السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل ورد حديث ينص على أفضلية لمن مات وخلف وراءه ذرية صغار أم لا ؟؟؟؟
أرجو أفادتي بأقرب وقت بارك الله فيكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل ورد حديث ينص على أفضلية لمن مات وخلف وراءه ذرية صغار أم لا ؟؟؟؟
أرجو أفادتي بأقرب وقت بارك الله فيكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
في الحقيقته لا أعلم حديثاً بهذا المعنى أبداً والعلم عند الله..
لكن ورد نحوه بمعنى مغاير: وهو المرأة التي حبست نفسها على يتاماهها بعد موت زوجها حتى ماتوا أو بانوا فهي في الجنة.
والله تعالى أعلم
بارك الله فيك أخي السكران التميمي ....
أنا سألت لأني على ماأظن قرأت حديثاً في ( مختصر صحيح مسلم ) عن شيء كهذا ؟؟؟
من مات وله ثلاثة أو أربعة ...( لكن لاأذكر بالضبط )
هل من الممكن التحقق في هذا الأمر ضروري .......
هل تقصد أخي الحبيب حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم "من مات له ثلاثة من الولد لم يبلغوا الحنث كان له حجابا من النار أو دخل الجنة"
إذا كان هو فالمعنى مختلف عما فهمته بارك الله فيك؛ لأن المقصود هنا من مات (له) من الأولاد حال حياته هو , وليس من مات (وله) أي ترك أولادا خلفه. وقد بحثت كثيرا عن مرادك ولكني لم أظفر بشيء. والله تعالى أعلم
وجدته أخي العزيز.. وهو كما قال الأخ الفاضل الحبيب (أبا حاتم).. وهو حديث متفق عليه، لكن ليس بالصيغة والوجه الذي ذكرته أنت رحمك الله، فقد قلبته أنت.
بارك الله فيكم أوجزل الله لكم الثواب ...
أنا أعرف أن هناك فضل لمن مات ( وله ) أولاداً صغاراً ....
لكني ظننت بوجود فضل لمن مات ( وخلف ) وراءه ذرية صغاراً ....
ــــــــــــ
بارك الله فيكم وسدد خطاكم وحرم وجوهكم على النار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يصح هذا الحديث بارك الله فيكم ذكر فى بعض التفسيرات عن أنس رضى الله عنه عن الرسول صلي الله عليه وآله وسلم أنه قال
أي رجل مات وترك ذرية طيبة أجرى الله له مثل أجر عملهم ولم ينقص من أجورهم شيئا
وإن صح فأظن أن المعنى كقوله صلي الله عليه وآله وسلم
إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له .