تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 25 من 25

الموضوع: (إذْ خشيت أن أكون أحدثت أمرا لم أُسْبَق إليه)

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    64

    افتراضي رد: (إذْ خشيت أن أكون أحدثت أمرا لم أُسْبَق إليه)

    مشايخنا الكرام

    أشرف بن محمد و أبا مالك حفظهما الله

    لو قمتُ - أنا أو غيري - بالشكر والدعاء والثناء عقب ما أستفيده منكم ومن أمثالكم هنا أو في الملتقى

    لأصبحتْ مشاركاتي تضاعف عدد مشاركاتكم ( ابتسامة )

    ولذا أسأل الله أن يجعل أعمالكم خالصة زكية مباركة , و أن يزيدكم من فضله

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    2,453

    افتراضي رد: (إذْ خشيت أن أكون أحدثت أمرا لم أُسْبَق إليه)

    الأحباب:
    أبومروة
    أبو ندى

    جزاكم الله خيرا، وبارك فيكم، ونفع بكم

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    81

    افتراضي رد: (إذْ خشيت أن أكون أحدثت أمرا لم أُسْبَق إليه)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الغامدي مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم أشرف بن محمد
    تقول ان العالم العامل محمد بن عتاب الجذامي القرطبي، كان قد اعتقد قديما أن يُشْرِكَ أبويه فيما يفعله من نوافل الخيرات مما ليس يُفرَض القيام به، وأن يكون ثواب ذلك بينه وبينهما سَواء.
    سؤالي هل فعله هذامشروع ام لا؟؟ وما الدليل على مشروعيته ؟؟

    نعم مشروع . لان الابوين تحصيل حاصل مشتركان مع الولد في اجر افعاله الصالحة
    لقوله عليه الصلاة والسلام << الولد كسب ابيه >>
    شكوت الى وكيع سوء حفظي ........فأرشدني الى ترك المعاصي
    وأخـبرني أن العلـم نـور........... ونور الله لا يؤتى لعاصي

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    10,732

    افتراضي رد: (إذْ خشيت أن أكون أحدثت أمرا لم أُسْبَق إليه)

    ما شاء الله ... بارك الله فيكم على هذه الدرر ...
    لا إله إلا الله
    اللهم اغفر لي وارحمني ووالديّ وأهلي والمؤمنين والمؤمنات وآتنا الفردوس الأعلى

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: (إذْ خشيت أن أكون أحدثت أمرا لم أُسْبَق إليه)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الزيود مشاهدة المشاركة
    نعم مشروع . لان الابوين تحصيل حاصل مشتركان مع الولد في اجر افعاله الصالحة
    لقوله عليه الصلاة والسلام << الولد كسب ابيه >>
    اخي الكريم : تامل العبارة جيدا:
    كان قد اعتقد قديما(يعني في الماضي )أن يُشْرِكَ أبويه فيما يفعله من نوافل الخيرات
    (ينوي فعل الطاعة من صلاة نافلة اوصدقة نافلة اوصوم نافلة عن نفسه وعن والديه )
    مما ليس يُفرَض القيام به،(صلاة مفروضة اوصوم مفروض) وأن يكون ثواب ذلك بينه وبينهما (يعني والديه) سَواء.
    سؤالي بعدشرح عبارة ذلك العالم مالدليل على مافعله ؟؟
    طبعا لوحث الاب ابنه اوغيره على فعل الخير فله مثل اجره لحديث (من دل على خير....)
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •