السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الافاضل من مشايخ وطلاب علم
عندي ستفسار هو
((هل من شرط عدالة الرواة السلامة من البدعة، الانه حصل أختلاف بين طالبي علم فضلاء
ذهب احدهم أن البدعة قادحة في العدالة وأن رواية الائمة عن المبتدعة فهي من باب عموم البلوى بالبدعة والمفسدة من ترك السنةوإلا فهم مخرومي العدالة ببدعتهم أي ليسو عدولا.
وذهب الاخر أنه السلامة من البدعة ليست شرط في عدالة الرواه والدليل الاجماع العملي للائمة على الرواية عن المبتدعة وأعتماد حديثهم في الجملة مع التفريق عتد البعض بين الداعية وغير الداعية ، إذا لوكانوافساق ببدعتهم لم جاز الرواية عن غير العدول وكلا أورد ححجه))
فما الصحيح