صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!! - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 26 من 26

الموضوع: صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!!

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    114

    افتراضي رد: صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!!

    اليس هناك رد على هذا الكاتب من الشيخ صالح الفوزان؟
    ارجو الافادة.
    ونقول للكاتب الجهول:
    وما علينا ان كانت(( ستك)) صوفية طرقية....فديننا بالكتاب والسنة.
    وان اعجبك فعل جدتك
    فقد اعجبنا فعل العالمة الصالحة
    فاطمة بنت الامام محمد بن عبدالوهاب رحمهم الله
    لما قيل لههم((هي وابن اخيها علي بن حسين في سفرهم الى شرق الجزيرة بعد هدم الدرعية)) اثناء مرورهم على صنم لبعض المشركين قربوا له,فقال ابن اخيها:
    نقرب له تراب((اي لاشيء))
    فقالت العالمة الصالحة التي تربت على التوحيد في بيت داعية التوحيد:
    ما نقرب شيء ولااااااااااااا ااااتراب!

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    65

    افتراضي رد: صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاحظت أن بعض الإخوة يتكلمون في جدة الصحفي بما لايليق,فأحببت أن أنبه إلى هذا الأمر لأنه ربما كانت الجدة بريئة من كل ماذكره وإنما تقول عليها لغرض تمرير بعض الأفكار التي يتبناها هو, ثم إن الجدة الان في قبرها نسأل الله أن يغفر لها إن ماتت مسلمة وأن يغفر للمسلمين جميعا.

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    135

    افتراضي رد: صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!!

    { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ * وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُو ا مَا هُمْ مُقْتَرِفُونَ } .
    {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإسْلامُ }
    { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    830

    افتراضي رد: صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!!

    أعوذ بالله شركيات وتجاوز لحدود الله ومجاهرة بالمعاصي
    غفر الله لجدته فقد تعذر بالجهل<<وقد لا تكون هناك جدة إنما خبث في نفس الكاتب أراد طرحه عن طريق ممحبب الى النفس الا وهم أجدادنا كي يجذب الى مقاله النفوس ذات العاطفة الضعيفة
    وكل اناء بما فيه ينضح
    لكن هنا رسالة لهذا الحفيد الابله الجاهل .........
    عجل على نفسك بالتوبة قبل أن تقول ياحسرتا على مافرطت في جنب الله
    وانج بنفسك ولا تكن ممن قال الله سبحانه عنهم: (بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ )
    أخيرا..
    والحمدلله أن قيظ لهذه الامة في كل العصور من ينافح عن هذا الدين القويم

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!!

    وهذا رد من موقع فضيلة العلامة الشيخ الفوزان - حفظه الله تعالى - :
    [ قرأت في صحيفة عكاظ العدد الثلاثاء 18/6/1428هـ مقالاً للكاتب عصام نجيب يماني تحت عنوان : ( إيمان العجائز ) ذكر فيه ممارسات لجدته لوالده : بهية، ساقها مساق الإعجاب بها رغم مخالفتها للأحكام والأدلة الشرعية والعقيدة الصحيحة متندراً بكل ما عارضها من دليل أو حكم شرعي وقال :
    [ لو عرضت ( يعني ممارسات جدته ) على ميزان اليوم لكفرت وبدعت وزندقت، وقالوا عنها علمانية وصوفية وقبورية ولبرالية ، مصدراً مقاله بهذا الدعاء العجيب: ( اللهم ارزقنا إيماناً كإيمان العجائز )]
    هكذا قال : ونحن نقول اللهم ارزقنا إيماناً صادقاً كما أمرتنا بقولك : ( قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم ) البقرة : من الآية 136. وكما قلت سبحانك : ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ) [البقرة : من الآية 285] نؤمن الإيمان الذي بينه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره ) هذا هو الإيمان الذي أمر الله به ورسوله.

    ثم قال الكاتب عن جدته،:[ كانت تقرأ في كتاب تحرص عليه . كتب على غلافه الأصفر ( دلائل الخيرات ) فيه صيغ من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم والدعاء للأحياء والأموات وقد رأيت من يصادر هذا الكتاب في المسجد الحرام وفي الأسواق ويقول: إنه بدعة لا تجوز القراءة فيه!!].،
    ونقول للكاتب هذا الكتاب الذي ذكرته فيه صيغ صلوات مبتدعة وقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم كيف نصلي عليه فقال: قولوا اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد ) وقد قال سبحانه : ( يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) [ الأحزاب : من الآية 56] فنقول: اللهم صل وسلم على نبينا محمد ولسنا بحاجة إلى ما في كتاب دليل الخيرات وما في غيره مما يخالف ما جاء في الكتاب والسنة من صيغ الصلاة على النبي،
    قال الكاتب: [وكانت جدتي تسمع الغناء وتطرب لدانات المطربة وتميل إلى الحدري والمجرور والصهبة وتدمع عينها عندما تسمع الشحرورة تغني، إلى آخر ما ذكر من أحوال جدته مع الغناء إلى أن قال: لم تصادر ولم يحرم عليها أحد الغناء ويسمعهم أن الله سيصب في أذانهم براميل من رصاص].
    كذا قال، ونقول للكاتب: قولك لم يحرم عليها أحد الغناء نقول: بلى قد حرم الله الغناء في القرآن الكريم وحرمه النبي صلى الله عليه وسلم في السنة المطهرة قال الله تعالى: ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذابٌ مهين ) قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره: لما ذكر الله تعالى حال السعداء وهم الذين يهتدون بكتاب الله وينتفعون بسماعه عطف بذكر حال الأشقياء الذين أعرضوا عن الانتفاع بسماع كلام الله وأقبلوا على استماع المزامير والغناء بالألحان وآلات الطرب كما قال ابن مسعود في قوله تعالى: ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ) [لقمان من الآية 6] قال: هو والله الغناء انتهى كلام ابن كثير.

    وفي البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر عن قوم يأتون في آخر الزمان يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف تعزف على رؤوسهم القينات يخسف الله بهم الأرض عقوبة لهم على صنيعهم وقال البغوي رحمه الله في تفسيره: ( يشتري لهو الحديث ) أي يستبدل ويختار الغناء والمزامير والمعازف على القرآن قال أبو الصباء البكري: سألت ابن مسعود عن هذه الآية فقال: هو الغناء والله الذي لا إله إلا هو يرددها ثلاث مرات وذكر البغوي مثل ذلك عن ابن عباس والحسن وعكرمة وسعيد بن جبير قالوا: لهو الحديث هو الغناء والآية نزلت فيه وقول الكاتب ولم يحرم أحد عليها الغناء ويسمعهم أن الله سيصب في آذانهم براميل من رصاص نقول بل حرم الله ورسوله الغناء كما سبق وأما صب الرصاص في أذان المستمعين للغناء فقد جاء ذكره في حديث: ( من استمع إلى قينه صب في أذنيه الآنك يوم القيامة ) وكأن الكاتب يذكر هذا الحديث أو لم يعلم به.
    ثم قال الكاتب عن جدته: [كانت لديها آلة صغيرة تسميها المشفرة تحف بها الشعرات الزائدة في الحاجب، ولم يقل لها أحد: لعن الله النامصة والمتنمصة وعلمت بفطرتها أنه قول ضعيف لابن مسعود موقوف عليه لا يرقى إلى مرتبة المرفوع!!].
    هكذا قال الكاتب عن قوله: ( لعن الله النامصة ) إنه قول ضعيف وهذا يرده قول ابن كثير رحمه الله: وفي الصحيح عن ابن مسعود أنه قال: ( لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن والمغيرات خلق الله عز وجل ) ثم قال: ألا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله عز وجل يعني قوله تعالى: ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) [الحشر: من الآية 7] انتهى قول ابن كثير فابن مسعود رضي الله عنه عنه نسب لعن النامصة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد لعن النامصة فقد لعنها الله لقوله تعالى: ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) [الحشر: من الآية 7] وفي سنن أبي داوود ( 4/399) عن ابن عباس:
    ( لعنت النامصة والمتنمصة ) وهذا له حكم الرفع كما هو معلوم أن قول الصحابي حرم كذا أو لعن من فعل كذا في حكم المرفوع.

    ثم قال الكاتب عن جدته: [كانت تحكي لنا قبل النوم عن الصحابة وأخلاقهم وكيف أن سيدنا عمر ندم واستغفر عندما تسلق سور أحد المنازل ليكشف المنكر وأفهمه أهل المنزل أنا ما فعله هو المنكر فللبيوت حرمات مصانة!!].
    وأقول للكاتب: أولاً عليك أن تثبت هذه القصة ولا يكفي أن ترويها عن جدتك ثانياً : دخول البيوت لأجل إنكار المنكر على قسمين:
    القسم الأول: من كان ضرر ذنبه قاصراً عليه فهذا إذا استتر لم يفتش عليه.
    والقسم الثاني: من كان ضرر ذنبه يتعدى إلى الناس مثل المخربين والمفجرين وأصحاب المخدرات ومصانع الخمور وبيوت الدعارة وغيرهم فأصحاب هذه الجرائم لا بد من متابعتهم والدخول إلى محلاتهم لتلافي شرهم عن الناس وذلك لا يتم إلا بمهاجمتهم في بيوتهم وتسورها عليهم ولا حرمة لبيوتهم.
    ثم قال الكاتب عن جدته [ أنها قالت عن مدرستها الفقيهه سعاد أنها كانت تتسلى بالودع نجتمع حولها وتقول تعالوا نشوف من حيزرونا اليوم وأبوكم ويش جايب معاه، نضحك ونتسلى حتى إذا انتهت وضعت الودع في علبة قال الكاتب: ولم يكفرها أحد ويقول عنها صوفية تحيي البدع ].
    هكذا قال عن جدته أنها تستعمل الودع لتعرف به من سيزورهم وما سيأتي به أبوهم وهذا من ادعاء علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، والذي هو من أمور الجاهلية وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( من تعلق ودعة فلا ودع الله له ) أي لا جعله في دعة وسكون وهذا دعاء من النبي صلى الله عليه وسلم على من يستعمل الودع لكشف ما يجري في المستقبل وهو من عمل الشياطين .
    ثم استمر الكاتب في مروياته العجيبة عن جدته فقال:[ كانت تصنع لنا العرائس والتماثيل كانت كل جمعة تبخر المنزل باللبان والحبة السوداء والكزبرة تشرد الشياطين وتذهب العين والحسد].
    ونقول للكاتب: ما فعلته جدتك من التصوير لا سيما التماثيل مخالف لما صح في الأحاديث من تحريم التصوير والوعيد عليه وما كانت تفعله من تبخير البيت لطرد الشياطين ومنع العين والحسد أمر مبتدع ومخالف لما شرعه الله لطرد الشياطين والوقاية من العين والحسد من ذكر الله والاستعاذة به وحده واستعمال الأوراد الشرعية.
    ثم ختم الكاتب مقاله : [ بأن جدته تقول عن عزل النساء عن الرجال في المسجد الحرام وعن تغطية المرأة وجهها عن الرجال وعن منع النساء من زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم كل هذه الأمور من تغير الحال بعد جهيمان!!!].
    وكأن الكاتب وجدته يرون سفاهة وجهل أعظم من هذا ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم اهدنا لمعرفة الحق والعمل به
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه].

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    67

    افتراضي رد: صحفي سعودي يدعو الله أن تعود بلادنا للجهل و يتمنى أيام جدته (بهية) !!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاحول ولاقوة إلا بالله كلام رجل لم يحس بنعمة التوحيد والأمان

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •