قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) ! - الصفحة 4
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 61 إلى 75 من 75

الموضوع: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    560

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    طيب عندي سؤال للإخوة المتعصبين للقرضاوي..
    ممكن أحد منكم يصرف لي فتوى القرضاوي بجواز تمثيل المرأة مع الرجال ومش لازم حجاب كامل
    المهم إن الكاميرا ما تركزش عليها يعني تصورها من بعيد؟
    والله هذه الفتوى سمعتها بأذني من القرضاوي!!
    يعني هذا المفتي غنيمة للعلمانيين!!
    والله في منتدى عام يكتب فيه بعض المتحررين والمتلبرلين أحدهم جادلني في المصافحة بفتوى القرضاوي!!
    الغناء نفس الشي!!
    الاختلاط نفس الشيء!!
    وهلم جرا..الشرع سيصبح فضوى وكل شيء حلال حتى ما كان بين الحرمة والبركة في القرضاوي ومن سار في ركابه من دعاة التميع!!
    قال ابن المبارك:
    وجدت الدين لأهل الحديث،والكلام للمعتزلة، والكذب للرافضة، والحيل لأهل الرأي.

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    456

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    يبدوا أن الموضوع خرج عن الحيادية و الطرح العلمي
    و أطالب الاشراف باغلاقه
    إذا لم تتحرك الفطرة والعفاف والطهر فاجعلوا التاريخ لا يجد منكم إلا الصمت فالصمت لا يكتبه التاريخ ولا يصوره الزمن ولا تعرفه الكتب ولا يُحتاج معه إلى الاعتذار

    (الشيخ المحدث عبدالعزيز الطريفي حفظه الله)

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    644

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة بن الزهراء مشاهدة المشاركة
    وهل الذي حذر من الرافضة قبله، فعله لأن الحاكم الفلاني أمر بذلك !!
    المشكلة في أخيراً دي، بعد 30 سنة دعوة تقريب ... تأتي لتقول حذار من الرافضة، أنت كنت فين يا مولانا ...
    ثم أرأيت ما يسمى : اتحاد علماء المسلمين ؟ ما تقول فيه ... !!
    أنت في بداية حديثك تقول : لا تظنن بمقالة أخيك السوء وأنت تجد لها في الخير محملا
    ثم تأتي في الأخير وتنقض ما أصلته !!
    غفر الله لك ولي ولجميع المسلمين ...
    تسأل أخي عن السابقين في الرد، فلستُ هنا للحكم عليهم. لكن الذي أعرفه من استقراء الواقع أن أيام اجتياح السوفيات لأفغانستان فما شاء الله يومها على المؤلفات والردود والحض على الجهاد، فأين تلك المؤلفات من واقعنا اليوم؟!
    في الأمس ألفت الكتب والرسائل وما أكثرها عن دولة المجوس ووو .. إلخ، أين هذه الردود اليوم والمارد الماجوسي أصبح قوة إقليمية ممتملكا عما قريب للسلاح النووي ـ حفظ الله العباد والبلاد ـ ؟!
    في الأمس كنا نسمع المحاضر إذا ذكر اسم صدام قال معتذرا للمستمعين لا أريد تدنيس مسامعكم بذكر هذ الاسم، أين هذه الحماسة اليوم وقد حكمت الرافضة العباد والبلاد؟!
    كما لا يفوتني التنويه بالخطب النارية حول حكم المظاهرات بينما كان اخواننا العزل يذبّحون ويسلخون في ملحمة غزة، لكن الله كان لأعدائه بالمرصاد ولله الحمد من قبل ومن بعد.

    تسأل أخي عن خروجه بعد 30 سنة وتقول كنت فين يا مولانا .. (؟!) ..
    مولاك أخي الكريم قد رجع حينما حمي الوطيس بينما البقية .. أنتم فين يا حبايبنا ..

    تسأل أخي الكريم عن إتحاد المسلمين أو على حسب تعبيرك " ما يسمى باتحاد المسلمين " وعن رأيي فيهم؟
    ليس لدي فيهم رأي، فلعلك تفيدنا برأيك؟

    ثم تتابع معلقا على المقولة الواردة في المقدمة وتزعم نقضي لها، غفر الله لي ولك أظنك قد وقعت فيما حذرت منه ـ ابتسامة ـ

    وأخيرا أشكرك على دعائك الطيب وأقول آمين وأزيدك عليها: أسأل الله أن يردنا جميعا للإسلام ردا جميلا.

    وأرجو ألا يجد أحد في نفسه شيئا مما ورد في التعليق فما أردت إلا الإصلاح، سائلا الله لي ولكم القبول والتوفيق لما يحبه ويرضاه ،،

    وأخيرا، الشيخ الإمام بن جبرين إمام زاهد محبب إلى القلوب، كثّر الله من أمثاله ورزقه الصحة والعافية كما لا أبخس الشيخ القرضاوي حقه سائلا الله له التوفيق لما يحبه ويرضاه ،،
    كلام النبي يُحتَجُ به، وكلام غيره يُحتَجُ له
    صلى الله عليه وسلم
    ليس كل ما نُسِبَ للنبي صلى الله عليه وسلم صحت نسبته، وليس كل ما صحت نسبته صح فهمه، وليس كل ما صح فهمه صح وضعه في موضعه.

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    إحدى دويلات الطوائف-الجزائر
    المشاركات
    2,113

    Arrow رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التقرتي مشاهدة المشاركة
    اتظن ذلك يا اخي طالب الإيمان ؟ مخالفات القرضاوي معلومة عند الجميع لا نحتاج لاعادة جمعها فهي اشتهرت حتى غنى بها الصبيان.
    فعني شخصيا لا أحتاج كلام الشيوخ لادراك مخالفات القرضاوي فهي واضحة للعيان.
    يكفي فقط اباحته للاختلاط في المحاضرات. فهل يقول بهذا مسلم !!!!!
    يا من تدافع عنه هل لك ان تأتي باختك و تتركها في محاضرة بجانب الشباب ؟؟؟
    القرضاوي لا يترك رخصة قال بها السابقون إلا و تباناها و من تتبع الرخص ضل.
    يا من تدافع عنه هل تسمح لأختك بالسفر إلى الدول الغربية للدراسة وحدها هناك ؟
    أنظر لهذه الجملة التي قالها : الاحتفال بأعياد الميلاد لا أقول إنها حرام ولكن أرى أنها نوع من التقليد الأعمى للغربيين في عاداتهم وأعرافهم.
    هل يقول بهذه طويلب علم فضلا عن العالم !!!!!
    قال : أشاهد بعض الأفلام و المسلسلات التلفزيونية أو الفيديو كنوع من الترويح ، و بالأمس شاهدت فيلماً في التلفزيون المصري لا أذكر اسمه قام ببطولته نور الشريف ومعالي زايد ... ويضحكني عادل إمام ودريداللحام في شخصية غوار.
    اه اه يشاهد الافلام المصرية ببناتها العاريات !!!!
    القرضاوي و امثاله من حزب كل الامور حلال و يبقى الحال على ما هو عليه, الناس لا تحتاج ان تتبع الشرع انما الشرع الذي سنحرفه ليتلاءم مع الناس هذا هو حاله لمن فهمها و الله المستعان

    أين الدليل على الكلام الملون بالأحمر فضلاً لا أمراً أخي الكريم ؟

    و يال العجب من بعض التعليقات التي جعلت من عمرو خالد عالماً !
    ((إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّه ..))
    http://www.rasoulallah.net
    الشعب السوري وما أدراك ما الشعب السوري !

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    409

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    إن المنهج الذي يسير عليه هؤلاء هو (مذهب الراحة والإباحة) !
    ولقد أكثر عدد من الإخوة الاعتذار لهم بأنها أخطاء ، فأقول : هو منهج لا زلة ..
    نحن في ذي الحياة ركب سفار-يصل اللاحقين بالماضينا = قد هدانا السبيل من سبقونا-وعلينا هداية الآتينا
    عبد الوهاب عزام-ديوان المثاني ص149
    اللهم اكفني شر كل ذي شر لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    إحدى دويلات الطوائف-الجزائر
    المشاركات
    2,113

    Arrow رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هارون الجزائري مشاهدة المشاركة
    " لا تظنن بمقالة أخيك السوء وأنت تجد لها في الخير محملا "
    مقولة تنسب للسلف الصالح

    أما من هو العالم وغير العالم، فهذا شيء يعرف بشهادة أهل العلم المعاصرين و اللاحقين أو بالنظر إلى مورثه العلمي إما عن طريق كتبه أو تلاميذه.
    ثانيها، معظم الناس المتكلمين في المنتديات ليسوا أهل علم وأحسنهم حالا في حكم المقلدين بدليل وإن عدوا أنفسهم من أهل العلم، فالعبرة بالواقع لا بالخيال.
    يا سبحان الله، حينما تقرأ في طبقات فقهاء المذاهب تجد الشافعية مثلا اختلفوا في ابن حجر العسقلاني أهو مقلد أم مجتهد ترجيح (أقل مرتبة من مراتب الإجتهاد) وقد عدوا النووي مجتهد ترجيح. وهذا الشيخ الونشريسي صاحب المعيار ينعى ذهاب الفقهاء ويتذمر من ظهور المتفيهقين واصفا نفسه بالتقليد ليس تواضعا بل خضوعا للواقع.
    أما من أراد معرفة فهم القرضاوي للنصوص الشرعية وكلام الفقهاء فله أن يطالع كتابه " فقه الزكاة "
    ومع كل هذا، فالكمال لله وحتى إن كثرت شذوذ الشيخ على فرض صحة التسليم بها فهذا لا يعد مسوغا لإسقاطه.
    ثم قرأت لأحدهم يعلق حول الولاء وبالبراء وأنه .. وأنه .. إلى آخر ذلك من كلام فارغ.
    والقرضاوي حذر أخيرا من خطر المد الرافضي بعد أن اقتنع بذلك ولم يفعله بإيعاز من الحاكم الفلاني أو العلاني لظروف سياسية عابرة.
    اليهود أقاموا الدنيا ولم يقعدوها في أوروبا ويسعون ليلا نهارا لمنعه من دخول تلك البلاد والرجل ما علم عنه مداهنة الكيان الصهيوني ولا الرضوخ لأعداء الله. قارنوا مواقفه وقارنوا موافق من يعيرونه ؟!
    ثم أين أقوال المعاصرين من نوازل الأمة ؟!
    أين أقوالهم في ملحمة غزة ؟! أين أقوالهم في العراق وأفغانستان ؟!
    كل العلماء الأجلاء حذروا من الروافض ومنذ أكدٍ بعيدٍ

    على عكسه هو والذي وصل به الحال للسخرية بهم آنذاك !

    أما من علق على الولاء والبراء فهو الشيخ ناصر بن حمد الفهد

    هل تعرفه ؟؟؟

    أكيد لا

    وإلا لما قلتَ ما قلتَه بعد ذلك

    ولا أعرف ماذا تعني بكلام فارغ ! الولاء والبراء مثلاً !

    سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    ((إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّه ..))
    http://www.rasoulallah.net
    الشعب السوري وما أدراك ما الشعب السوري !

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    487

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    ليسعنا جوابا ماوسع ابن جبرين

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    469

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    أود ان اقول لمن يقول بأن القرضاوي ترجع عن رأيه في الرافضة بأن القرضاوي لا زال يراهم مسلمين واما تحذيره منهم لم يكن بسبب عقدي و انما لنشرهم مذهبهم في بلاد السنة أي اذا توقفوا عن نشر مذهبهم فستعود المياه الى مجاريها !

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    450

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    خلاصة كلام الشيخ إبن جبرين :
    -لايعتمد على القرضاوي-غفر الله له- في تقرير مسائل الولاء والبراء
    -لا يعتمد عليه في العقيدة
    -ليس بثقة

    وهذا كلام مشايخنا من زمن بعيد فقد قال مرة الشيخ صالح آل الشيخ : القرضاوي لا ينصر السنة

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    ليت الاشراف يغلق الموضوع حتى لا يساء الى أحد كل من تكلم هنا أقل من ابن جبرين والقرضاوى - حفظمها الله - لكنهم جعلوا أنفسهم رؤوس العلم ولو تقابل ابن جبرين والقرضاوى لتناقشا بهدوء من هذا الجدل الدائر
    كل من ابن جبرين و القرضاوى عمل للاسلام ما يعمله المتكلمون فليتنا نستحى عن تجريجهم وكل منهم ليس بنبى بل هم بشر يصيبون ويخطأون
    أمة الاسلام فى واد وأنتم فى واد آخر الأمة مستباحة ونحن نختلف فى شىء آخر تماما .... أعدؤانا يكيدون لنا ونحن فى الجدل سائرون .... أفلا أفقتم رحمكم الله

  11. #71
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,684

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصورالوسطى مشاهدة المشاركة
    ليت الاشراف يغلق الموضوع حتى لا يساء الى أحد كل من تكلم هنا أقل من ابن جبرين والقرضاوى - حفظمها الله - لكنهم جعلوا أنفسهم رؤوس العلم ولو تقابل ابن جبرين والقرضاوى لتناقشا بهدوء من هذا الجدل الدائر
    كل من ابن جبرين و القرضاوى عمل للاسلام ما يعمله المتكلمون فليتنا نستحى عن تجريجهم وكل منهم ليس بنبى بل هم بشر يصيبون ويخطأون
    أمة الاسلام فى واد وأنتم فى واد آخر الأمة مستباحة ونحن نختلف فى شىء آخر تماما .... أعدؤانا يكيدون لنا ونحن فى الجدل سائرون .... أفلا أفقتم رحمكم الله
    معذرة اخي كلامك يشبه كلام العامة ممن لم يفهم الخلاف الدائر بين مدرسة النقل و مدرسة العقل.

    فيا ليتك ترجع لتدرس تاريخ هذا الخلاف حتى تتضح لك الأمور و تعرف المشكلة و اصلها.

  12. #72
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصورالوسطى مشاهدة المشاركة
    ليت الاشراف يغلق الموضوع حتى لا يساء الى أحد كل من تكلم هنا أقل من ابن جبرين والقرضاوى - حفظمها الله - لكنهم جعلوا أنفسهم رؤوس العلم ولو تقابل ابن جبرين والقرضاوى لتناقشا بهدوء من هذا الجدل الدائر
    كل من ابن جبرين و القرضاوى عمل للاسلام ما يعمله المتكلمون فليتنا نستحى عن تجريجهم وكل منهم ليس بنبى بل هم بشر يصيبون ويخطأون
    أمة الاسلام فى واد وأنتم فى واد آخر الأمة مستباحة ونحن نختلف فى شىء آخر تماما .... أعدؤانا يكيدون لنا ونحن فى الجدل سائرون .... أفلا أفقتم رحمكم الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد اسمعت لو ناديت حيا

    ويا حبذا أخلاق "العامة"

  13. #73
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,684

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر ابو الحسن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد اسمعت لو ناديت حيا

    ويا حبذا أخلاق "العامة"

    لو فقهت لعلمت مقدار خطئه هل تظن العلماء في واد و الأمة في واد ؟ أم انه قصور فهمكم و عمق فهم العلماء ؟

  14. #74
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,684

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    ثبت في صحيح مسلم مرفوعا حديث ( إن أبي وأبيك في النار ) وأجمع العلماء على ذلك.


    قال القرضاوي قلت ما ذنب عبدالله بن عبدالمطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ناجون


    ما حكم من يضعف الحديث ؟


    وثبت في الصحيحين مرفوعا حديث ( يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح )

    قال القرضاوي : "من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات" و قد سبقه لقوله الغزالي رحمه الله

    اليس هذا بعينه التأويل !!!!!! فما حكم من يضعف حديث البخاري و مسلم ؟

    وثبت في الصحيح مرفوعا حديث ( لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة )

    قال القرضاوي : هذا مقيد بزمن الرسول ، الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً أما الآن فلا.


    لا تعليق !!!


    ثبت في الصحيح حديث ( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن ) قال القرضاوي : إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح


    لا تعليق !!!


    قال في برنامج ( مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر قرصة لرؤية شاب فتاة فيعجب بها ، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة )

    ، وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء ( قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا ؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهن فتقوم على تقديمي وإلقاء الكلمة وتلقي الأسئلة ، بهذا ندربهن على القيادة ، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن

    كأني اسمع غربيا يسب المسلمين بتحكم الرجال في النساء !!!


    وقرر أنه لا بد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائية ، ولا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح.


    لا تعليق !!!!!


    يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك. !!!!

    عن عبد الله بن عباس ان عمر رضي الله عنه خطب فقال : إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق ، وانزل عليه الكتاب فكان فيما نزل عليه آية الرجم فقرأناها ووعيناها ، ورجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا من بعده ، وإني خشيت أن طال الزمان أ، يقول قائل : ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى ، فالرجم حق علي من زنى من الرجال والنساء إذا كان محصنا إاذ قامت الينة أو كان حمل أو اعتراف ، وأيم الله لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله عز وجل لكتبتها . ـ سنن أبي داود

    لو كنت هنا يا عمر !!!!!!!!!!!


    قال : الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل ، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها !!!!


    هوان اكثر من هذا هل يوجد !!!!!!!!!!!


    قال : أن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل .


    قال تعالى :{ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى.. } . (البقرة :282 ).


    فهل من عاقل يقول بقوله !!! يعارض القرآن برأيه !!!!!

    ان كانت شهادة المرأة في الزنا لا تعتبر بشهادة رجل رغم ان العادة تقتضي شهود المرأة لهذه الوقائع اكثر من الرجل فما بالك بالمعاملات .

    هل من جمعت فيه كل هذه الأقوال يسمى عالما !!!!!!


    يا اخوتي اتقوا الله فساد اكثر مما احدثه هذا الرجل ما شهدناه !!! لقد اضل الناس و اباح لهم كل شيئ فشعار القرضاوي يبقى الحال على ما هو عليه كل شيئ حلال للتيسير !!!


    رثا البابا و اباح الغناء و اباح الاختلاط و اباح الربا اليسير و بقاء المسلمة تحت الكافر و ترحم على كافر بل اي كافر على البابا !!!! ان كان الرسول عليه الصلاة و السلام لم يترحم على جده فكيف بالبابا رئيس النصرانية ؟ لم يترك شيئا إلا اباحه هل هذا نسميه خلاف اهلم علم مستحيل هذا الضلال بعينه المسألة تعدت الخلافات الفقهية.



    يقول القرضاوي :
    " أيها الأخوة قبل أن أقوم من مقامي هذا أحب أن أقول كلمة عن نتائج الإنتخابات الإسرائيلية العرب كانوا معلقين كل آمالهم على نجاح بيريز وقد سقط بيريز وهذا مما نحمده في إسرائيل نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد من أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس التي نعرفها في بلادنا تسعة وتسعين وتسعة وتسعين من مية ماهذا؟ ((( لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة ولكنها الكذب والغش والخداع نحيِّ إسرائيل على ما فعلت )))".


    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

    ( أعوذ بالله، هذا يجب عليه أن يتوب وإلا فهو مرتد، لأنه جعل المخلوق أعلى من الخالق، وإلا يجب على ولاة الأمور أن يضربوا عنقه ).


    سُئل فضيلة الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان في درس شرح صحيح مسلم 25/8/2005



    : هل تنصح بقراءة كتب القرضاوي؟

    : لا، لا أنصح بقراءة كتب القرضاوي،ولا أنصح بل لا أُجوِّزُ السماع لفتاويه. فالقرضاوي على الرغم من سعة اطلاعه إلا أنّ أصوله فاسدة،وترجيحاته خاضعة لواقع،ويتخيَّر أسهل الأقوال،والتقيت ه في سنة 1985 وسمعتُهُ بأذنيَّ يقول: إن سألني عربي عن الغناء أقول له: حرام،وإن سألني أجنبي عن الغناء أقول له: حلال. فهل بعد هذا الضلال من ضلال،ولم أغيّر رأيي في القرضاوي،لكني لا أجوّز من يقول عن القرضاوي: كلب عاوي، لأنّ الله أمرنا بأن نقول للكفار حسناً،وأُمِرْنا أن نُحسّن أخلاقنا مع الناس،وأرى أنّ الرد على القرضاوي (فرض كفائي) لم يقم به أحد للآن،وحدثت نفسي مراراً وتكراراً به،وأرجو الله أن أقوم به، لأنّ الفساد عند القرضاوي ليس في الفروع. فرحت،وتعاونت مع بعض إخواننا ممن رد على القرضاوي،وقد نُشر أكثر من كتاب،ولكنها عندي لا تشفي غليلاً ولا تروي عليلاً،بحث طويل عن حرمة الغناء،بحث طويل عن كذا،ليس الأمر هكذا،الأمر يحتاج أن نقف على التنبيه على اعوجاج الأصول،وذكرت لكم أنّ كثرة الخطأ في الفروع ينبأ عن اعوجاج الأصول وإن لم يُصرّح بالاعوجاج،فإلقا ء الضوء على اعوجاج الأصل يحتاج إلى إنسان يعرف كل مسألة على أي الأصول تركّب وتخرّج،أما البحث الطويل في حرمة كذا،وحرمة كذا،فالمكتبة مليئة بالكتب التي فيها حرمة الغناء،ولشيخنا مبحث نفيس ورائع في «تحريم آلات الطرب»،واحد يأخذ الكتاب ويلخصه،ويقول نصف الكتاب في الرد على القرضاوي،ليس هكذا الرد على القرضاوي،ما زلت أقول: نحتاج إلى كتاب جامعٌ مانعٌ جيد كما فعل أخونا سليمان الخراشي مع محمد عمارة،له كتاب اسمه «محمد عمارة في الميزان» من أحسن الكتب التي عولج فيها أخطاء شخص باستقصاء وتحري،وبيان لاعوجاج الأصول من خلال كثرة الفروع.

  15. #75
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    كل من ابن جبرين و القرضاوى عمل للاسلام
    ليت القرضاوي لم يفعل أو يؤلف شيئاً أو يتكلم أصلاً
    فجنايته على الإسلام كبيرة .
    دعك من الغناء والاختلاط المحرم فهي لا شئ بجانب الخلل في الولاء والبراء والتوسل البدعى والكلام في الأحكام بالرأي والعقل ...إلخ .
    ولو كان في عصور الإسلام الأولى لجرحه أئمة الجرح والتعديل ورفعه المحتسبون إلى السلطان الشرعى ليقضي في أمره .
    نسأل الله السلامة والعافية وأن يتوفنا وهو راضٍ عنا .
    أبو محمد المصري

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •