قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) ! - الصفحة 2
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 75

الموضوع: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    امريكا
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجرد رأي مشاهدة المشاركة
    أنصحك بقرائة كتاب الشيخ د.يوسف القرضاوي ( الإسلام والفن ) وستعلم بماذا أحتج
    وهو لم يأتي بجديد بل إن ابن حزم واللشيخ الغزالي كان له رأي في الموضوع
    كل شي إلا التعصب ..
    ماذا تقصد بالتعصّيب يا اخا الاسلام ان كنت أخا له حقا؟
    هل ان حرمنا الحرام وأحللنا الحلال نكون متعصبين؟
    سبحان الله كيف تفكرون والصحابة رضوان الله عنهم أجمعين كانوا يتركون تسعة أعشار الحلال خشية الوقوع في الحرام ونحن تجدنا نتهم من يحرم ما حرّم الله بالتعصب.
    اذا كانت نغمات المحمول (الموبايلات) حرام شرعا, فما بالك بالموسيقى وفي كتاب الله آيتان واضحتان تُحرم الغناء والموسيقى, الأولى في سورة الاسراء تحت رقم: 64 وتالثانية بسورة لقمان تحت رقم 6, اقرأ تفسير هاتين الآيتين الكريمتين واقرأ ماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم في القينات والمعازف....
    واقرأ هذه الفتوى اخترتها لك من موقع للقرآن الكريم عنحكم نغمات المحمول.
    http://www.quran.snble.com/articles.php?cat=39&id=1078

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    409

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد طنطاوي مشاهدة المشاركة
    ويا أيها الأخوة الأفاضل إن كنتم تعترضون على بعض ما يقوله ... أو عمرو خالد .... أو غيرهم من علمائنا فلكم مخالفتهم ورد كلامهم بالدليل والأدب والنقاش الهادئ الخالي من التجريح التجريح ، وأنا آسف إن كنت أثقلت في كلامي فأنا ناصح ليس إلا
    هداك الله أخي :
    عمرو خالد ذلكم المتعالم : عالم !!
    هذه نكتة .. أرني أي علم حصّله ..
    نحن في ذي الحياة ركب سفار-يصل اللاحقين بالماضينا = قد هدانا السبيل من سبقونا-وعلينا هداية الآتينا
    عبد الوهاب عزام-ديوان المثاني ص149
    اللهم اكفني شر كل ذي شر لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,684

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    ألم اقل لكم ان الجهل قتل الناس عمرو خالد اصبح عالم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    على الأمة المحمدية السلام

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد طنطاوي مشاهدة المشاركة
    .... إن كنتم تعترضون على بعض ما يقوله القرضاوي أو عمرو خالد أو محمد حسان أو مفتي مصر أو مفتي السعودية أو يعقوب أو غيرهم من علمائنا ....
    أخى الكريم
    كيف تزج باسم مفتى بلاد الحرمين العالم الجليل مع مفتى مصر والقرضاوي في سياق واحد؟!!
    أبو محمد المصري

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,023

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !



    العالم هو الذي يجيب طالب العلم بالدليل الشرعي من الكتاب و السنة
    وطالب العلم يكون بذلك متَّبِعاً للدليل لا للعالم .
    أمَّا من يجيب بالتعليلات العقلية أو الاعتراضات الانتقادية على الأحكام الشرعية الثابتة فلا يجوز عدُّه في سلك العلماء
    كائناً من كان و لا أعني بذلك أحداً بعينه .
    ولكن هذه قاعدة عامَّة وظاهرة .
    -----------------
    و يجب عدم الخلط بين من يسمَّون بالدعاة أو المفكرين و بين العلماء
    فهذا أقل ما يجب أن يعرفَه من يتعاطى الكتابة في المنتديات العلمية .


    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك

    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجرد رأي مشاهدة المشاركة
    أنصحك بقرائة كتاب الشيخ د.يوسف القرضاوي ( الإسلام والفن ) وستعلم بماذا أحتج
    وهو لم يأتي بجديد بل إن ابن حزم واللشيخ الغزالي كان له رأي في الموضوع
    كل شي إلا التعصب ..
    ابن حزم برئ من استغلال القرضاوي لكلامه
    لو رأى ابن حزم غناء زماننا وسمع كلام القرضاوي لأمر بضربه بالجريد والنعال وجعله نكالاً للناس
    الغناء الذى أجازه ابن حزم والغزالي وكان موجود وقتهما يماثل أناشيد الشيخ العفاسي الحالية
    أما ما أجازه القرضاوى من غناء فهو العهر بعينه
    أبو محمد المصري

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    469

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    أقول لمن يدافع عن القرضاوي مارأيكم بفتوى االقرضاوي للمطربة : ميس شلش بجواز غنائها امام الرجال و هي امرأة بالغة هل سيرضاه ابن حزم لو كان في زماننا . وهذا هو الخبر الفاضح :
    المطربة الفلسطينية ميس شلش تحصل علي فتوي من الشيخ القرضاوي بجواز غنائها امام الرجال
    اقدم الشيخ العلامة يوسف القرضاوي علي فتوي قد لا تلقي استحسان خصومه الفضائيين وبعض العلماء مثله، خصوصا الموصوفين بالسلفيين: فقد حصلت الفنانة الفلسطينية ميس شلش علي فتوي شفهية من الدكتور القرضاوي تجيز لها فيها إنشاد الأغاني أمام الجمهور من الرجال وتسجيلها علي أشرطة الكاسيت، وذلك في لقاء بينهما حضرته أمها الاثنين الماضي بمكناس.
    جري ذلك علي هامش حفل استقبال نظمته شبيبة حزب العدالة والتنمية (اسلامي مشارك بالبرلمان) للشيخ القرضاوي بعد مشاركته في الملتقي الوطني الخامس للمنظمة نفسها حيث ألقي محاضرة تحت عنوان رسالة إلي الشباب المسلم .
    وقالت مصادر مقربة من القرضاوي إنه من المنتظر أن يصدر فتوي كتابية خاصة بشلش في القريب العاجل ويسلمها اياها يشرح فيها حيثيات الفتوي وظروفها، فيما قالت الفنانة الفلسطينية إنها حضرت إلي المغرب لتسمع من القرضاوي وعلي لسانه شخصيا جواز تعاطيها الأنشودة والغناء الملتزم، مشيرة الي ان قلبها اطمأن أكثر بعد سماع هذه الفتوي وكانت قرأت عن فتوي مشابهة علي الانترنت.
    وأضافت الشابة شلش، وهي من مواليد 1989، أن القرضاوي ابلغها ان صوت المرأة ليس عورة، وان غناءها أمام جمهور الناس من الرجال والنساء ليس حراما ما دامت ملتزمة بعدم إخضاع القول حتي لا يطمع الذي في قلبه مرض ، وما دام همها هو خدمة قضايا الأمة ، وختمت انها حاليا مرتاحة جدا .
    وحضر لقاء الفنانة بالقرضاوي، إضافة إلي أم الفنانة شلش، كل من زوجة الشيخ القرضاوي واعضاء من حركة التوحيد والإصلاح وقياديون من حزب العدالة والتنمية.
    ولم يقتصر اللقاء بين ميس شلش والقرضاوي علي الفتوي، بل تعداه إلي تطبيق عملي، أنشدت فيه شلش في زي شرعي محتشم أمام الشيخ والحاضرين، بدون إيقاع أغنية بدأتها بـ أنا صوت الانتفاضة، ما يعلي علي صوتي صوت... أنا وصية الشهيد علي تراب الوطن عشت الموت تاركة بعض الحاضرين يغرقون في دموعهم، قبل أن تنشد أغنية أخري بالإيقاع الموسيقي صبت في نفس الموضوع وكان أخوها وراء آلة الأورغ الموسيقية.
    جدير بالذكر أن الشابة الفلسطينية ميس شلش بدأت مشوارها الفني طفلة صغيرة، وطبعت الأنشودة الملتزمة بطابع خاص جمعت فيه بين براءة الأطفال وقوة اللحن والصوت وجوهر المضمون. إلا ان وصولها سن البلوغ طرح مشكلة فقهية حول تعاطيها الغناء، مما حدا بها إلي طلب الفتوي من الشيخ القرضاوي.
    وكانت الشابة الفلسطينية قد غنت في مهرجان سابق الأحد الماضي حول قضايا الأمة بمكناس شرق المغرب، وأطربت الحاضرين بصوتها الجميل العذب، لكنها أشعلت نقاشا دينيا حول غنائها أمام الرجال بين المشاركين. وكان الأستاذ الأمين بوخبزة العضو البارز في حركة التوحيد والإصلاح المغربية قد قال في لقاء مع الشباب أثناء إلقائه محاضرة في الملتقي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية يوم الاثنين، ان ما حصل يوم الأحد ـ حين غنت شلش أمام جمهور الرجال النساء ـ لا يجوز شرعا وإن غنت لقضايا الأمة ، معتبرا أن الذي يجوز هو غناؤها أمام جمهور النساء فقط.
    بيد ان فتوي القرضاوي سارت في الاتجاه المعاكس تماما

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    239

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء مفتي الفضائيات (يوسف القرضاوي) حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل وأضرابه، ولم أطل بالرد عليه هنا لأن ما ذكرته هنا يستنكره عوام المسلمين، ومن أراد تفصيل هذه المقولات والرد عليها فهي في كتاب (الرد على القرضاوي) ، قاله كاتبه/ناصر بن حمد الفهد في أول شهر شوال عام 1420.

    أولا : موقفه من الكفار :

    لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :

    1-قال عن النصارى :(فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ (إنما المؤمنون أخوة) نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر).

    2-و قال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف (الشهداء) لا ختلاف المذاهب .

    3-وقال (إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها).

    4-وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين وقرر أن قوله تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) وليس الآن، مع العلم بأنه يستدل بآخر الآية على قرب النصارى الآن من المسلمين!!، ويقول (إذا عز المسلمون عز إخوانهم المسيحيون من غير شك وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون).

    5-وقرر في مواضع أن الإسلام_ بزعمه_ يحترم أديانهم المحرفة ، وقرر أنهم كالمسلمين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم ، وأن الأرضيات مشتركة بين المسلمين وبين النصارى ، وأن الإسلام ركز على نقاط الاشتراك بيننا وبينهم لا على نقاط الاختلاف ، وأنه لا بد من أن يقف المسلمون والنصارى جميعا في صف واحد على هذه الأرضيات المشتركة بينهم ضد الإلحاد والظلم والاستبداد ، ويذكر أن الجهاد إنما هو للدفاع عن كل الأديان لا عن الإسلام فقط ، وجوز تهنيئتهم بأعيادهم، وتوليهم للمناصب والوزارات.

    6-كما قرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر.

    ثانيا : موقفه مع المبتدعة :

    تجد القرضاوي إذا تكلم ضد بدعة فإنه يتكلم ضد خصم لا وجود له ، فهو يتكلم على المعتزلة والخوارج الأوائل ، ولكنه في المقابل يثني على وارثيهم اليوم ، أما الرافضة الذين ورثوا عقيدة المعتزلة وأضافوا إليها من الموبقات والعظائم مايكفي عشر معشاره لإلحاقهم بأبي جهل فتجده مدافعا عنهم ومؤاخيا لهم بل ويعتبر إثارة الخلاف معهم خيانة للأمة، ويعتبر لعنهم للصحابة وتحريفهم القرآن وقولهم بعصمة الأئمة وحجهم للمشاهد وغيرها (خلافات على هامش العقيدة)!! ، وكذلك يقول في وارثي الخوارج اليوم وهم الإباضية، وأما الأشاعرة والماتريدية فهم من أهل السنة عنده ولا مجال للنقاش في ذلك .

    ثالثا : موقفه من السنة :

    يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة ، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه ، وإليك أمثلة من أقواله في السنة :

    1-ثبت في مسلم مرفوعا (إن أبي وأباك في النار) وأجمع العلماء على ذلك .

    قال القرضاوي: قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ناجون؟!!!

    2-وثبت في الصحيحين مرفوعا (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح) .

    قال القرضاوي : من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات .

    3-وثبت في الصحيح مرفوعا (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).

    قال القرضاوي: هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا.

    4- وثبت في الصحيح (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).

    قال القرضاوي : إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح .


    5-وثبت في الصحيح (لا يقتل مسلم بكافر) .

    قال القرضاوي-بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث- : إن هذا الرأي هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء.

    وله غير ذلك كثير .

    رابعا : موقفه من المرأة :

    عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء عن الرجال في المحاضرات بدعة ،وأنه من التقاليد التي ليست من الإسلام، وأنه لا بد من كسر هذا الحاجز بين النساء والرجال ، وقال بالنص (للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل عن مكان النساء)،وقال أيضا في نفس البرنامج (مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية شاب فتاة فيعجب بها، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة)، وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء (قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهنّ، فتقوم على تقديمي وإلقاء الكلمة وتلقي الأسئلة، بهذا ندربهن على القيادة، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن )،وقرر أنه لابد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية ، ولا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح ، بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات إنجلترا(وهو إنما يدعو للاختلاط المحتشم!!!!) إلى أن حصلتا على الدكتوراة إحداهما في الفيزياء النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !!!.


    خامسا : القرضاوي والملاهي :

    يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة (الشرعيين!!!) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي :

    فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال ، وأن السينماء حلال طيب

    ويذكر أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن

    ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله (فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم

    ويذكر أنه يتابع أغاني (فايزة أحمد) و (شادية) و (أم كلثوم) و (فيروز) وغيرهن

    ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم (الإرهاب والكباب) لعادل إمام-وفيه استهزاء بالمتدينين-، و (ليالي الحلمية) و (رأفت الهجان) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد غيرها

    ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة


    سادسا : شذوذاته الفقهية :
    كما أنه شذ في كثير من آرائه الفقهية ضاربا عرض الحائط بالنصوص وأقوال العلماء وإليك بعضا من شذوذاته :
    يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك

    وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها .

    وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة

    وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل

    وأنه يجوز حلق اللحى

    ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية

    بالإضافة إلى إباحته للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلامحرم وغير ذلك ، وقد صدق فيه من قال إن القرضاوي بفتاواه ومسخه للشريعة إنما يصيح بجميع المنتسبين إلى الإسلام قائلا لهم بلسان حاله (اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة!!!) .

    نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنة ، وأن يعيذنا من هذه الأقوال وأصحابها، وأن يجعلنا من المتمسكين بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

  9. #29
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,032

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد طنطاوي مشاهدة المشاركة
    اللهم إنك تعلم صدق وإخلاص الشيخ يوسف القرضاوي وخدمته للدين فدافع عنه وبارك في عمره
    يا إخوة لا يليق بكم التحدث عن الشيخ بتلك الطريقة فهو في خدمة الدعوة ربما قبل أن تعرفوا أنتم نواقض الوضوء ، ورغم أنني لا آخذ ببعض ما يقوله الشيخ القرضاوي شأنه في ذلك شأن كل العلماء ( كل يؤخذ من قوله ويرد عليه ) إلا أن احترامه واجب والحديث عنه بأدب هو اللازم ، وأما كلام الشيخ ابن جبرين فيعتبر من باب كلام الأقران يعني هو والشيخ القرضاوي علماء فكلامهما لبعضهما البعض كحديث مغلق بين أسدين ، ولا ينبغي للأشبال التدخل قط ، وللأسف بعض الإخوة لا يدرك ذلك فإذا سمع هجوما من الشيخ الحويني مثلا على القرضاوي تراه يردد كلام الحويني رغم أنه تلميذ ولا يليق به التحدث عن الشيخ كم هو حال تحدث الحويني أو غيره مثلا ، ويا أيها الأخوة الأفاضل إن كنتم تعترضون على بعض ما يقوله القرضاوي أو عمرو خالد أو محمد حسان أو مفتي مصر أو مفتي السعودية أو يعقوب أو غيرهم من علمائنا فلكم مخالفتهم ورد كلامهم بالدليل والأدب والنقاش الهادئ الخالي من التجريح التجريح ، وأنا آسف إن كنت أثقلت في كلامي فأنا ناصح ليس إلا
    وفقك الله؛
    المشكلة أن تعريف العلم والعالم عندك مضروب، ولذلك يستحيل أن نتفق، لا في هذه ولا في قضايا أخرى ، والحق أحق أن يتبع ...

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,276

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    بوركتم
    ]قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له"

    قلبي مملكه وربي يملكه>>سابقا

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    560

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    لا أدري كيف يكون غناء بدون خضوع في القول؟؟!!
    ومن يتكلم عن صدق نية القرضاوي وإخلاصه أقول له مهلا فلم تشق أنت ولا نحن عن قلبه وهل هو مخلص صادق أو لا!! أمر القلوب لعلام الغيوب، وحكمنا على الظاهر من فتاواه الغريبة وظهوره مع النساء المتبرجات المتزينات الكاسيات العاريات في البرامج الحوارية!!
    قال ابن المبارك:
    وجدت الدين لأهل الحديث،والكلام للمعتزلة، والكذب للرافضة، والحيل لأهل الرأي.

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,695

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    الغناء الذى أجازه ابن حزم والغزالي وكان موجود وقتهما يماثل أناشيد الشيخ العفاسي الحالية
    وهم محض ودعوى فصيحة..

    وفي غناء زماننا ما يماثل غناء زمانهم وما هو شر منه بل..وفي زمانهم ما هو شر من بعض غناء زماننا..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,684

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف) رواه البخاري تعليقا و وصله صاحب المستخرج.

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,695

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    وصله صاحب المستخرج.
    وغيره..

    وصححه الشيخ عبد الله الجديع..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  15. #35
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,032

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهر السلفي مشاهدة المشاركة
    وهم محض ودعوى فصيحة..

    وفي غناء زماننا ما يماثل غناء زمانهم وما هو شر منه بل..وفي زمانهم ما هو شر من بعض غناء زماننا..
    عفوا شيخنا، غناء زماننا مجون في مجون، بل بعضه سبقوا فيه الغرب الكافر ... !!

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    496

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    إن المتحدثَ عن الشيخ : يوسف القرضاوي - حفظه الله - ، بل و جميع من اطلعتُ على ردودهِ منهم لا يكاد : إلزام ما لا يلزم أو قول بلا دليل ، أو عدم جمع بين أقوال الرجل .. أو عدم فهم ما يريد الرجل !

    حتى كلمة الشيخ ابن جبرين لا تعدوا أن تكون كلمة سطحية مبسّطة لا دليلَ عليها (لا نستطيع أن نزلم الشيخ بموقفٍ كليِ من القرضاوي عليها - أي هذه الكلمة - ) .. ، وهيَ من تلقف (الغِلمان) .. ! فطاروا بها فرحاً .. !

    باستطاعتي القول : أن هذا الرجل لا يُغتر به .. وتنتهي المسألة .. بتصنيف ٍ .. ثم : أخذٍ وردٍ .. ثم مع الوقت وقياس على قياس ، وفهمٍ على فهم .. نجد الرجل قد جمع (أصول الزندقة ) .. !!

    أليس كذلك ؟!

    أتمنى من يرمي التهمة .. أن يعيطني النقل ؟ و دليل الضد ؟ وضدهِ ؟ والنقض ؟ .. ثم قراءة للنص الكلي ثم إدلاء ؟

    وإلا فلعبُ صبيان ونفخٍ في هواء ..!

    أما من يرى عدم جمع القرضاوي في زمرة .. فهذا رأيه ؟ ! أما سؤالي : كيف رأيتَ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ من العلماء و القرضاوي ليس كذلك ؟ !

    أقول - كما قال الشاعر - :

    هزلت وحتى بان من هزالها كُلاها .... وحتى سامها كلُّ مفلس . .

    ( و الله معكم )

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,695

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    بوركتَ..


    وفيه ماليس مجون...


    وفي زمانهم ما فيه مجون ممنوع في عدد من الدول الأوربية الآن...أما الدول العربية فيُسجن فاعله..


    محل الاستشهاد : أن البحث في أصل الغناء والمعازف والحد المشروع منهما ..وكل ما يزيده الناس على الحد الذي شرعه المفتي = فهو خارج محل البحث وهو بحث جديد له حكم جديد وفتوى جديدة..ولا يتحمل المفتي مسؤوليته..


    فالغناء الذي أجازه ابن حزم ليس هو كما تفضل أبو محمد = غناء مشاري..بل هذا الكلام عبث تعجبتُ من صدوره من مثل أخينا العمري..


    فأقل ما يرد عليه أن ابن حزم أجاز المعازف وليست شيئاً ظاهراً في غناء العفاسي..


    المهم : الغناء الذي في زمان ابن حزم وقبله وبعده إلى زمان القرضاوي = ليس حكماً على الغناء الذي يبيحه ابن حزم والقرضاوي بحيث يقال هو هو..


    فلو قال قائل: القرضاوي يبيح غناء الفيديو كليب بانياً ذلك على أنه غالب غناء هذا الزمان = لألزمناه أن ابن حزم كان يبيح غناء القينة على يسار الأمرد في أحضان فاجر (...) وكان هذا بعض غناء ذلك الزمان..


    وإنما الأصل : تحرير الصورة التي أجازها العالم بعينها،وتأمل حججه وسياقها،ثم إحسان الظن التام بالعالم ذو الشبهة المحضة،وسؤال المغفرة للعالم إذا خالطت شبهته شهوته،وألا نلزم العالم بغير قوله وألا نحمله خطايا زمانه ،أو نسقط فتواه على ما نشاء من الصور التي لم تخطر له ببال أصلاً أصلاً عند فتواه بالإباحة..


    وإن رأس البغي والعدول عن هدي السلف = أن يُقال للعالم شذ فأباح مالم يبحه غيره = إباحي حلل الحرام ،ولم يكن السلف يرتكبون ذلك مع من وقعت منه أمثال تلك الشذوذات..بل يردون عليه باطله ويحفظون له حرمته.
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  18. #38
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,032

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهر السلفي مشاهدة المشاركة
    وغيره..

    وصححه الشيخ عبد الله الجديع..
    لو نقلتم لنا ماذا قال الجديع عن هذا الحديث، وجزاكم الله خيراً ...

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,098

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    يا حبذا والله لو يغلق هذا الموضوع، فلقد أكلتم لحوما أخشى أن تغصوا بأكلها ثم لا تجدوا ما يدفع به هذه الغصة

    ليسوا معكم ولكن قد أخذوا من حسناتكم

    وليس مقالكم وليد اليوم بل ما أكثر من سبقكم به
    حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه فالقوم أعداءٌ له وخصوم

    كضرائر الحسناء قلن لوجهها حسداً وبغضاً إنه لذميم

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,695

    افتراضي رد: قال شيخُنا ابنُ جبرين : (( ننصح بعدم الاغترار بكُتُبِ القَرضاويِّ )) !

    صححه بجدارة بعد توسع يدل على نفس رجل من أفراد المحدثين الذين تستمتع بتخريجاتهم كلما طالت على عكس غيرهم ممن يطيل ليُمل ..

    وقد نقلتُ تصحيحه هنا لدلالة لا تخفى...

    أما تفصيل نقله فليس مما أحسنه ؛لبعد الكتاب عني؛وثقل الكتابة علي..فعذراً
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •