سؤال حول النسخ واللصق
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: سؤال حول النسخ واللصق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    3

    افتراضي سؤال حول النسخ واللصق

    ياجماعة رجاءا اللي فيكم بعرف كيف اعمل للكتابة في الكتب المنزلع عالجهاز نسخ ولصق من خلال برنامج فوكستي ريدر يخدمني

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    73

    افتراضي رد: سؤال حول النسخ واللصق

    الأخ الكريم .. عندليب .. السلام عليكم ..
    1. برنامج Foxit Reader كما يدل عليه إسمه هو برنامج لقراءة ملفات الـ PDF مثل برنامج Adobe Reader والعديد من البرامج الأخرى المشابهة التى تستطيع بها قراءة هذه النوعية من الملفات ولكنك لا تستطيع تغييرها أو تعديلها كإضافة مزيد من النصوص إليها مثلما ورد فى سؤالك.
    2. البرامج التى تستطيع من خلالها تغيير بعض خصائص هذه الملفات هى برامج الـ PDF Editors ومنها برنامج Foxit Editor مثلاً حيث تستطيع إنزال نسخة تجريبية من موقع البرنامج. ولعمل التغيير الذى تريده (النسخ واللصق) فى أحد الملفات الموجودة لديك فإن أسهل طريقة هى كالآتى :
    أ. قم بفتح كلا الملفين الذى تريد النسخ منه والذى تريد النقل إليه بالبرنامج نفسه PDF Editor
    ب. قم بالضغط على الصفحة التى تريد النقل منها مرتين بالزر الأيسر للماوس ستجد أن الصفحة تغيرت إلى شكل جديد وستجد بشمال الصفحة قائمة بالأدوات التى يمكنك إستخدامها لتعديل الصفحة.
    ج. إختر علامة المربع المنقط من شريط الأدوات الموجود باليسار وقم بإختيار النص (السطور) التى تريد نسخها من الملف ثم إضغط على علامة النسخ من شريط الأدوات وهى ممثلة بشكل مربعين متداخلين شبيهين بمثيليهما فى أمر Copy فى برنامج الـ Word
    د. إذهب إلى الملف الآخر الذى تريد نقل النص المنسوخ إليه والمفتوح بنفس البرنامج وإضغط زر الماوس الأيسر على الصفحة المقصودة مرتين وعندما يتغير شكلها إلى صفحة قابلة للتعديل إضغط علامة Paste بشريط الأدوات الأيسر والشبيهة بمثيلتها فى أمر Paste فى برنامج الـ Word ستجد أن النص المنسوخ قد ظهر على الصفحة داخل مربع قابل للتحريك بالماوس فقم بتحريكه إلى المكان الذى تريد (لصقه) به ثم إضغط خارجه بالماوس ليكتمل اللصق.
    هـ. قم بإغلاق الملف وإضغط موافق على التعديل فى المرتين.
    ملحوظة هامة
    1. بعض الملفات ـ تبعا لطريقة تجميعها من صور أو نصوص ـ قد لا تستجيب لضغطتى الماوس وفى هذه الحالة ستجد أن الملف غير قابل للتعديل أو أنه قابل للتعديل بدون ضغط أىْ يمكنك إختيار النص المراد بالماوس فقط حيث ستجد أن كل كلمةٍ فيه قد صارت محاطة بإطار من النقاط المتفرقة وعندئذ يمكنك نسخها وإضافتها إلى الملف الآخر بالطريقة السابقة.
    2. فى بعض أنواع الملفات وفى حالة عدم الإستجابة لضغطتى الماوس يمكنك إستخدام خاصية Edit Object من قائمة الأدوات Tools أو لدى الضغط فى أى مكان بالصفحة بالزر الأيمن للماوس.
    3. لتعديل أحجام وألوان النصوص يمكنك إختيارها ثم إختيار خاصية Property List لدى الضغط بالزر الأيمن للماوس كما سبق علما بأن هذه الخاصية تظهر دائما لدى فتح الكتاب وهى تحوى العديد من وسائل تغيير حجم وشكل ولون النصوص بالصفحة.
    أرجو أن يكون هذا التوضيح مفيداً إن شاء الله.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    128

    افتراضي رد: سؤال حول النسخ واللصق

    جزاك الله خيرا.
    وهل تصلح مع الكتب المصورة ضوئيا؟

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    73

    افتراضي رد: سؤال حول النسخ واللصق

    الأخ الكريم .. محمد التهامى .. السلام عليكم..
    جزاك الله خيرا أفضل إن شاء الله.
    1. فى معظم الأحيان تصلح هذه الطريقة مع الكتب المصورة وخاصة الحديثة منها.
    2. فى حالة عدم صلاحيتها يمكنك إستخدام الطريقة التقليدية وهى إستخلاص الصفحات المطلوب تعديلها كصفحات .PDF مفردة وتحويلها إلى صورة .JPEG ثم فتحها ببرنامج Microsoft Photo Editor وهو موجود كأحد مكونات برامج Microsoft Office أو ببرنامج Paint الموجود كأحد برامج الـ Windows وذلك بالضغط على الصورة بزر الماوس الأيمن ثم إختيار أحدهما من قائمة Open With.
    3. بعد فتح الملفين المقصودين كصور بنفس البرنامج يمكنك إستخدام أدوات كل منهما فى نسخ ولصق ما تريد بين الصورتين وبعد ذلك قم بحفظ التغييرات وإغلاق الصورة ثم تحويلها إلى ملف PDF مرة أخرى.
    4. نظرا للتغيرات التى تحدث فى الصور المعالجة بهذه الطريقة فمن الأفضل إستخدام خاصية Soften الموجودة بقائمة أدوات Effects ببرنامج Microsoft Photo Editor وإختيار المدى الأقصى للمؤشر (أى إلى 100 %) ثم حفظ الصورة وإغلاقها وتحويلها إلى ملف PDF فهذا التغيير يؤدى إلى تحسين رائع فى مدى وضوح ودقة الصورة. وهو ما يجعل إستخدام هذا البرنامج أفضل من إستخدام برنامج Paint لنفس الغرض.
    أرجو أن يكون الشرح واضحاً.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •