الذب عن الكتاب و السنة
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الذب عن الكتاب و السنة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    416

    افتراضي الذب عن الكتاب و السنة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحمدُ لله ربِّ العالمين، والصلاةُ والسلامُ على مَنْ أرسله اللهُ رحمةً للعالمين، وعلى آله وصَحْبِهِ وإخوانِه إلى يوم الدِّين، أمّا بعد:
    قد عرف عند الأمة أن الدليل العقلي محل جدل عند طوائف المتكلمين و الملحدين و أنهم يردون الكتاب و السنة إذا خالفت العقل فبالله عليكم من هو العاقل عند هذه الطوائف ؟ أليس قولهم هذا يشبه قول المنافقين "أنؤمن كما أمن السفهاء" "ألى لإنهم هم السفهاء و لكن لا يعلمون"؟ فهم يسؤلون عن أبده الأشياء و هل يحتاج النهار إلى دليل ثم من لم يكن عاقل فهل يكون إلى مجنونا أو مغفلا فهل الأنبياء أو المؤمنين كذالك حاش لله بل هم أعقل الناس، و من قال للإنسان مجنون فقد ضلمه بل ضلم نفسه لجهله و هل المجنون يصدق أو يعدل؟ و قد عرف نبينى بالصادق الأمين .
    فأنا أدعو إخوتي في الله إلى أن يدبو عن عرض نبينى صلى الله عليه و سلم و عن سلفنى الصالح أكاذيب أهل الكلام و يبينو للناس عوارهم.
    و بارك الله فيكم.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    63

    افتراضي رد: الذب عن الكتاب و السنة

    لابن تيمية رحمه الله كلام حول هولاء التي ضاعت أعمارهم لإجل هذا العقل
    حيث يقول :
    (فلو وُجِّهت عقول الأمة – قديمًا وحديثًا - إلى الإبداع في العالم الطبيعي، والاتباع في العالم الغيبي لكان لها اليوم شأن آخر غير الذي هي عليه الآن، لكنها – وللأسف الشديد - غلب على عقولها الذكية الابتداع في العالم الغيبي ، والاتباع في العالم الطبيعي، وأهدرت العقول والكتب في مؤلفات الفلسفة وعلم الكلام والمنطق وشروحه وحواشيه وتعليقاته، فصارت العقيدة صعبة المنال، وخاصَّة بِقِلِّةٍِ قليلة من أهل فنون المنطق والكلام ) . انتهى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •