معنى كلمة السامية والقبطية الصحيح
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: معنى كلمة السامية والقبطية الصحيح

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    4

    افتراضي معنى كلمة السامية والقبطية الصحيح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسمحوا لي أن أكتب لكم هذه المعلومات عن معنى كلمة السامية والقبطية من خلال آخر ما قرأت للكاتب منصور عبد الحكيم فى سلسلة كتب عن الحكومة الخفية للعالم:-
    السامية
    ------------------------------------
    كما فسرتها القواميس هي تسمية علمية تطلق على فرع من فروع عائلة اللغات الأفريقية والأسيوية مثل اللغات المصرية القديمة منها والوسيطة والمتأخرة والديموطيقية والقبطية واللغة الصحراوية واللغة السيوية ولغات البربر ولغة الريف واللغة الكوشية ومنها الصومالية واللغات التشادية ,
    وهناك لغات كثيرة تكون تحت تصنيف السامية وعلى قمتها اللغة العربية والأشورية والبابلية والآرامية والسريانية والفينيقية والكنعانية والحبشية والأمهرية والحضرموتية واللغات العبرية .
    فهى لغات عريقة حية عرفها الإنسان تكتب وتقرأ وليست هناك علاقة لكلمة (السامية) بالجنس أو العرق أو التميز أو القومية كما يدعي اليهود بأنهم الجنس السامي.
    فالعالم كله خدع بتلك الكلمة من قبل الصهاينة وإدعوا بأن الدم اليهودي يختلف عن دماء بني البشر وجعلوا شعوب العالم الأخرى مثل الحيوانات وأطلقوا عليهم إسم الجواييم مثلما أطلق الرومان على الشعوب الأخرى البربر|وأيضاً الألمان حينما إدعوا بأن الجنس الآري الألماني يختلف عن البشر فهي يا اخواني العنصرية قديماً وحديثاً .
    فأصل كل البشر واحد هو آدم وحواء رغم إختلاف ألوانهم من الأبيض والأصفر والأسود وإختلاف أشكالهم كما أخبرنا الله عز وجل في القرآن الكريم وفي كثير من الآيات .
    قال الله تعالى وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون) صدق الله العظيم (سورة البقرة الأية رقم 30 ).
    فعند الإنسان لا يوجد شئ إسمه الجنس أو العنصر فهذا مصطلح علمي أطلق على تصنيف عالم الحيوان فالعائلة الحيوانية تنقسم إلى طبقات والطبقات إلى أنواع والأنواع إلى أجناس والأجناس إلى سلالات .
    أما عند أهل العنصرية مثل الصهاينة والفاشست والنازية وغيرهم تقسم الإنسان إلى أجناس أولية وثانوية .
    والبعض يعتقد بأن أصل كلمة ( السامية ) ترجع إلى سام بن نوح عليه السلام
    فهل يعني هلذا بأن اليهود من نسل سام بن نوح وباقي البشر من نسل آخر؟
    بعد الطوفان جاء البشر البني آدميين من نسل نوح عليه السلام (وجعلنا ذريته هم الباقين)
    فأبناء نوح الذين ركبوا معه السفينة ثلاثة هم سام وحام ويافث وذلك بعد أن لحق إبنه الرابع بالكافرين قكان من المغرقين الهالكين .
    فبنو إسرائيل والعرب أبناء عمومة من نسل سام بن نوح عليه السلام فقد جاء العرب من نسل إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام وجاءت بنو إسرائيل من نسل يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام وبالتالي فلا أفضلية لبني إسرائيل عن غيرهم من الأمم.
    وكما جاء في الحديث الشريف عن أبي هريرة رضيى الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد لنوح سام وحام ويافث , فولد لسام العرب وفارس والروم والخير فيهم وولد ليافث :يأجوج ومأجوج والترك والصقالبة ولا خير فيهم , وولد لحام : القبط والبربر والسودان )
    المقصود بالسودان جميع عامة السود ,
    والقبط
    ===================
    =يقصد بهم أهل مصر كلهم مسلمين ومسيحيين ويهود وملحدين ولا علاقة لها بالدين وهم نسل قبط بن مصريم بن حام بن نوح عليه السلام ولا يقصد بهم كما يعتقد البعض المسيحيين .
    -----------------------------------
    منقول ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    65

    افتراضي رد: معنى كلمة السامية والقبطية الصحيح

    جزاكم الله خيرا

    وكلنا لآدم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    513

    افتراضي رد: معنى كلمة السامية والقبطية الصحيح

    جزاك الله خيرا.
    إذا استفدت من مشاركتي أو لم تستفد منها فادع الله أن يغفر لي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    203

    افتراضي رد: معنى كلمة السامية والقبطية الصحيح

    بارك الله فيكم ..
    { وإذا الدَّعَاوَى لَم تَقُمْ بِدَلِيلِهَا بالنَّصِّ فَهِِيَ عَلَى السِّفَاهِ دَلِيلُ ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •