إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    20

    افتراضي إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟

    ما هو الدليل على جوزا أخذ المرأة شعر لحيتها إن نبتت لها لحية أو شارب؟

    ما هو الدليل على الجواز.

    إن قال قائل أنت مطالب بالدليل.

    قلت ذهب الألباني و ابن جرير الطبري إلى تحريم ذلك مستدلين أن النمص هو أخذ الشعر من مطلق الجسد فكيف يرد على هذه الشبهة؟

    علما و أن كتب اللغة لم تخص النمص بشعر الحاجبين بل ذكروا شعر الوجه و الجسد.


    نردو جوابا مدعما بالدليل بارك الله.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟

    للرفع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    85

    افتراضي رد: إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟

    "
    أزْرَة المؤمن إلى نصف الساق، فإن طال فإلى الكعبين، فإن طال ففي النار "
    فاتقوا النار ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    138

    Exclamation رد: إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟

    ما وظيفة اللحية عند المرأة ؟؟
    هل هي شيء جميل وطيب ومفيد أم أنها من الأذى ؟؟
    # Black widow #
    # مغلق #

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    85

    افتراضي رد: إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟

    و قول عائشة ( و الذي جمل الرجال باللحى .. ) .
    فاللحية مختصة بالرجل دون النساء .
    "
    أزْرَة المؤمن إلى نصف الساق، فإن طال فإلى الكعبين، فإن طال ففي النار "
    فاتقوا النار ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: إذا كان النمص هو أخذ شعر الوجه كيف يجوز للمرأة أن تأخذ شعر لحيتها؟

    أخي المكرم..
    ليس سديدا أن تقول ذهب الألباني وابن جرير الطبري..هكذا..!
    إنما يقال :ذهب أبو عبيد القاسم بن سلام وابن جرير..أو الإمام أحمد والإمام الطبري..وهكذا..
    أو تقول ذهب الإمام ابن جرير الطبري ومن المعاصرين :الشيخ الألباني
    من باب حفظ المقامات..والعدل في القول
    أما جعل النمص الأخذ من شعر الوجه جملة..فهو استدلال بمحل النزاع
    والصواب أنه خاص بالحواجب وعليه الجماهير..
    والله أعلم
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •