>>اذكار: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق„
تابع صفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المجلس العلمي وشبكة الالوكة

مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!


إنشاء موضوع جديد
شاركنا الاجر
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة


الموضوع: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

المشاهدات : 38718 الردود: 51

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1430هـ
    المشاركات
    262
    المواضيع
    12
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال محمد مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم (المتعارف عليه في معرفة صحة الروايات هي ارجاعها الى اصول الرجال القائلين بها والى تواتر الحديث )
    حسنا بتطبيق كلامك تكون الرواية باطلة,وقد قلت لك إن علماء الإسلام من أهل الحديث أجمعوا أن الحديث باطل أو موضوع
    فهل يمكنك إثبات العكس بعلم الرجال والحديث؟
    أما بقية كلامك فهو ركيك فلعلك توضحه بطريقة أخرى


  2. #22
    تاريخ التسجيل
    محرم-1431هـ
    المشاركات
    7
    المواضيع
    0
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    يااخي هنالك تناقض واضح في كلامك فمره تقول نزلت الايه في عباده رضي الله عنه ومره تقول انها خطاب عام للمؤمنين يااخي اعلم ان العرب يعبرون عن المفرد بلفظ الجمع والشاهد على ذلك قوله تعالى في سورة ال عمران (الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالو حسبنا الله ونعم الوكيل )وانما كان القائل نعيم بن مسعود الاشجعي وحده باجماع المفسرين فاطلق الله عليه(وهو مفرد)لفظ الناس والروايه معروفه
    ارجو ان تعيد تلاوة الايه من جديد بعيدا عن اصول الرجال واختلاف رواياتهم استعمل عقلك فقط ستجدها بعيده كل البعد عن عباده (وكتاب الله ايات واضحات)فالله جل وعلا يحدد الولايه ب(انما وليكم الله ورسوله والذين امنو )وربما هناك من يسال من هم الذين امنو فالمؤمنين كثر فهل كلهم اولياء هنا يجيب الله جل جلاله ويحدد (الذين يقيمون الصلاه وياتون الزكاة وهم راكعون)ويبشر الموالين(ومن يتول الله ورسوله والذين امنوا فان حزب الله هم الغالبون)فاين هي زكاة عباده تمعن في الايه جيدا وراجع الحديث 6137من احاديث كنز العمال في الصفحه 405 من جزئه السادس والحديث بسند صحيح كما سترى (والكل يعلم ان الولي انما هو الاولى بالتصرف فيكون المعنى ان الذين يلي اموركم فيكون اولى بها منكم انما هو الله ورسوله و(عباده )كما تقول انت


  3. #23
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1429هـ
    المشاركات
    341
    المواضيع
    13
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    محرم-1431هـ
    المشاركات
    7
    المواضيع
    0
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    بسم الله الرحمن الرحيم يااخي ابوحاتم لماذا كل هذا التعصب نحن لسنا في معركه يكفينا اننا من الموحدين بالله ومصدقين برسالة انبيائه وبخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم اما عن علي عليه السلام ففضائله كثيره فهل اية المباهله نزلت في احد غيرهم ال البيت واية التطهير لماذا تحرفون كلام الله الى غير موضعه والله ماسمعت بسنة وشيعه حتى دخل اليهود الى العراق وبدء الوهابيين بزرع الفتنه بيننا يااخي هناك يوم الحساب وهناك سنعرف من هو المصيب من المخطئ فلا يجوز لك ان تتهم اامة الشيعه بالكذب فربما تكون على صواب وربما تكون على خطا


  5. #25
    تاريخ التسجيل
    محرم-1431هـ
    المشاركات
    7
    المواضيع
    0
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    يا انس اي جدل واي دليل كتاب الله موجود (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)وكتاب الله واضح لايحتاج الى كل هؤلاء المفسرين الذين اختلفو في تفسير الايه الواحده كل حسب مزاجه فهل الخطا في القران ام في المفسرين لايمكن ان يكون الخطا في القران لان الله منزه عن الاخطاء. تدبروا يا اولي الالباب


  6. #26
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1429هـ
    المشاركات
    341
    المواضيع
    13
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال محمد مشاهدة المشاركة
    يا انس اي جدل واي دليل كتاب الله موجود (انا انزلنا الذكر وانا له لحافضون)وكتاب الله واضح لايحتاج الى كل هؤلاء المفسرين الذين اختلفو في تفسير الايه الواحده كل حسب مزاجه فهل الخطا في القران ام في المفسرين لايمكن ان يكون الخطا في القران لان الله منزه عن الاخطاء (تدبروا يا اولي الالباب)
    ماذا ستقول لأئمة الشيعة الذين يقولون بتحريف القرآن ؟


  7. #27
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1429هـ
    المشاركات
    341
    المواضيع
    13
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1430هـ
    المشاركات
    262
    المواضيع
    12
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    حسنا فهمت من ردك أنك لا تريد الجواب, مما يدل أنك :-
    -تتبع ديناً دون إقامة دليل واحد عليه, أفلا تخاف من الله؟
    وأما كلامك عن التناقض فسأوضح لك :
    النص قد ينزل في واقعة معينة لأجل قصة معينة, مثال ذلك نزل في أبي بكر الصديق "وسيجنبها الأتقى الذي يؤتي ماله يتزكى.."إلخ
    لكن مدلول الآية يعم كل مؤمن يتصف بالصفات المذكورة ,
    وهذا معنى كلام العلماء :العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب
    كلمة أخيرة :إذا كنتم لا تجيبون فلماذا تحبون النقاش والمناظرات؟
    أكرر سؤالي الذي أعرضت عنه, قلت لك إن الحديث موضوع باطل وهذا إجماع علماء الحديث ,
    فهل يمكنك إثبات العكس بعلم الرجال والحديث؟
    أما قولك
    والحديث بسند صحيح
    فالكذب عند الشيعة مباح مع الأسف, أثبت لنا أنه صحيح !
    وطبعا تفسيرك للولي غلط

    وخذ هذه الهدية وتأملها جيدا لعلك تنتفع بها بعد مماتك , لكن شغّل عقلك قليلا
    تخيل أنك قدمت نسخة مترجمة من القرآن الكريم لأحد النصارى الغربيين أو حتى لأحد نصارى العرب
    ثم أعجبه القرآن وقرر أن يدخل في الدين الذي يدعو له القرآن كما يحصل مع كثير ممن يسلم كل يوم هل سيكون شيعياً ؟أم أنه بالفطرة وبمافهمه من القرآن الواضح سيكون على منهج السنة ودون تدخل أحد؟
    هل سيفهم من القرآن دون مؤثرات خارجية, عقائد الشيعة عن خيانة المهاجرين والأنصار, وبقية العقائد الباطلة,
    هل سيفهم منه أن عليا والأئمة معصومون, أم سيكون موحدا على طريقة أهل السنة ؟ هل سيفهم من القرآن أن يتوجه بالدعاء لغير الله؟ هل سيصيبه حقد على أم المؤمنين عائشة بعد قراءة القرآن؟
    إذا أجبت نفسك بإنصاف, ستعرف أين الحق, فقط أجب نفسك لأننا نعلم أنكم لا تجيبون
    هدانا الله وإياك


  9. #29
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1429هـ
    المشاركات
    341
    المواضيع
    13
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    هم لايحبون النقاش أخي الكريم ابن العباس

    والدليل ما رأيناه على قناة صفا من خلو المقعد من الشيعة في رمضان الماضي لهروب محمود

    ويكمل الشيخ عدنان حفظه الله في هذه الأيام مع أحدهم وما لبث إلا وهرب أيضاً

    والآن افتح على قناة صفا في الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة فربما تجد أحد بجانب الشيخ وربما لا


  10. #30
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1430هـ
    المشاركات
    262
    المواضيع
    12
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    فوائد للشيعي المحاور :
    1-يكثر الشيعة من العزو لكنز العمال للهندي, ولا يعرفون أنه عبارة عن فهرس لمواضع الحديث
    لا غير,
    2-لا يعرف الشيعة علم الحديث, فإذا كانت الرواية تعجبهم كأن تكون مدحا لعلي رضي الله عنه قبلوها ولو كان رواتها كذابين أو مجاهيل أو ..إلخ وإذا لم تعجبهم ردوها ولو كانت متواترة مثلما ردوا كتاب الله وألفوا في تحريفه كتباً وجعلوا الاعتقاد بتحريفه من ضروريات المذهب
    3-لديهم تناقض كبير, ويتهمون غيرهم به, فمن تناقضهم أن يقولوا بأن الأئمة يعلمون الغيب, في الوقت الذي يمدحون فيه عليا على نومه في فراش النبي يوم الهجرة!, فأي فضيلة لعلي مادام أنه يعرف سلفا أنه لن يقتل!
    ومن تناقضهم الحديث عن شجاعة علي التي نعرفها أكثر منهم, في الوقت الذي يجعلونه في موقف الجبان مع الحادثة المزعومة في الاعتداء على فاطمة عليها السلام,(أنا شخصياً لم يصنفني أحد من مشاهير الشجعان لكن لو رأيت مسلماً يعتدي على نصرانية في بيتها دون حق, لأوقفته عند حده ولو هلكت دونها, وهم يقولون علي أشجع من الرسول ولكنه لم يفعل شيئا مع الاعتداء المزعوم على سيدة نساء العالمين,,لا نصرانية كحالتي!)
    4-يجوز عندهم الكذب بحجة التقية,فلهذا لاقيمة للحوار معهم إلا في النادر
    5-لا يجيبون على الأسئلة..فلا يكون للمناظرة معنى
    6-لا يعملون عقولهم مطلقا, بل يقلدون تقليدا أعمى, فلو قال لهم السيستاني :القرآن محرف, قالوا نعم محرف (وانظروا قصة هداية شيعية في هذا الملتقى بقلم :أبو القاسم)


  11. #31
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1430هـ
    المشاركات
    8,076
    المواضيع
    1502
    شكراً
    191
    تم شكره 196 مرة في 174 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال محمد مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم يااخي ابوحاتم لماذا كل هذا التعصب نحن لسنا في معركه يكفينا اننا من الموحدين بالله ومصدقين برسالة انبيائه وبخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم اما عن علي عليه السلام ففضائله كثيره فهل اية المباهله نزلت في احد غيرهم ال البيت واية التطهير لماذا تحرفون كلام الله الى غير موضعه والله ماسمعت بسنة وشيعه حتى دخل اليهود الى العراق وبدء الوهابيين بزرع الفتنه بيننا يااخي هناك يوم الحساب وهناك سنعرف من هو المصيب من المخطئ فلا يجوز لك ان تتهم اامة الشيعه بالكذب فربما تكون على صواب وربما تكون على خطا
    العضو الفاضل (آل محمد) لسنا في حرب بل في حوار, والكلام الذي نقلته لك كان غرضي منه أن تعلم أن كلامك كله مردود عليه -إن كنت تريد الحق- ليس من أيامنا فقط بل من قرون مضت لتعلم أين تقف أقدامك, فأنت -بهذه الحالة- مردِّد لا غير لما يلقى عليك من كلام لا ساق له, ولا تحقيق تحته, وأخشى أيها الفاضل أن تكون ممن يقول يوم القيامة {وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا }الأحزاب67 نسأل الله العفو والعافية لنا ولكم


  12. #32
    تاريخ التسجيل
    جمادى الآخرة-1429هـ
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    505
    المواضيع
    35
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1430هـ
    المشاركات
    262
    المواضيع
    12
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    أنسيت شيئا مهماً
    والله نحن نؤمن أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولينا, وولي كل مؤمن
    لأن الله يقول "والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض"
    وعلي من كبار سادات المؤمنين
    فليس في الآية -حتى لو قلنا بصحة روايتك-دليل على الإمامة
    بدليل أننا لم نقل بإمامة عبادة بن الصامت!


  14. #34
    تاريخ التسجيل
    جمادى الآخرة-1429هـ
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    505
    المواضيع
    35
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    الشيعة لا يأخذون من القرآن ومن أهل السنة إلا ما يوافق هواهم على مفهوم ديانتهم، والولاية التي هي الركن الأكبر عندهم ليس لهم دليل صريح من القرآن عليها، لذا ليس أمامهم إلا التأويل، والتأويل في أخطر العقائد ليس مقبولا إلا إذا كان صريحا!! فإذا كان الله سبحانه وتعالى ذكر قصة موسى في مواضع متعددة، وذكر قصة بني اسرائيل مع البقرة، وذكر قصة أصحاب الكهف في سورة مسماة بإسمهم، وذكر النحل والأنعام وهي أقل شأنا من الإمامة (لو كانت ركنا)، فأين الآيات التي نزلت في ولاية علي وأنه الإمام بعد رسول الله وتجب له المبايعة؟
    الجواب:ليس عندهم نص، فلجاوا إلى التأويل تارة ، وإلى الإدعاء بأن الصحابة حذفوا من القرآن الآيات التي تدل على الإمامة صراحة..

    هذه الآية نزلت مع عدة آيات أُخَر، فمن قِراءة الآيات جميعا، يُعرف معنى الولاية في الآية المعنية، يقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آَمَنُوا أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ (53) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (57)} المائدة

    عندي سؤال، وأرجو من الإخوة إبقاء الحوار على معنى الولاية، فنسأل ضيفنا العزيز:
    مامعنى ولي في قوله تعالى: (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ)
    هل المعنى:
    1- "ِإنَّمَا مَنْ تَتَوَلَّوْنَهُ"، أي: الولاء والنصرة والمحبة
    أم:
    2- "ِإنَّمَا مَنْ يَتَوَلَّى أَمْرَكُم" أي: الوالي والحاكم والإمام

    نرجو من الضيف أن يرينا أنموذجا شيعيا راقيا في الحوار بعيدا عن التشتيت والهروب كما هو متعارف عليه عند محاوري الشيعة، فكل ما قاله في ردوده لدينا عليها ردود، لكن نريد الإختصار ليثمر الحوار...لذا نرجو أن يجيب على السؤال السابق حسب الخيارين، وقد أوردت له الآيات الكريمات لكي يقرأها ويتمعن في معنى الولاية قبل أن يجيب مساعدة منا له... وبالله التوفيق


  15. #35
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1428هـ
    المشاركات
    949
    المواضيع
    3
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    كما و ان افترضنا جدلا ان الولاية هي لعلي بخاصة و ليس للمومنين بعامة بما فيهم علي ..لكان لزاما عليه ان يقول ان جميع المومنين يخرجون من حكم الولاية الا عليا..فيخرج كذلك الحسين و سائر المومنين و لا تصح الولاية لهم فبطل بما ادعاه من اعمال العقل في الآية و القرآن و الاقتصار عليه :الولاية للحسين و غيره ممن يعظمون ولايتهم اكثر من تعظيم ولاية علي نفسه...فان قال ان الولاية للحسين ثبتت بما نقل عن الولي الأول علي من الأخبار..قلنا قد عدت الى التحاكم الى الأخبار و الأحاديث فناقضت نفسك اذ رفضت أحاديث بالولاية لغير علي عن النبي صلى الله عليه و سلم بدعوى انها تناقض ما بينه العقل من افراد علي بشرف الولاية فكيف تقبل بأحاديث منقولة عن غير نبي و عن من هو دون النبي تناقض ما ادعيته من من حكم العقل بتخصيص علي وحده بهذا الحكم....فظهر التناقض و الاختلاف في تفسيرك على اي وجه شأن كل تفسير يعتقد فيه صاحبه قبل ان يستدل


  16. #36
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1430هـ
    الدولة
    فلسطين المحتلة
    المشاركات
    93
    المواضيع
    5
    شكراً
    34
    تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    جزاك الله خيرات
    ووفق الله الشيخ عدنان العرعور للحق والإجابات المفحمة فوق المقنعة

    اللهم آمين


  17. #37
    تاريخ التسجيل
    محرم-1431هـ
    المشاركات
    7
    المواضيع
    0
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    بسم اله الرحمن الرحيم من قال ان الائمه يعرفون الغيب كله ماهذه الاباطيل على ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم ,اذا كان الرسول نفسه لايعلم الغيب الى عن طريق جبرائيل عليه السلام
    اما عن شجاعة علي فا الكل يعرفها لا جدال فيها وسكوته عن هجوم عمر على بيت بضعة الرسولفاطمة الزهراء عليها السلام فهو لاجل وصية الرسول له بالتقيه التي انتم لاتعترفون بها
    اتريد ان تقول ان علي ابن ابي طالب عليه السلام وهو الذي يشهد بشجاعته العدو قبل الصديق واني احمد الله انه جعلني شيعيا من المدافعين الذائدين عن اهل بيت النبي ,وجعلكم من مغتصبي حقهم فكيف تقول سيدة نساء العلمين وتدافع عن الذين اذوها وهجمو على بيتها
    نحن الشعه لانكذب ولا نحب الكذابين ولكن اامتنا تركو لنا اخلاقهم التي لاتجعلنا سبابين
    اما قولك بان الشيعه يقولون بتحريف القران فهذا باطل فنحن لم نقل عنه محرف او ان هناك ايات غير موجوده ولكن اياته فيما موجود لدينا الان ليس بالتسلسل الذي نزلت عليه فشغلو عقولكم انتم يامن عاديتم سيدة نساء العالمين
    اما انت ايها التيريزي اتلو الايه مره اخرى وانتبه الى الايه 53,54
    اماسؤالك عن معنى وليكم هو الجواب الثاني
    والان اريد ان اسالكم هنالك حديث للرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم يقول فيه لعمر(يا عمر لو رئاك الشيطان في وادي لسلك وادي اخر )ما رايكم بهذا الحديث ومدى صحته هل من الممكن ان يكون هذا الحديث فعلا لرسول الله


  18. #38
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1430هـ
    المشاركات
    262
    المواضيع
    12
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    الله يهديك
    أين الإجابة عن الأسئلة؟!
    ثم جئت بكذبة جديدة أننا نعادي سيدة نساء العالمين!
    كذبت!
    وكل ما قلته عبارة عن كلام مرسل لقنوك إياه مع اللبن ولم تجلب أي دليل عليه,
    فأين الدليل؟ وأين الحديث الذي فيه أوصى النبي عليا بالخنوع والسكوت عن إهانة السيدة فاطمة رضي الله عنه؟وأين الدليل على القصة المزعومة أن عمر رضي الله عنها اعتدى عليها؟
    وأما التحريف:فعلماؤكم مجمعون على التحريف كلهم ومن شذ منهم فلم يقل بالتحريف فإنما فعل ذلك تقية
    كل حرف نطقته إذا لم تجلب عليه دليلاً من القرآن أو السنة الصحيحة
    منذ سنين وأنا أبحث عن شيعي يناقش بمنهج علمي وأدلة , فلم أجد إلا الكذب والدعاوى
    انس كل ما سبق لأنك لن تجيب فيما يبدو
    أسألك سؤالا آخر وهو سهل جدا :علموكم أننا نكره عليا رضي الله عنه وأننا نواصب
    هات الدليل؟ هل هذه صعبة؟


  19. #39
    تاريخ التسجيل
    جمادى الآخرة-1429هـ
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    505
    المواضيع
    35
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال محمد مشاهدة المشاركة
    بسم اله الرحمن الرحيم من قال ان الائمه يعرفون الغيب كله ماهذه الاباطيل على ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم ,اذا كان الرسول نفسه لايعلم الغيب الى عن طريق جبرائيل عليه السلام
    قبل أن نأتي إلى اختيارك الجواب، أعلق على بعض ما قلتَ:
    من المضحكات أن الإثني عشرية لا يعرفون دينهم!!
    وبعضهم يعرف لكن الكذب والتقية أساس المذهب وعليه قام المذهب!!
    ومن لا تقية له لا دين له..
    أنت إذن لست عشريا ولا إماميا ما دمت تجهل أوثق الكتب عندكم الكافي للكليني،، هذا إذا أحسنا الظن بك...

    خذ هذا الفهرس لكتاب الكافي... الأصول من الكافي المجلد الأول، منها:
    باب أن الائمة عليهم السلام ولاة أمر الله وخزنة علمه
    باب أن الائمة ع خلفاء الله عزوجل في أرضه وأبوابه التي منها يؤتى
    باب أن الائمة عليهم السلام نور الله عزوجل
    باب ان الائمة هم أركان الارض
    باب نادر جامع في فضل الامام وصفاته
    باب أن الائمة عليهم السلام ولاة الامر وهم الناس المحسودون الذين ذكرهم الله عزوجل
    باب ان الائمة عليهم السلام هم العلامات التي ذكرها الله عزوجل في كتابه
    باب أن الايات التي ذكرها الله عزوجل في كتابه هم الائمة عليهم السلام
    باب ما فرض الله عزوجل ورسوله صلى الله عليه وآله من الكون مع الائمة عليهم السلام
    باب ان أهل الذكر الذين أمر الله الخلق بسؤالهم هم الائمة عليهم السلام
    باب أن من وصفه الله تعالى في كتابه بالعلم هم الائمة عليهم السلام
    باب ان الراسخين في العلم هم الائمة عليهم السلام
    باب ان الائمة قد أوتوا العلم واثبت في صدورهم
    باب في أن من اصطفاه الله من عباده وأورثهم كتابه هم الائمة عليهم السلام
    باب ان الائمة في كتاب الله امامان: امام يدعو إلى الله وامام يدعو إلى النار
    باب ان القرآن يهدي للامام
    باب أن النعمة التي ذكرها الله عزوجل في كتابه الائمة عليهم السلام
    باب أن المتوسمين الذين ذكرهم الله تعالى في كتابه هم الائمة
    باب عرض الاعمال على النبي صلى الله عليه وآله والائمة عليهم السلام
    باب [أن الطريقة التي حث على الاستقامة عليها ولاية علي عليه السلام]
    باب أن الائمة معدن العلم وشجرة النبوة ومختلف الملائكة
    باب أن الائمة عليهم السلام ورثة العلم، يرث بعضهم بعضا العلم
    باب ان الائمة ورثوا علم النبي وجميع الانبياء والاوصياء الذين من قبلهم
    باب ان الائمة عليهم السلام عندهم جميع الكتب التي نزلت من عند الله عزوجل و...
    باب انه لم يجمع القرآن كله الا الائمة عليهم السلام وانهم يعلمون علمه كله
    باب ما أعطى الائمة عليهم السلام من اسم الله الاعظم
    باب ما عند الائمة من آيات الانبياء عليهم السلام
    باب ما عند الائمة من سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله ومتاعه
    باب أن مثل سلاح رسول الله مثل التابوت في بني اسرائيل
    باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة عليها السلام
    باب في شأن انا أنزلناه في ليلة القدر وتفسيرها
    باب في أن الائمة عليهم السلام يزدادون في ليلة الجمعة
    باب لولا ان الائمة عليهم السلام يزدادون لنفد ما عندهم
    باب أن الائمة عليهم السلام يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة و...
    باب نادر فيه ذكر الغيب
    باب أن الائمة عليهم السلام إذا شاؤوا أن يعلموا علموا
    باب أن الائمة عليهم السلام يعلمون متى يموتون، وانهم لا يموتون الا باختيار منهم
    باب أن الائمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان وما يكون وانه لا يخفى عليهم ...
    باب أن الله عزوجل لم يعلم نبيه علما الا أمره أن يعلمه أمير المؤمنين وأنه ...
    باب جهات علوم الائمة عليهم السلام
    باب ان الائمة عليهم السلام لو ستر عليهم لاخبروا كل امرئ بما له وعليه
    باب التفويض إلى رسول الله صلى الله عليه وآله والى الائمة عليهم السلام في أمر الدين

    خذ مثلا:
    باب أن الائمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان وما يكون وانه لا يخفى عليهم الشيء صلوات الله عليهم
    أحمد بن محمد ومحمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن إبراهيم بن إسحاق الاحمر، عن عبدالله بن حماد، عن سيف التمار قال كنا مع أبي عبدالله عليه السلام جماعة من الشيعة في الحجر فقال: علينا عين؟ فالتفتنا يمنة ويسرة فلم نر أحدا فقلنا: ليس علينا عين فقال: ورب الكعبة ورب البنية - ثلاث مرات - لو كنت بين موسى والخضر لاخبرتهما أني أعلم منهما ولانبئتهما بما ليس في أيديهما، لان موسى والخضر عليهما السلام أعطيا علم ما كان ولم يعطيا علم ما يكون وما هو كائن حتى تقوم الساعة وقد ورثناه من رسول الله صلى الله عليه وآله وراثة
    -----------------------
    إذن هنا لك خياران:
    إما أنك جاهلٌ بديانتك،
    أو أنك تمارس الكذب والتقية... ولا مناص من اختيار أحدهما..

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ~~~~~~
    سؤالي:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    مامعنى ولي في قوله تعالى: (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ)
    هل المعنى:
    1- "ِإنَّمَا مَنْ تَتَوَلَّوْنَهُ"، أي: الولاء والنصرة والمحبة
    أم:
    2- "ِإنَّمَا مَنْ يَتَوَلَّى أَمْرَكُم" أي: الوالي والحاكم والإمام
    وجواب الشيعي:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال محمد مشاهدة المشاركة
    اما انت ايها التيريزي اتلو الايه مره اخرى وانتبه الى الايه 53,54
    اماسؤالك عن معنى وليكم هو الجواب الثاني
    يعني:
    أقر أن المعنى هو الوالي و الحاكم و الإمام، وهو كفرٌ عند الإمامية!!
    كيف؟
    قبل هذا أقول لمن لسانه فارسيٌ لا يعرف العربية:
    " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ "، إنما للحصر، فيكون معناها عند الإمامية: ليس لكم حاكم وإمام ووالي إلا الله ورسوله وعلي بن أبي طالب، ولا يشمل حتى الأئمة المتبقين!! ولذلك نحن في ضياع من موت علي بن أبي طالب حتى اليوم..رغم أن المعنى على مفهوم الشيعة فاسد لا يليق أن يُقال لله سبحانه وتعالى..

    ثم:
    الآية فيها الله والرسول بالإفراد، ثم موالاة الذين آمنوا بالجمع، والرافضة يقولون إن الجمع هو لتعظيم علي رضي الله عنه!!
    ونقول:
    أي فساد عقول عند الرافضة؟
    كيف يعظمون علي أكثر من الله ورسوله؟
    هذا والله الكذب والبهتان العظيم!!
    القرآن لا يوجد فيه جمعا للإسم أو الصفة إلا لله وحده، والرسول لم يُخاطب إلا بالإفراد "يا أيها النبي"..

    نعود للسؤال:
    الشيعي أقر بالجواب الثاني:
    أي أن معنى الولي: الوالي و الحاكم و الإمام..
    وقلت أنا هو كفرٌ عند الإمامية!!
    كيف؟
    يقول الرافضة الإمامية الإثني عشرية في آذانهم بالإجماع:

    أشهدُ أنَّ علياً وليُّ اللهَ
    أي:
    أشهد أن علياً حاكمُ الله
    أشهد أن علياً والي الله
    أشهد أن علياً إمام الله

    وهذا القول كفرٌ يخرج من الإسلام..

    فليس للشيعة إذن إلا اختيار الجواب الأول وهو الولاء والنصرة والمحبة والعون، وبالقول الثاني حجتهم داحضة وساقطة..

    ليس عندهم دليل غير التأويل الباطني للنصوص من اختراع السبأيين المجوس، فالدين الإمامي دينٌ صناعته بشرية، بذرة نصرانية زرعتها اليهودية في أرض مجوسية فارسية، وروافض العرب كالببغاوات لا يفقهون أن الفرس لا يهم آل البيت ولا الإسلام، وإنما يهمهم استعادة مجد الفرس والثأر لملوك فارس الساسانيين...ولذلك من اسماء صاحب الزمان خسرو المجوس، فكيف يُمكن أن يوصف المهدي القائم بأنه خسرو المجوس الفرس؟! ما دخل المجوس بصاحب الزمان؟! هل العضو الشيعي هنا يعرف هذا الإسم لصاحب الزمان؟!



  20. #40
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1430هـ
    المشاركات
    262
    المواضيع
    12
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مناظرة على قناة الصفا الفضائية بين الشيخ عدنان العرعور وبعض الروافض الاثنا عشرية!

    أرجو من الإخوة ترك الأخ الفاضل التبريزي ليحاور الأستاذ "آل محمد" حتى لا يقول :أنتم كثيرون وأنا واحد
    إذ العبرة بالوصول للحق وليس بمن يرد, ونحن أهل السنة ولله الحمد ,
    وقد رشحت الأخ التبريزي لأنه يركز على نقطة واحدة ولا يلتفت لتشعبات المحاور الشيعي


صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-ربيع الثاني-1430هـ, مساءً 12:41
  2. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 7-محرم-1430هـ, صباحاً 01:37
  3. رايات النصر بذكر بعض أعلام الدعوة السلفية في مصر
    بواسطة أبو الحسن الأزهري في المنتدى مجلس العقيدة والقضايا الفكرية المعاصرة
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 14-ذو القعدة-1429هـ, مساءً 03:51

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

الساعة الآن مساءً 10:38


اخر المواضيع

منتدانا @ مصوراتي (1183) منهج سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في الرد على المخالفين @ تمايز إعراب التراكيب في إطار العلامة الإعرابية @ كيفية الوقف على ( والصافات ) للإمام حمزة رحمه الله . @ مخطوط: مصابيح السنة - البغوي @ مصوراتي (1182) نظام التأمين (حقيقته والرأي الشرعي فيه) - مصطفى أحمد الزرقاء @ طلب كتاب @ إذا مات أحدكم فلا تحبسوه ،.. وليقرأ عند رأسه بفاتحة الكتاب، وعند رجليه بخاتمة البقرة! @ قراءة القرآن على الميت: فتوى أبو إسحاق الحويني وفتوى الألباني أيهما أقرب للحق ؟ @ تمايز مستويات نظم التراكيب في إطار الربط @ دروس علوم الحديث لفضيلة الشيخ الفاضل المحدث أبو سيف الإسلام علي حشيش حفظه الله . @ تحميل الموسوعة العقدية من موقع الدرر السنيّة و تصفحها بعد ذلك دون اتصال بالانترنت @ مصوراتي (1181) شرح ثلاثة الأصول للإمام محمد بن عبد الوهاب التميمي - صالح آل الشيخ @ مصوراتي (1180) شرح القواعد الأربع للإمام محمد بن عبد الوهاب التميمي ، صالح آل الشيخ @ فوائد الصدقة !! @ تعسُّف النحاة في التقدير @ سؤال يرحمكم الله ؟ @ مختارات من كتاب الزهد للإمام أحمد رحمه الله تعالى @ المتبع في شرح اللمع @ نظرية المناسبة الإيقاعية فى القافية @