حقيقة الإعلام
النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: حقيقة الإعلام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي حقيقة الإعلام

    [SIZE="4"]
    المقدمة

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الهادي الأمين سيد الأولين والآخرين نبينا محمد وعلى صحبه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:
    فإن من أعظم ما يمتن الله به على عباده الهداية إلى توحيده وطاعته
    ومما زادني شرفاً وفخـراً وكدت بأخمصي أطأ الثريا**دخولي تحت قولك يا عبادي وأن صيرت أحمد لي نبيا
    وأي شرف يناله الإنسان أعظم من شرف العبودية لله وحده، وعلى النقيض من ذلك من قال الباري تبارك وتعالى عنهم: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه124.
    ويزداد الأمر سوءاً في المرء عندما يعادي دين الله بالدعوة إلى الفواحش والانحلال من الدين أو بمعاداة أولياؤه أو غير ذلك من أعمالهم التي لا تحصى.
    فيكتب الله من يتصدى لكشف أباطيل هؤلاء ودحض كيدهم فيعز الله به دينه ويرد كيد أعدائه في نحورهم، ولله الحمد في كل جيل وفي كل بلد نجد من يشرفه الله لنصرة دينه والجهاد ضد أعدائه {لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ} لأنفال8.
    وقد استوقفني كتاب ألفه الشيخ/أنور الجندي –رحمه الله- تصدى به لكشف أباطيل أهل الإعلام الذين انتشر فحشهم انتشار النار بالهشيم، وكان بحق كتاباً رائعاً يستحق الاعتناء، فاستخرت الله بتلخيصه ولمِ شتاته لنستفيد منه في وقتنا الحاضر فأهل الإعلام في ذلك الوقت هم أهل الإعلام في كل وقت يجمعون على الباطل ويبطلون الحق وصدق المصطفى صلى الله عليه وسلم حين قال: (تأتي على الناس سنوات جدعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيهم الرويبضة قيل يا رسول الله وما الرويبضة قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامة) . وها هو بين أيديكم قد أسميته حقيقة الإعلام، فما وجدتم فيه من صواب فذلك من فضل الله ورحمته، وما كان فيه من الخطأ فهو مني ومن الشيطان، وصلى الله وسلم على من عصمه الله وكمَّله وعلى آله وصحبه أجمعين.
    ----------وللحديث بقية إن شاء الله--------------[/
    SIZE]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    مدخل البحث

    صحافة النكسة
    - الكلام هنا عن الصحافة العربية عامة، في مرحلة خطيرة وهي:
    من 1948م بقيام رأس جسر للصهيونية في فلسطين.
    إلى 1967م ما يطلق عله بالنكسة؛ وهو العام الذي سيطرت فيه قوى العدو على القدس.
    - دراسة هذه المرحلة تحتاج إلى النظر في الآثار التي تركتها الصحافة على
    الأحداث التي عاشتها المجتمعات الإسلامية؛ فالصحافة تقوم على بث الاستشراق والتبشير والتغريب والغزو الثقافي، فهي تستطيع تصغير ما تعارضه وتكبر ما تدافع عنه، وتستر ذلك بطبائع وطنية وعبارات طنانة، وتخفي غاياتها الخطيرة التي لاتنكشف إلا في المجالات الاجتماعية وصفحات المسرح والجريمة.
    مدرسة روز اليوسف ومحمد التابعي
    - تقليد للصحافة الأمريكية والغرب القائمة على إرضاء الجماهير والاهتمام بالتفاهات والبعد عن الأصالة، وتكوين أجيال لاترى إلا هزلا، وقد جاءت هذه الموجة موازية للنفوذ الصهيوني في الوطن العربي.
    - وفي نفس الوقت بدأت بقلب المفاهيم فجعلت من الممثلين والراقصين أبطال، وإهمال الأبطال الحقيقيين.
    - ومن المخاطر المثيرة الاهتمام بالأخبار المثيرة تحت لواء الكسب المادي؛ فتخلت عن عملها الأساسي والالتزام الأخلاقي لحماية الشباب والفتيات، إلى الفساد والإفساد.
    - فقدمت قصص الجريمة والجنس وأفاضت في نشر تفاصيل أحداثها.
    - وهكذا استعملت الصحافة أساليب الكتابة وكلمات الخير والحق والجمال لتضفيها على هذه السموم.
    - وحين نستعرض برنامج بروتوكولات صهيون لهدم الأسرة وإفساد الشباب نجد الصحافة قد قامت بدور كبير في تنفيذ البرنامج ومثال ذلك:
    حين تدعو البروتوكولات إلى الرحلات المختلطة بين الطلاب والطالبات وتر ها خير وسيلة لتدمير الشباب، ثم نجد الصحافة تنفق جهدا ضخماً في تشجيع الرحلات المشتركة.
    - إن الأمور موسدة إلى غير أهلها؛ فإن هؤلاء ليس لديهم أبعاد علمية ولا نفسية لحل قضايا المجتمع.
    - وكلما أمعنت في مراجعة مجلدات الصحف خلال السنوات الطويلة ( من النكبة والهزيمة إلى النكسة) يحيل إليك تدافع عن الركائز التي أقامها النفوذ الأجنبي.
    - ومن يخالف تلك الصحف فيما تدعو إليه يوصف بالرجعية.
    ----------وللحديث بقية إن شاء الله--------------
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    وكأنه يتحدث عن بعض صحفنا في السعودية ...

    أكمل بارك الله فيك ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين العابدين الأثري مشاهدة المشاركة
    وكأنه يتحدث عن بعض صحفنا في السعودية ...
    أكمل بارك الله فيك ..
    أحسنت؛ وهذا ما دفعني إلى كتابة الموضوع.
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    مسؤلية الصحافة
    - إن مسؤولية الصحافة في تاريخ الأمة جد خطير ذلك أن الأقلام التي تسلمتها لم تكن وثيقة الإيمان بأمانة الكلمة، وتبعيتها الخطيرة.
    - ففي وقت الانتقال من النفوذ الاستعماري إلى النفوذ الصهيوني إلى النفوذ الماركسي، ففي خلال فترة مراجعتها والحديث عنها نجد الصحافة وأقلامها -منن وراء الصورة الظاهرة التي تحمل طابع الحماس الوطني – تعمل على تعميق هذا النفوذ، بنفس أسلوب الصهيونية العالمية حين سيطرت على مقدرات الصحافة والمسرح والسينما والأدب والفن وكل ما يتصل بالمجتمع والمرأة والأسرة.
    - ونحن نذكر بلا ريب كيف أعلن الاستشراف منذ وقت بعيد أن الصحافة التي أنشأها المارون في مختلف أنحاء البلاد العربية وتبناها أصحاب الولاء الفرنسي والأمريكي من بعد، هي في حضانته وفي قيادته وطوع بنانه.
    - ونجد أن الصحافة حاولت أن تصور الثورة الفرنسية بأنها عمل بطولي بينما هي من عمل الصهيونية العالمية، وكذلك هاجمت الحركات الوطنية في البلاد العربية ووصفتها بالعصيان.
    مسئولة في الهزيمة والنكبة النكسة
    لقد عملت الصحافة في هذه الفترة على تغيير أعراف الأمة ونقلها عن طريق البث اليومي المسموم إلى أعراف وافدة مهددة لوجودها الأصيل الذي شكله الدين الحق.
    ولذلك أمثلة:
    - وصف أنيس منصور قرار شركة مصر للطيران منع بيع الخمور أنه قرار يسيء لسمعة الشركة بين الشركات المنافسة.
    - أفسحت الصفحات الواسعة والعريضة أمام أخبار الكرة.
    - تقف موقف المعارض أما كل اتجاه سليم ففي الوقت الذي يرفضون فيه نشر صورة نصف مليون حضروا صلاة العيد، تجد أنهم ينشرون صور الذين زاروا حديقة الحيوان باحتفاء كبير.
    - ولسنا نعجب حين نرى مصطفى أمين وزكي عبد القادر وإحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ ومن وراءهم يشكلون مفهوم خطير يبثونه يوما بعد يوم:
    أ?- نظريات تحديد النسل والتهويل من شأن التفوق البشري في العالم الإسلامي وهي نظرية صهيونية.
    ب?- إطلاق حرية المرأة وهي نظرية صهيونية.
    ت?- الكتابة عن الجنس والإباحية وتحويل القصة إلى مفهوم عام.
    ث?- تكريم الراقصات والمغنيات والإعلاء من شأنهن.
    ج?- تقديس المسرح.
    ح?- تشجيع الكرة.
    - كذلك فإن الصحافة لاتسمح بتقديم مفهوم الإسلام أن يعلو أو يظهر، وهم يسمونها رأي الدين وهي عبارة كريهة توحي أن ما يراه الدين ليس إلا رأي أو وجهة نظر.
    - أما مفهوم الإسلام دين ودولة فإن الصحافة قلما تعني به لأنه معارض لاتجاهها كله.
    - لقد أفسحت الصحافة صفحاتها للدفاع عن قضايا مسمومة:
    أ?- مفهوم القومية.
    ب?- الماركسية.
    ت?- الإباحية.
    - وجرت إلى ذلك محاولة إحياء الماضي الفرعوني والجاهلي وتمجيده.
    - وهكذا الصحافة تمجد الذين حاربوا الإسلام، وعى العكس من ذلك تجاهل وإنكار المجاهدين العاملين.
    ----------وللحديث بقية إن شاء الله--------------
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    في قلب حـور ...
    المشاركات
    67

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    /
    اللهم صَلِّ وسلِّم عليه ..
    /
    أيُّ حقيقةٍ تلك التي لا صلةَ لها بـ واقعٍ أعيشه ؟
    عفواً ..
    أقصد أراهُ وأقرأهُ وأسمعه ..
    تصفيقٌ وتطبيلُ ومُبالغَة ومُراوغَة ..
    وتعدَّي على المثاليات وتصدِّي ونفاقٌ واختلاق ..
    لـ الأسف هذا ما أراه ..
    فـ ثقتي في الإعلام لم تُولَد بعد ..
    كـ ثقتي بـ غدي ليس لها حد !!
    /
    الفاضل ..
    سعود ..
    مُتابعة لكم ..
    فـ بوركتم أخي الكريم ..
    /

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    الأخت: وعد بنت عبدالله، للأسف أن هذه حقية الإعلم في وقتنا الحالي
    فالأصل في الإعلام أن يخدم مصالح المجتمع -الدينينة والدنيوية منها- أصبح ضررا وخطرا على المجتمع وهذه الحقية المرة التي يجب أن نعيها.
    بارك الله فيك ونفع بك.
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    الباب الأول: المرأة والصحافة
    - أولت الصحافة المرأة اهتماماً كبيراً بل ظهرت صحف متخصصة لقضايا المرأة، ويعتمد في ذلك على مفاهيم مضللة عن حرية المرأة، ويقوم خلالها بالهجوم الدائم والمتصل على كل الدعوات التي تحمل مسؤولية المرأة في المنزل ورسالتها الحقيقية في الأسرة والزوج وتربية الأبناء.
    - وتركز على مفاهيم خاطئة عن عمل المرأة أنه يزيد دخل الأسرة.
    - وأن نظم الزواج والطلاق لاتحقق للمرأة رغبتها في التحرر، والقضاء على ما يسمى بالقوامة.
    - وتُستمد هذه الكتابات من مفاهيم منحرفة تقودها منظمات عالمية وعلى الأغلب أنها صهيونية.
    - وقاموا بمحاربة وتحقير الدعوة التي ظهرت بين الطالبات إلى العودة إلى الزي الإسلامي.
    - إن ميدان المرأة في عالم الصحافة هو أكبر ميادينها، فقد استغلوا عواطف المرأة ودفعها إلى كثير من الأفكار الخطرة.
    - ولن تجد أحد من البارزين في الصحافة إلا وهو من أكبر المتحمسين لتحريض المرأة للانطلاق والتخفف من مسئولياتها في البيت والزوج.
    - لقد حرصت الصحافة العربية على تغير العرف الإسلامي في مجال الاجتماع والأسرة والمرأة.
    - ويمكن تلخيص عمل الصحافة في سبيل إفساد فطرة المرأة في ميادين مختلفة:
    أ?- مجال الدعوة إلى حريتها الزائفة.
    ب?- خلق جو التبرج والخروج عن الفطرة.
    ت?- دمج الرجولة في الأنوثة، وهو ماتسميه الصحافة بـ ( الجنس المشترك).
    ث?- إغراء المرأة باستعمال حبوب منع الحمل.
    ج?- نشر القصص والحوادث التي تساعد على تسهيل العلاقات الغير شرعية
    والاستخفاف بالفضيلة والشرف والعرض.
    وكان من نتائج هذا العمل عصابات تستدرج القاصرات للاتجار بهن.
    ح?- رفع قدر الممثلات والراقصات والمغنيات وجعلهن مثل عليا.
    خ?- فساد توجيه الصحافة لطالبات الإجابة عن المشاكل والقضايا.
    د?- حملت الصحافة حملة شعواء على العلماء الذين قدموا حكم الإسلام في المرأة في مواجهة سمومهم وأضاليلهم.
    ذ?- الحرص على تقديم النماذج الفاسدة.
    ر?- محاولة تصوير الدعاة إلى تحرير المرأة بأنهم أنصارها الذين يدفعونها إلى الحرية العمل.
    يقول مصطفى أمين: حَاربَ الأحرار في هذه البلد سنوات طويلة لتحصل المرأة على بعض حقها.
    ز?- إن الصحافة تقود مؤامرة خطيرة ترمي إلى إخراج المرأة المسلمة من قيمها وأعرافها.
    يقول سعد الدين شريف: أنا لست عدواً للمرأة إن المجتمع الذي لايكرم المرأة هو مجتمع مريض، إنني قدمت اقتراحي لصالح المرأة نفسها، إنها تعاني يومياً من المواصلات وتتعرض لأنواع من الامتهان داخل وسائل المواصلات كلنا يعلمها وهذه المتاعب تصلها إلى المكتب وهي مرهقة وفي طريق العودة تتعرض لنفس المتاعب فتصل إلى بيتها لتجد في انتظارها عملاً أشق، إنه لأكرم ألف مرة أن تبقى في بيتها تؤدي رسالتها وتصون أخلاقها.
    - ومن أبرز الظواهر التي كشفت محاربة التيار الإسلامي.
    - وتقوم الصحافة بقلب لمفاهيم التدين تقول أمينة السعيد: إن التدين ليس بالتدثر بالأكفان وإنا التدين بالإيمان والعقيدة وطهارة النفس والعفة في السلوك.

    ----------وللحديث بقية إن شاء الله--------------
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    صحافة الإثارة والجنس



    - حاولنا البحث عن تعريف للصحافة العربية في مرحلة النكسة لما خرج عن أنها صحافة الإثارة في كل الميادين، وذلك بالحث عن المثير والشاذ.
    - لذلك قُلبت المفاهيم فالصحيفة التي لا تبحث عن الشاذ والمثير تضيق إلى يُلجأ إلى التلفيق.
    - هكذا تحولت الصحافة إلى صحافة الإثارة والجنس من خلال الأخبار المثيرة والصور الصارخة.
    - وقد اتجهت روز اليوسف إلى إنشاء مجلة تحمل اسمها وقد استخدمت التابعي للهجوم على خصومها في الفن، ومن المعروف أن محمد التابعي هو رأس مدرسة الإثارة.
    - وفي الناحية الأخرى كان فكري أباضة على رأس صحف دار الهلال وهو حامل لواء الصفحات المثيرة.
    - وقد تطورت أساليب الإثارة بأن أصبحت هذه الأبواب تطعم بالأخبار الجادة التي تتعلق بالشخصيات العامة.
    - ولا يتوقف بث السموم في مجال واحد، بل إنه متصل ومستمر على جميع الجبهات:
    1. محاولة نقض مفاهيم هي من صميم الدين: كالختان.
    2. ترويج نظريات فاسدة كاليوجا: فإن الصحافة توحي للقرى بأنه علاج ناجح، وتجزم بالنتائج.
    3. الترويج للسوالف الطويلة والقمصان الملونة: وماهي إلا من وسائل اليهود.
    4. مودة الصدر المكشوف: ويكذب مثل حسين فوزي حين يقول: أن شئون الزينة تتصل بالعادات والتقاليد.
    5. تأصيل كتب الجنس: وذلك بتحويل الأحداث من فردية إلى ظاهرة، والتركيز في وصف المرأة.
    6. فساد مفاهيمهم عن الموت: وذلك بوصفه عدو ظالم أو صديق غادر.
    7. ترديد الدعوات المسمومة التي أذاعها الانحلاليون والماديون في الغرب، ومن مثال ذلك ماتجده من الحكايات والقصص المكذوبة عن سارتر وفرويد وغيرهم.
    8. وضع الكتابات الجنسية في قالب خداع: فهم يأخذون الأحداث الواقعة غلافاً إباحياً، ليجعلونه إطار يصبون فيه سمومهم محاولين إثارة مشاعر القراء.
    9. العمل على تلخيص الكتب والأفلام الجنسية وشرح الفلسفات المادية: وفي مقدمة هؤلاء أنيس منصور الذي قدم ركاماً من الفلسفات والمذاهب المنحلة سواء اليونانية أو الشرقية أو الحديثة.
    10. تحسين الجريمة والخمر والبغاء: تجد أخبار اليوم وروز اليوسف وغيرها تتفنن في إخراج صور الجنس، والقصص المثيرة يكتبها أمثال محمد التابعي، ومصطفى أمين.
    11. وتدافع الصحافة العربية عن الخمر وتشر إعلاناته بل قال يوسف:"أمقت تحديد الحريات مدام الضرر خاص بالشارب نفسه".
    12. الدعوة إلى إعادة البغاء: طالب يوسف السباعي وأنيس منصور بالعودة إلى الدعارة العلنية بدعوى أن ذلك يقضى على القلق الذي يساور الشباب.
    13. وكذلك الدعوة إلى الاختلاط في المدارس.
    14. هدف الإثارة والجنس هو الشباب: فهم يريدون جيل بلا هوية، جيل يبحث عن الرقص والمجون.


    ----------وللحديث بقية إن شاء الله--------------
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    830

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    كلامك واقع يقطع القلب
    فوالله إن إعلامنا تديره إحدى ثلاث-إلا من رحم ربك_/
    <أنامل ليبرالية معلمنة قذرة
    <أو جاهلة تؤمر فتطيع
    <أو مادية بحته لايهمها ماتقدمه بل ماتأخذه
    فهؤلاء الثلاثة غثاء كغثاء السيل
    ولكن في وقتنا الحاضر المعركة قائمة بين الحق والباطل وما نلبث أن نرى شرر النار تتقد في بيوتنا إلا ونور الحق يدمغها فإذا هي رماد يعلو وجه موقدها وتلطخه سوادا باديا لكل ذي بصيرة
    قال تعالى (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    لامية العرب، نفع الله بك
    نعم للأسف أن هذه الحال في إعلامنا، ولا تنسونا أنت وغريك من الأفاضل من ملاحظاتكم القيمة، فهي تاج على الرأس.
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    -

    مسجل للمتابعة

    بورك فيكم

    ،،

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر القرشي مشاهدة المشاركة
    -
    مسجل للمتابعة
    بورك فيكم
    ،،
    تشرفني متابعتك -وفقك الله- ولا تبخل عليّ بملاحظاتك القيمة.
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    الفصل الثاني:مدرسة الإثارة.


    تمهيد


    تكلم الكاتب في هذا الفصل عن المدارس المشتهرة بالإثارة كنماذج لأهل الصحافة مثل التابعي ومصطفى أمين وغيرهم.
    أولاً:محمد التابعي.
    وهو رأس مدرسة روز اليوسف التي خرجت مصطفى أمين وإحسان عبد القدوس وهو الذي وضع الأسس لصحافة ساخرة خليعة تتعمد الإثارة والجنس.
    ولقد عمل في مجلة المسرح ثم الهرم بتوقيع حندس، وكان عمله قاصراً على النقد المسرحي وكذلك بدأ في روز اليوسف، ولكن حزب الوفد أزعجته حملات مجلة الكشكول المعارضة فاتفق مع صاحبة المجلة على تحويلها سياسياً وقام مكرم عبيد بتدريب التابعي على هذا الفن الملعون، فن الكاريكاتير والسخرية بالناس.
    يقول حافظ محمود: بدأ محمد التابعي من المسرح وجو المغنيات، ثم جاءت السياسة فأداها بنفس مفهوم السخرية والبحث عما وراء حجرات النوم.
    كان التابعي على مدى حياته رجلاً مترفاً منحلاً يريد أن يذيع فلسفة الانحلال من خلال كتاباته الصحفية ليرضى عنه كل حاكم، وهو لايبالي أن يكون مع الحاكم إبان حكمه ثم يكون ضده، وكان حريصاً على على نشر قصص الفساد العالمي والتحدث عن سوءات البيوت، وتلخيص قصص الجنس العالمي.
    وكان شديد السخرية في نقاشه مع علماء الدين.
    وله كتاب اسمه (نساء في حياتي) يصور فيه مغامراته الدنسة، ويقول أنه لايؤمن بالحب العذري.

    ثانياً:فكري أباضة.
    الذي عاش أغلب حياته في أوربا، وهو رجل ساخر لايكف الحديث عن غرامياته ومغامراته، وساير أجيال المسرح وآزرهم.
    ولقد ابتدع لأول مرة ما أطلق عليه أخبار "البلاج" وهي صفحات خطيرة تنشر عن النساء العاريات على شاطئ البحر.

    ثالثاً:مصطفى أمين.وقد كان يقول أنه تعلم من مدرسة التابعي، وقد وصف التابعي أنه ضعيف أما النساء وكان قبل زواجه يعيش كما يعيش هارون الرشيد.
    ومن أبرز قدرات مصطفى أمين:
    1. القدرة على تقديم رأي وضده.
    2. القدرة على وضع السموم في علب ملونة خداعة.
    3. الاختباء وراء النغمة الوطنية، أو نغمة مناجاة الله في سبيل الغرض الأكبر: الدفاع عن قيم الغرب أو دفع المرأة المسلمة إلى مايسمونه آفاق المجد والعمل خروجاً عن الأسرة وتربية الأبناء.
    4. القدرة على الدفاع عن الحكام ثم تدميره عند السقوط، وقد فعل ذلك مع فاروق. هكذا كان مصطفى أمين يصنع الأصنام ويعبدها ويحاول أن يجر الشعب معه لسجد لتلك الأصنام.
    5. وقد كشف عن كثيرٍ من أهدافه تحت عنوان الأهداف التي ستعمل مصر لها بعد الاستقلال: أن يحارب التعصب الديني، وأن يجدد الأزهر، وأن ينادي بتحرير المرأة قلبياً، ويصف المجتمع المصري أنه لا روح فيه لأنه خال من المرأة.
    وقد علق أحد الكتاب على مدرسة مصطفى أمين فقال:
    1. إن مقياس النجاح عند مصطفى أمين هو إيراد المجلة.
    2. صفحات أخبار اليوم تطفح بالإثارة المفتعلة والأخبار الكاذبة.
    وقد وصف أحدهم مدرسة مصطفى أمين بأنها مدرسة الرجل الذي عض كلباً؛ أي أنها تقدم الإثارة على الحقيقة.

    رابعاً: أنيس منصور.
    قدمت الصحافة لأنيس منصور ركاماً من الكتابات المترجمة عن الغرب تتميز على كثرتها وتنوعها بأنها تمثل الهدف الخطير الذي عمدت إليه الصحافة
    في موقفها من الأدب والفكر والترجمة والنقل من الفكر الغربي: وهو الإثارة.
    وقد ظهر في فترة من الفترات أن أنيس استجاب للفكر الإسلامي وقيمه في محاولة علنية تمثلت في زيارة الكعبة والمشاهد المقدسة، حاول أن يسترد إيمانه لكن مالبث أن عاود الكتابة عن المثيرة عن الرقص والأزياء؛ ذلك أن محاولته لم تكن عن رغبة صحيحة، بل كانت مظاهر تقلص النفوذ الماركسي.
    لقد أمضى أنيس منصور سنوات يكتب وينقل خليطاً من الفلسفات الوثنية والأساطير والخرافات وكتابات متضاربة تعصف بالشباب وتبث الشكوك في القلوب حتى تساءل الكثير ما هي الفلسفة التي يحاول هذا الكاتب غرسها في قلوب الشباب لقد عرف أنيس منصور نفسه حين قال: أنا أول من قدم الكاتب اليهودي ألبرتومورافيا.
    بل إن أنيس منصور ذهب إلى ماهو أبعد من هذا فعنى بترجمة كلمات الممثلات صوفيا لورين وغيرها، وعنى بالكتابة عن الشقراوات المتوحشات، بالإضافة إلى الأفلام العارية والأدوار الشاذة، وكتابات الإباحيين ومحاولة تصوير هؤلاء الممثلات على أنهن "الآهات الرومانيات".
    وحرص أنيس على هدم العلاقة بين الآباء والأبناء ووصف هذه العلاقة كما وصفها فرويد بأنها سيطرة.
    وعندما يتحدث عن السيد المسيح يردد مسألة الصليب، والصلب غير وارد في مفهوم الإسلام.
    ولعل من أبرز أخطاء أنيس متابعة الفكر التلمودي في القول بأن: ( الرب قد خلق العالم في ستة أيام ثم استراح في السابع).
    وغير ذلك من الأفكار المنحرفة التي ينشرها بين أبناء المسلمين.



    ----------وللحديث بقية إن شاء الله--------------
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    السينما والمسرح
    أفسحت الصحافة للفنون: ( المسرح والسينما والأغنية الموسيقى وغيرها) صفحات دائمة وأبواب مقررة، واتخذت من هذه الفنون تجارة، بل وخلقت لهذه الفنون لوناً من القداسة وأسلوب من الحصانة.وهم بين ذلك لايقدمون مفهوم إسلامياً أصيلاً بل لايقيمون وزناً للأخلاق ولا للقيم، ومع الأسف أن ننقل إلى بلادنا الصور المخلفة والمذاهب المتعارضة والمناهج المتضاربة بين غرب أوربا وأمريكا وروسيا الماركسية السوفيتية، كل هذه الفنون كتبتها أقلام ضالة جريئة تهدف إلى هدم الإسلام.
    وفي هذه المرحلة سيطرت القصة والمسرحية كوسيلتين للتعبير.
    هذه محاولة لإعلاء شأن أهل الفن والمغنيات والراقصات والممثلات، وجعلهم مُثل تقتبس منه السيدات ملابسهن وكلامهن ومشيتهن، ومما يوصف أن المسرح له قداسة وأنها تخدم فنها وتدافع عن هذه القداسة وأن الفنان يؤدي رسالة.ويدهش أحد الباحثين: من الذي أعطى الفن هذه القداسة التي يدَّعونها وهو بيئة الفساد والإباحية، ومهمة المسرح الأساسية التي صورها لينين حين قال إنه البديل عن الكنيسة، هذا فضلاً على أن المسلم لا يُقر "تكنيك" المسرح أساساً الذي يقدم على صراع البطل مع الآلهة والقدر.
    المسرح يقلب المفاهيم
    هكذا تطلق الصحافة بمفهوم الفنون الغربي الوافد والمخالف لمفهوم الإسلام وتنشره وتبثه كل يوم؛ فإن هناك من يحاول التأويل والتعليل والدفاع عن المفهوم الخاطئ، ولقد كان من الضروري الكشف عن هذا الزيف بوضوح:
    أولاً: من أخطر مايدعون إليه: دراسة المجتمع عن طريق المسرح، وهو خطأ؛ لأن كتاب المسرحية لايكتبون إلا ما يحقق أهدافهم وانتماؤهم، فدعاة الإباحية يصورون المجتمع أنه غارق في الإباحية، ودعاة المادية يفسرون أحداث المجتمع من حيث عوامل اقتصادية محضة.
    ولكن تبقى الحقيقة أن كتاب المسرح مهرجون يستهدفون إضحاك الناس، ومثل هذه الأغراض لايمكن أن تحقق غايات عليا.
    ولن يستطيع المسرح أن يكون أداة للخير وقد وضعت أسسه للشر.
    ولا ريب أن مجتمعات الغرب تحت تأثير هذه الفنون قد سادتها موجات الجريمة والجنس والقسوة والعنف.
    وإنه من الخطر أن يتعرض مجتمع كمجتمعنا لمثل هذه التيارات الضارة وهو المجتمع القائم على الأخلاق والكرامة، مثل هذه الحقائق لاتقدمها الصحافة وإنما تقدم مايضدها ويخالفها.
    ولا ريب أن هناك زحفاً خطيراً عن طريق الفن والقصة إلى قلب المجتمع الإسلامي تقوم الصحافة بالدور الأكبر منه، ومن أخطر ما يدعونا إليه الفن هو خلق عالم وهمي خيالي ضال باطل قائم على الأهواء.

    ----------وللحديث بقية إن شاء الله--------------
    وأعتذر لمن كان متابعاً عن الانقطاع الفترة الماضية.
    أعتذر لمن لم أرد عليه لانشغالي هذه الفترة

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: حقيقة الإعلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    جزاك الله خيراً.......

    هل ممكن النقل ؟؟؟

    ونرجو المصدر لإضافته عند النقل . وشكراً .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •