احذروا بدع [ الجوالات ] ! للفوزان
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: احذروا بدع [ الجوالات ] ! للفوزان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    78

    افتراضي احذروا بدع [ الجوالات ] ! للفوزان

    الحمد لله ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه ، وبعد : فقد قال النبي - صلى الله عليه وسلم - محذرًا من البدع : ( وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ) ، وقال - عليه الصلاة والسلام - : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ) . وفي رواية : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) ، وقال - عليه الصلاة والسلام - : ( إن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وسلم - وشر الأمور محدثاتها ) .
    والبدعة : ما أحدث في الدين مما ليس منه ، وقد أكمل الله لنا ديننا . قال - سبحانه - : ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ ﴾ . [ المائدة : 3 ] . فلسنا بحاجة إلى البدع والمحدثات ، لأنها ليست من الدين ، ولأنها تبعد عن الله - سبحانه - ، والتشريع حق لله تعالى . قال تعالى : ﴿ أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللهُ ﴾ . [ الشورى : 21 ] .
    نقول هذا بمناسبة : أنه ظهر أناس يروجون البدع بيننا ومن ذلك ما شاع في هذه الأيام من الأمر بصيام آخر يوم من العام الهجري ، ومن الدعوة إلى الافطار الجماعي في يوم عاشوراء ، وغير ذلك مثل ما يروج عن طريق [ الجوالات ] من الأمر بأذكار معينة ومحددة بأعداد لا دليل عليها .
    فاحذروا أيها المسلمون من هذه البدع ومن مروجيها ، ولا تتساهلوا فيها بل أنكروها وازجروا من يروج لها أو يدعو إليها ، وقانا الله وإياكم شر الفتن ، ما ظهر منها وما بطن ، ووفقنا وإياكم للزوم السنة واجتناب البدعة .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه .
    قال الإمام أحمد رحمه الله: (ما كتبتُ حديثاً إلا وقد عملتُ به، حتى مرّ بي أن النبي احتجم وأعطى أبا طيبة ديناراً، فأعطيتُ الحجام ديناراً حين احتجمتُ).

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    78

    افتراضي رد: احذروا بدع [ الجوالات ] ! للفوزان

    يرفع للفائدة...
    قال الإمام أحمد رحمه الله: (ما كتبتُ حديثاً إلا وقد عملتُ به، حتى مرّ بي أن النبي احتجم وأعطى أبا طيبة ديناراً، فأعطيتُ الحجام ديناراً حين احتجمتُ).

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •