هل التوحيد عند الشيعة فيه شرك؟
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل التوحيد عند الشيعة فيه شرك؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    18

    افتراضي هل التوحيد عند الشيعة فيه شرك؟

    رمضان مبارك و كلم عام و أنتم بخير

    كنت أتابع مسلسل يسمى "أهل الكهف" و هو من إنتاج الشيعة فوجدت فيه ما جعلني أشك في طريقة معتقدهم, مثلا عندما يحدث شيء للموحدين, الذين كانوا مطاردين من طرف وثنيي الرومان, يقولون "يا مريم العذراء" أو "يا إبن مريم ألطف بهم" و هكذا أقوال جعلتني أفكر في طرح (السؤال) عن قول "يا إبن مريم الطف بهم".

    التوحيد :
    يجب على العاقل ـ بحكم عقله عند الإمامية ـ تحصيل العلم والمعرفة بصانعه ، والإعتقاد بوحدانيته في الالوهية ، وعدم شريك له في الربوبية ، واليقين بأنه هو المستقل بالخلق والرزق والموت والحياة والإيجاد والإعدام ، بل لا مؤثر في الوجود عندهم إلا الله ، فمن اعتقد أن شيئاً من الرزق أو الخلق أو الموت أو الحياة لغير الله فهو كافر مشرك خارج عن ربقة الاسلام .
    وكذا يجب عندهم إخلاص الطاعة والعبادة لله ، فمن عبد شيئاً معه ، أو شيئاً دونه ، أو ليقربه زلفى إلى الله فهو كافر عندهم أيضاً .
    ولا تجوز العبادة إلا لله وحده لا شريك له ، ولا تجوز الطاعة إلا له ، وطاعة الأنبياء والأئمة (عليهم السلام) فيما يبلغون عن الله طاعة الله (و هل الأئمة أنبياء ليبلغوا عن الله??) ، ولكن لا يجوز عبادتهم بدعوى أنها عبادة الله (كيف بدعوى؟؟ يجوز العبادة شرط بدون دعوى أو ماذا؟؟) ، فانها خدعة شيطانية ، وتلبيسات إبليسية .
    نعم ، التبرك بهم (و هل يا مريم العذراء ساعدنا, مثلا, تبرك؟؟) ، والتوسل إلى الله بكرامتهم ومنزلتهم عند الله (و هل يا مريم العذراء ساعدنا, مثلا, توسل??) ، والصلاة عند مراقدهم لله ، كله جائز ، وليس من العبادة لهم بل العبادة لله (إذا كان السجود لله فلماذا عند مراقدهم??)، وفرق واضح بين الصلاة لهم والصلاة لله عند قبورهم (ليس تناقض مع كلامهم السابق " ليقربه زلفى إلى الله "؟؟) ( في بيوتٍ أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه )(1) (ما وجه الاستدلال بهذه الآية??) .
    هذه عقيدة الإمامية في التوحيد ـ المجمع عليها عندهم ـ على اختصار وإيجاز ، ولعل الأمر في التوحيد أشد عندهم ممّا ذكرناه ، وله مراتب ودرجات ، كتوحيد الذات ، وتوحيد الصفات ، وتوحيد الأفعال ، وغير ذلك مما لا يناسب المقام ذكرها وبسط القول فيها (يعني التبرك و التوسل و الصلاة عند المراقد أهم ركائز التوحيد فذكروها و تركوا الفرعيات الأخرى لأن المقام مو مناسب؟??).
    ____________


    (1) النور 24 : 36 .


    أعتذر على السؤال لكن عاملي اللغة و الوقت لا يساعداني لقراءة أو مدارسة النصوص الطويلة لذلك انتقيت هذه الاقتباسات لاستفهم. شكرا
    تلميذ - [العلم نقطة كثرها الجاهلون] - خير الكلام ما قلّ ودلّ.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    505

    افتراضي رد: هل التوحيد عند الشيعة فيه شرك؟

    أخي الكريم
    السؤال جديرٌ أن يكون:
    هل يوجد في عقائد الشيعة ما ليس شرك؟
    انظر الردين 12 و 15 هـنـا
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •