رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    136

    افتراضي رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    يا فخامة الرئيس .


    د. عائض القرني



    على إسرائيل أن تطمئن ولا تخاف من مفاعلات إيران النووية، فلن تكون إيران أغْيَر من العرب على أرض العرب، ولن تكون أحرص على أرض الإسلام من سلالة المهاجرين والأنصار، وما دام العرب عجزوا عن فتح بيت المقدس، فإيران أذكى من أن تورّط نفسها في حرب لا ناقة لها فيها ولا جمل. وبيت المقدس في التاريخ الإسلامي فُتِح مرتين على يد قائدين مسلمين عظيمين صالحين هما: عمر بن الخطاب وصلاح الدين الأيوبي تجمعهما التقوى والزهد والعدل والشجاعة، ولن يفتح بيت المقدس إلا قائد تقي زاهد عادل شجاع، ولا يفتحه قائد جاء على دبابة الاستعمار فلا بد للفتح من نكاح لا سفاح، وفي الحديث الصحيح: «الولد للفراش وللعاهر الحجر»، وغالب الرؤساء تولّوا برتبة عريف، فكان أول مرسوم لهم أن ترقوا إلى رتبة فريق، اقتباساً من الآية (فريق في الجنة وفريق في السعير)، أما الجيوش العربية فغالبها متهيئة للانقلابات في بلادها، فكل دولة عربية في الغالب تتربص بجارتها وتتوعّدها بالويل والثبور، وعظائم الأمور، وغالب الشوارع العامة في الدول العربية مرفوعة فيها أقواس النصر وصور القائد الرمز الملهم الضرورة، حتى أني دخلتُ بلداً عربيّاً، وإذا صورة الرئيس القائد على الجسور وعليه النياشين والنجوم، وعيناه كعيني الصقر، وهو يشير بيده للجماهير كأنه ليث كاسر وتحت قدميه عبارات سر بنا إلى الأمام، يا حبيب الملايين، ويا نصير المستضعفين، مع العلم أن ثلث الشعب من المشرَّدين، والثلث الآخر من المسجونين، والثلث الباقي يبيع الحلقوم والجوارب على طريق السالكين:

    * وحـدويّون والبلاد شظايـا ـ كل جزء من جسمهـا أجزاءُ

    * ناصريّون نصـرهم أين ولَّى ـ يوم داست على الخدود الحذاءُ؟

    * ماركسيّون والجماهير جوعى ـ فلمـاذا لا يشبـع الفقـراء؟

    والعرب مشغولون بذكرى أعياد كبرى، مثل ثورة 7 تموز، يوم أكل الناس قشر الموز، وثورة 9 كانون يوم ذاق الشعب النون وما يعلمون، و5 آب يوم سفَّت الجماهير التراب، وهذه الثورة المجيدة تمّت بمؤامرة لاغتيال الرئيس السابق في آخر الليل، وبهذه الطريقة صار العرب نكرة في المحافل الدولية:

    * ولا يجوز الابتداء بالنكره ـ ومن أجاز ذاك فهو بقره.

    والعرب شجعان في الحروب الأهلية أو مع جيرانهم العرب، ففتح وحماس، في كرب وباس، كل يحطّم رأس أخيه بالفاس، وحزب الله وعدنا بنصر الله في القدس، فإذا القتال في بيروت تحت شعار (إذا جاء نصر الله والفتح)، والسودان يفور، من الخرطوم إلى دارفور، كأنه على دافور، وقادة الجهاد السبعة في أفغانستان تقاتلوا في ما بينهم، وكل منهم مجاهد شهيد، وخصمه منافق رعديد، والسلاح العربي غالبه (خردة) انتهت صلاحيته؛ لأنه بيع في عهد برجنيف وبعضه من عهد ديغول، والجماهير تصفّق بمناسبة افتتاح مستوصف في قرية من القرى وفتح طريق مسفلت طوله 3 كم، وكثيرٌ من الشباب عاطل عن العمل بعدما أكمل دراسته إلى رابعة ابتدائي ليلي من محو الأمية، وأخذ كل شاب هراوة بيده، وهم يرقصون ويرددون (الحسود في عينه عود)، وما أدري من هو هذا الحسود الغبي الذي حسد العرب ولم يحسد أهل الاختراعات والاكتشافات، والذين احتلوا المريخ وعطارد بعدما احتلوا البحار والقفار، وأنزلوا حاملة الطائرات (إيزن هور) في مياه الخليج لتحمل مائة طائرة وكل مسمار من مساميرها كتمثال فخامة الرئيس، إذاً فعلى إسرائيل أن لا تخاف حتى يظهر مثل عمر وصلاح الدين؛ لأن الماركة مسجّلة والبضاعة لا بد أن تكون من شركة مكّة الربانيّة النبوية، عليها دمغة: (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) تربّوا في (بيوت أذن الله أن تُرفع) وهم من كتيبة (يحبهم ويحبونه) العلامة الفارقة (سيماهم في وجوههم)، والأمة التي رُزِقت عادل إمام سترزق بإمام عادل.



    نصر الله بك الأمة .. يا شيخ عائض .
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    شكرا لك أخت إيمان
    ولكن أرجوا أن تدليني من أين إقتبستي هذه الكلمات

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    136

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    الشكر لكم أيها الفاضل : سالم .


    لقد وصلني المقال بالبريد الإلكتروني ، و عندما بحثتُ عنه وجدت أنه نُشر في جريدة الشرق الأوسط منذ أول هذا العام _ و بغض النظر عن الجريدة _ تفضّل هذا الرابط :


    http://www.asharqalawsat.com/details...23&issue=10292
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    135

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    المقالة فيها مما ينبغي النظر فيه من المخالفات والمجازفات .. وما أظن مثل هذه المقالة تصلح للنشر على الملأ، والله تعالى أعلم وأحكم.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    136

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالرحمن الطائي مشاهدة المشاركة
    المقالة فيها مما ينبغي النظر فيه من المخالفات والمجازفات .. وما أظن مثل هذه المقالة تصلح للنشر على الملأ، والله تعالى أعلم وأحكم.

    أيها الفاضل :

    * هلّا بيّنتَ المخالفات و المجازفات في المقال ، و ذلك من باب النصيحة ؟

    * و أما نشر المقال ، فأمّا عن نفسي : فقد نشرتُ المنشور ، و أمّا عن غيري .. فأقول :


    اللهم أرنا الحقّ حقاً و ارزقنا اتباعه ، و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه ..

    اللهم وفّقنا لقول الحق ، و لا تجعلنا نخاف فيكَ لومة لائم ...
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    135

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    ولا يفتحه قائد جاء على دبابة الاستعمار فلا بد للفتح من نكاح لا سفاح، وفي الحديث الصحيح: «الولد للفراش وللعاهر الحجر»، وغالب الرؤساء تولّوا برتبة عريف، فكان أول مرسوم لهم أن ترقوا إلى رتبة فريق، اقتباساً من الآية (فريق في الجنة وفريق في السعير)، أما الجيوش العربية فغالبها متهيئة للانقلابات في بلادها، فكل دولة عربية في الغالب تتربص بجارتها وتتوعّدها بالويل والثبور، وعظائم الأمور، وغالب الشوارع العامة في الدول العربية مرفوعة فيها أقواس النصر وصور القائد الرمز الملهم الضرورة، حتى أني دخلتُ بلداً عربيّاً، وإذا صورة الرئيس القائد على الجسور وعليه النياشين والنجوم، وعيناه كعيني الصقر، وهو يشير بيده للجماهير كأنه ليث كاسر وتحت قدميه عبارات سر بنا إلى الأمام، يا حبيب الملايين، ويا نصير المستضعفين، مع العلم أن ثلث الشعب من المشرَّدين، والثلث الآخر من المسجونين، والثلث الباقي يبيع الحلقوم والجوارب على طريق السالكين
    ...................
    وبهذه الطريقة صار العرب نكرة في المحافل الدولية:
    * ولا يجوز الابتداء بالنكره ـ ومن أجاز ذاك فهو بقره.
    ..................
    وكثيرٌ من الشباب عاطل عن العمل بعدما أكمل دراسته إلى رابعة ابتدائي ليلي من محو الأمية، وأخذ كل شاب هراوة بيده، وهم يرقصون ويرددون (الحسود في عينه عود)، وما أدري من هو هذا الحسود الغبي الذي حسد العرب ولم يحسد أهل الاختراعات والاكتشافات، والذين احتلوا المريخ وعطارد بعدما احتلوا البحار والقفار، وأنزلوا حاملة الطائرات (إيزن هور) في مياه الخليج لتحمل مائة طائرة وكل مسمار من مساميرها كتمثال فخامة الرئيس، إذاً فعلى إسرائيل أن لا تخاف حتى يظهر مثل عمر وصلاح الدين؛ لأن الماركة مسجّلة والبضاعة لا بد أن تكون من شركة مكّة الربانيّة النبوية، عليها دمغة: (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) تربّوا في (بيوت أذن الله أن تُرفع) وهم من كتيبة (يحبهم ويحبونه) العلامة الفارقة (سيماهم في وجوههم)، والأمة التي رُزِقت عادل إمام سترزق بإمام عادل.
    الذي يقرأ هذه المقالة يخرج بنتائج ، منها:
    ـ أن الأمة اليوم لا خير فيها ، لا من قريب ولا من بعيد، وليس ذلك كذلك، ((ومن قال هلك الناس فهو أهلكهم)).
    ـ هل في أمتنا دولة : ثلثها من المشرَّدين، والثلث الآخر من المسجونين، والثلث الباقي يبيع الحلقوم والجوارب على طريق السالكين !!؟ فأين ذهبت عقول الشباب وأهل المساجد وصالحو الأمة!!؟
    نعم هذه من المبالغات التي لا تؤدي بنا إلى منفعة سوى الإحباط واليأس.
    ـ إذا على إسرائيل أن لا تخاف حتى يظهر مثل عمر أو صلاح الدين ؟؟؟؟ أتمنى أن لا تقرأ إسرائيل هذه الكلمة!
    ـ قوله "لأن الماركة مسجّلة والبضاعة لا بد أن تكون من شركة مكّة الربانيّة النبوية، عليها دمغة: (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه)". هذه من العبارات تركها أولى، "شركة مكة الربانية"!! "دمغة ((رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه))"!!.
    ـ وخلاصة الأمر : أن الكلام في الشعوب والحكام مما لم ينفع الأمة شيئاً ولن ينفعها، ولذا ترى الأئمة الربانيين ممن سمعمنا منهم وعرفناهم كابن باز والعثيمين والألباني وغيرهم لم يعرجوا على مثل هذا الكلام وانشغلوا بتربية الأمة على ما هو أطيب وأنفع.
    هدانا الله وإياكم إلى ما فيه خير الدنيا والآخرة.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    7

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    جزاك الله خير...

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    276

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان الغامدي مشاهدة المشاركة
    وغالب الرؤساء تولّوا برتبة عريف، فكان أول مرسوم لهم أن ترقوا إلى رتبة فريق، اقتباساً من الآية (فريق في الجنة وفريق في السعير)،............... .............................. ..........................عل يها دمغة: (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) تربّوا في (بيوت أذن الله أن تُرفع) وهم من كتيبة (يحبهم ويحبونه) العلامة الفارقة (سيماهم في وجوههم)، والأمة التي رُزِقت عادل إمام سترزق بإمام عادل.
    .
    الله المستعان

    هل يسوغ حشر الآيات الربانية مع عبارات السخرية
    هل هذا من تكريم كلام رب العالمين !!

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    136

    افتراضي رد: رائعــة .. !! للدكتور : عائض القرني .

    الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده .


    الفاضل : أبا عبد الرحمن ... جزاكم الله خيراً يُبلّغكم الحسنى و زيادة .



    بدايةً أشكركم على حسن البيان و الإكرام ، و رُقيّ الأسلوب و الجواب ، قال تعالى : " و أمّا السآئل فلا تنهر " ، ذكر الشيخ السعدي رحمه الله أن طالب العلم يدخل ضمن معنى السائل في الآية .



    * كما أني لستُ في مقام الدفاع عن الشيخ : عائض ، فله من الفضل ما يُغنيه عن دفاع المدافعين ، هكذا أحسبه ، و الله حسيبه ، و لا أزكّي أحداً على الله ..



    * و أنا اتفق معكم في كثيرٍ مما تفضلتم به ، و لكن أقول : هب أنّك غضبتَ على ابنك .. أخوتك .. من أنتَ جزء منهم ، و لبنة من لبناته ..
    أ ليس أسلوب التوبيخ و التقريع من أساليب التربية و تقويم الاعوجاج أحياناً ؟ أ ليست العصا لمن عصا ؟ رغم ما في الأمر من إهانة ..!


    أ لم يقل علي بن أبي طالب رضي الله عنه و أرضاه لشيعته _ رغم الفارق _ " يا أشباه الرجال ولا رجال ، حلوم الأطفال ، عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة و الله جرت ندماً ، و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً ... " ؟


    لذا فإني أرى المقال تعبيراً عن الحُرقة التي نعيشها بسبب حال الأمة ، و لشتات أبنائها و فُرقتهم ، و في بعض تلميحات الشيخ ما يشفي صدور بعض الشباب المُتحمّس .. حتى يقال لهم : هاهم دعاتنا يُناصحون ..


    اللهم اجمع شمل المسلمين ، و وحّد كلمتهم ..

    و هذا لا يعني أن الخير قد عدم ، و أن الصلاح قد فني ... و لكنّا ننشد الزعامة .. فكان علينا إعداد العدّة على كافة الأصعدة .. و لنبدأ بالعلم كما أشرتم ..



    * ثم إن الشيخ يستخدم الأسلوب الأدبي ، و لا يخفى عليكم يا رعاكم الله اختلاف هذا الأسلوب عن الأسلوب العلمي ، و أن لكل مقامٍ مقال ..


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالرحمن الطائي مشاهدة المشاركة
    ((ومن قال هلك الناس فهو أهلكهم)).
    و أرى أن الاستشهاد هنا ... مُوجع ..




    هذا و إن كان ما قلته مجانباً للصواب ، فهو من نفسي و الشيطان ... و استغفر الله لي و لكم ..



    أشكر بقية الأخوة الأفاضل لمرورهم الكريم ...


    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •