>>اذكار: “سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك„
تابع صفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المجلس العلمي وشبكة الالوكة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات

النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات


إنشاء موضوع جديد
شاركنا الاجر


الموضوع: النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات

المشاهدات : 4752 الردود: 2

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    محرم-1431هـ
    المشاركات
    13
    المواضيع
    7
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات

    بسم الله الرحمن الرحيم


    {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}{63}{النور}


    الترهيب من لبس النساء الرقيق من الثياب التي تصف البشرة


    اتقوا الله فى انفسكم واولادكم


    صحيح مسلم


    باب النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات


    عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤسهن كأسنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا


    مجمع الزوائد ومنبع الفوائد لعلي بن أبي بكر الهيثمي


    عن أبي هريرة قال :
    من أشراط الساعة أن يظهر الشح والفحش ويؤتمن الخائن ويخون الأمين وتظهر ثياب تلبسها نساء كاسيات عاريات ويعلو التحوت الوعول أكذاك يا عبدالله بن مسعود سمعته من حبي قال نعم ورب الكعبة قلنا وما التحوت قال فسول الرجال وأهل البيوت الغامضة يرفعون فوق صالحهم والوعول أهل البيوت الصالحة
    قلت حديث أبي هريرة وحده في الصحيح بعضه ورجاله رجال محمد بن الحارث بن سفيان وهو ثقة


    موطأ مالك


    باب ما يكره للنساء لبسه من الثياب


    عن علقمة بن أبي علقمة عن أمه أنها قالت :
    دخلت حفصة بنت عبد الرحمن على عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم وعلى حفصة خمار رقيق فشقته عائشة وكستها خمارا كثيفا


    عن بن شهاب ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قام من الليل فنظر في أفق السماء فقال :
    ماذا فتح الليلة من الخزائن وماذا وقع من الفتن كم من كاسية في الدنيا همام يوم القيامة أيقظوا صواحب الحجر


    صحيح الترغيب والترهيب


    الترهيب من لبس النساء الرقيق من الثياب التي تصف البشرة


    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
    يكون في آخر أمتي رجال يركبون على سرج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العجاف العنوهن فإنهن ملعونات لو كان وراءكم أمة من الأمم خدمتهن نساؤكم كما خدمكم نساء الأمم قبلكم
    رواه ابن حبان في صحيحه واللفظ له والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم (حسن الالبانى)


    عن عائشة رضي الله عنها أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال :
    يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وأشار إلى وجهه وكفيه
    (حسن لغيره الالبانى)


    نيل الاوطار من أحاديث سيد الأخيار شرح منتقى الأخبار للشوكاني


    قوله صنفان من أهل النار فيه ذم هذين الصنفين
    قال النووي هذا الحديث من معجزات النبوة فقد وقع هذان الصنفان وهما موجودان
    قوله كاسيات عاريات قيل كاسيات من نعمة الله عاريات من شكرها وقيل معناه تستر بعض بدنها وتكشف بعضه إظهارا لجمالها ونحوه وقيل تلبس ثوبا رقيقا يصف لون بدنها قوله مائلات أي عن طاعة الله وما يلزمهن حفظه مميلات أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم وقيل مائلات بمشيهن متبخترات مميلات لأكتافهن وقيل المائلات بمشطهن مشطة البغايا المميلات بمشطهن غيرهن تلك المشطة قوله على رؤوسهن أمثال أسنمة البخت أي يكر من شعورهن ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوها والبخت بضم الباء الموحدة وسكون الخاء المعجمة والتاء الشاة الإبل الخراسانية
    والحديث ساقه المصنف للاستدلال به
    والإخبار بأن من فعل ذلك من أهل النار وأنه لا يجد ريح الجنة مع أن ريحها يوجد من مسيرة خمسمائة عام وعيد شديد يدل على تحريم ما اشتمل عليه الحديث من صفات هذين الصنفين


    {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} {19}{النور}


    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَداً وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}{21}{النور}


    {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}{63}{النور}



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    محرم-1431هـ
    المشاركات
    13
    المواضيع
    7
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات

    عنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، قَالَ : أَقْبَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ :
    " يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ ، خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ ، وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ ، لَمْ تَظْهَرِ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ ، حَتَّى يُعْلِنُوا ، بِهَا إِلَّا فَشَا فِيهِمُ الطَّاعُونُ وَالْأَوْجَاعُ ، الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلَافِهِمُ الَّذِينَ مَضَوْا ، وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ ، إِلَّا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ ، وَشِدَّةِ الْمَئُونَةِ ، وَجَوْرِ السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ ، وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ إِلَّا مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنَ السَّمَاءِ ، وَلَوْلَا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ ، وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلَّا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ ، فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ
    وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ ، وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَّا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ "
    صحيح الترغيب والترهيب للألباني


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    رجب-1431هـ
    المشاركات
    25
    المواضيع
    4
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: النساء الكاسيات العاريات المائلات المميلات

    النسبة لحديث (( العنوهن فإنهن ملعونات ))
    عن عبد الله بن عمرو قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على السروج كأشباه الرجال ينزلون على أبواب المسجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف العنوهن فإنهن ملعونات لو كانت ورائكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم ))
    رواه الإمام أحمد 2/223 وابن حبان 13 / 64 والطبراني في الصغير 2 / 257 والأوسط
    كلهم من طريق عبد الله بن يزيد المقري أبو عبد الرحمن ثنا عبد الله بن عياش بن عباس القتباني قال سمعت أبي يقول سمعت عيسى بن هلال الصدفي وأبا عبد الرحمن الحبلي يقولان سمعنا عبد الله بن عمرو به ..
    وتابع بن يزيد عبد الله بن وهب عند الحاكم في مستدركه 4 / 483 ولكن لم يذكر أبا عبد الرحمن الحبلي
    وعيسى والحبلي ثقتان وكذلك عياش بن عباس القتباني ثقة معروف
    أما ابنه عبد الله بن عياش فقد قال أبو حاتم ليس بالمتين صدوق يكتب حديثه وهو قريب من بن لهيعة وقال أبو داود والنسائي ضعيف وذكره بن حبان في الثقات وقال مات سنة سبعين ومائة روى له مسلم حديثا واحدا قال الحافظ حديث مسلم في الشواهد لا في الأصول وقال بن يونس منكر الحديث.
    قال الذهبي (( عبد الله وإن كان قد احتج به مسلم ، فقد ضعفه أبو داود والنسائي وقال أبو حاتم : هو قريب من بن لهيعة )) انتهى وقد سبق قول الحافظ أن مسلماً احتج به في الشواهد لا في الأصول
    ومع ذلك فالذهبي رحمه الله يشير إلى ضعفه وهذا هو الصحيح .
    فالحديث ضعيف لضعف عبد الله بن عياش . ولم يصب من حسنه



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أكثر من أربعين دليلاً على تحريم الاختلاط
    بواسطة المعتز بدينه في المنتدى المجلس الشرعي العام
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 19-رجب-1430هـ, صباحاً 08:21
  2. إشارات علماء الأمة على مر العصور على المنع من الاختلاط
    بواسطة المعتز بدينه في المنتدى المجلس الشرعي العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-ربيع الثاني-1430هـ, مساءً 10:47
  3. ناقصات عقل ودين
    بواسطة عبدالقادر بن محي الدين في المنتدى استراحة المجلس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-صفر-1430هـ, مساءً 09:33
  4. رسالة فى إبطال دعوى جواز إمامة المرأة الرجال د.عبدالباقى السيد عبدالهادى الظاهرى
    بواسطة الدكتور عبدالباقى السيد في المنتدى مجلس الفقه وأصوله
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 14-شوال-1429هـ, مساءً 11:54
  5. رسالة في إبطال دعوى جواز إمامة المرأة الرجل (الدكتور عبد الباقي الظاهري)
    بواسطة أبو محمد التونسي في المنتدى المجلس الشرعي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-شوال-1429هـ, مساءً 10:56

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

الساعة الآن مساءً 10:58


اخر المواضيع

أسباب وقوع الخلل في فهم نواقض الإيمان @ يجب أن يكون النصح بطريقة يمكن معها قبول الناس للحق- الشيخ صالح ال الشيخ @ طفح الكيل يااتباع المدخلي ياكفرة ، هل وصل بكم الحد الى الدفاع عن اسـرائيل ؟ @ تفسير الدكتور النابلسي الجزء الأول كتاب تقلب صفحاته بنفسك @ هل اتباع الدجالين " رسلان والمدخلي " كفار ام يعذروا بالجهل ؟ @ سأخطب العيد بإذن الله بمصلى مدرسة الشاملة الثانوية للبنين / الزرقاء - الأردن . @ كتب ( د . حاتم العوني ) المنهجية تحت المجهر الشرعي (مجهر أهل السنة والجماعة) @ سيصدر قريبا إن شاء الله عن الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية @ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ @ الطائفة المنصورة هي طائفة مُقاتِلة! @ رمضان هذا العام غريب عجيب @ كتاب الأنساب للصحاري pdf @ ما رأيكم في قول الخطيب في نهاية خطبة العيد ؟ @ لو هدمت الكعبة لما ضجَّ المسلمون اليوم أكثر من ثلاثة أيام @ فهرسة مجلة المؤرخ العربي @ سنة مهجورة في قيام النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم @ فضائل الاعمال @ الكحول ليس هو الخمر. الشيخ محمد الددو. @ اللهم إنك عفو كريم زيادة لفظة- كريم- لا اصل لها -الشيخ الالباني رحمه الله @ رد شبهة الاستدلال بقصة ابي بصير على عدم اشتراط اذن الامام في الجهاد- الشيخ الفوزان @