حقق لنا النسبة لوسمحت ؟
أنتم من جاء بها فأنتم المطالبون بتحقيقها وليس أنا .
-----
هل اربابها ضلال المتصوفة ام عامة المسلمين ؟؟
لا هؤلاء ولا هؤلاء فلماذا تبعدون القول ؟ هم امثال الخضر من أكابر الأولياء .
----
بل هذا مما استدل به المانعون على عدم نبوته لأن الأنبياء من لدن آدم عليه السلام إلى سيدنا محمد عليهم الصلاة والسلام جميعا لم يشرع الله لأحد منهم قتل نفس بغير نفس أو ظلم وإفساد في الأرض فكيف يفعل أحدهم خلاف ما شرعه الله له .
مادام انه ليس بنبي على رايك فمن حق موسى الانكار عليه
هو ما قلته بالضبط لأنه لو كان نبيا فمعلوم عند موسى بل وعند عامتنا أن النبوة تقتضي العصمة فلا ينكر على نبي أبدا .
--------
ومن اين اتيت بالعلوم سفلية و العلوم العلوية
وهل هي في النص؟؟
الذي في النص انها كلها بوحي من الله كمافي صحيح البخاري في قصتهما
((يا موسى ، إني على علم من علم الله علمنيه لا تعلمه أنت ، وأنت على علم علمكه لا أعلمه ))
إن كان تعبيري لا يعجبك أصيغه بصيغة أخرى : هل كل العلوم متساوية في شرفها ؟ هل علم الحساب مساو لعلوم القرآن ؟
لاشك في وجود علم أشرف من علم وإن كان الكل من عند الله . وعلوم الأنبياء أشرف العلوم على الإطلاق فما كان منها مشتركا بين الأنبياء والأولياء جاز تسميته بعلم سفلي وهذه اصطلاحات لا مشاحة فيها إن تبين المقصود بها .
-----
وأما كيف يكون النبي تابعا لغير نبي فأين دليلكم على منعه؟؟
هنا اسالك فهل نحن متبعون لنبينا صلى الله عليه وسلم
ام هويتبعنا ؟؟
وما الفائدة من الشرائع التي ارسلوا بها اذا لم يتبعهم الناس
لا أنكر شيئا مما تقول وأوافقك عليه تماما إنما قصدت ولعلي لم أفصح جيدا أن هذا الإتباع من موسى كان في غير الشرع فما البأس فيه وما الدليل على منعه بهذا الشرط أي الإتباع فيما ليس شرعا ؟ نعم لو كان في شرع للزم منه نبوة الخضر ولكنه ليس كذلك .
-----
هذا وكل مرة تتهربون وتروغون عن أصل الموضوع ولبه ولا تجيبون عن سؤالي :
كيف يتسنى لموسى أن ينكر على نبي وذلك كفر بالإجماع ؟
هو استفهام عن امور ظاهرها خطا كيف تقتل نفس بريئة بدون نفس
من شخص ارسله الله ليطلب العلم على يد الخضركما في الاية
((هل اتبعك على ان تعلمن)) .
وما رايك في ماقاله عمر رضي الله عنه : فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : ألست نبي الله حقا ؟ قال : " بلى " . قلت : ألسنا على الحق وعدونا على الباطل ؟ قال : " بلى" . قلت : فلم نعطي الدنية في ديننا إذن ؟؟
هل هو انكار وهل هو كفر ؟؟
ليس استدلالكم بهذا الحديث شيئا فعمر يتساءل ولا ينكر أما موسى فتكلم بصريح الإنكار ولو فعلها صحابي مع النبي لكفر بالإجماع .
وقد ورد حديث عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : بَيْنَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ عَلَيْهِ السَّلامُ ، وَهُوَ يَقْسِمُ قَسْمًا ، أَتَاهُ ذُو الْخُوَيْصِرَةِ ، وَهُوَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي تَمِيمٍ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَعْدِلْ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ عَلَيْهِ السَّلامُ : وَيْلَكَ ، وَمَنْ يَعْدِلُ إِذَا لَمْ أَعْدِلْ ، قَدْ خِبْت وَخَسِرْت إِنْ لَمْ أَعْدِلْ ، قَالَ عُمَرُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ائْذَنْ لِي فِيهِ أَضْرِبَ عُنُقَهُ ، قَالَ : دَعْهُ ...
فهذا ممن أنكر فهَمَّ الصحابة بقتله لعلمهم بما وجب في حقه لكن عفا عنه الرسول .
ثم من أين لكم أنه استفهام من موسى فقد ألان القول في البداية لأنه طالب علم ولا يمكنه الإنكار لعدم وجود ما ينكره فلما تبين له خلاف ما يعرفه في شرعه أنكره وبصريح القول .
فلازلتم مطالبين بالإجابة لأنكم ما أجبتم بعد .