ما هكذا تستقبل الأعوام الجديدة
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هكذا تستقبل الأعوام الجديدة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    117

    افتراضي ما هكذا تستقبل الأعوام الجديدة


    بعد أيام سنستقبل عاما ميلاديا جديدا...وهو يذكرنا بذكرى ولادة سيدنا عيسى (عليه السلام) ، تلك الولادة التي تحمل في طياتها المعاني العظيمة والإرشادات الجليلة ، فميلاده (عليه السلام) هو ميلاد الطهر والعفاف والكرامة ... ولكن وللأسف الشديد قلب المسلمون والنصارى الذين يزعمون إتباعه ، قلبوا الأمر على رأسه تماما فضيعوا تلك المعاني العظيمة التي تحملها هذه الذكرى وجعلوها مناسبة للفساد والرذيلة والسقوط الأخلاقي ، وأعلنوها موسما لليالي الحمراء وموائد الخمور والسهرات الماجنة في الملاهي والمراقص عند ربات الفجور وبائعات الشرف وفتحوا بها طريقا إلى الفساد والرذيلة .
    والذي يحزّ في القلب أكثر ويؤسف له أن كثيرا من المسلمين راحوا يشاركون النصارى في أعيادهم ومناسباتهم التي هم مأمورون بإخفائها ، والإسلام أمرنا أن نقاطعهم في أعيادهم قال تعالى في سورة المائدة :51 ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )
    قال العلماء : ومن موالاتهم : التشبُّه بهم ، وإظهارُ أعيادهم ، وهم مأمورون بإخفائها في بلاد المسلمين ، فإذا فعلها المسلم معهم ، فقد أعانهم على إظهارها ، وهذا منكرٌ وبدعةٌ في دين الإسلام ، ولا يفعلُ ذلك إلا كلُّ قليل الدين والإيمان " .... بل هو داخل ضمن قول النبي (صلى الله عليه وسلم) : « مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ »رواه أبو داود .
    ويا ليت الأمر وقف عند هذا الحد بل إن القنوات العربية الفضائية تطالعنا في هذه الأيام بعشرات الإعلانات التي تدعوك بمناسبة أعياد الميلاد ... ولكن إلى أي شي يا ترى تدعوك ؟ أتدعوك إلى التأمل في سورة مريم في القران ؟! أتدعوك إلى قراءة سيرة سيدنا عيسى عليه السلام ؟! هل تدعوك إلى التخلق بأخلاق صاحب الذكرى الذي يقول: (من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر)؟! هل تدعوك إلى العفة والشرف والكرامة ؟! هل تدعوك إلى أن تحاسب نفسك ماذا قدمت لربك في هذا العام الذي مضى ؟! هل تدعوك إلى التزود من الطاعات في العام الجديد ؟!
    لا أخي المسلم .. بل تدعوك إلى المشاركة معهم في الحفلات الساهرة الساقطة المضيعة للعفاف والشرف ، من اجل السهر مع المغنيين والراقصين والساقطين .
    ولم يكتفوا بإفساد الشباب والشابات فحسب بل يريدون أن يفسدوا الأطفال ، اجل الأطفال الصغار الذين لا يفهمون شيئا من الحياة .
    ولكن نحن نقول لأصحاب الفضائيات ، لأصحاب الفنادق والمراقص، للذين يساعدون على نشر الفساد في الأرض : اتقوا الله في المسلمين والمسلمات .. هل تريدون أن تربوا جيلا همهم الأول والأخير هو الرقص والطرب والمجون ؟ ثم هل إن المسلمين والمسلمات اليوم بحاجة إلى الرقص والطرب ومتابعة احدث الأفلام والمسلسلات ؟ أم هم بحاجة إلى من يذكرهم بالرجوع إلى الله ... بالاصطلاح مع الله ...بالابتعاد عن الظلم واكل الحرام ... بحاجة إلى الطريق الذي يخلصهم من التفجيرات وسفك الدماء ... بحاجة إلى من يخلصهم من الظلم والظالمين .
    كفى ضحكا على الذقون ، ولنوقف هذا الهراء ولنمنع ذلك الفساد والمهازل المأساوية ، وما هكذا تكون إحياء الذكرى فسيدنا عيسى(عليه السلام) بري من كل ذلك ، وإذا كنا حقا نحب سيدنا عيسى(عليه السلام) فلننتهي عن ذلك ... وما هكذا تستقبل الأعوام الجديدة ، أنودع عامنا بمعصية الله تعالى ؟ أنستقبل عامنا الجديد باللهو واللعب ؟ يا ابن ادم ...إنما أنت أيام معدودة فإذا ذهب يوم ذهب بعضك، ويوشك إذا ذهب البعض أن يذهب الكلُّ .
    ألا إنَّما الدُّنيا نَضَارةُ أَيْكةٍ ** إذا اخْضَرَّ مِنْهَا جَانِبٌ جَفَّ جَانبُ
    هِيَ الدَّارُ مَا الآمَالُ إلاَّ فَجائِعٌ ** عَليْها ، وَلا اللَّذَّاتُ إلاَّ مَصَائِبُ
    فلا تكتحلْ عيناكَ فيها بعبرةٍ ** على ذَاهبٍ مِنْهَا فَإِنَّكَ ذاهِـبُ
    نسأله تعالى أن يجعله عام خير ونصر وفرج لجميع المسلمين .. وان يخلصنا وبلادنا وسائر بلاد المسلمين من شر الطامعين وكيد الكافرين ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    86

    افتراضي رد: ما هكذا تستقبل الأعوام الجديدة

    بارك الله فيكم على هذا الموضوع الرائع . فكم من الناس أصبح يجري للإحتفال برأس السنة ويقول هي عادة و العياذ بالله .
    نسأل الله أن يهدينا للتمسك بدينه .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •