الإخوان : نعت الشيعة بالرافضة و المبتدعة ونسبتهم لابن سبأ مرفوض و يجوز التعبد بمذهبهم - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 23 من 23

الموضوع: الإخوان : نعت الشيعة بالرافضة و المبتدعة ونسبتهم لابن سبأ مرفوض و يجوز التعبد بمذهبهم

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: الإخوان : نعت الشيعة بالرافضة و المبتدعة ونسبتهم لابن سبأ مرفوض و يجوز التعبد بمذ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجو من كل مسلم صادق أن يفطن لخطط المؤسسات التي لا تنطلق من منطلق ديني وإنما من منطلق مصلحة مؤسستها وخاصة عندما تكون هذه المؤسسة تسير في هيكلية ثابتة لا تخضع لقوة النص الشرعي سواء عن جهل منها به أو تجاهل عنه فهذا لا يعنينا في مقام الاحتياط لأنفسنا من الزيغ
    وأنصح كل مسلم صادق بالتوجه في قضايا الدين إلى أهل الاختصاص الذين لا يخضعون لتأثيرات أجنبية عن العلم كتأثير المؤسسة والمصلحة والسواد والحفاظ على المبدإ التاريخي أو المؤسسي أو السياسي
    وهؤلاء الذين أنصح بهم يتمثلون في الغالب في أفراد عرفوا بالتخصص العلمي الشرعي وبالبعد من مثل تلك المؤثرات وعرفوا بتقيدهم القوي والثابت والواضح بنصوص الشرع من أمثال العلامة الألباني والعلامة ابن عثيمين وقبلهم أحمد شاكر والمعلمي والأمين الشنقيطي والسعدي ومن القريبين مقبل بن هادي والفوزان وعبد المحسن العباد
    ومما لاشك أن منهم العلامة ابن باز ولكن المتصيد قد يشوش بضمه لمؤسسة
    ومما يجلي للناظر حقيقة تلك المؤسسات المشبوهة تسويغها مثلا للمذهب الشيعي بما يوهم أن هؤلاء المسوغين يجهلون حقيقة مذهبهم وذلك عندما ينكرون حقائق تاريخية كابن سبإ أو أمورا واقعية كوجود خلاف عقدي لا ينكره الشيعة أنفسهم وهذا يشكك في الدافع لهذا التسويغ بل ويكشف عن أبعاده المصلحية
    والدال على حقيقة موقف هؤلاء المشبوه تناقضهم في إنكار الخلاف العقدي وإثباته ثم من يثبتونه منهم يتناقضون بين مصور له بأنه قليل ، وبين من يعرض عن حجمه معتمدا على تقليل أهميته ، وبين متجاهل بدعوى أن الصراع سياسي ... يتبع

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: الإخوان : نعت الشيعة بالرافضة و المبتدعة ونسبتهم لابن سبأ مرفوض و يجوز التعبد بمذ

    الحمد لله وحده ,...

    الرد الذي وضعوه للرد على كاتب المقال الذي نشروه أساساً في موقعهم و هو شخص منهم و فيهم

    مبني على قاعدتهم التي تقول (نتفق فيما اتفقنا عليه و يعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه)

    و ليس هنالك من يضع حدود لهذه القاعدة و ماذا تشمل ؟ هل الخلافات العقدية في توحيد الألوهية ؟

    فنراهم لا يركزون سوى على المخالفات العقدية فيما يتعلق بتحكيم الشريعة و وجود الرب

    وهي من المسلمات و لله الحمد بين المسلمين إلا فيما ندر

    و لكن الخلاف كل الخلاف بين المنتسبين للإسلام و بين أهل السنة هو في توحيد الألوهية و في النهي عن البدع .

    و صدق الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- إذ قال عن قاعدتهم أنها (خشبية) .
    قال الإمام مالك ( لن يصلح آخر هذه الأمة إلا ما أصلح أولها )

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    469

    افتراضي رد: الإخوان : نعت الشيعة بالرافضة و المبتدعة ونسبتهم لابن سبأ مرفوض و يجوز التعبد بمذ

    لا زال المرشد يصر على أقواله و اليوم يأتي بطامة و هي بأن الشيعة و السنة متفقون في الأصول ! أي أصول لا أدري !
    أريد أن اسأل سيادتكم عن الدور الإيراني في الشرق الأوسط الذي بدأ يظهر؟



    في الواقع إن تركيا أصبح لها قدر ومكان واصلها إسلامي ولا ينكره احد حيث كانت مقر الخلافة. إيران دولة شيعية والشيعة هذه ليست مذهب ديني بل مذهب سياسي ونتعامل معها علي أنها دولة سياسية لا دولة مذهبية لان المذهب الشيعي هو 36 فرقة وفيه ما فيه والمذهب السني هو الغالب إن كان هناك 100 مليون شيعي فناك 1200 مليون سني ولكن ننظر إلي إيران في وضعها قبل 30 سنة كانت فقيرة معدمة عشش فيها الفساد والاستبداد فيها حينما جاء الخميني وحررها من هذا الفساد والاستبداد فننظر إلي أي بلد عربي وإسلامي ماذا فعل العرب والمسلمون خلا هذه الثلاثون عاما . إيران وقفت في وجه اعتي بلاد العالم ( أمريكا ) استطاعت أن تنهض ببلدها وصنعت الصواريخ ويصنعوا الآن المفاعل النووي ما لم يفعله أي بلد عربي أو إسلامي ولذلك هو نوع من أنواع الصراع السياسي ليس الصراع المذهبي وبهذا فعلا إيران لها قدر ومكان لان موقف إيران ضد الصهاينة يرفع قدرها عند كل الشعوب العربية والإسلامية بصرف النظر عن مذهبها السياسي.



    هذا يعني انك تقيم إيران علي أساس مذهبها السياسي لا علي أساس مذهبها الديني؟



    اسمع يا أخي الكريم المذهب الشيعي يؤمن بأن الله واحد وأن القرآن حقوان محمد صلي الله عليه وسلم حق إذًا لا يختلف عنا في الأصول وأما المذاهب فتختلف لأنه لا إكراه في الدين وكل يعبد ربه علي المذهب الذي يرتضيه وإذا أراد احد أن يتحدث عن المذاهب فليأتي بفقهاء المذاهب – فقه السنة وفقه الشيعة – يجلسوا مع بعضهم أما نحن كأشخاص نتحدث عن واقع ومصلحة الأمة هذه مهمتنا أما الخلاف المذهبي يذهب به أهل العلم وأهل الفقه لأنهم مسلمون لا يخالفوننا في أصول الإسلام.
    http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=21542
    ما هذا الجهل و يزعمون بأن هذا مرشد اكبر جماعة اسلامية و الله مصيبة .
    و عندي ملاحظة على هؤلاء الذين يزعمون بأنهم اسلاميين و من شعاراتهم "لا فصل بين الدين و السياسة "كيف ارتضوا بفصل الموقف العقائدي عن الموقف السياسي اليست هذه هي العلمانية بعينها ؟ .

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •