(الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21

الموضوع: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    60

    افتراضي (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!
    بقلم: عليِّ بنِ حسنٍ الحلبيِّ الأثريِّ

    تَناوَلَتْ بعضُ وكالات الأنباء -قبل أيام- بتاريخ: 5/2/2009- بالخطّ العريض!- عن مُفتي (جمهورية مصر العربيّة) الدكتور (علي جُمعة) -غفر اللهُ لنا وله- قولَه:
    «الشيعة مُسلمون، ولا حَرَج مِن التعبُّد على مذهبِهم»!!
    وقولَه:
    «الأُمَّة الإسلاميّة جسدٌ واحدٌ، ولا فرقَ بين سُنِّيٍّ وشيعيٍّ»!!
    قلتُ:
    وإنَّ هذا الكلامَ المُنْكَرَ لَيُسْتَغْرَبُ -جِدًّا- مِن مِثلِ فضيلةِ المُفتي -غفرَ اللهُ له-؛ بعد أن تكشَّفَتْ أوراقُ الشيعةِ السرِّيةُ! وعَلِمَ (كُلُّ النَّاسِ!) مَشْرَبَهُم!!
    وإذ أقولُ: (كُلُّ النَّاس)؛ فإنَّما أعني بذلك -أوَّلاً- أولياءَ الأُمُور؛ حيث تنبَّهُوا -زادَهُمُ اللـهُ توفيقاً-ولو بعد حين!- إلى خَطَرِ الشيعة على بلادِهم، وعلى عقائدِهم -سواءً بسواءٍ-!
    وكذلك -أيضاً- معرفةً بحالِهم- عامَّةُ المسلمين؛ ممّن جعلوا عقولَهم أبواباً للتفكير الصحيح، وأنظارَهم طريقاً للحُكم السليم؛ ولم يجعلوها بوّاباتٍ للعواطف العواصف، وخنادقَ للحماسات الجارفات!!
    ولَئِنِ ادَّعَى مُدَّعٍ، أو أوَّل مُتَأَوِّلٌ أنَّ كلامَ المُفتي -غفرَ اللهُ له- مردُّهُ إلى النَّظَرِ السياسي؛ لا إلى الحُكم الشرعيّ!!
    فأقولُ:
    ... فالمصيبةُ أعظمُ!
    ذلكُم أنَّ ادِّعاءَ انفكاك النظر السياسيِّ عن الحُكم الشرعِيِّ ادِّعاءٌ باطلٌ؛ يلتقي -مِن أطرافٍ- دعاوى العَلمانيَّةِ المُعاصرة- وصُورها المتعدِّدة!
    نعم؛ قد (يضطرُّ) البعضُ (!) إلى عدم إظهارِ الحقِّ في أمرٍ -ما- لِسَبَبٍ -ما-!! لكنْ؛ لا يكونُ ذلك -أبداً- طريقاً للتكلُّم بالباطلِ! وسَبَباً لإظهارِ القولِ العاطل!!
    وحتّى لا أُطيلَ القول -في مسألةٍ طويلةِ الذّيل، جالِبةٍ للويل- أنقلُ ثلاثةَ نُقولٍ مهمَّةٍ عن أشهرِ رؤوس الشِّيعةِ الشنيعةِ، وأكبرِ (عُملائهم) -عبرَ تاريخِهم الأَفِين-؛ تكشفُ حقيقةَ موقفِهم مِن دينِ الإسلام -ولا أقولُ: مِن أهل السُّنَّة الكِرام!-؛ وتُبطل مزاعمَ فضيلة المُفتي -غفر اللـهُ له- فيما نقله عن (كبار علماء الشيعة!) مِن ادِّعاءِ أنَّ لعْن الصحابةِ والخلفاء ليس مِن مذهب الشيعة! وأنها أمور دخيلة عليه!!
    وكلُّ هذا مُضادٌّ للواقع المحسوس، ومُغايرٌ للحال الملموس؛ وإليك -أيُّها المُوَفَّقُ- الأدلّة:
    - أمَّا (أوَّلُ) هذه النُّقول:
    فهوقَوْلُ كَبِيرٍ مِن (كَبَائِرِهِمْ!)- وهو نِعْمَة الله الجَزَائِرِيّ الشِّيعِيّ الرَّافِضِيّ -الهَالِكُ سَنَة (1112هـ)-، حيثُ يَقُول في كِتَابِهِ «الأَنْوَار النُّعْمَانِيَّ ة» (2/275-طَبْع لُبْنَان!) -مَا نَصُّهُ- بِالحَرْفِ الوَاحِدِ -لِبَيَان (حَقِّيَّةِ دَيْن الإِمَامِيَّة)-كَمَا زَعَمَ!-:
    «وَوَجْهٌ آخَر لِهَذَا -لا أَعْلَمُ إِلاّ أَنِّي رَأَيْتُهُ في بَعْض الأَخْبَار-، وَحَاصِلُهُ: أَنَّا لَمْ نَجْتَمِعْ مَعَهُمْ عَلَى إِلَهَ، وَلا عَلَى نَبِيّ، وَلا عَلَى إِمَام، وَذلِكَ أنَّهُمْ يَقُولُوا (!) أَنَّ رَبَّهُم هُوَ الَّذِي كَانَ مُحَمَّدٌ -صلى اللـهُ عليه وسلم- نَبِيَّهُ، وَخَلِيفَتُهُ بَعْدَه أَبُوبَكْر ، وَنَحْنُ لا نَقُولُ بِهذَا الرَّبّ! وَلا بِذلِكَ النَّبِيّ !
    بَلْ نَقُولُ: إِنَّ الرَّبّ الَّذِي خَلِيفَةُ نَبِيِّهِ أَبُوبَكْرلَيْس َ رَبّنَا، وَلاذَلِكَ النَّبِيُّ نَبِيّنَا»!!
    قُلْتُ: فأينَ -إذنْ- دَيْنُ الإِسْلام؟!
    وَأَيْنَ مِنْهُ مذهبُ الشيعةِ الطَّغام اللِّئام؟!
    وَأَيُّ (تَقْرِيبٍ) ترجُو يا سعادةَ المُفْتي -بَعْدُ-بِكُلِّ احتِرام-؟!
    - أمَّا (ثاني) هذه النُّقول:
    - فهو قولُ (المحقِّق الكركي!) -كما يحلو لـهُم وصفُهُ -وليس هو من كركِيِّي الأُردُنِّ -بداهةً!- (الهالك سَنَةَ 940هـ)-، وذلك في رسالتِه «نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت -طبع إيران!» (ص198)- بعد أنْ أوْرَدَ بعضَ الرِّواياتِ في لعنِ الخُلفاءِ، وتكفيرِهم-:
    «وهذا النّحو في كتب أصحابنا مما لو تحرَّى المتصدِّي لِحَصْرِهِ؛ جَمَعَ مِنهُ مجلداتٍ، ولم يأتِ على آخِرِهِ!
    وقد أوردَ الأمينُ الضابطُ الثِّقَةُ محمد بن يعقوبُ الكُلِيني في كتابِه «الكافي» مِن ذلك شيئاً كثيراً، وفيه أحاديثُ باللعنِ الصريح، والحثِِّ عليه مِن الأئمَّةِ»!!!
    - أمَّا (آخِرُ) هذه النُّقول -الثلاثة-:
    فهو قولُ (العلامة المجلسيِّ) -كما يُلَقِّبُونَهُ!- (الهالك سنة 1111هـ) في «بحار الأنوار» (ج30/ص399) -حيث قال-:
    «الأخبارُ الدالَّةُ على كُفرِ أبي بكر وعُمر -وأضرابِهما-، وثوابِ لعنِهم، والبراءةِ منهم، وما يتضمَّنُ بِدَعَهم، أكثرُ مِن أنْ يُذكَرَ في هذا المجلَّد أو في مجلّداتٍ شتَّى، وفيما أوردناهُ كفايةٌ لِـمَنْ أرادَ اللـهُ هدايتَه إلى الصراطِ المستقيم»!!!
    أقولُ:
    فإذا كان هذا قولَهم -قاتلَهم اللـهُ أنَّى يُؤفكُون- في خيرِ النَّاس وأعظمِهم -بعد رسولِ الله -صلّى اللـهُ عليه وسلم-؛ فماذا هم قائلون -إذن- فيمَن بعدَهم -عَبْرَ حلقاتِ التَّاريخ الإسلاميّ الطويلةِ-إلى يومِنا هذا... وإلى أولياءِ أُمُورِنا المُعاصرين؟!
    ... ولَئِن غَضَّ (البعضُ) الطَّرْفَ عن الأثَرِ العقائديِّ السلبيِّ الكبيرِ الخطيرِ مِن عقائدِ (الشيعةِ) على عقائد أهل السُّنَّةِ؛ فلا أَقَلَّ مِن أنْ (يتنبَّهوا) إلى الخَطَرِ السياسيِّ الشَّنِيعِ العظيمِ على بلادِ أهل السُّنَّةِ ودُولهم؛ بدايةً مِن التحذير مِن (الهلال الشيعي)، وانتهاءً بالكشفِ عن (ولاءِ شيعة الدول العربية -جميعاً- لدولة إيران الصفويَّة الفارسيَّة)!!!
    ومـمَّا يجبُ التنبيهُ عليه -ها هُنا- أُمورٌ:
    1- زَعْمُ أنَّ للشيعةِ دراساتٍ (!) أُجْرِيَتْ (سنة 2008) -عدَّلَتْ مذهبَهم- منعوا فيها سبَّ الصحابةِ على المنابرِ: دعوى باطلةٌ، لا دليل عليها..
    وإنْ حَصَلَ شيءٌ مِن ذلك -في الظاهر-؛ فهو (التقيَّةُ) الكاذبةُ التي هي أصلُ دينهم؛ لنشر باطلهم.
    وإلاّ؛ فهذا (منهم) إقرارٌ بالسبِّ؛ لكنْ؛ ليس على منابر (حُسَيْنِيَّاتِ م) التي لا يَلِجُها -أصلاً- إلاّ روافِضُهُم!!!
    2- زَعْمُ أنَّ الشيعة (فرقة مُتَطَوِّرة!): زعمٌ معاكسٌ للحقيقةِ والواقع -تماماً-؛ فلو كانوا كذلك -حقًّا-: لحرَّكُوا عجلةَ التاريخ -ولو قليلاً!-؛ ليتحرَّكُوا معها مُتجاوزين باطلَهم الكذوب في قضيّة الخلافة الراشدة التي (أوقفوا) التاريخَ -بتعصُّبٍ شديدٍ- عندها!!
    3- ادِّعاءُ التنقيب في كتب الشيعة (القديمة) للخُروجِ بالخلافات، واعتبارُ أنَّ هذا خطأٌ جسيمٌ: انْجِرارٌ وراءَ الدَّعاوَى الشيعيّة الفاسدة، المغيِّرة للواقع والحقِّ..
    فلا تزالُ كُتُبُهُم الخبيثةُ تُطبَع (مُجدَّداً!) في لُبنان وإيران -والآن في مصر!- وبكميَّات كبيرة- وبالمَجَّان!- بكُلِّ ما فيها مِن سَبٍّ، وشَتْمٍ، ولَعْنٍ، وتكفيرٍ...
    فَـمَن الذي (يُجدِّد) الخِلافات -حقيقةً-، ويُذْكِي نارَها؟!
    فكان الأجدرَ بفضيلةِ المُفتي -هداهُ الله- أنْ يطلبَ (!) مِن الشيعة التوقُّفَ عن نشر كُتُبِهِم الآفِكة، والتي تحْوِي كُلَّ هذه الغَثاثةَ والخَباثة!! حتَّى تُنْقَضَ دَعوَى (التنقيب في كُتُبِ الشيعة القديمة!)، و(الجديدة!) مِن جذورها!!
    فإذا وُجدتْ هذه: وُجدت تلك -سواءً بسواءٍ-.
    أمَّا التلاعُبُ المَحْضُ بالألفاظِ؛ فلا يُجْدِي نقيراً ولا قِطميراً!!
    .. وأخيراً؛ فما أبشعَ -وأخْبَثَ!- ما قالَهُ المجلسيُّ في «بحار أنوارِه» (52/143 -طَبْع لُبنان!) عن أبي عبد الله -عليه السلام!-، أنَّهُ قال:
    «كُلُّ رايةٍ تُرفعُ قبل قيامِ القائم [أي: المهديّ] -عليه السلام!-؛ فصاحبُها طاغوتٌ يُعْبَدُ مِن دُونِ الله»!!!
    فأينَ أنتَ -يا سعادةَ المُفتي- مِن هذه النُّقول، وما إليه تَؤول؟!
    أمْ أنَّكَ -معذرةً- لا تدري ما تحكي أو تقول؟!
    وباللـهِ -سُبحانَهُ- أَصُولُ وأَجُول([1]) .....

    * * * * *
    ([1]) ولْـيُنْظَر -لمزيدِ الفائدة في معرفة باطل هؤلاء، وكشفِ ضلالهم القديم-:
    1- كتاب «الفكر التكفيريّ عند الشِّيعة؛ حقيقة أم افتراء؟!» - لعبد الملك بن عبد الرحمن الشافعي - طَبْع مِصر.
    2- كتاب «موقف الشيعة الإمامية مِن باقِي فِرَق المسلمين» - للمؤلِّف نفسِه - طَبْع مِصر.
    3- كتاب «الشيعة الاثنَى عشريَّة، وتكفيرهم لعُموم المسلمين» -لعبد الله بن محمد -طَبْع مِصر.
    وليس لقدم العهد يفضل القائل، ولا لحدثان عهد يهتضم المصيب، ولكن يعطى كل ما يستحق
    abu_alhajaj@hotmail.com
    http://abualhajaj.maktoobblog.com/

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    وهل سنسوى بين على جمعة وبين اهل الضلال الذين يستحقون الرد ؟!!!

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    469

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    هذا المفتي له تسجيل صوتي يهاجم فيها مايسميه الوهابية أما الشيعة عنده فمسلمون !!!

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    366

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    [quote=أبو الحجاج علاوي;190613](«الشيعة مُسلمون، ولا حَرَج مِن التعبُّد على مذهبِهم»!!
    Quote]
    إن كان الأمر كذلك فلماذا رفض إقامة حسينيات للراوفض فى مصر
    أما أن الأمر وراءه أمر

    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    [quote=أبومالك المصرى;190943]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحجاج علاوي مشاهدة المشاركة
    («الشيعة مُسلمون، ولا حَرَج مِن التعبُّد على مذهبِهم»!!
    Quote]
    إن كان الأمر كذلك فلماذا رفض إقامة حسينيات للراوفض فى مصر
    أما أن الأمر وراءه أمر
    أقل لك الامر
    على جمعة طرطور عند الحكومة اذا قالت له يا على قل حرام يقول حاضر يا على قل حلال يقول حاضر
    هذا هو الامر

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    366

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المرسى مشاهدة المشاركة
    هذا هو الامر
    صحيح. فالأمر واضح كالشمس

    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,023

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    Quote]
    [color="blue"]إن كان الأمر كذلك فلماذا رفض إقامة حسينيات للراوفض فى مصر
    [/QUOTE]
    اهل الباطل لا يأتون بباطلهم دفعةً واحدة
    وانما بالتدرج
    و الله يحفظ الاسلام و المسلمين
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك

    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    ولايبعد أن يكون حدث محادثات بين حسن نصر اللات ومبارك ووافق الاول على كف بأسه عن مصر مقابل اصدار فتوى البعيد على جمعة
    وطبعا يا اخ محمد الامر واضح كالشمس مالظن برئيس مختلف فى كفره بعينه ويكاد يكون الاجماع او هو الاجماع على كونه عالمانى فمالظن به اذا عين مفتى دينى هل سيختاره تقيا يخشى الله أم يخشى الا نقلاب على الحاكم ويدخل معه فى السياسة التى لاتعرف حرمة لأى مبائ

  9. #9
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    بارك الله فيكم وفي الشيخ علي ..

    ( الحلبي ) لا ( جمعة ) !

    وموقف ( السياسي العلماني ) أحيانًا يكون أفضل من موقف ( الشرعي المبتدع ) ..

    قارن موقف ( الحكومة ) المصرية من الشيعة .. وموقف ( هذا المبتدع ) ..

    وتذكّر : " إن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر " ..

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    لم أفهم كلامك يا شيخنا سليمان ليتك تشرحه
    ولماذا تلك الفتوى الان وحزب اللات يشن حملة على مصر بل مجلة روز اليوسف المعبرة عن رأى الحكومة رسمت له كاريكاتير ساخر هازئ على صفحة المجلة
    ولعل حسن نصر اللات يهمه فى ذلك الوقت بالذات اصدار فتوى على جمعة ليلبس على الناس أنها فتوى صحيحة لأنها قيلت فى وقت حرب حسن مع مصر
    وأحد أقوال المحللين لفتوى الشيخ محمود شلتوت هو ان الفتوى مسيسة لأن جمال عبد الناصر كان مع حزب الشاه ايران سمعت هذا الكرم من الشيخ المقدم وقال اننا لو أحسنا به الظن سنقول بالقول الاخر وانه كان لايعلم حقيقة دين الشيعة

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    هناك أمر لا يعرفه الكثيرون
    كان موسى الصدر إمامهم المغيب يقول : المصريون نصف شيعة
    وفي هذا الكلام شئ من الحقيقة فالصوفية المصريون عقائدهم تقترب من الروافض في مسائل الأضرحة والصوفية المصريون يفضلون آل البيت عليهم السلام على سائر الصحابة رضى الله عنهم
    هذا من حيث الغالب
    وقد نشأت بين قوم متصوفة وأعرف جيداً عقائدهم
    وأحسنهم قولاً من يصف معاوية وبنى أمية رضوان الله عليهم بالتآمر لسرقة الخلافة !.
    فلا تستبعد أن يكون أحد غلاة الصوفية مثل على جمعة يقول هذا الكلام .
    ولدي وثيقة مسجل فيها حديث بين مشرفين على بعض المنتديات الرافضية (بتاريخ عام 2003أيام كان سكرتيراً لشيخ الأزهر) يثنون عليه ويمتدحونه ويصفونه بأنه فضل رجل دين سني شخص وأنهم على اتصال معه !
    أبو محمد المصري

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    والشيخ المقدم قال انهم يريدون دخول مصر بمساعدة الصوفيه لاشتراكهما فى تعظيم القبور

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    60

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المرسى مشاهدة المشاركة
    وهل سنسوى بين على جمعة وبين اهل الضلال الذين يستحقون الرد ؟!!!
    لا أدري ماذا قصدت بالضبط بهذا الكلام
    ولكن من سمع للرجل ـ أقصد علي جمعة ـ وقرأ له علم أنه من أهل الضلال .
    انظر هذا الرابط
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...D+%CC%E3%DA%C9

    اسطوانة رد شبهات علي جمعة - ملتقى أهل الحديث
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=140742

    آخر تصريحات المخرف علي جمعة - ملتقى أهل الحديث
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=92839

    ما هي عقيدة علي جمعة ؟ - ملتقى أهل الحديث
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=157597
    وليس لقدم العهد يفضل القائل، ولا لحدثان عهد يهتضم المصيب، ولكن يعطى كل ما يستحق
    abu_alhajaj@hotmail.com
    http://abualhajaj.maktoobblog.com/

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    469

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    469

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    قال إن الخلاف في المصادر فقط!!!
    مفتي مصر يتحدّى منتقديه: لا فرق بين المذهبين السني والشيعي!!!



    القاهرة - عمرو حسنين

    بعد تصريح سابق له أثار جدلاً واسعاً يجيز التعبد على المذهب الشيعي، عاد مفتي مصر الدكتور علي جمعة ليؤكد أنه لا يوجد خلاف بينه وبين المذهب السني، وأن الاختلاف فقط في المصادر.

    وقال في ندوة عقدها بنادي "الليونز" بالقاهرة مساء الأحد1-3-2009 إن الأزهر فتح قلبه في عام 1949 لوحدة المذهبين، وتم تأسيس مجلة رسالة الإسلام التي حلت الكثير من المشاكل بين السنة والشيعة، أعقبتها محاولات فردية في الاتجاه ذاته، لكن الأمر يحتاج إلى المزيد.

    وأضاف أن الخلاف بينهما ليس بفعل عوامل سياسية، وإنما مجرد اختلاف في الفهم والمصادر، حيث إن مصادر الشيعة القرآن ومرويات آل البيت وهم: علي والحسن والحسين مع قلة من الصحابة أمثال عمار بن ياسر والمقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري، ولا يروون إلا عن هولاء فقط، أما أهل السنة فإنهم يعتمدون في مصادرهم على كل أسانيد الصحابة البالغ عددهم 114 ألفاً هم الذين أدوا حجة الوداع مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - والـ30 ألفاً الذين عايشوه في المدينة، ويسبق ذلك الاعتماد على القرآن الكريم.

    واستطرد مفتي مصر "هذا يحتم علينا تفويت الفرصة على الراغبين في استغلال الدين لتفريق الأمة في السياسة والاقتصاد وتبرير القتل والدم". ونفى أن يكون هناك تحريم في الإسلام للاحتفال بعيد الأم أو المولد النبوي الشريف.

    وكانت فتوى سابقة لمفتي مصر حول القضية نفسه أثارت ردود فعل واسعة ما بين مؤيد ومعارض في مصر بعد أن أدلى بها لـ"العربية.نت" وأجاز فيها التعبد على المذهب الشيعي، كما أبدى إعجابه بتطور الفقه الشيعي.

    وتقدم الباحث الإسلامي فتحي عثمان ببلاغ إلى النائب العام المصري، اتهم فيه مفتي مصر بـ"تجاوز حد الرشاد والسداد وتغليب ميله الشخصي على مصلحة الأمة، بسبب إبداء إعجابه بالمذهب الشيعي وجواز التعبد به".

    وذكرت جريدة "الجريدة" الكويتية أن عثمان طالب أيضاً بعزل المفتي من منصبه؛ "لأنه أخل بأهم مفردات الأمانة العلمية والموضوعية".

    وفي حيثيات بلاغه قال عثمان: "تلك الفتوى تتزامن مع التوقيت نفسه الذي ينظر فيه القضاء دعوى مقامة ضد الرقابة المصرية، بسبب رفضها السماح بعرض فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال، الذي يتناول مساءل عن الإمام الخميني والشيعة، وهو ما يعد تأثيراً في القضاء المصري مارسه المفتي، مستغلاً منصبه الرسمي ومنتصراً لتوجهه الفكري".

    وطالب عثمان بالتعويض عما لحقه من أضرار مادية وأدبية عما تضمنته فتوى المفتي بوصمه وغيره من الباحثين بعدم الفهم والتعثر بين مخططات خارجية، ما يجعلها فتوى غير مسبوقة من المؤسسة المنوط بها الإفتاء في مصر.

    المصدر


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/02/67591.html

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,098

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    وهذا الضال الآخر المفتي في سوريا (أحمد الحسون) قد أيد كلام (مفتي مصر الحالي) 100%100.
    وذلك ضمن مقابلة قامت بها قنات (الظلمات)(الأنوا ) معه.

    فلا حول ولا قوة إلا بالله أن يكون مثل هؤلاء الضلال مفتين لأمة الحق
    حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه فالقوم أعداءٌ له وخصوم

    كضرائر الحسناء قلن لوجهها حسداً وبغضاً إنه لذميم

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ممدوح مشاهدة المشاركة
    قال إن الخلاف في المصادر فقط!!!
    مفتي مصر يتحدّى منتقديه: لا فرق بين المذهبين السني والشيعي!!!
    القاهرة - عمرو حسنين
    بعد تصريح سابق له أثار جدلاً واسعاً يجيز التعبد على المذهب الشيعي، عاد مفتي مصر الدكتور علي جمعة ليؤكد أنه لا يوجد خلاف بينه وبين المذهب السني، وأن الاختلاف فقط في المصادر.
    وقال في ندوة عقدها بنادي "الليونز" بالقاهرة مساء الأحد1-3-2009 إن الأزهر فتح قلبه في عام 1949 لوحدة المذهبين، وتم تأسيس مجلة رسالة الإسلام التي حلت الكثير من المشاكل بين السنة والشيعة، أعقبتها محاولات فردية في الاتجاه ذاته، لكن الأمر يحتاج إلى المزيد.
    وأضاف أن الخلاف بينهما ليس بفعل عوامل سياسية، وإنما مجرد اختلاف في الفهم والمصادر، حيث إن مصادر الشيعة القرآن ومرويات آل البيت وهم: علي والحسن والحسين مع قلة من الصحابة أمثال عمار بن ياسر والمقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري، ولا يروون إلا عن هولاء فقط، أما أهل السنة فإنهم يعتمدون في مصادرهم على كل أسانيد الصحابة البالغ عددهم 114 ألفاً هم الذين أدوا حجة الوداع مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - والـ30 ألفاً الذين عايشوه في المدينة، ويسبق ذلك الاعتماد على القرآن الكريم.
    واستطرد مفتي مصر "هذا يحتم علينا تفويت الفرصة على الراغبين في استغلال الدين لتفريق الأمة في السياسة والاقتصاد وتبرير القتل والدم". ونفى أن يكون هناك تحريم في الإسلام للاحتفال بعيد الأم أو المولد النبوي الشريف.
    وكانت فتوى سابقة لمفتي مصر حول القضية نفسه أثارت ردود فعل واسعة ما بين مؤيد ومعارض في مصر بعد أن أدلى بها لـ"العربية.نت" وأجاز فيها التعبد على المذهب الشيعي، كما أبدى إعجابه بتطور الفقه الشيعي.
    وتقدم الباحث الإسلامي فتحي عثمان ببلاغ إلى النائب العام المصري، اتهم فيه مفتي مصر بـ"تجاوز حد الرشاد والسداد وتغليب ميله الشخصي على مصلحة الأمة، بسبب إبداء إعجابه بالمذهب الشيعي وجواز التعبد به".
    وذكرت جريدة "الجريدة" الكويتية أن عثمان طالب أيضاً بعزل المفتي من منصبه؛ "لأنه أخل بأهم مفردات الأمانة العلمية والموضوعية".
    وفي حيثيات بلاغه قال عثمان: "تلك الفتوى تتزامن مع التوقيت نفسه الذي ينظر فيه القضاء دعوى مقامة ضد الرقابة المصرية، بسبب رفضها السماح بعرض فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال، الذي يتناول مساءل عن الإمام الخميني والشيعة، وهو ما يعد تأثيراً في القضاء المصري مارسه المفتي، مستغلاً منصبه الرسمي ومنتصراً لتوجهه الفكري".
    وطالب عثمان بالتعويض عما لحقه من أضرار مادية وأدبية عما تضمنته فتوى المفتي بوصمه وغيره من الباحثين بعدم الفهم والتعثر بين مخططات خارجية، ما يجعلها فتوى غير مسبوقة من المؤسسة المنوط بها الإفتاء في مصر.
    المصدر
    http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/02/67591.html
    يقرأ كتاب أصول الشيعة الاثنى عشرية للدكتور القفارى

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    فى جريدة الدستور التى رئيس تحريرها ابراهيم عيسى والذى قال فيه زميله جمال سلطان انه على اتصالات بمكتب حسن نصر اللات وتثنى عليه الشيعة كثير فى عدد 7 ربيع أول 1430 تحت عنوا هل النبى سنيا أم شيعيا وما قرأت المقال بعد
    وتعالى النبى عن هذا علوا كبيرا
    وتحت عنوان اخر فى الصفحة المقابلة عن التقريب بين الشيعة والسنه وفتوى شلتوت
    يدندن على فتوى الشيخ شلتوت ومن معه ممن ناصره ولفت نظرى منهم وما أعلمه وهو الامام الشهيد حسن البنا يقول انه كان من اعضاء حماعة التقريب
    واقول اننى سمعت الشيخ المقدم أكثر من مررة ينقل عن ابن الشيخ محب الدين الخطيب انه حدثه أن الامام حسن البنا نظرا لجهله بدين الشيعة كان اذا اتاه من يناظره كان يذهب به الى الشيخ محب الدين الخطيب فى هذا المكان من البيت وأشار له
    ثم ينق حوار على جمعة أخزاه الله فى موقع العربية نت قوله
    وقال في حوار مع "العربية.نت": إن الشيعة بطبيعتها طائفة متطورة، وهم يُسلّمون بذلك، باعتبارهم الواقع جزءا لا يتجزأ من فقههم، "ولكن هناك من ينقِّب في الكتب الشيعية القديمة، ويخرج علينا بالخلافات، وهذا خطأ جسيم".


    واتهم من يقوم بذلك بالسعي "لتدمير العلاقات بين السنة والشيعة لخدمة أغراض أخرى هدفها تفتيت وحدة المسلمين والإضعاف من شأنهم لتسهيل تنفيذ المخطط الذي تم الإعداد له منذ فترة طويلة".

    وكان كبار علماء الشيعة أكدوا -في العام الماضي، خلال ندوات ومؤتمرات- أن لعن الصحابة والخلفاء الراشدين، خصوصاً أبو بكر وعمر، وأم المؤمنين السيدة عائشة، ليس من المذهب الشيعي، وأنها أمور دخيلة قديمة، ليس لها وجود في الكتب الشيعية المعتبرة.

    وقال مفتي مصر: إنه "يجوز التعبد بالمذاهب الشيعية ولا حرج، وقد أفتى بهذا شيخ الأزهر الراحل محمود شلتوت، فالأمة الإسلامية جسد واحد لا فرق فيه بين سني وشيعي، طالما أن الجميع يصلي صلاة واحدة ويتجه لقبلة واحدة انتهى
    على جمعة يستخف بعقول المسلمين كعادته
    هو لعله يعلم انه كما قال الشيخ المقدم هناك كتب لكتاب شيعة يكتبونها على طريقة اهل السنة اسمها كتب الدعاية
    وقوله بأن افتراءاتهم فى كتبهم القديمة فالرد اننا نحب ذلك ونحب تبرئتهم أكثر من على جمعة لأننا أتقى لله منه ولسنا من أهل الضلال ونخاف على الاسلام أكثر مما يخاف عليه اهل الضلال أمثاله
    لكن اذا كان صحيح فلماذ لاتأخذ علماء الشيعة الحمية على دينهم وينشروا فى الاعلام كذب تلك الروايات التى بالاف ويحرقون تلك الكتب ويكفرون معتقد ما فيها ؟ لن يستطيع هو ولا أمثاله الرد فأهل السنة يفضحون شأن الاقوال الباطلة والاحاديث الموضوعة لعى رؤس الاشهاد فان كان الشيعة عندهم بقية ايمان فليعلنوها كما أعلنها الصادقين من علمائهم وألفوا الكتب وآل بهم الامر الى قتلهم على ايدى الشيعة !!!
    وقوله بأن الشيعة طائفة متطورة كلام حق وهو معنى ما قاله الشيخ المقدم وهو أن دين الشيعة دين ديناميكى يتطور بتطور الزمان انتهى ونحن نرجو أن يتطوروا لمذهب اهل السنة والجماعة ولن ينفعهم هذا التطور الا بالتبرؤ كما بينت فى الاعلام من الكفر الذى يعج به كتبهم وهذا وقد قال الدكتور القفارى فى كتابه أن مذهب الشيعة الاثنى عشرية شرب مذاهب الغلاة حتى الثمالة
    00000
    وهل ينسى على جمعة ان الرافسنجانى الذى بصق على قبر الصديق ابو بكر ررر ظانا أنلن يراه أحد لكن رءاه الحذيفى وفضحه فى تو اللحظة وهو هو الرافسنجانى الذى ناظر القرضاوى ولم يتكلم بشئ لما قال له القرضاوى لانستطيع أن نضع ادينا فى ايدى من يسب الشيخيين حثا له على الهداية ولكن ما قال شئ الا انه ابتسم ابتسامة الطفل البرئ !
    وقال المقدم عن أحمدى نجاد قوله ان الاله الذى خليفة نبيه ابو بكر ليس بالهنا ولا ذلك النبى نبينا
    وما ذكره المقدم فى شريط احيترام السنة والتغيير المأمول فى الدقيقة 12 عن تصريح صوتى لمحمد الكتانى من قناة المستقلة واقترح الشيخ احضار الشريط ليسمعوه فى المسجد يقول انتم تتكلمون على مستوى ليس عقيدى نحن الشيعة عندنا عقيدة راسخة أن كل من لم يقر بولاية أمير المؤمنين على وأبناءه فهو ليس على شئ لا فى الدنيا ولا فى الأخرة نحن نقول لكم بكل صراحة نحن هدفنا هو التمدد فى العالم الاسلامى لا أقول اندونسيا ولا ماليزيا ولا افريقيا نحن نريد رأس الاسلام كما قال رسول الله فى زعمه ) أن رأس الاسلام فى الشام والعراق وايران ( ويتندر عليه الشيخ المقدم قائلا من أين ظهر مصطلح ايران ايام النبى ؟! ) والجزيرة واليمن نحن الان بدأنا ببغداد والخليج ثانيا وفى اليمن اخواننا الحوثيون والزيديون فى اليمن أيضا سيطوقون نجدا قال بالحرف ( اليوم بغداد وغدا نجد ) وأين انت يا على من تصريحات الخومينى الذى كفره الشيخ الالبانى من خمسة أوجه ( وانا خالد أعجب من هذا النقل فى كتاب الشيعة شاهدين على أنفسهم للدكتور ضياء الدين الكاشف لأنه فى اعتقادى أنهم كفار من عشرات الاوجه او مئات او او فكيف يقال خمسة ) وأين كلام الامين العام لحزب الله محمد باقر خرازى عام 2008 الموثق فى صفحة 50 وما قبلها من كتاب العالمانيون وفلسطين ستون عاما من الفشل وماذا بعد عن سؤالة عن الفائدة التى سيجنونها وراء دعم الحركات الفلسطينية ان لم يكونوا متيقنين بتحولهم لمذهب اهل البيت والا فما الفرق بين اسرائيل وفلسطين ؟!!!!! وكثير وكثير كثير
    فهذا كلام المتأخرين والمتقدمين والمعاصرين فيا على جمعة وابراهيم عيسى وامثالكم م ناهل الضلال ان كان فعلا علماء الشيعة فى قلوبهم مثقال ذرة من ايمان كيف يتحملون سماع تلك التصريحات على رؤؤس الاشها ولا ينكرونها فى صحفهم ؟!!!! وننتظر الجواب
    ثم لما يا جريدة الدستور لم تذكروا اقوال علماء السنة المتأخرين والمتقدمين فى الشيعة واكتفيتم بالكام عالم المذكورين
    أين أنتم مما ذكره الشيخ المقدم سماعا من بن باز عام 1387 ان لم اكن واهما ورده على سؤال أن هل للشيعة توبة ؟ فأجاب أن لايرجى لهم توبة كاليهود وكلام صاحب اضواء البيان لما سؤل لماذا لاتناظر الشيعة فقال ليس بيننا وبينهم أصول مشتركة ووووو
    وللقوم فضائح كثيرة واكاذيب وليس عندى وقت أكثر من ذلك للرد
    وأما قوله فى الدستور بأن خرفنا معهم يضعف قوتنا فنعم لكن هذا قدر ولابد من الرضا به والهروب من قدره الى قدره لا أن نحتج ونبدل دين الاسلام للهروب من القدر المحتوم وليس البشر أخوف على الامة ودينها من خالقها

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    هناك كتاب اسمه فتاوى كبار علماء الازهر فى الشيعة جمع الدكتور محمد يسرى

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    366

    افتراضي رد: (الشيعة!) فتنة العصر.. يا (سعادة) مفتي مصر!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المرسى مشاهدة المشاركة
    هناك كتاب اسمه فتاوى كبار علماء الازهر فى الشيعة جمع الدكتور محمد يسرى
    يا ليت المفتى ومن هم على شاكلته يقرأون الكتاب ويعرفون أن الأزهر برئ من دعوتهم .

    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •