واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ابو ظبي
    المشاركات
    173

    افتراضي واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    أرجو الإجابة بسرعة ووضوح نفع الله بكم



    السؤال:

    السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته

    كتب احدهم موضوعاً بعنوان

    واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم


    وذكر في بداية موضوعهاقتباسه من صحيفة عكاظ

    عكاظ 27/6/1429هـ

    السدلان: زواج «الوناسة» جائز.. بشرط

    اكد الشيخ صالح بن غانم السدلان استاذ الدراسات العليا بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية

    صحة زواج "الوناسة" بشرط ان تعلم الزوجة بذلك. وأوضح السدلان: اذا رغب الرجل في زوجة تؤنس وحشته خاصة اذا كان كبيرًا في السن وقبلت الزوجة
    فلا حرج في ذلك. واشترط السدلان ان تكون

    الزوجة على علم بذلك وأن لا يخدعها الزوج ...تفاصيل

    http:// http://www.okaz.com.sa/okaz/...0701206667.htm


    وعلق على ذلك بقوله

    التعليق :

    تذكرت مقولة عمر ابن الخطاب
    ---------- " متى استعبدتم النا س وقد ولدتهم احرار"

    ثم مر على ذاكرتي بيت شعر لنزار قباني

    اي رق . . مثل انثى ترتمي
    تحت شاريها , باوراق ضئيلة

    قيمة الانسان , ما احقرها
    زعموه غاية . .وهو رذيله

    تصنيف الزواج من المرأه المسـلمـة صار مثل تداول الأسهم خشاش وتجميع وتصريف ، الى متى تستباح كرامة المرأة المسلمه الى متى تدفن عزتها وشموخها وانفتها ،
    إلى متى يسقن في سوق النخاسه ببخس الثمن انها قمة العبودية والاحتقار .

    حلوه زواج الوناسه ... باتونس بيك وانت معايا

    تصور بالله يجيك واحد يقول عاوز بنتك للوناسه

    والله لأنهن واسمى واطيب و اكرم عند الله من ذلك ، الا يكفي انهن مسلمات ، قانتات ، عابدات ،
    اكرمهن الله بأن جعلهن في الجنه ابكار عربا اترابا

    الا تتذكرون وصيه الحبيبب النبي صلى الله عليه وسلم اذ يقول " ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم"

    ايها الشيوخ
    لا تهينوا سنه نبيكم من اجل لذة عابره ...ألا شاهت الوجوه وعميت الابصار

    ============================== =


    فماهو راي الشيخ في ذلك التعليق

    نفعكم الله ونفع بكم


    الجواب:

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وبارك الله فيك .

    هذا يهرِف بِما لا يعرف !

    ويُريد أن يغسل الثوب بالبَول !!

    أي استدلال استدلّ به ؟
    أيستدلّ بِشعر نزار قباني الملحد الزنديق ؟؟!!!

    وأي عِلْم أظهره ؟
    وأي فِقْه تكلّم به ؟

    حدّ عِلْمه ، ومَبْلَغه مِن العلم إيراد حديث موضوع مكذوب ! وهو " ما أكرم النساء إلا كريم ، و لا أهانهن إلا لئيم " . كما بيّنه الشيخ الألباني في " سلسلة الأحاديث الضعيفة و الموضوعة " .

    أيزعم أنه ينتصر لِسُنّة النبي صلى الله عليه وسلم وهو يُشارك الكذّاب في كذبه ؟!!
    أيزعم نُصرة سنة محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو يحشر نفسه في زُمرة الكذّابين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟!!

    روى الإمام مسلم في مقدمة الصحيح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : مَنْ حدّث عني بحديث يَُرى أنه كَذِب فهو أحد الكاذبين .
    وضُبِطت : يُرى
    و : يَرى
    وضُبِطت : أحد الكاذِبِين
    و : أحد الكاذِبَيْن
    ومعنى الحديث باختلاف ضبط ألفاظه
    أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يراه هو أو يراه غيره أنه كذب فهو أحد الكذّابين الذين يكذبون على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم .
    وعلى اللفظ الثاني :
    أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يرى الناس أنه كذب ، أو يراه هو كذباً ، فهو أحد الكاذِبَيْن اللذين كذبا على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم .
    فالكاذب الأول : هو من وضع الحديث .
    والكاذب الثاني : من نقل الحديث الموضوع .

    ليت الكاتب ناقش القضية من ناحية فقهية .. وهل يصحّ النكاح أو لا يصحّ ؟
    وليته نَظَر في مقاصد الشريعة من النكاح ..

    لكن .. من تكلّم بِما لا يُحسِن أتى بالعجائب .. !

    فكان هو أحق بقوله : (ألا شاهت الوجوه وعميت الأبصار) !!

    ألم يستدلّ بِقول الشاعر الملحد نِزار قباني على كرامة المرأة .. ونِزار نفسه هو القائل :
    عشرين ألف امرأة أحببت !!
    عشرين ألف امرأة جرّبت !!

    أليس نزار هو الذي يُشبِّه أخته الكبرى بالذبابة ؟!!
    إذ يقول :
    تلوب .. تلوب .. في الردهات
    مثل ذبابة حيرى !!

    ويقول نزار الشيطان :
    أريدك أنثى ..
    أريدك .. مثل النساء اللواتي
    نراهن في خالدات الصور
    ومثل العذارى اللواتي
    نراهن فوق سقوف الكنائس
    يغسلن أثداءهن بضوء القمر
    أريدك أنثى .. ليخضر لون الشجر !!

    إلى أن قال في هراء :
    أريدك أنثى
    بزينتك المدرسيه
    وأطواقك المعدنيه
    وشعر طويل وراءك يجري كذيل الحصان
    وحمرة ثغر خفيفه
    ورشة عطر خفيفه
    ولسمة كحل خفيفه
    ونهد أربّيه مثل الطيور الأليفه
    وأمنحه التاج والصولجان !!

    ولا أريد أن أستكثر من إيراد سخافات أولئك الشعراء ، لكني أردتّ أن أوضِّح أن كلّ أولئك الشعراء الذين يتشدقون بِحقوق المرأة إنما يُريدونها مُتعة جنسية فحسب !

    والله تعالى أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    أبو محمد المصري

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    871

    افتراضي رد: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    بارك الله في شيخنا السحيم وحفظه الله,
    وأخرس الله ألسنة هؤلاء القوم.
    كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا
    فتأمل.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    449

    افتراضي رد: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    سبحان الله وهل يسمى ما يقوله الأحمق نزار شعراً، لقد لُفظ نزار من مدرسة الشعر العربي التراثي لغبائه ، ووالله ما وجدت من أحد يكتب ذلكم الشعر ـ كما يزعمون ـ إلا وكرهته ، فما بالك نزار مع إلحاده
    أحبابنا كلّ عضوٍ في محبَّتكِم *** كليمُ وجدٍ فهل للوصلِ ميقات
    يا حبَّذا في الصَّبا عن حيّكم خبرٌ ***وفي بروقِ الغضَا منكم إشارات

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,684

    افتراضي رد: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    احسنوا الظن بالشيوخ

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    560

    افتراضي رد: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    ^
    ^
    اقرأ الموضوع جيدا يا أخي، فالأخت لا تقصد الإساءة، وإلم تحسن التقديم والعنونة!!

    ويقال لهؤلاء أين الظلم للمرأة وقد اشترط الشيخ في فتواه علم المرأة بحال الزوج ورضاها؟؟
    قال ابن المبارك:
    وجدت الدين لأهل الحديث،والكلام للمعتزلة، والكذب للرافضة، والحيل لأهل الرأي.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ابو ظبي
    المشاركات
    173

    افتراضي رد: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    جزاكم الله خيراً على مروركم

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    60

    افتراضي رد: واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله أم عبد الله مشاهدة المشاركة

    ولا أريد أن أستكثر من إيراد سخافات أولئك الشعراء ، لكني أردتّ أن أوضِّح أن كلّ أولئك الشعراء الذين يتشدقون بِحقوق المرأة إنما يُريدونها مُتعة جنسية فحسب !

    والله تعالى أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم [/font][/b][/size][/center]

    [/size][/center]
    يبدوا لي والله أعلم أن الشيخ عبدالرحمن لم يجاوب على السؤال المقدم له ، بل تكلم عن نزار قباني ، وعن مدى صحة الحديث فقط .
    ومن خلال ما قرأته في السؤال الموجود هنا وجدت أنه ليس بسؤال بل ذِكر خواطر مرت بإنسان لما قرأ جواب السدلان من جواز زواج الوناسة .
    ولا يفوتني في هذه اللحظة أن أنبه إخواني من طلبة العلم أنه يجب عليهم التفطن للحيل التي تقدم لهم في السؤال، لا سيما في مثل زماننا هذا الذي يريد فيه العلمانيون الحط من منزلة العلم وأهله ، وهذا بين ظاهر في عنوان الصحيفة، وخلط الحلال بالحرام، وإظهار أنه لا فرق بين النكاح والسفاح إلا مجرد الأسماء فقط وإلا فمعناهما واحد، ومما يدل على عدم تفظن الكثيرين لهذا الأمر أنهم يجاوبون عن كل سؤال يقدم بخصوص نكاح الفرند ونكاح المسيار والوناسة وهلم جرا .
    فتنبهوا رحمكم الله

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •