تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 23

الموضوع: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

  1. #1

    Lightbulb أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    هذه كلمات أكتبها إلى الذينَ تراجعوا عن الالتزام، وزهدوا في طاعةِ الله، وطاعةِ خير الأنام، ورضوا بالمعاصي والآثام من متع الدنيا الفانية ! ..

    وما هي إلا دعوةٌ كي نجتهدَ للارتقاءِ بالتزامنا، وأن لا نظنَّ في أنفسنا خيراً، فكم من ملتزمةٍ عرفناها إنما أوتيت من قبل نفسها وثقتها بالالتزامها، وقوة
    إيمانها !! والله المستعان .. !

    فتعالَي معي نعش مع تقريرٍ لأطباء القلوب:

    أما التقرير الأوَّل:
    فهو لطبيبِ القلوب ابن القيم -رحمه الله تعالى- من كتابه مدارج السالكين يقولُ فيه:

    (( إنَّ العبدَ لو اعتصمَ بالله لما خرَجَ عن هِدايَةِ الطَّاعة .. )) !
    قال تعالى: " ومن يعتصم بالله، فقد هُدِيَ إلى صراطٍ مستقيم" .
    فلو كملت عصمته بالله لم يخذله الله أبدا .. قال تعالى: " واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير ".
    أي متى اعتصمتم به تولّاكم ونصركم على أنفسكم وعلى الشيطان، وهما العدوان اللذان لا يفارقانِ العبد !
    وكمال النُصرة على العدو بحسب كمال الاعتصام بالله، ونقض هذا الاعتصام يؤدي إلى الانخلاع من عصمة الله، وهو حقيقة
    الخذلاان ... فما خلّا الله بينك وبين الذنب إلاّ بعد أن خذلك وخلّا بينك وبين نفسك. ولو عصمك ووفقّك، لما وجدَ الذنبُ إليك سبيلا ..!

    أما التقرير الثاني:
    فهو للشيخ ابن سعدي-رحمه الله - في ظلال بعض الآيات في تفسيره لقوله تعالى:
    " وما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم حتى يتبين لهم ما يتقون " ..
    قال الشيخ السعدي: إنَّ الله إذا منَّ على قومٍ بالهداية، وأمرهم بسلوك الصراط المستقيم، فإنّه يتمم عليهم إحسانه، ويبيِّن لهم جميع ما يحتاجونَ
    إليه، وتدعو إليه ضرورتهم، فلا يتركهم ضالين جاهلين بأمور دينهم ودنياهم، وهذا دليل على كمال رحمته ...
    ويُحتمل أنَّ المراد بهذه الآية: أنّه إذا بيّن لهم ما يتّقون فلم ينقادو له عاقبهم بالإضلال جزاءا لهم على ردِّهم الحق المبين ..!
    ويقول أيضا في قوله تعالى: " والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين " ..
    يقول: إنَّ هذا يدل على أن أحرى الناس بموافقة الصواب هم أهل المجاهدة، وأنَّ من أحسن فيما أمر به أعانه الله عز وجل ويسر له أسباب الهداية..

    وقال في قوله تعالى: " ولو أنّهم فعلوا ما يوعظون به لكان خيرا لهم وأشد تثبيتا .. وإذا لأتيناهم من لدناّ أجرا عظيما ولهديناهم صراطاً مستقيما "
    يقول: " وأشد تثبيتا" أي أنّ الله يثبت الذين آمنوا بسبب ما قاموا به من الإيمان الذي هو القيام بما وعظوا به ..

    أما التقرير الثالث:
    فهو لطبيب القلوب ابن تيمية-رحمه الله تعالى- في مجموع الفتاوى يقول:
    إن إخلاص الدين لله يمنع من تسلّط الشيطان ومن ولايته التي توجب العداوة كما قال تعالى عن يوسف عليه السلام :
    " كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين " ..
    فإذا أخلصَ العبدُ لربه كان هذا مانعا له من فعل ضدّ ذلك ومن إيقاع الشيطان له في ضدّ ذلك ..

    وإذا لم يُخلص له الدين، ولم يفعل ما خُلِق له، وفُطِرَ عليه عوقِبَ على ذلك، وكانَ من عقابه تسلُّط الشيطانِ عليه؛ حتى يزيّن له فعل السيئات
    وكان إلهامه لفجوره عقوبة على كونه لم يتق الله، فاشتغاله بالسيئات هو عقوبة عدم عمله بالحسنات كما قال الله عزّ وجل:
    " فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم .. " .

    أما التقرير الأخير:
    فينقله ابن حجر الحافظ -رحمه الله- في كتابه فتح الباري معلقا على قول الرسول صلى الله عليه وسلم:
    (( وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة، حتى ما يكونُ بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب، فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها)) ..
    يقول: إنّ سوءَ الخاتمة لا يقع لمن استقام باطنه وصلح ظاهره ولكن يقع لمن في طويته فساد وارتياب ...

    وخــلاصــة الكــَلام :

    1. أن من تراجعت عن التزامها فهذا دليلٌ على ضعفِ اعتصامها بالله حينما كانت تعدُّ مع الملتزمات ..

    2. أن من تراجعت عن التزامها، فهذا دليلٌ على عدم مجاهدتها لنفسها، واستسلامها لهواها ..

    3. من تراجعت عن التزامها فهذا دليل على ضعفِ تقواها لما كانت في صفِّ الملتزمات ..
    4. من تراجعت عن التزامها فذلك دليلٌ على قلة أعمالها، وتطبيقها لما تسمع من مواعظٍ لما كانت تعدُّ مع الملتزمات ..

    5. من تراجعت عن التزامها فذلك دليلٌ على أنه كانت تشوبُ نيتها الشوائب لما كانت في صفِّ الملتزمات ..

    فمن هنا:
    وما دمنا قد عرفنا الخلل، وأدركنا السبب ..
    *لنصلح أنفسنا،
    *ولنجدد نيتنا،
    * ولنلتجئ لمولانا جل وعلا،
    * ولنلتحق بصفِّ الملتزمين .. فبااب التوبة عن التخاذل والاستسلام للمعاصي مازال مفتوحا

    وفرصــةُ العودةِ والأوبة ما زالت متاحةً وممكنة ..

    أما عن نفسي فأقول: أما والله ما أتأبَّق ...!
    لكن.. نسأل الله أن تكونَ خالصةً صادقةً نصوحا هذه المرّة ! ....
    فقد أعلنتُها من السَاعــــــة !!
    وأسأل الله لي ولكنَّ الثبات على الحق .. فشياطين الإنس في أيامنا هذه مجتهدون أكثرَ من شياطينِ الجن ..

    فالثباتَ الثبات يا فتاةَ السنة والتوحيد ..

    والله المستعااان !!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك
    ان من أهم العوامل للثبات على دين الله هو الاخلاص لله تعالى في جميع الاعمال الظاهرة والباطنة والصدق مع الله في كل المعاملات والاخلاق والحاح على المولى عز وجل ان يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

  3. #3

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    وخيراً جزاكِ الله أخيتي شريفة العسيري ..
    وقد أصبتِ بما قلتِ .. أسألُ الله أن يثبتنا وإياكِ والمسلمات، وأن يحفظ علينا ديننا، وأن يحمينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ..!
    "نورٌ على نور يهدي الله لنورهِ من يشاء " .



    إنَّ قلبَ الإنسان إذا فتح منافذه لتلقي النور الإلهي، كانَ في إشراقه أشدّ سناءً من الشمس، وأحسن بهاءا من البدر، وأصدق ضياءا من الفجر، واستطاع وهو الجرم الصغير أن يعيشَ هذا النور الذي يعمر الكون كله، ويحرق بضيائه الرباني ونو ر الإيمان كل ظلمة تعترض طريقه من الظلمات الحسية والمعنوية، فإنه يستمد نوره من الله مباشرة ..


    فإذا أعْتِمَت الطرق بالسالكين نفذت بصيرة المستنير بنور الله فيمضي على نور من ربِّه، وبصيرة من خالقِه، وضياءً من وحيه، ثم ليسعى بهذا النور من بين الناس ليخرجهم من الظلمات إلى النور ..


    وهكذا قلب المستنير بنور الله، تشرق كل ذرّة من ذرّات نفسه، وتضيئ كل جزئية من جزئيات حياته فيعيش في نور ويمضي إلى ربه في نور مناديا: " ربناا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير " ..



    كم من رقابٍ تطايرت لتفوز برضوان الله!!
    وكم من أجساد مزقت في ذات الله!!
    وكم من أناس نشروا بالمناشير وقرضوا بالمقاريض، فصبروا في ذات الله!!


    .. وكم من عينٍ سهرت، ودمعةٍ ذُرِفت !! وأكباد احترقت !!
    وكم من أقدامٍ تفطّرت، وأقلامٍ كتبت، ومهجٍ بذلت لله وفي الله وبالله !!



    كم قطع أناس الفيافي وهو يسيرون إلى الله !!
    وكم خاض قوم بحوراً وأنهاراً وصارعوا أمواجا وركبوا أهوالاً وهو مقبلونَ على الله !! ..



    وكم مشت الأقدام، وتعبت الأجسام، وجاءت البطون، وظمأت النفوس، وهي تسعى إلى الله، إلى جوده وإلى كرمه ومرضاته ...!




    فيااا فتااةَ السنة والتوحيد : الثباتَ الثباتَ .....!!!



    ..
    ..
    فيا أيتها الغالية اقبلي مني كلماتي، ولا تتألمي لكثرة نداءاتي !!
    فما كتبتُ ما كتبت إلا تصبيرا لي ولكـ ، وشحذا لهمتي وهمتك، أسأل الله أن يعليَ همَّتنا، وأن يصلح أمتنا !


    محبتكِ وأختكِ الرؤوم الطويلبة . ..






    //

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    802

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    أعطاكِ الله من كلِ خيرٍ مجزل على هذه الدرر الذي تناثرت من بين يديك ِ .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويلبة علم حنبلية مشاهدة المشاركة

    1. أن من تراجعت عن التزامها فهذا دليلٌ على ضعفِ اعتصامها بالله حينما كانت تعدُّ مع الملتزمات ..

    2. أن من تراجعت عن التزامها، فهذا دليلٌ على عدم مجاهدتها لنفسها، واستسلامها لهواها ..

    3. من تراجعت عن التزامها فهذا دليل على ضعفِ تقواها لما كانت في صفِّ الملتزمات ..
    4. من تراجعت عن التزامها فذلك دليلٌ على قلة أعمالها، وتطبيقها لما تسمع من مواعظٍ لما كانت تعدُّ مع الملتزمات ..

    5. من تراجعت عن التزامها فذلك دليلٌ على أنه كانت تشوبُ نيتها الشوائب لما كانت في صفِّ الملتزمات ..
    أعوذ بالله من هذا الخذلان , أخشى أنه ينطبق في حق من تراجع عن الإلتزام هذه الآية الكريمة وَلَكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ , صرّف الله قلوبنا على طاعته .
    عنْ عُمر - رضي الله عَنْهُ - قَالَ : نُهينَا عنِ التَّكلُّفِ .رواه البُخاري .

  5. #5

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم مُهاب مشاهدة المشاركة
    أعطاكِ الله من كلِ خيرٍ مجزل على هذه الدرر الذي تناثرت من بين يديك ِ .
    أعوذ بالله من هذا الخذلان , أخشى أنه ينطبق في حق من تراجع عن الإلتزام هذه الآية الكريمة وَلَكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ , صرّف الله قلوبنا على طاعته .
    بارك الله فيكِ أيّتها الكريمة المفضالة. الدّرر في البّحر ولم نأتِ بجديد ..
    اللهم اصرف قلوبنا لطاعتك ..
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    7,532

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المهم

  7. #7

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المهم
    أم علي هنا أيضا ؟ : ) -حيّاكِ الله - ..
    وخيرا جزاكِ الله أيا مباركة ..
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    7,532

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويلبة علم حنبلية مشاهدة المشاركة
    أم علي هنا أيضا ؟ : ) -حيّاكِ الله - ..
    وخيرا جزاكِ الله أيا مباركة ..
    - ابتسامه - حياك الله وبياك
    قال ابن الجوزي في غريب الحديث(1/95)
    قولهم حياك الله وبياك قال الفراء: أصل بياك بوأك فخفف وقلب. ومعنى بوأك: أسكنك منزلا في الجنة وهيأه لك وقال غيره: بياك عجل لك ما تحب وقال آخر بياك تغمدك بالتحية وقال آخر استقبلك بما تريد.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    في أرض الله الواسعة .
    المشاركات
    195

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    نسأل الله الثبات
    أدعولي يأخوات بالثبات والنية الصادقة والعزيمة المتقدة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    نسال الله الصلاح نسال الله الصلاح
    ثم نساله ان يثبتنا عليه
    كن مع الله كما يريد يكن لك فوق ما تريد

  11. #11

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    - ابتسامه - حياك الله وبياك
    قال ابن الجوزي في غريب الحديث(1/95)
    قولهم حياك الله وبياك قال الفراء: أصل بياك بوأك فخفف وقلب. ومعنى بوأك: أسكنك منزلا في الجنة وهيأه لك وقال غيره: بياك عجل لك ما تحب وقال آخر بياك تغمدك بالتحية وقال آخر استقبلك بما تريد.
    الله يحييك. وبارك الله فيك على هذه الفائدة الطيّبة يا أطيب من الطّيب ..

  12. #12

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الياسمين مشاهدة المشاركة
    نسأل الله الثبات
    أدعولي يأخوات بالثبات والنية الصادقة والعزيمة المتقدة
    اللهم آمين. اللهم ياربّنا ثبّت أختنا الحبيبة الموسومة بـ " عبق الياسمين" واجعل قلبها عامراً بذكرك وشكرك وحسن عبادتك .
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  13. #13

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدة المتولي مشاهدة المشاركة
    نسال الله الصلاح نسال الله الصلاح
    ثم نساله ان يثبتنا عليه
    اللهم آمين. آمين
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  14. #14

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    - ابتسامه - حياك الله وبياك
    قال ابن الجوزي في غريب الحديث(1/95)
    قولهم حياك الله وبياك قال الفراء: أصل بياك بوأك فخفف وقلب. ومعنى بوأك: أسكنك منزلا في الجنة وهيأه لك وقال غيره: بياك عجل لك ما تحب وقال آخر بياك تغمدك بالتحية وقال آخر استقبلك بما تريد.
    بعد فائدتكم اللطيفة هذه: حيّاكِ الله وبيّاك - وهذه المرّة بتأمّلٍ وفَهمٍ عميق (ابتسامة)!
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  15. افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    جزاك الله خيرا‏كلمات مؤثره نفع الله بها‏
    أختي عبق وجميع الأخوات نسأل الله لكن الثبات حتى الممات
    ]قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له"

    قلبي مملكه وربي يملكه>>سابقا

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    127

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    الله أكــبر على هذه العبارات الجميلة
    أســأل الله لي ولكُنَّ الثبات , اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك ويا مقلب القلوب قلب قلوبنا على طاعتك
    ما شاء الله لاقوة إلا بالله
    نِعما الاخت أنت جزاك الله خيرا على هذه النصيحة الغالية كل واحدة منا تحتاح أحيانا لمثل هذه النصائح لأنها ربما تغفو أو تغفل عندما تأخدها مشاغل الحياة

  17. #17

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    أخيّتي الحضرميّة ، وخيراً جزاكِ الله .. ثبّتني الله وإيّاك على الحق .
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    17

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    1. أن من تراجعت عن التزامها فهذا دليلٌ على ضعفِ اعتصامها بالله حينما كانت تعدُّ مع الملتزمات ..

    2. أن من تراجعت عن التزامها، فهذا دليلٌ على عدم مجاهدتها لنفسها، واستسلامها لهواها ..

    3. من تراجعت عن التزامها فهذا دليل على ضعفِ تقواها لما كانت في صفِّ الملتزمات ..
    4. من تراجعت عن التزامها فذلك دليلٌ على قلة أعمالها، وتطبيقها لما تسمع من مواعظٍ لما كانت تعدُّ مع الملتزمات ..

    5. من تراجعت عن التزامها فذلك دليلٌ على أنه كانت تشوبُ نيتها الشوائب لما كانت في صفِّ الملتزمات ..
    ومن يجرؤ على تبرئة نفسه من هذه كلها؟!
    إن بين كل إنسان وربه أسرارا لايطلع عليها بشر..
    وكل ما يملكه ابن آدم لقلبه أن يدعو بحسن الخاتمة على ما يعلمه من نفسه..
    ورفقا بالمنتكسين فوالله إنهم ليعلمون علم اليقين أنهم ليسوا على شيء،ولو رفعوا أنوفهم..
    وإنهم ليودون لو عادوا لسابق عهدهم..وليس بأمانيهم..
    ومارأيت مثل الرفق بالمنتكس وتعاهده بالرسائل عبر الجوال والإيميل،عسى أن يرده الباري ردا جميلا..ولو آخر العمر..فلا تكن إحدانا عونا للشيطان على أختها..(أعني الانتكاس عن الاستقامة لا الانتكاس عن الاسلام أعاذني الله وإياكن)
    ولاعلمت أبغض من المديح والتمادح فهو من أكثر أسباب الانتكاس انتشارا بين الصالحين..
    (وإن المؤمن عيي).
    ...
    أختكن أحسن الله لها ولكن الخاتمة.

  19. #19

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انبثاق مشاهدة المشاركة
    ومن يجرؤ على تبرئة نفسه من هذه كلها؟!
    إن بين كل إنسان وربه أسرارا لايطلع عليها بشر..
    وكل ما يملكه ابن آدم لقلبه أن يدعو بحسن الخاتمة على ما يعلمه من نفسه..
    ورفقا بالمنتكسين فوالله إنهم ليعلمون علم اليقين أنهم ليسوا على شيء،ولو رفعوا أنوفهم..
    وإنهم ليودون لو عادوا لسابق عهدهم..وليس بأمانيهم..
    ومارأيت مثل الرفق بالمنتكس وتعاهده بالرسائل عبر الجوال والإيميل،عسى أن يرده الباري ردا جميلا..ولو آخر العمر..فلا تكن إحدانا عونا للشيطان على أختها..(أعني الانتكاس عن الاستقامة لا الانتكاس عن الاسلام أعاذني الله وإياكن)
    ولاعلمت أبغض من المديح والتمادح فهو من أكثر أسباب الانتكاس انتشارا بين الصالحين..
    (وإن المؤمن عيي).
    ...
    أختكن أحسن الله لها ولكن الخاتمة.
    كلماتٌ (شديّةٌ) .. مهديّة لأخيتي وشقيقتي " السلفيَّةَ النجديّة " ..
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=201897
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  20. #20

    افتراضي رد: أما والله ما أتأبَّق ! لكن لعلها تكونُ صادقـةً نصـوحا هذه المرّة ..!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبـ مملكه ـي وربي يملكه مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا‏كلمات مؤثره نفع الله بها‏
    أختي عبق وجميع الأخوات نسأل الله لكن الثبات حتى الممات
    لا أدري كيف عميَ عليَّ ، ولم أرَ ردَّك!؟

    جزاكِ الله خيراً أخيّتي الحبيبة ، وباركَ فيك ، وثبّتني وإيّاك على دينه أبداً ما حيينا ..
    والعذرَ العذرَ يا فاضلة ..
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •