السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت قد ابتدأت موضوعاً بعنوان :
ما صحة هذه القاعدة :كل ما جاز أن يكون معجزة لنبي جاز أن يكون كرامة لولي؟
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=178423

http://majles.alukah.net/showthread.php?t=248926

والذي أثار الموضوع أنني قرأت مقالاً لأحد المشايخ يرد فيه على من رماه بالجهل بعقيدة السلف
حيث كان المذكور أشار إلى أن الشيخ يقول بأن الأولياء يحيون الموتى .. من باب الإلزام فرد الشيخ أن هذا لا يلزمه وأن كلامه كان من ناحية الإمكان والجواز العقلي فحسب

ولا أطيل أكثر من ذلك أقول :
إلى متى نقول في هذه المسائل بالجواز العقلي ؟

ألا يحتج علينا الأشاعرة مخانيث الجهمية بالجواز العقلي في إمكانية رؤية الله بغير عينين ولا في جهة وغيره
وجواز أن يرى أعمى الأندلس بقة في الصين وأن نشم الألوان بألسنتنا ونذوق الأصوات بأنوفنا

وأقول :
ألا يجوز عقلاً أن يبعث الله الآن نبياً ؟!
ألا يجوز عقلاً أن يدخل الله تعالى -حاشاه- أنبياءه وأولياءه النار ويدخل فرعون وأبا جهل الجنة ؟!

يبدو أننا بعد قرون من فجر الإسلام في حاجة للتعرف على معنى العقل من جديد