدكتور "عبد الحكيم" زيارة خاصة عائلية إلى مدينة أبها لزيارة عائلة الشيخ الدكتور عوض القرني .


    وفي حوار أجراه الشيخ د. عوض القرني مع رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية الدكتور وايت ود سمول يقول:

    "قضيت مع هؤلاء المدربين الساعات الطوال في نقاش وردود عليهم ومنهم( وايت ود سمول) لقد اختل توازنه في الكلام من كثرة النقاش والحوار الذي دار بيني وبينه، وأخيرا تحدثت معه عن الإسلام وقد كانت في آخر جلسة، وقد نزلت دموعه وقال إن كان هذا الإسلام فأنا مسلم، وذلك بحضور 60 ممارسا، وبحضور أربعة أساتذة من جامعات المملكة".



    وتحدث المدرب/ فهد الفيفي قائلاً: "أنا ممن حضروا هذا الموقف مع وايت وود سمول الذي يحمل الدكتوراه في فلسفة العلوم، والشيخ عوض دخل له من تخصصه هذا، فقد استطاع الشيخ عوض أن يتحدث عن فلسفة العلوم وأسهب، ثم تحدث عن الإسلام، وقال: إن الدين الإسلامي جاء ليجيب على ثلاثة أسئلة إحتارت في الإجابة عنها عقول البشرية، وهي: من أنا ؟؟ لماذا خلقت ؟؟ ما هو مصيري ؟؟ فأعجب وايت بطرح الشيخ عوض .. وكيف أنه استطاع أن يجمل الإسلام كاملا في هذه الكلمات الوجيزة، ثم استفاض الشيخ عوض بعد ذلك في الحديث عن الإسلام، فتأثر د. وايت بهذا الكلام ... لكنه كان متحفظا.


    وكان د."وايت" قد سمع القران الكريم فأعجب به أيما إعجاب .. وكأن القران سحره أو سلبه لبه .. لقد تكلم لنا عن استخدام المدرب للموسيقى في دوراته .. ثم عقب قائلا: طبعا أعلم أن كلامي هذا لا يهمكم لأنكم لستم بحاجة لأي موسيقى .. أنتم تملكون القرآن .. أعظم موسيقى بشرية سمعتها من قبل .. لها تأثير غير عادي على أعصاب الإنسان وراحته.

    كان د. وايت .. معجبا جدا بالشيخ عوض القرني وعلمه وتواضعه، لقد طلب وايت أن يكون الشيخ عوض نائبه في الخليج .. فتمنّع الشيخ عوض بحكم مشاغله وارتباطاته .. فأصر د."وايت" على ذلك، فاشترط الشيخ عوض عدة شروط أهمها: أن يوافق جميع المدربين على هذا .. فقام وايت وعمل تصويتا بسيطا .. فوافق الجميع بلا استثناء .. وهكذا فالشيخ عوض القرني هو نائب رئيس الاتحاد العالمي في الخليج وهو المسئول عن مدربي الاتحاد العالمي في الخليج ..

    في اليومين الأخيرين : جاء وايت وصلى بجانبي، لقد علمه أحد الإخوة الوضوء، فجاء يصلي كما أصلي.


    تكلم الأستاذ محمد عاشور في ختام الدورة وقال: بأن كل ما نبذله من جهد هو لصالح الأمة ككل ولصالح إخواننا في فلسطين ... وأسهب الأستاذ: محمد عاشور حتى تأثر الجميع ..

    بعثت ببصري نحو وايت وروبرت .. فوجدت المترجم واقفا بجانبهما يترجم لهما كلام الأستاذ محمد عاشور، وكان وجه وايت صعب المعايرة ،إلا أنني لا حظت شيئا غريبا لم أستطع تفسيره ، قام وايت، وأخذ اللاقط بعد محمد عاشور، وبدأ يتكلم بتلعثم لم نعهده من قبل عليه، ثم تكلم كلمات موجزة وهو يبكي بمرارة، ثم اضطرب وكاد يسقط، هرع إليه روبرت سميث واحتضنه حتى لا يسقط .

    أرجو من كل من يقرأ كلماتي هذه أن يدعو لوايت بالهداية .. وأن يشرح الله صدره للإسلام .. وأن يوفقنا الله جميعا لهداه وطاعته ..


    وهاهو وايت سمول يشهر إسلامه الليلة الأحد 2/7/1428هـ في البحرين على يد الشيخ / الدكتور عوض بن محمد القرني


    التفاصيل على هذا الرابط:
    -- موقع الشيخ الدكتور عوض القرني --
    http://www.al-resalah.net/news/detai...&nChannel=News

    نسأل الله لنا وله الثبات

    دعواتكم للدكتور عبد الحكيم - واييت سابقا - بالثبات والتوفيق
    .
    [/SIZE]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: [[ بشرى]] إسلام واضع علم البرمجة اللغوية العصبية الدكتور واييت وود سموول

    الخبر مذكور أيضا في جريدة عكاظ ليوم الخميس ..
    وهذه نبذه موجزة عن الدكتور استخرجناها من المقالة ..
    وسنعرض المقالة كاملة بعد هذه النبذة ...


    تعريف موجز بالدكتور وايت وود سمول :
    الدكتور وايت وود اسمول :
    -- رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية.ومقره في أمريكا
    -- يبلغ من العمر سبعين عاما .
    -- أستاذ متخصص في اللاهوت ،
    -- وأستاذ متخصص أيضا في فلسفة العلوم,
    -- ويحمل شهادة الدكتوراه فيها ،
    -- وهو مدرب عالمي مشهور في أواسط جمهور ومجتمع البرمجة اللغوية العصبية حول العالم ،
    -- وله دور فعال في تطوير مجال النمذجة،
    -- وله مساهمات عدة عالميا على مستوى الحكومات و الأفراد حيث اشتغل في خدمة الحكومة الأمريكية و القطاع الخاص لأكثر من خمس وعشرين سنة ،
    و له دور كبير في استفادة القـــطاع الرياضي من تقنيات البرمجة اللغوية العصبية ،
    -- إضافة إلى ذلك يشغل مكان رئيس لاتحاد مشهور وقوي حول العالم للبرمجة اللغوية العصبية .


    -------------

    (( صحيفة عكاظ ))

    قال إنه أعلن عن أخطر قرار في حياته.

    رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة العصبية يشهر اسلامه

    سلطان الحمزي، عبدالعزيز الزهراني (جدة، المنامة)


    أعلن الدكتور وايت وود اسمول “ رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية lptومقره في أمريكا” إسلامه يوم الأحد الفائت في مملكة البحرين على يد فضيلة الشيخ الدكتور عوض القرني ، حيث كانا يحضران انعقاد مؤتمر المبرمجين اللغويين العرب. والدكتور وايت البالغ من العمر سبعين عاما هو أستاذ متخصص في اللاهوت ، وأستاذ متخصص أيضا في فلسفة العلوم ويحمل شهادة الدكتوراه فيها ، وهو مدرب عالمي مشهور في أواسط جمهور ومجتمع البرمجة اللغوية العصبية حول العالم ،وله دور فعال في تطوير مجال النمذجة، وله مساهمات عدة عالميا على مستوى الحكومات و الأفراد حيث اشتغل في خدمة الحكومة الأمريكية و القطاع الخاص لأكثر من خمس وعشرين سنة ، ،و له دور كبير في استفادة القـــطاع الرياضي من تقنيات البرمجة اللغوية العصبية ، إضافة إلى ذلك يشغل مكان رئيس لاتحاد مشهور وقوي حول العالم للبرمجة اللغوية العصبية . ومن جهته أوضح الدكتور عوض القرني بأنه وبحكم العلاقة التي تربطه بالدكتور وايت منذ أكثر من ست سنوات “ إذ كانا على تواصل حواري وتبادلي للكتب والأفكار “ اتصل به الدكتور وايت وطلب مقابلته في البحرين على هامش مؤتمر المبرمجين اللغويين العرب ، ليلتقيا في المنامة ويشهر اسلامه الذي كان يدين به من قبل ولكن دون إعلان مسبق . هذا ويذكر الدكتور وايت أنه وعبر سبعين عاما مضت من عمره تخللتها التجارب ، وهو يجوس الكتب والمعتقدات ، ويحاور عقله ، ويسائل نفسه ، كرئيس لجمعية البرمجة اللغوية العصبية ، وكأستاذ متخصص في اللاهوت ، وكأستاذ متخصص أيضا في فلسفة العلوم يحمل شهادة الدكتوراه في ذلك ، باحثا عن الدين الذي يرتضيه العقل ، وتقبله بوئام الفطرة السليمة ، ليستمر بحثه ذلك سنوات عدة “كما يذكر “ ويهتدي الى ان الاسلام هو الدين الذي يبحث عنه .
    ويؤكد الدكتور وايت بأن أكبر سبب دعاه حقيقة للدخول في الإسلام “ هو احتكاكه بالمسلمين الصادقين “ كما وصفهم بعد أن وصف المسيحيين “ بالمتناقضين والكاذبين ، والذين يؤدون طقوس الدين المبتسر بزيف دون حقيقة جلية” .
    ويرجع الدكتور وايت سبب تأخره عن دخول الإسلام إلى “ حال المسلمين الممتد وجعا من المحيط إلى الخليج وما بين ذلك “حيث كان يخاطب نفسه دائما “ أي دين هذا الذي اقرأه فأجده يسمو نحو السماء أو أبعد عظمة ومجدا ؟! ثم أي حال هذه التي يعيشها أبناؤه ؟! “ تساؤلات “ حيرته ، وأخرته ربما عن الدخول في الإسلام “ كما يقول ،ويرجح الدكتور عوض بأن لعمق فكر الدكتور وايت ورجاحة رأيه ، وأيضا تشجيع زوجته “ لا زالت حتى الآن غير مسلمة “ على الدخول في هذا الدين الحنيف كانت أبرز الأسباب لاتخاذ قرار الاسلام .
    ويصف الدكتور عوض القرني لحظات اعلان الدكتور وايت اسلامه فيقول: طلب الدكتور وايت مداخلة مرتجلة في أحد لقاءات المؤتمر حيث خاطب الحضور بقوله “ إنني أريد أن أعلن الآن وأتخذ أخطر قرار في حياتي “ وبصوت متهدج أعلن أستاذ اللاهوت السابق ، والمرشح لرئاسة كنيسة بروتستانتية إسلامه أمام جمع المدربين العرب في البحرين ، واصفا الإسلام بأنه “دين العقل والوضوح ، دين يرتضيه العقل بفطرته دونما زيف أو تدخل أرضي كهنوتي باطل” وقابل جمع الحاضرين هذا القرار ببهجة وترحاب “كما يقول الدكتور القرني “ ويضيف “ لكن ذلك لم يثن الدكتور وايت على أن يقوم بالصلاة في أكبر مساجد العاصمة البحرينية المنامة ، وهناك بعد صلاة العشاء أعلن بعد كلمة تعريفية به الإسلام مرة أخرى أمام المصلين لتضج ردهات المسجد بالتكبير ، وينهال الناس للسلام عليه.

    المصدر من جريدة عكاظ :
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2007...0719126107.htm

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: [[ بشرى]] إسلام واضع علم البرمجة اللغوية العصبية الدكتور واييت وود سموول

    بارك الله في الدكتور عوض ونفع به .

    بارك الله فيك أخي الناقل .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,298

    افتراضي رد: رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية يعلن إسلامه خلال مؤتمر بالبحرين ( منقول )

    لقد قمت بالاتصال بالمدرب الفاضل : محمد عاشور ، فهو تلميذه الخاص ، وأكّد ذلك ولله الحمد والمنة ، والأخ وايت ود سموول صاحب علم عميق ومعرفة موسوعية عجيبة في الأديان واللغة والعلوم الطبيعية والفلسفة ، وهو حاصل على الدكتوراه في بعضها ، وهو الآن أحوج ما يكون إلى أن يتلقفه الأصحاب المناسبون من أهل السنة والعلم الصحيح.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •