بيان من أهالي الحصبة في اليمن حول حادثة إهانة المصحف الكريم
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بيان من أهالي الحصبة في اليمن حول حادثة إهانة المصحف الكريم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    26

    Lightbulb بيان من أهالي الحصبة في اليمن حول حادثة إهانة المصحف الكريم

    بيان من أهالي الحصبة حول حادثة إهانة المصحف الكريم

    في يوم الثلاثاء عصراً الموافق 13/4/2009م شهد شهود عيان في حارة العنقاء – الحصبة أمانة العاصمة - أن رجلاً في كامل قواه الصحية بسبب خلافه مع شخص حلف على المصحف في شأن خدش سيارة، ولكن صاحب السيارة قام بتمزيق المصحف ودوسه بقدميه!! وتحدى من يقوم بمعارضته!! فوصل خبره إلى كثير من الناس الذين قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة في نفس يوم الثلاثاء، كإبلاغ قسم شرطة الشهيد الأحمر والمنطقة السادسة، ولكن هذا البلاغ تُلقي ببرود وكأن القضية ليست قضية إهانة المصحف الكريم كتاب الله العظيم!!.
    وفي اليوم الثاني الأربعاء قام مجموعة من أهل الحي في الحصبة بتبليغ أقسام الشرطة مرة أخرى، واتجه أناس آخرون إلى منزل الشخص الذي أهان المصحف، كما بلغت النيابة، ولكن لأشياء خفية قوبلت القضية بالتمطيط والمماطلة، وخرجت الأطقم العسكرية لتفتيش المنزل، وأخبروا الناس أنهم لم يجدوا المتهم، وأخرجوا أمه وأخته وذُهب بهما مع أخي الجاني إلى النيابة.

    خرج الناس جميعاً عن السيطرة مع وجود الأطقم العسكرية؛ لتأكدهم أن الذي أهان المصحف داخل المنزل، فقاموا بإحراق المنزل، ولما شعر المجرم بالهلاك إذا بأطقم عسكرية أخرى تأتي لإنقاذه، وذكر الشهود أنها كانت بتوجيهات من أخت المجرم سمعوها وهي في النيابة تأمر بالتعزيزات العسكرية؛ لإنقاذ أخيها من المنزل الذي زعمت الأطقم العسكرية السابقة أنه غير موجود فيه، أو أنه مسافر، فلما وصل التعزيز العسكري فرق الناس بالرصاص الحي، وأُنقذ من داس على المصحف، وتركوا الناس يحرقون ويهدمون بإشراف بقية الأطقم العسكرية، مع أن وجهاء من الناس طلبوا من المتواجدين ترك الهدم والإحراق، وألقوا (جيهانهم)، ومنهم الشيخ/ محمد على حاتم الوادعي، ولكن حماس الناس - كما عجزت الأطقم العسكرية عن مواجهته - كذلك عجز العلماء والدعاة والوجهاء عن السيطرة عليه، ولقد وجد الناس في هذا المنزل المخدرات وسلموها لجهات رسمية، على مرأى ومسمع من الحاضرين، كما ضبطوا بعض الوثائق المصورة للدعارة، حينها بيَّن أهل الحي وجيران المنزل أن هذه المرأة أم المجرم تقوم بشبكة دعارة لشخصيات مرموقة!! وأفصحت كثير من الجهات الرسمية التي رفع إليها البلاغ، ابتداء من أقسام الشرطة وانتهاء بالنيابة، بأن لهذه المرأة وولدها المجرم سوابق إجرام وملفات سوداء، لكنها سرعان ما تخرج من تبعاتها!!!

    والأعجب من هذا أن الواقع صدق هذا القول بأن المرأة أفرج عنها في نفس اليوم!! وأتت في ليلة الخميس لتهديد الشهود الذين أدانوا ولدها بجريمة إهانة المصحف!! ومعها عصابة مسلحة!! وفي حينها كان عدد من الوجهاء قد ذهبوا ليلاً إلى الأمن العام، الكائن بشارع العدل واحتجز بعض هؤلاء الوجهاء في البحث الجنائي، كما احتجز عاقلان من عقلاء الحصبة، ولهذا أردنا التوضيح لأن بعض الصحف حرفت الموضوع ولم تأت به على حقيقته.

    ونحن نُحمِّل كل مسلم - يُعظِّم هذا القرآن- مسؤولية الدفاع عنه
    كما نحذر كل من وقف في صف المجرمين من عقاب الله وسخطه.

    إخوانكم/ أهالي الحصبة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    بـلاد الشـام
    المشاركات
    73

    افتراضي رد: بيان من أهالي الحصبة في اليمن حول حادثة إهانة المصحف الكريم

    الله المستعان
    ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    قال ابن أبي العز:"والعبادات مبناها على السنة والإتباع لا على الهوى والابتداع" شرح الطحاوية ص/37

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •