الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)
النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    66

    افتراضي الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    قال الخبيث المدعو سعيد السماوي في مقال له:
    (لقد استشهد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وارتحل عن دار الدنيا وعمر عائشة على ما ينقل المؤرخون لم يتجاوز العشرين عاما، وكانت سوداء أدماء قبيحة المنظر، فقد جاء: "قال عباد بن العوام: قلت لسهيل بن ذكوان: أرأيت عائشة؟ قال: نعم، قلت صفها لي. قال: كانت أدماء. ولكن المؤرخين ورجال السير لم يحتملوا هذا الوصف من ابن ذكوان فرموه بالكذب حتى تبقى الصورة الوهمية في عقولهم بأن عائشة شقراء بيضاء وملكة جمال!! حيث جاء: "قال غير عباد: كانت شقراء بيضاء، واتهمه – أي ابن ذكوان – ابن معين بالكذب! .

    هكذا يقول هذا المائق المارق.
    و الجواب إن شاء الله على هذه الفرية، من وجهين:
    أولا: أقول لهذا الملعون: إن الرواية التي ذكرتها تفيد أن عائشة كانت أدماء!! و الأدْمةُ: السمرة و الآدَمُ من الناس: الأسمر، و يقول أَهلُ اللغة: إنَّ اشْتِقاق آدم لأَنه خُـلِق من تُراب، وكذلك الأُدْمةُ إِنَّما هي مُشَبَّهة بلَوْن التُّراب ، أنظر: مختار الصحاح 1/4 ؛ لسان العرب 12/12 .
    و من المعلوم أن السمرة ليست معيارا للقبح، بل إن الكثير من الرجال و النساء؛ المشربة بشرتهم بسمرة، تجدهم على قدر عال من الجمال، بل هي من أعظم صفات الجمال عند الكثير من الناس. و قد جاء في الحديث في وصف المسيح ابن مريم عليه السلام : عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله  يقول: ( بينما أنا نائم رأيتني أطوف بالكعبة فإذا رجل آدم سبط الشعر بين رجلين ينطف رأسه ماء أو يهراق رأسه ماء قلت من هذا قالوا هذا بن مريم...) متفق عليه.
    إذن فالأدْمَةُ لا تستلزم القبح، فقد يكون الإنسان الأبيض البشرة قبيح الوجه و بالعكس، و قد يكون الإنسان الآدم جميل الوجه و بالعكس.
    و الحديث الذي ذكرته ينص على أنها كانت أدماء، فمن أين لك أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه و سلم كانت سوداء قبيحة ؟؟؟
    أهذا هو الورع الذي تعلمته عن الأئمة كما تحاول أن تفهمنا ؟؟؟ ، أم أنه محض الكذب و الافتراء؟؟؟ .
    أما وجدت في كتاب آية يقول فيها المولى عز و جل:{ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }المائدة8. ؟؟؟
    و قد جاء في تفسير العسكري في عقوبة من يبغض آل البيت رضي الله عنهم وصحابة رسول الله صلى الله عليه وآله و صحبه وسلم: «إن رجلاً ممن يبغض آل محمد وأصحابه الخيرين، أو واحداً منهم يعذبه الله عذاباً لو قسم على مثل عدد خلق الله لأهلكهم أجمعين» تفسير العسكري: (ص:196)

    ثانيا: من المعلوم عند أهل الأصول، أن التأويل فرع عن التصحيح، فما لا يصح سنده رواية، لا يُتَبَنَّى فقهه دراية.
    و قبل أن نطبق هذه القاعدة على روايتنا هذه أحب أن أذكرك بتعهدك، بأن كل ما تنقله سيكون من المصادر المعتبرة عند أهل السنة، و هذا يقتضي منك أن تذكر الروايات التي يحتج بها أهل السنة، لا أن تبحث عن الروايات المكذوبة التي يذكرها أهل العلم في تراجم الهلكى و الكذابين للتدليل على كذبهم و وهائهم.
    و إنما ألزَمْتُك بهذا القيد بناءً على ادعائك أنك كنت تبحث عن حقيقةِ فكرة ساعة لقلبك و ساعة لربك، و هذا يستلزم منك الإنصاف!!، لكن يا سبحان الله كلما كتبت حرفا، إلا و دلَّلْت على كذبك في زعمك هذا، و على مدى حقدك و تحاملك على أم المؤمنين، فحسبنا الله و نعم الوكيل.
    و لا تعتقد أن ذِكْرَكَ للرواية بصيغة التمريض يغني عنك شيئا، لا و الله فإنما أنت بصدد بحث علمي، يستوجب منك النزاهة و الدقة، خصوصا و خطابك هذا موجه للعوام بالدرجة الأولى، و لعلك نسيت أو جهلت(و الجهل بك أليق) أن المنهج العلمي في البحث و حسن الطرح، دليل على حسن القصد و نقاء السريرة، و هو الأمر الذي يفتقده قَوْمٌ قِوَامُ دينهم الكذب.

    و نعود للرواية التي استدللت بها لإثبات كذبك، و أظْهَرت بها مدى فجورك و غيك.
    أولا: لا بد أن نوضح للقارئ مسألة مهمة: و هي أن هذه الرواية لم يذكرها أي من المصنفين، سواء في الصحاح أو المسانيد أو المعاجم أو غيرها، و هذا يدل على عدم اعتبار الرواية من أصلها، و إنما ذكرها أهل التراجم في ترجمة سهيل بن ذكوان هذا، و عادة أهل الجرح و التعديل، ذكر بعض الروايات المنكرة للراوي الضعيف أو المتروك -في ترجمته- تدليلا على وهائه، و هذا ما حصل في ترجمة سهيل بن ذكوان.
    ثانيا: لقد كذَّب سهيلَ بن ذكوان هذا الراويُ عنه و هو عباد؛ قبل أن يكذبه أهل الجرح و التعديل –السير- و لا شك أن الراوي عنه أعلم به و بحاله، فليتنبه كل جاهل متحامل مثلك.
    ثالثا: أقوال أئمة الجرح و التعديل في حال سهيل بن ذكوان:
    قال عبد الله بن أحمد: سمعت أبى يقول قال عباد بن العوام (و هو الراوي عنه) كنا نتهمه بالكذب
    و كذا قال البخاري: قال :عباد بن العوام كنا نتهمه بالكذب أي سهيل بن ذكوان
    و قال يحيى بن معين: كان كذابا .
    و قال مسلم، و النسائي، و الدارقطني: متروك .
    و قال الذهبي:واه .
    وقال أبو داود: ليس بشيء
    و ليست هذه هي الرواية المنكرة الوحيدة لسهيل بن ذكوان، بل له روايات منكرة أخرى، نذكرها هنا بحول الله، لمزيد من البيان لحال هذا الرجل.
    قال ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال: ثنا زياد بن أيوب ثنا هشيم أنا سهيل بن ذكوان أن امرأة استعدت على زوجها عند عبد الله بن الزبير فقالت إنه لا يدعها في حيض ولا في غيره ففرض لها بن الزبير أربع بالليل وأربع بالنهار فقال لا يكفيني يا بن الزبير تمنعني ما أحل الله لي قال إذا أسرفت.3/426 .
    و قال ابن عدي أيضا: ثنا بن حماد ثنا العباس قال سمعت يحيى يقول قال علي بن ثابت يقول رأينا رجلا يعني سهيل بن ذكوان هذا يقوله كان كبير العينين حكاه تعجبا من كذبه لأن إبراهيم النخعي كان أعور.
    و هاتين الروايتين تبينان بجلاء كذب سهيل هذا، و نكارة حديثه، خصوصا الرواية الأخيرة التي ادعى فيها أن إبراهيم النخعي كان كبير العينين، و المعروف من صفات إبراهيم النخعي رحمه الله أنه كان أعور.
    و هي شبيهة جدا بالرواية التي نتحدث عنها، و التي قال فيها أن أم المؤمنين كانت أدماء، فقد قال غيره من الثقات، أنها كانت بيضاء، و هذا هو الثابت رغم أنوف الرافضة الحاقدين.
    يقول ابن عدي: وسهيل بن ذكوان هذا مع ما ينسب إلى الكذب؛ ليس له كثير حديث، وإنما لم يعتبر الناس بكذبه في كثرة رواياته لأنه قليل الرواية، وإنما تبينوا كذبه بمثل ما بينا أن عائشة كانت سوداء، وإن إبراهيم النخعي كان كبير العينين، وعائشة كانت بيضاء، وإبراهيم النخعي أعور، وهو في مقدار ما يرويه ضعيف.
    سبب آخر كذَّبه أهل العلم من أجله:
    قال ابن حبان في كتابه المجروحين (1/353): وكان يدعي شيوخا لم يرهم ويروي عنهم.

    قلت: و الآن إليك الدليل القاطع على كذب هذا الرجل، بل و على أنه لم ير أم المؤمنين عائشة قط. قال ابن المديني رحمه الله:( ثنا محمد بن الحسن الواسطي عن سهيل بن ذكوان قال لقيت عائشة بواسط انتهى . وهكذا يكون الكذب فقد ماتت عائشة قبل أن يخط الحجاج مدينة واسط بدهر.) لسان الميزان .3/124
    و الآن بعد أن بينا حال هذا الرجل، و أثبتنا كذبه، و أنه لم يرى أم المؤمنين بعينه قط، هل ما تزال مصرا على ادعائك أن عائشة كانت أدماء، سوداء، قبيحة المنظر!!!اعتمادا على هذه الرواية المكذوبة؟؟ و التي لم تصرح بكل ما اختلقته من البهتان!!؟
    و من يكن الغراب له دليلا ## يمر به على جيف الكلاب

    أم أن حقدك على حبيبة رسول الله، هو ما يحملك على و صف زوجة النبي صلى الله عليه و سلم، بصفات لا توجد إلا في مخيلتك المريضة!؟؟؟.
    و لا تنسى أن الحديث يدور حول زوجة النبي صلى الله عليه و سلم، الذي قلت في حقه:( كان وسيما، وكان جمال نوره الأخاذ يأسر القلب، ويسحر الروح ) فهل يتزوج من هذه صفاته بامرأة هذه صفاتها ؟؟؟ {مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }الصافات154
    و الحقيقة أن عمل الرافضة الخبثاء بالأحاديث الضعيفة و الموضوعة، أمر جاري به العمل، فكل روايات القوم عن الهلكى، و الوضاعين، و المجاهيل،و لذا لا تكاد تجد في رواياتهم حديثا واحدا صحيحا!، و هذا ما اعترف به كبار علمائهم، يقول الفقيه المحدث الحر العاملي:( يستلزم ضعف الأحاديث كلها عند التحقيق، - لأن الصحيح عندهم-:((ما رواه العدل، الإمامي، الضابط، في جميع الطبقات)) و لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة، إلا نادرا، و إنما نصوا على التوثيق، و هو لا يستلزم العدالة، قطعا، بل بينهما عموم من وجه،كما صرح به الشهيد الثاني، و غيره.) وسائل الشيعة:30/260 .
    هذا هو حال القوم ، و ذاك هو حال رواياتهم، فلا غرابة إذا استدلوا بأخبار الهلكى، و الوضاعين، و المجاهيل، خصوصا إذا علمنا أن الكلام حول أناس لا علم لهم بالحديث و علومه. أناس أَلِّف أول كتاب لهم في علم الحديث في القرن السابع الهجري. أناس قصروا الفائدة في علم الحديث على التبرك و دفع تعيير أهل السنة!!!، يقول الفقيه المحدث الشيخ الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة: (و الفائدة في ذكره مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانية، و دفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة، بل منقولة من أصول قدمائهم! )وسائل الشيعة30/258
    و لأجل التبرك بذكر اتصال سلسلة المخاطبة لم يفرق القوم بين الهلكى و الوضاعين و غيرهم ، فأخذوا كل ما وجدوا له سندا و وضعوه في كتبهم، و بنو عليه الأحكام، و تعبدوا الله بها!!!.

    إن الروافض قوم لا خلاق لهم ## من أجهل الناس في علم و أكذبه

    و الناس في غنية عن رد إفكهم ##لهجنة الرفض و استقباح مذهبه

    ألا ترى الجهل فاش بين ربوعهم ## و الصدق أغربُ من عنقاء مُغربه

    قال الشعبي رحمه الله: لو شئت أن يملؤا هذا البيت(أي الرافضة) ذهبا وفضة على أن أكذب لهم على علي لفعلوا وكان يقول لو كانت الشيعة من الطير لكانوا رخما ولو كانوا من الدواب لكانوا حمرا. اعتقاد أهل السنة لللالكائي 7/1267

    أرجوا أن ينقل إلى مواقع الرد على الرافضة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    133

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    جزاك الله خيرا أخي الكريم

    موضوع رائع

    كنت أنتظر الرّد على هذه الشبهة من زمن

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    66

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    و إيا ك أخي الفاضل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    بارك الله فيك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    66

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    و فيك بارك أخي الكري

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    لعنه الله

    ولا كأنه يتكلم عن زوجة من يزعم أنه نبيه
    قال الإمام الذهبي - رحمه الله - : " ولو أنَّا كلما أخطأ إمامٌ في اجتهاده في آحاد المسائل خطأً مغفوراً له, قمنا عليه وبدَّعناه, وهجرناه, لما سَلِمَ معنا لا ابن نصر ولا ابن مندة ولا من هو أكبر منهما, والله الهادي إلى الحق, وهو أرحم الراحمين, فنعوذ بالله مِن الهوى والفظاظة " السير 14/40

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    66

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالله الأثري مشاهدة المشاركة
    لعنه الله
    ولا كأنه يتكلم عن زوجة من يزعم أنه نبيه
    ماذا كنت تقول لو قرأت مقاله كاملا؟؟، و سمعت طعنه في عرضها بأسلوب قبيح بديء ،و تكفيره لها و لأم المؤمنين حفصة رضي الله عنهما و أرضاهما،

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    229

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    جزاك الله خيرا
    جاء في كتاب السنة للخلال (476) عن أبي عبد الرحمن قال أبي - الإمام أحمد - عن عائشة : يقال إنها شقراء بيضاء .
    رضي الله عنها .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    66

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    جزاك الله خيرا أخي عبد الباسط عن هذه الإفادة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    طيب

    لو سلمنا جدلا انها سوداء وقبيحة

    هل يضرها ذلك

    "إن الله لا ينظر إلى أجسامكم وصوركم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    66

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فالح العجمي مشاهدة المشاركة
    طيب
    لو سلمنا جدلا انها سوداء وقبيحة
    هل يضرها ذلك
    "إن الله لا ينظر إلى أجسامكم وصوركم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم
    صدقت أخي ، و لكن هذا الملعون وجد في ذلك مطعناـ حسب زعه ـ فقال : وبسبب قبحها فإنها كانت تكره بشدة سائر أزواج النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) سيما مولاتنا خديجة (عليها السلام) وقصتها في الإساءة إليها بوقاحة أمام رسول الله وتوبيخه لها على إساءتها لها معروفة ولا حاجة لتكرارها.

    و في هذا الرابط تجد بحول الله الرد على هذه الفرية الجديدة
    رد شبهة الرافضة ( كره عائشة لخديجة و إساءتها لها ، و غيرتها منها و من سائر الزوجات)

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    98

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    ^


    انا لله وانا اليه راجعون
    انقبض قلبي عند رؤية هذا الموضوع
    فوالله ماعدت أكتب في هذا المجلس الا لأنني وجدت هذا الموضوع قد حذف
    فأنظر اليوم فإذا هو حي يرزق لا أبقاه الله
    فلا والله لاأحنث في قسمي
    إن أحببتم وجودي في هذا المجلس فابعثوا لي برسالة على البريد الالكتروني
    بأنكم حذفتم هذا الموضوع...هذا شرطي
    فهو والله لله رب العالمين


    استودعكم الله
    السلام عليكم ورحمة الله


    *

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    98

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)



    لم استطع تعديل المشاركة
    وهذه المعدلة



    ^


    انا لله وانا اليه راجعون
    انقبض قلبي عند رؤية هذا الموضوع
    فوالله ماعدت أكتب في هذا المجلس الا لأنني وجدت هذا الموضوع قد حذف
    فأنظر اليوم فإذا هو حي يرزق لا أبقاه الله
    وانظروا لمعاذ هذا وما خطت يده الآثمة في مشاركته أعلاه
    سم الرفض والنفاق والجهل

    *
    كنت شابا
    التقيت برجل درس في جامعة الامام قبل سبع وعشرين سنة تقريبا
    ثم كأنني بعد هذا الزمن الطويل أدركت أنهم فصلوه من الجامعة لسبب ما
    مع أنني لم أر مثل ايمانه في كثير من جموع الشباب العائد الى الله
    إن لم يكن أفضلهم
    وإن كتب الله لي عودة سأحدثكم عن تقواه وإيمانه وحبه لربه
    حدثني عن منهج تدريس الشبهات والرد عليها
    في جامة الإمام
    وذكر فيما ذكر اعتراض بعض المشايخ على تدريس الشبة والرد عليها
    وقالوا إن المنهج السليم هو غرس العقيدة السليمة أولا وترسيخها في نفس الطالب ثم يأتي بعد ذلك عرض الشبهات والرد علها
    اقول بضوابطه ومحاذيره
    كبرت وعلمت وتحققت خطر طرح الشبهات وأقاويل ودعاوى المنافقين والمناوئين للإسلام بدون منهج سديد ذكي حاذق

    وبعد
    فلا والله لاأحنث في قسمي
    إن أحببتم وجودي في هذا المجلس فابعثوا لي برسالة على البريد الالكتروني
    بأنكم حذفتم هذا الموضوع...هذا شرطي
    وطرح الموضوع بهذه الهيئة حرام هذه فتواي
    فهي والله لله رب العالمين
    وتعظيم لفراش رسول رب العالمين
    ألم تر ايها المؤمن كيف تلقى هذه القبيحة في وجهك كلما قرأت
    عنوان الموضوع
    أي تحقيق وتخريج وتنقيح للمناط عملتم على تتبعه
    وارساء قواعده واظهار حقيقته في حكمكم على ابقاء الموضوع
    حذفتم ردودي بدون توجيه
    بدون تصحيح
    بدون روية
    بدون مقابلة العلة بعلة
    فأي دين هذا يا معشر المشايخ
    الذي تدينون الله به
    لا أعلم غير الاسلام دينكم
    ولا سنة غير سنة رسول الله سنتكم


    استودعكم الله
    السلام عليكم ورحمة الله


    *

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    جزاك الله خيراً أخي معاذ
    أسأل الله أن يشلّ لسانه وأركانه ويكفي المسلمين شرّه
    فوالله الذي لا إله غيره إنها -أم المؤمنين- لأحبّ إلينا من آبائنا وأمهاتنا وأولادنا

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    220

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    بارك الله فيكم

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    66

    افتراضي رد: الرد على شبهة الرافضة ( كانت عائشة سوداء قبيحة المنظر)

    المشاركة الأصلية بواسطة فلسطين بن أحمد العسكري
    حذفتم ردودي بدون توجيه
    بدون تصحيح
    بدون روية
    بدون مقابلة العلة بعلة
    نعم حذفوا مشاركتك التي اتهمتني فيها ظلما ، و طعنت خلالها في ديني - حسبي الله و نعم الوكيل- كما حذفوا مشاركتي التي رددت عليك فيها، فبالله عليك أين التوجيه منك لموضوعي ؟
    انا لله وانا اليه راجعون
    انقبض قلبي عند رؤية هذا الموضوع
    فوالله ماعدت أكتب في هذا المجلس الا لأنني وجدت هذا الموضوع قد حذف
    فأنظر اليوم فإذا هو حي يرزق لا أبقاه الله
    عجبا أخي تتوقف حين حذف الموضوع ثم تتوقف من جديد حين أعيد أمر عجيب!!!
    وانظروا لمعاذ هذا وما خطت يده الآثمة في مشاركته أعلاه
    سم الرفض والنفاق والجهل
    أجل أنظروا إلى ما خطته يداي فإن وجدتموه في الدفاع عن أم المؤمنين رضي الله عنها ، و في الدود عن عرضها و عرض النبي صلى الله عليه و سلم فادعوا لي بالخير و إن وجدتم غير ذلك فسددوني و ادعوا لي بالهداية رحمكم الله.
    أما و الله الذي لا إلاه غيره إني لأكتب كلماتي هذه و لا يعلم إلا الله وحده ما أشعر به من أسى و وجد، فوالله الذي لا إلاه غيره ما خططت حرفا إلا حبا لله ثم لرسوله ثم لصحابته و لأم المؤمنين على الخصوص !!
    أجل قد تكون صادقا في شعورك، لكن اعلم أخي أنك لست أكثر منا حبا لأم المؤمنين و لا غيرة على عرضها فقد و الله تألمت أشد من ألمك و أنا أقرأ ما سطر في كتب القوم عليهم من الله ما يستحقون. و تألمت أشد الألم و انا أسمع ما يلقى في دروسهم و ما يسطر في منتدياتهم و تتفوهم به شفاههم من السخف و الخُلف و الكفر البواح طعنا في أم المؤمنين و في عرضها.
    و إن كان حبك لأم المؤمنين حملك على الطعن في محب لها أشد من حبك لسوء فهمك!! فقد حملني حبي لأم المؤمنين على جمع الشبهات و الافتراءات و الرد عليها .
    و قد و الله اخذ ذلك مني وقتا في جمع الشبه و الافتراءات و الرد عليها و حاولت أن أكتب مؤلفا أبين فيه فضائل أم المؤمنين و شمائلها ثم أعرج على هذه الشبهات فأفندها بحول الله. و قد اتيت بحول الله على الكثير من هذه الافتراءات و الشبهات المزعومة، لكن و في صدد البحث استوقفني أمر مهم و هو: أنني لاحظت أن أغلب الحاقدين الطاعنين يتسترون وراء دعوى البحث التاريخي الذي أوصلهم إلى ما يدعون فوجدت نفسي مضطرا إلى إدراج فصل حول ضوابط البحث في التاريخ الإسلامي و هو المبحث الذي ليس بالسهل ناهيك عن ما يحتاجه من وقت.
    فقررت استلال بعض الشبهات و الافتراءات التي لم أجد لها جوابا في كتاب أو منتدى ثم أنشرها ليستفيد منها المسلمون، و راعيت في هذه الافتراءات ما انتشر في المنتديات و بالخصوص في غرف البالتولك و على مجلات القوم القذرة، و إن كنت أنت لم تسمع بها فاعلم علمني الله و إياك أنها أكثر من أن تحصى، و تردد في كل حين و مكان فصار أمر الرد على هذه الافتراءات واجبا، و إليك هذا الرابط تجد لي فيه كلمة حول ضوابط الرد على أهل البدع
    الرد على أهل البدع
    وانظروا لمعاذ هذا وما خطت يده الآثمة في مشاركته أعلاه
    سم الرفض والنفاق والجهل
    طعنت في ديني في المرة السابقة و كررت الأمر هاهنا فحسبي الله و نعم الوكيل، أقبل لك الوصف بالجهل فقول الله عز و جل يؤيده {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً }الأحزاب72 لكن من أين لك أنني منافق : {أَاطَّلَعَ الْغَيْبَ أَمِ اتَّخَذَ عِندَ الرَّحْمَنِ عَهْداً }مريم78 و من أين لك أنني رافضي؟؟ و لله الحمد كل من عرفني يعرف بغضي للقوم و يعلم مناظراتي معهم على البالتولك و على منتدياتهم ، لكن أخانا الفاضل فلسطين العسكري اطلع على الغيب فأخرج المخبوء على طريقة من يقول نأخذ علمنا مباشرة من الرزاق و لا حول و لا قوة إلا بالله، أجل استوقفتني كلمة منك إلى المشرفين حيث تقول:
    حذفتم ردودي بدون توجيه
    بدون تصحيح
    بدون روية
    بدون مقابلة العلة بعلة
    فأي دين هذا يا معشر المشايخ
    الذي تدينون الله به
    لا أعلم غير الاسلام دينكم
    ولا سنة غير سنة رسول الله سنتكم
    أجل أخي أين توجيهك إلي ؟ فقد طعنت مباشرة في ديني قبل أن توجه إلي أي نصيحة، و أين مقابلة العلة بالعلة ؟
    أجل ثأرت لنفسك لمجرد أن مداخلتك حذفت- مع أن مداخلتي حذفت معها- و لم تشعر بوخز ضمير و أنت تعمد إلى جهادي الذي أتقرب به إلى الله في الدفاع عن أم المؤمنين فتجعل منه موبقة بل لم ترضى بذلك حتى طعنت في ديني و وصفتني بالرفض و النفاق و لا أخالك تعرف ما معنى أن ترمي أحدا بالنفاق و إلا لما تفوهت بها و كأنك لم تسمع إلى قول النبي صلى الله عليه و سلم: {أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال و إلا رجعت عليه} رواه البخاري و مسلم من حديث ابن عمر رضي الله عنهما.
    فلا والله لاأحنث في قسمي
    إن أحببتم وجودي في هذا المجلس فابعثوا لي برسالة على البريد الالكتروني
    بأنكم حذفتم هذا الموضوع...هذا شرطي
    وطرح الموضوع بهذه الهيئة حرام هذه فتواي
    فهي والله لله رب العالمين
    وتعظيم لفراش رسول رب العالمين
    ألم تر ايها المؤمن كيف تلقى هذه القبيحة في وجهك كلما قرأت
    عنوان الموضوع
    لن أطيل التعليق على كلامك هذا و لكن اعلم اخي ان وجودي و وجودك في هذا المنتدى من عدمهم لن يقدم و لن يؤخر شيئا في هذا المنتدى فسيره لا يتوقف على أحد منا.
    أما قولك: طرح الموضوع بهذه الهيئة حرام فالأمر كما قلت أنها فتواك فإن كنت اهلا للفتوى كما تحب أن توحي إلينا فأنت تدو ر بين الأجر و الأجرين ، و لكن اعلم هداني الله و إياك إلى ما اختلف فيه من الحق: أنني ما ذكرت الموضع بالعنوان الذي عنونت له به إلا لمسألة مهمة، أولا: لأنني كما قلت اقتبست بعض الشبهات من كتابي السالف الذكر فلم أعمد إلى تنقيح ، كما انني ذكرت أنها شبهة على أساس ان الرافضي عليه من الله ما يستحق قد اعتمد في طعوناته و مزاعمه على أحاديث من كتب أهل السنة ، بيد انني بينت خلال البحث و إثر الرد على الشبهات انها افتراءات جائرة من حاقد ملعون، أيضا من الأسباب انتشار هذه الافتراءات فصدرت الرد على كل شبهة و فرية بقولي الرد على شبهة الرافضة ثم ذكرت نوع الشبهة و الفرية بين قوسين فلماذا يا أخي أهملت هذا كله على طريقة الرافضة أنفسهم؟؟؟؟ نعم أخي لو أن مداخلتك صبت حول العنوان لكان معك بعض الحق فلو صدرتهُا بقولي رد فرية الرافضة لكان أولى - و أنا من هنا أهيب بالمشرفين تغيير شبهة الرافضة إلى فرية الرافضة ، أما ذكر الشبهة بين قوسين فلا أظنه يقدح في أم المؤمنين و لا في ديني و حبي لها رضي الله عنها و أرضاها.
    ثم أقول لك أخي بالله عليك أسألك بالله هل قرأت الرد ؟ أم انك فقط قرأت العنوان دون تثبت و لا روية ثم أخذت تنهال بالأحكام هكذا جزافا!!!؟ فحسبي الله و نعم الوكيل.
    و أسالك سؤالا مقابلا الان فأقول ماذا لو اتهمتك بالرفض مدعيا أنك تحاول حذف الموضوع الذي أدافع فيه عن أم المؤمنين حتى لا تجد من يرد على هذه الفرية و أخذت أطعن في دينك و أتهمك بالرفض و النفاق !! ماذا كان يكون حالك؟؟؟؟ تنبه أخي فما هكذا تورد الإبل.
    و جرح ذوي القربى أشد مضاضة من وقع الحسام المهند
    و على العموم فإن كانت هذه محاولتك فقد نجحت إلى حد ما فقد كنت نشرت إلى حينها الرد على ثلاث افتراءات و بعد مداخلتك توقفت عن ذكر غيرها و إليك روابط بقية الافتراءات .
    الرد على الفرية الأولى
    رد شبهة الرافضة ( كره عائشة لخديجة و إساءتها لها ، و غيرتها منها و من سائر الزوجات)
    الرد على الفرية الثانية
    الرد على شبهة الرافضة: عائشة و حفصة قتلتا النبي صلى الله عليه و سلم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •