رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!
النتائج 1 إلى 19 من 19

الموضوع: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    10

    Exclamation رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .............................. .............................. .............................. .............................. ...........................

    ..........................
    .



    قبل الغضب والنفور والعويل وغيرها
    انتم في واد والامة الاسلامية في واد
    انتم في محابر الاقلام والكتب والامة تعاني من الويلات
    يسال سائل سائل الان .. ما هذا الذي تقوله ؟ ان الرسول قال .. والله تعالي من باب اولي قال ..
    لكن احبابنا وددت ان اري قضية عربية ما او اسلامية وددت ان اري اخبار فلسطين في هذا المنتدي . او اخبار العراق او اخبار افغانستان او الشيشان او كوسوفو الو كشمير .. اي اخبار او اية قضية اجتماعية او سياسية لم اجد؟؟
    هل نسينا ان مخالطة الناس افضل من عزلتهم وهل نسينا همنا كبير مصابنا جلل ، انا اتحدي الكثير ممن رواد هذا المجلس ان يعرف ما الذي يدور الان من صمود وتحدي وبطولات . انا اتحدي ان تعرفو احبابنا ان غزة سجن كبير به اكثر من مليون ونصف وان اخواننا في الضفة بسجن اكبر تحت سياط اذناب محمود عباس
    هل هنا عليكم يا رواد العلم كنا منذ القدم نعرف ان اصحاب الراي والقلم هم اهل الثروات والجهاد
    اما انتم فغارقون هنا وهناك بكلام هو قيم ولكن اين التوازن والاعتدال بين طلب العلم وقضايا الامة السليبه
    اخواني الكرام :
    ماهذه الا كلمات قصيرات صغيرات لمن اراد اعادة النظر في قضايا الامة

  2. #2
    أبو حماد غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    557

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    جزاك الله خيراً على التذكير والنصيحة، لكن أود تنبيهك إلى أمر وهو أن غالبية المنتديات هي منتديات أخبارية، والعلمي منها قليل جداً، وهو ما نحاول أن نسد نقصه بافتتاح وإطلاق هذا المنتدى، آملين وراجين أن نكون في ذلك متكاملين مع جهود المواقع الإخبارية والتحليلية الأخرى، لنكون منظومة إسلامية دعوية إعلامية متكاملة بأطيافها العلمية والسياسية والتربوية وبقية الأمور الهادفة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    يا سيدي هذا كلام جيد لكن اسلامنا دين شامل
    معظم المنتديات اخبارية تافهة قليه هي التي تكون منتديات قيمة لا اريد ان اذكرها احتراما لقوانين المنتدي
    لكن ما المانع كما ذكرت ان يكون اهتامنا بقضايا الامة الحقيقة من باب طلب العلم ولاتنسي قول الرسول صلي الله عليه وسلم من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم " اليس كذلك؟؟؟!!!

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    503

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    تحياتنا إلى أهل فلسطين البواسل فوالله هم تيجان فوق رؤوسنا والأمة كلها مقصرة معكم والله المستعان ، وبالنسبة لمشاركتكم فلعل الإخوة يشاركون بما يخدم القضية الإسلامية في فلسطين وغيرها من مواطن الجهاد في الأرض ، ولكن اعلم أخي أيضا أن نشر العلم والفقه في الدين من أهم أسباب خدمة قضايا المسلمين وأظن لا يغيب عنكم الأدوار العظيمة التي يقوم بها د . حسام الدين عفانة والدكتور نزار ريان والشيخ سليمان الداية وغيرهم من علماء فلسطين الأفاضل .

  5. #5
    وليد الدلبحي غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    992

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    أخي الكريم لا تغضب فإن رسول الله تعالى أمرنا أن لا نغضب، ولتعلم أن العلم هو أساس حياة المسلم فلولا العلم ما عرف المسلم كيف يعبد الله، ولا حتى كيف يجاهد وفقك الله، وتدارس العلم لا يلزم أن نكون غير ملمين بما يجري في بلاد المسلمين، ولا ما يجري للمسلمين، فإن هذا ظلم؛ لا تعرفنا ولا تعرف مانفعل أخي الكريم ولا حتى ما نعرف من أحوال المسلمين، فلا أظن أن تدارس العلم، وتدريسه لا يتعارض مع إهتمامنا بإحوال المسلمين ولا حتى محبتنا للجهاد والمجاهدين والله المستعان.
    التقصير وارد فلسنا بمعصومين، وطلبك أن نناقش قضايا الأمة مناقشة علمية فليست ممنوعة عندنا، ولقد تم نقاش بعض ما حصل في العراق.
    العدل أخي الكريم مطلوب، وقد رأيتك لم تعدل فيما نقدت علينا فسامحك الله ونعذرك أخي الكريم لغيرتك وحبك لأمة محمد صلى الله عليه وسلم.
    ** قـال مـالـك رحمه الله: **

    (( إن حقا على من طلب العلم أن يكون عليه:

    وقار، وسكينة، وخشية، وأن يكون متبعا لآثار من مضى من قبله ))

    ============================== ==============================
    الشيخ العلامة المحدث / عبد الكريم بن عبد الله الخضير

    الشيخ العلامة المحدث / سعد بن عبد الله آل حميد

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    307

    Lightbulb رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    يا سيدي هذا كلام جيد لكن اسلامنا دين شامل
    معظم المنتديات اخبارية تافهة قليه هي التي تكون منتديات قيمة لا اريد ان اذكرها احتراما لقوانين المنتدي
    لكن ما المانع كما ذكرت ان يكون اهتامنا بقضايا الامة الحقيقة من باب طلب العلم ولاتنسي قول الرسول صلي الله عليه وسلم من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم " اليس كذلك؟؟؟!!!
    أخي الكريم / الفلسطيني .

    قلتَ في عنوانك : " ... فنحن أعبد منكم ؟؟!! " .

    إن كنتَ مُتَّبعًا لكلام الله - جلَّ وعلا - ، ورسوله - صلى الله عليه وسلم - ؛ أنشُدُك الله ! ألا يدخل قولُك هذا في قوله تعالى : فَلاَ تُزَكُّواْ أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقى ؟!

    هذا أولًا .

    ثانيًا : واقع الأمة الإسلامية لا يخفى على كل مُحبٍّ لله - سبحانه وتعالى - وللرسول ، وكلٌّ يعلم - إن شاء الله - قولَ الرسول : " مثل المسلمين في توادِّهم ، وتراحُمِهم ... كمثل الجسد الواحد ... " الحديث .
    فالأمة الإسلامية الأصل أنَّها جسدٌ واحدٌ ، إذا اشتكت فلسطين وجدتَ في قلوي المسلمين في كل مكان صدى شكواها ، وكذلك العراق ، وغيرها من بلاد المسلمين ؛ ولكن ماذا بعد ذلك ؟!

    هل نظلُّ مكتوفي الأيدي ، ليس لنا إلا الكلام عن دولة كذا ، وكذا ، وفعلت وقالت ، وحدث كذا ، ولم يحدث كذا ؟!

    أليس الزمان يُعيد نفسَه ؟ أليست هذه الأيام مرَّت الأمة الإسلامية بمثلها ؛ بل لعلَّها تكون أصعب ، أليس ابن تيمية - رحمه الله - المجاهد ، هو المُعلِّم ، المُفسِّر ، المُحدِّث ، الحبيس في سبيل الله ، المُربِّي ، مؤلِّف الكتب الكثيرة ، ... ؟
    هل شغله جهاده وهموم أمة الإسلام في وقته عن طلبه للعلم ، وردِّه على أهل البدع ، وبيان الحق من الباطل لعموم المسلمين ؟!
    وغيره من أئمة الإسلام ؛ كان في عصورهم قتال ، ومعارك ، ومع ذلك طلبوا العلم ، وأفادوا المسلمين ، ورحلوا للشيوخ ، وألَّفوا المؤلَّفات ، و ... .
    هل شغلهم ما فيه أمة الإسلام عن طلبهم للعلم ؟!

    بالله عليك ؛ هل تظلُّ مجالسنا عن فلسطين والعراق ، وغيرهما فقط ؟! وليس فيه تقليلٌ من معرفة أحوال المسلمين ، فمعرفة أحوالهم هو بيان ترابط الجسد الواحد !

    ولكن ؛ هل كلامنا سيُقدِّم شيئًا أو يُؤخِّر ؟

    وعلى كلامك ؛ نُعطِّل دروس العلماء ، ونقول : لا تتكلَّموا إلا عن فلسطين ، والعراق ... ؛ هل يصلح هذا مع انتشار الشرك ، والجهل في شتى دول الإسلام ؟!

    وأيضًا : هذا الذي ذكرتَه على أنَّه حديث ؛ من خرَّجه من الأئمة المشهورين ، أين نجده ؟! وهل هو حديث صحيح عن النبي ؟!

    أرجو أن يكون كلامنا ليس من قبيل العاطفة ، وإنَّما من قبيل المصالح والمفاسد ، ولا أُخفيك سِرًّا : والله ؛ دائمًا في خطبتي للجمعة أتكلَّم عن العلم النافع ، وأُنبِّه على وجوب تعلُّم التوحيد ، وأُنبِّه على الشركيات والمخالفات العَقَدية ، وتعلُّم أنواع العبادات ، وأُنبِّه كثيرًا على أحوال المسلمين ، ووجوب الرجوع إلى دين الله حتى ينتصر المسلمون ، وتعود لهم عزَّتهم كما كانت من قبل ، وأقربها خطبة الجمعة بالأمس !

    نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص والسداد في القول والعمل ، وأن يُعلِّمنا ما جهِلنا ، وأن ينفعنا بما علَّمنا ، ويرزقنا العمل به .
    واعذُرني إن كان في كلامي شدَّة أو قسوة .
    غفر الله لي ولك ، ونصر الله المسلمين في كل مكان .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,782

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أجاد الإخوة بارك الله فيهم في الجواب.
    وأزيد: من قال إن رواد المجلس لا يهتمون بقضايا الأمة الإسلامية ؟!
    فإنه من المعلوم أنه لا يلزم من اهتمامهم أن يتكلمون في هذا الأمر هنا ؟
    والتكامل مطلوب والتخصص من مقومات النجاح .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,782

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى 10/427:
    وَأَمَّا مَنْ كَانَ مِنْ الْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمْ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنْ التَّعَفُّفِ ؛ فَهَذَا إمَّا أَنْ يَكُونَ عَاجِزًا عَنْ الْكَسْبِ أَوْ قَادِرًا عَلَيْهِ بِتَفْوِيتِ مَا هُوَ فِيهِ أَطْوَعُ لِلَّهِ مِنْ الْكَسْبِ ؛ فَفِعْلُ مَا هُوَ فِيهِ أَطْوَعُ هُوَ الْمَشْرُوعُ فِي حَقِّهِ، وَهَذَا يَتَنَوَّعُ بِتَنَوُّعِ أَحْوَالِ النَّاسِ .
    وَقَدْ تَقَدَّمَ أَنَّ الْأَفْضَلَ يَتَنَوَّعُ :
    " تَارَةً " بِحَسَبِ أَجْنَاسِ الْعِبَادَاتِ ؛ كَمَا أَنَّ جِنْسَ الصَّلَاةِ أَفْضَلُ مِنْ جِنْسِ الْقِرَاءَةِ ، وَجِنْسَ الْقِرَاءَةِ أَفْضَلُ مِنْ جِنْسِ الذِّكْرِ ، وَجِنْسَ الذِّكْرِ أَفْضَلُ مِنْ جِنْسِ الدُّعَاءِ .
    و " تَارَةً " يَخْتَلِفُ بِاخْتِلَافِ الْأَوْقَاتِ كَمَا أَنَّ الْقِرَاءَةَ وَالذِّكْرَ وَالدُّعَاءَ بَعْدَ الْفَجْرِ وَالْعَصْرِ هُوَ الْمَشْرُوعُ دُونَ الصَّلَاةِ .
    و " تَارَةً " بِاخْتِلَافِ عَمَلِ الْإِنْسَانِ الظَّاهِرِ كَمَا أَنَّ الذِّكْرَ وَالدُّعَاءَ فِي الرُّكُوعِ وَالسُّجُودِ هُوَ الْمَشْرُوعُ دُونَ الْقِرَاءَةِ وَكَذَلِكَ الذِّكْرُ وَالدُّعَاءُ فِي الطَّوَافِ مَشْرُوعٌ بِالِاتِّفَاقِ وَأَمَّا الْقِرَاءَةُ فِي الطَّوَافِ فَفِيهَا نِزَاعٌ مَعْرُوفٌ .
    و " تَارَةً " بِاخْتِلَافِ الْأَمْكِنَةِ : كَمَا أَنَّ الْمَشْرُوعَ بِعَرَفَةَ وَمُزْدَلِفَةَ وَعِنْدَ الْجِمَارِ وَعِنْدَ الصَّفَا والمروة هُوَ الذِّكْرُ وَالدُّعَاءُ دُونَ الصَّلَاةِ وَنَحْوِهَا ، وَالطَّوَافُ بِالْبَيْتِ لِلْوَارِدِ أَفْضَلُ مِنْ الصَّلَاةِ ، وَالصَّلَاةُ لِلْمُقِيمِينَ بِمَكَّةَ أَفْضَلُ .
    وَ " تَارَةً " بِاخْتِلَافِ مَرْتَبَةِ جِنْسِ الْعِبَادَةِ : فَالْجِهَادُ لِلرِّجَالِ أَفْضَلُ مِنْ الْحَجِّ وَأَمَّا النِّسَاءُ فَجِهَادُهُنَّ الْحَجُّ ، وَالْمَرْأَةُ الْمُتَزَوِّجَة ُ طَاعَتُهَا لِزَوْجِهَا أَفْضَلُ مِنْ طَاعَتِهَا لِأَبَوَيْهَا ؛ بِخِلَافِ الْأَيِّمَةِ فَإِنَّهَا مَأْمُورَةٌ بِطَاعَةِ أَبَوَيْهَا .
    و " تَارَةً " يَخْتَلِفُ بِاخْتِلَافِ حَالِ قُدْرَةِ الْعَبْدِ وَعَجْزِهِ : فَمَا يَقْدِرُ عَلَيْهِ مِنْ الْعِبَادَاتِ أَفْضَلُ فِي حَقِّهِ مِمَّا يَعْجِزُ عَنْهُ وَإِنْ كَانَ جِنْسُ الْمَعْجُوزِ عَنْهُ أَفْضَلَ وَهَذَا بَابٌ وَاسِعٌ يَغْلُو فِيهِ كَثِيرٌ مِنْ النَّاسِ وَيَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ .
    فَإِنَّ مِنْ النَّاسِ مَنْ يَرَى أَنَّ الْعَمَلَ إذَا كَانَ أَفْضَلَ فِي حَقِّهِ لِمُنَاسَبَةِ لَهُ وَلِكَوْنِهِ أَنْفَع لِقَلْبِهِ وَأَطْوَع لِرَبِّهِ = يُرِيدُ أَنْ يَجْعَلَهُ أَفْضَلَ لِجَمِيعِ النَّاسِ وَيَأْمُرَهُمْ بِمِثْلِ ذَلِكَ !
    وَاَللَّهُ بَعَثَ مُحَمَّدًا بِالْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ وَجَعَلَهُ رَحْمَةً لِلْعِبَادِ وَهَدْيًا لَهُمْ يَأْمُرُ كُلَّ إنْسَانٍ بِمَا هُوَ أَصْلَحُ لَهُ فَعَلَى الْمُسْلِمِ أَنْ يَكُونَ نَاصِحًا لِلْمُسْلِمِينَ يَقْصِدُ لِكُلِّ إنْسَانٍ مَا هُوَ أَصْلَحُ لَهُ .
    وَبِهَذَا تَبَيَّنَ لَك أَنَّ مِنْ النَّاسِ مَنْ يَكُونُ تَطَوُّعُهُ بِالْعِلْمِ أَفْضَلَ لَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَكُونُ تَطَوُّعُهُ بِالْجِهَادِ أَفْضَلَ وَمِنْهُمْ مَنْ يَكُونُ تَطَوُّعُهُ بِالْعِبَادَاتِ الْبَدَنِيَّةِ - كَالصَّلَاةِ وَالصِّيَامِ - أَفْضَلَ لَهُ وَالْأَفْضَلُ الْمُطْلَقُ مَا كَانَ أَشْبَهَ بِحَالِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَاطِنًا وَظَاهِرًا . فَإِنَّ خَيْرَ الْكَلَامِ كَلَامُ اللَّهِ وَخَيْرَ الْهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَاَللَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى أَعْلَمُ .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    248

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    وداي طلب العلم

    ما أعظمه من وادي ؛ لأنه يسهل الوصول للجنة .

    ثم أن حديث (من لا يهتم بأمر المسلمين فليس منهم, ومن لايصبح ويمسي ناصحا لله ورسوله ولكتابه ولإمامه ولعامة المسلمين فليس منهم)

    حديث ضـعـيـف

    الكتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة المجلد الأول
    المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
    الناشر مكتبة المعارف الرياض
    الطبعة الطبعة الأولى للطبعة الجدبدة
    تاريخ الطبعة 1412 هـ 1992 م

    ............

    وأنا لاأقلل من شأن الاهتمام بفلسطين

    ولكن للعلم ..كتبت ماسبق.
    كلمات تُرسم وتُمحى...ومعانٍ تُحفر كأوسمة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    66

    Arrow رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله العظيم إن الجهل هو أحد أهم أسباب فقدان المسلمين للقدس، والمحابر التي لم يقدرها الأخ الفلسطيني هي التي ستنقذ هذه الأمة، وهي التي ستعيد القدس، ولن ينقذها غير المحابر، انظر الجهل الذي ضرب الأمة في القرون الثلاثة الماضية، وستعلم أنه أحد أهم مشكلاتنا. انظر كم عدد الأحاديث التي وضعت كذبا على النبي صلى الله عليه وسلم في القرون الثلاثة الماضية، وهي بحاجة إلى الحصر، والتعريف بها، وبواضعيها، والتشهير بهم، وقد كان القصد منها فك الارتباط بين المحبرة والغمد، وبين السيف والقلم، فاتقي الله يا أيها الفلسطيني!!!

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    يا فلسطيني ...انا كذلك فلسطيني

    قل لي بربك ليش نطالب الشعوب الاخرى مساعدتنا؟السنا نحن من جعل فلسطين قضيه شعوبيه؟بمعنا مشكله خاصة مع عدونا

    لو كنت سعودي او اردني او غير ما مصلحتي ان اعادي ما يسمى اسرائيل؟بمعنا نحن تخلينا عن فلسطيني بجعل فلسطين صراع بين

    جارين

    ام هو الهوى ؟ لما تكون لنا مصلحه نقول عرب ولما تتغير المصلحه نقول اسلام ومره اخرى شعوبيه

    اولا علينا ان نختار شو بدنا بعدها تعال نكلم الناس

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اخوني الكرام
    اولا لست انا من يقلل فش شان العلم والايات والاحاديث التي تحث علي طلب العلم كثيرة
    ثاينا لست انا من يقلل من شان المحابر ولا شان العلم
    ثالثا اوافق من قال ان العلم هو الذي سيعيد لنا القدس
    رابعا وحتي ان كان الحديث الذي ذكرته ضعيف الا ان من البديهيات ان نهتم بامر المسلمين اليس كذلك
    خامسا لا نقول نحن نهتم نحن نهتم هكذا نريد افعال لا اقول لم اري مرة منذ مدة مشاركا يقول مثلا هنا ننتعرف علي شهداء الانتفاضة او حصاد المجاهدين او ما الي ذلك فالمحابر وحدها دون السيف لا تقدم ولا تؤخر ولا نسي عبد الله بن المبارك الذي قال للفضيل " يا عابد الحرمين لو ابصرتنا لوجدت انك بالعبادة تلعب والبقية عندكم
    سادسا الذي استدل ب د. نزار ريان العلامة الذي تتحدثون عنه هو الذي قال تركنا المحابر وتفرغنا لمقارعة صهيون وبني صهيون
    سابعا الواجب الذي يقع علي طلاب العلم كبير كبير الان في غزة مثلا تم طرد عملا ء الصهاينة وقتلهم شر قتلة الامة تسمع في الاخبار ان فلسطين تعيش في حرب اهلية .. هل احد منكم وتكرم ليوضح لنا ما الذي الذي يدور في فلسطين
    ثامنا يا بن رجب المقدس قل خيرا او فلتصمت!!
    تاسعا ليس الاتشغال بأمور المسلمين واخبارها امر معيب يا رمضان ابو مالك
    واخيرا العنوان ربما هو غير لائق ولكني تعمدته لجذب الانتباه وبالنهاية هذه وجهة نظري الخاصة لا اكثر ولا اقل ومن اراد ان يتقتنع ويشارك ذلك ليس بالامر القبيح!!
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    503

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن رجب المقدسي مشاهدة المشاركة
    يا فلسطيني ...انا كذلك فلسطيني
    قل لي بربك ليش نطالب الشعوب الاخرى مساعدتنا؟السنا نحن من جعل فلسطين قضيه شعوبيه؟بمعنا مشكله خاصة مع عدونا
    لو كنت سعودي او اردني او غير ما مصلحتي ان اعادي ما يسمى اسرائيل؟بمعنا نحن تخلينا عن فلسطيني بجعل فلسطين صراع بين
    جارين
    ام هو الهوى ؟ لما تكون لنا مصلحه نقول عرب ولما تتغير المصلحه نقول اسلام ومره اخرى شعوبيه
    اولا علينا ان نختار شو بدنا بعدها تعال نكلم الناس
    ما هذا الكلام الأبتر ؟ اتق الله يا أخي نحن عندما نساند فلسطين نساندها أولا وأخيرا ؛ لأن هذه فريضة ربانية وأن سكان هذه البد إخوان لنا على أي حال كانوا ،ناهيك عن الدفاع عن أولى القبلتين و ثالث المسجدين ، ثم إن العداوة مع إسرائل ليست من أجل فلسطين فحسب ، بل العداوة أولا لأنهم سبوا الله عز وجل وأنبياءه ، سبحان الله لا أكاد أتخيل هذا الكلام الذي كتبته !!

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    اخي فلسطيني ...لن اصمت.

    اخي الكريم محمد العبادي ما قلته كان المقصود به نحن الفلسطينيين وهذا انتقاد ذاتي ...فتامل

    مع الاسف نحن قوم نكثر تزكيه انفسنا والطعن وسوء الظن باخواننا بالدول الاسلاميه ...اقصد الناس مش الجهات الرسميه

    وهذا يفقدنا انصار ...والله المستعان

    لا اعلم اي انت اخي محمد ولا اعلم الى اي حد مطلع على سلوكنا

    لكن لو تدخل البالتولك ثم تدخل الغرف الفلسطينيه ثم قل انا سعودي او خليجي او غيره لسمعت ما يقزز والله المستعان

    عينه لما يحدث مع ان اهلنا بكل العالم ما قصروا فجزاهم الله كل خير ولا تنسى ان الظلم نازل عليهم مش اقل منا

    واضر لك مثال

    صحيح نحن نعاني ونقتل لكن هل انا اعاني اكثر من اخي المصري ساكن مقابر القاهرة واكثر ايامه ينام طاوي البطن؟

    وهذا نعلمه بكثر من مجتمعاتنا الاسلاميه والله المستعان

    هل من العدل ان اتي وازاود على هذا الاخ؟مع شده معاناتي ..نعم انا اعاني واقتل كل يوم وايضا هو يعاني ويقتل

    كل يوم لكن بيد اخر وباسلوب اخر

  15. #15
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,032

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمضان أبو مالك مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم / الفلسطيني .

    قلتَ في عنوانك : " ... فنحن أعبد منكم ؟؟!! " .

    إن كنتَ مُتَّبعًا لكلام الله - جلَّ وعلا - ، ورسوله - صلى الله عليه وسلم - ؛ أنشُدُك الله ! ألا يدخل قولُك هذا في قوله تعالى : فَلاَ تُزَكُّواْ أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقى ؟!

    هذا أولًا .

    ثانيًا : واقع الأمة الإسلامية لا يخفى على كل مُحبٍّ لله - سبحانه وتعالى - وللرسول ، وكلٌّ يعلم - إن شاء الله - قولَ الرسول : " مثل المسلمين في توادِّهم ، وتراحُمِهم ... كمثل الجسد الواحد ... " الحديث .
    فالأمة الإسلامية الأصل أنَّها جسدٌ واحدٌ ، إذا اشتكت فلسطين وجدتَ في قلوي المسلمين في كل مكان صدى شكواها ، وكذلك العراق ، وغيرها من بلاد المسلمين ؛ ولكن ماذا بعد ذلك ؟!

    هل نظلُّ مكتوفي الأيدي ، ليس لنا إلا الكلام عن دولة كذا ، وكذا ، وفعلت وقالت ، وحدث كذا ، ولم يحدث كذا ؟!

    أليس الزمان يُعيد نفسَه ؟ أليست هذه الأيام مرَّت الأمة الإسلامية بمثلها ؛ بل لعلَّها تكون أصعب ، أليس ابن تيمية - رحمه الله - المجاهد ، هو المُعلِّم ، المُفسِّر ، المُحدِّث ، الحبيس في سبيل الله ، المُربِّي ، مؤلِّف الكتب الكثيرة ، ... ؟
    هل شغله جهاده وهموم أمة الإسلام في وقته عن طلبه للعلم ، وردِّه على أهل البدع ، وبيان الحق من الباطل لعموم المسلمين ؟!
    وغيره من أئمة الإسلام ؛ كان في عصورهم قتال ، ومعارك ، ومع ذلك طلبوا العلم ، وأفادوا المسلمين ، ورحلوا للشيوخ ، وألَّفوا المؤلَّفات ، و ... .
    هل شغلهم ما فيه أمة الإسلام عن طلبهم للعلم ؟!

    بالله عليك ؛ هل تظلُّ مجالسنا عن فلسطين والعراق ، وغيرهما فقط ؟! وليس فيه تقليلٌ من معرفة أحوال المسلمين ، فمعرفة أحوالهم هو بيان ترابط الجسد الواحد !

    ولكن ؛ هل كلامنا سيُقدِّم شيئًا أو يُؤخِّر ؟

    وعلى كلامك ؛ نُعطِّل دروس العلماء ، ونقول : لا تتكلَّموا إلا عن فلسطين ، والعراق ... ؛ هل يصلح هذا مع انتشار الشرك ، والجهل في شتى دول الإسلام ؟!

    وأيضًا : هذا الذي ذكرتَه على أنَّه حديث ؛ من خرَّجه من الأئمة المشهورين ، أين نجده ؟! وهل هو حديث صحيح عن النبي ؟!

    أرجو أن يكون كلامنا ليس من قبيل العاطفة ، وإنَّما من قبيل المصالح والمفاسد ، ولا أُخفيك سِرًّا : والله ؛ دائمًا في خطبتي للجمعة أتكلَّم عن العلم النافع ، وأُنبِّه على وجوب تعلُّم التوحيد ، وأُنبِّه على الشركيات والمخالفات العَقَدية ، وتعلُّم أنواع العبادات ، وأُنبِّه كثيرًا على أحوال المسلمين ، ووجوب الرجوع إلى دين الله حتى ينتصر المسلمون ، وتعود لهم عزَّتهم كما كانت من قبل ، وأقربها خطبة الجمعة بالأمس !

    نسأل الله أن يرزقنا الإخلاص والسداد في القول والعمل ، وأن يُعلِّمنا ما جهِلنا ، وأن ينفعنا بما علَّمنا ، ويرزقنا العمل به .
    واعذُرني إن كان في كلامي شدَّة أو قسوة .
    غفر الله لي ولك ، ونصر الله المسلمين في كل مكان .
    أحسنت أحسن الله إليك

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    اخواني غفر الله لكم يبدو ان الفكرة بدت تنحو منحي مختلفا غفر الله لكم
    انتهي

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواننا الكرماء غفر الله لنا ولكم جميعا",لما كل هذا والله اننا لنحسب أن الأخ الفلسطيني ما أراد الا خيرا" وان كانت كلماته فيها بعض الحدة فلا بد من الصبر عليها لأنه حقيقة" ليست النائحة السكلى كالنائحة المستأجرة.
    واما أخينا الفلسطيني فما هكذا تكون عرض القضايا ولكن أرفق وأنتقي الكلمات تسد ما أردت والله المستعان والهادي الى سبيل الرشاد واذكرك بقوله تعالى:
    ((فَلاَ تُزَكُّواْ أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقى ))..غفر الله لنا ولكم جميعا" امين امين
    ______________________________ _____________
    الرفق ما وضع فى شيء الا زانه وما نزع من شيء الا شانه

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    35

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    اخى الفلسطينى ( انا مصرى الجنسيه لكن جذوورى عربيه ولى قبيله فى القدس )
    صحيح ما قلته لكن اود القول انى فعلت ما تقصد ولى مشاركه فكر جديد لو طبق فى اى دوله يحدث فيها تقدم اقتصادى واجتماعى وامنى كبير يفوق اى مشروع اخر واننى مشارك بالنتدى بشاركتين " نهاية مشكلة الاسكان الان " و" الزيادة فى الايجار باطله وربا " ورغم ان المقصود المشروع ذاته تجد المشاركات فى الموضوع الثانى اكبر يكثير من الاول رغم الاول هو الحل لكن كل هذا بسبب فقدان الهدف والامل واعتقد هذا مسئولية قادة الامه

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: رواد المجلس العلمي انتم بلا هدف .. فنحن اعبد منكم ؟؟!!

    اخي الكريم
    بارك الله فيك
    لم اكن اقصد والله سوي متاعبة هموم الامة ونقل اخبارها حتي تعم الفائدة ويعم الاهتمام بالقضايا العالقة
    فوالله .. فلسطين .... العراق... افغانستان .. امتنا الاسلامية
    اهتموا بها
    وادعوا الله تعالي ان يحفظنا
    اخوكم الفف

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •