من الذي يمتهن المرأة؟

جمال عفيفي
30 - 6 - 2009
وَصَفَ ساركوزي تغطية المرأة كامل جسدها بأنه "امتهان" للمرأة، والحق أن امتهان المرأة الحقيقي هو ما تلاقيه في المجتمعات الغربية.
إن استغلال جسد المرأة في وسائل الدعاية والإعلان لمنتجات لا علاقة لها بالمرأة هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن امتلاء المجلات الهابطة بصور النساء، فضلا عن المجلات الإباحية، هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن تعمد تشغيل النساء لجذب الزبائن والتأثير عليهم هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن التخلي عن الإناث وعدم النفقة عليهن، ما اضطر أكثر من 40 ألف طالبة فرنسية لأن يمتهن الدعارة لتسديد رسوم دراستهن، حسبما أفادت دراسة أكاديمية وكتاب فرنسي، هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن دعوة وزيرة العدل الفرنسية في حكومة سابقة إلى إعادة العمل بنظام دور البغاء كحل لمشكلة انتشار الدعارة في الأماكن العامة والأحياء السكنية هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن سعي الفرنسيات «العاملات في الحقل الجنسي» إلى تنظيم أنفسهن تنظيما نقابيا لمواجهة سيل بائعات الهوى الآتيات من شرق أوروبا للعمل في شوارع المدن الفرنسية، هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن استطلاعًا للرأي نشرته مجلة «إيل» النسائية، أوسع المجلات الأسبوعية انتشارا في فرنسا أن 74 في المائة من الفرنسيين يعارضون إصدار قانون يعاقب المشتغلات بالدعارة، بينما يقول 64 في المائة أنهم يؤيدون العودة إلى نظام بيوت الدعارة المغلقة، هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن ما كشفه مسح استطلاعي أعدته وزارة الداخلية البريطانية أن 80% من ضابطات الشرطة يتعرضن للمضايقات الجنسية خلال نوبات العمل الرسمية هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن ما أشارت إليه دراسة صدرت عن جمعية علم النفس البريطانية أن 60 % من الممرضات اللاتي تم استطلاع آراؤهن قد عانين من التحرش الجنسي من مرضاهن الرجال، فضلا عن زملائهن الممرضين والأطباء، هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن ما أعلنه "مركز الضحايا الوطني الأمريكي" أن معدل الاغتصاب في الولايات المتحدة بلغ 68000 امرأة في العام، وما قاله المركز أن واحدة من كل ثماني بالغات في الولايات المتحدة تعرضت للاغتصاب ليكون إجمالي من اغتصبن اثني عشر مليونا ومائة ألف امرأة على الأقل هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن ما أكده تقرير حديث لمنظمة الهجرة الدولية أنه يجري سنويا بيع نصف مليون امرأة إلى شبكات الدعارة في العالم وأن النساء من دول أوروبا الشرقية يشكلن ثلثي هذا العدد هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
إن ما أكده تقرير حديث للمجلس الأوروبي أن أرباح أصحاب شبكات الدعارة ومجموعات المافيا التي تعمل في هذا المجال في دول الاتحاد الأوروبي ارتفعت في الأعوام العشرة الماضية بنسبة 400% وأن شبكات الدعارة هذه تعرض الآن نصف مليون امرأة للبيع بحيث يبلغ الدخل الذي تحققه النساء فيها لهذه الشبكات ولمزوري الوثائق ومهربي البشر وغيرهم 13 مليار يورو سنويا هو الامتهان الحقيقي للمرأة.
أخيرًا: إن قول ساركوزي إن ارتداء النقاب غير مرحب به في فرنسا هو من جنس قول الذين من قبله {أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ}.

المصدر: موقع رسالة الإسلام.