[بَخٍ بَخٍ بأعمالك الحسنة]
[بَخٍ بَخٍ بأعمالك الحسنة]
ينقع قليل من الحبوب في وعاء زجاجي لليلة كاملة،
بعدها تصفى من الماء تماماً، ويتم غسلها وترطيبها ثم تصفيتها من الماء مرتين يومياً،،، تستغرق العملية ثلاثة أيام،
ثم تترك في حرارة الغرفة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة
ثم يتم الحصول على هذه البراعم المذهلة
اليوم الثالث :
* * * * * *
أسأل الله أن يجزيك خير الجزاء أختي
ما شاء الله ، نفع الله بك أختي العاصمية .
نرجواا ان تفدنا بهذا الكتاب
ماهوى خاصية
العدس بهذا الشكل
أكل الطعام في بدايه نموه وحياته يمدنا بالطاقه والحياه أيضا.
أهم الفوائد التي يمكننا الحصول عليها ببرعمة الحبوب:
1- يقدر الخبراء أن الأنزيمات تتضاعف 100 مرة في البراعم مقارنة بالفواكه والخضروات غير المطبوخة، ويقصد بالأنزيمات هنا بعض الأنواع الخاصة من البروتينات التي تعمل كمحفزات لجميع وظائف الجسم، وهذا يعني المزيد من الفيتامينات، المعادن، والأحماض الأمينية.
2- تعد نوعية البروتين في البذور المبرعمة أفضل منها عندما تكون غير ذلك، حيث أن عملية نقع وإنبات هذه البذور يحسن من قيمتها الغذائية.
3- إن برعمة البذور تزيد من نوعية الألياف فيها وهذا يساعد في التخلص من السموم والدهون خاصة تلك التي ترتشفها جدران الأمعاء، كما أنها سهلة الهضم.
4- تزيد نسبة محتواها من الفيتامينات بشكل كبير، خاصة فيتامين أ، ج، هـ، وفيتامينات ب. وتظهر الأبحاث أن الزيادة في فيتامين ب1 تصل إلى نسبة 285%، وفيتامين ب2 بنسبة تصل إلى 515%، والنياسين بنسبة تصل إلى 256%. 5- يزيد محتوى الأحماض الدهنية الصحية الأساسية أثناء عملية التبرعم. وتتضاعف كميه البروتين في البقوليات حتى خمسه أضعاف.
6- خلال عملية التبرعم تزداد نسبة ارتباط المعادن بالبروتينات، مما يجعلها أكثر استخداماً في الجسم. وإن المعادن القلوية كالكالسيوم، المغنيسيوم، وغيرها سيساعد على تحقيق التوازن في بعض العمليات داخل الجسم بهدف تحسين الصحة.
7- إن إنبات هذه البذور في المنزل سيساعد في الحفاظ على البيئة ويضمن الحصول عليها دون أي مبيدات حشرية، أو مواد غذائية مضافة، وغيرها من المواد الكيميائية.
8- توفر هذه البراعم بيئة قلوية للجسم، وتم ربط هذا الشيء بالعديد من الأمراض بما في ذلك السرطان الذي يزيد احتمال تكونه في حال كانت الحموضة زائدة في الجسم
قال الامام الشافعي رحمه الله:
شكوت وكيعا سوء حفظي
فأرشدني الى ترك المعاصي
و اخبرني بان العلم نور
و نور الله لا يؤتى لعاصي
﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْراً * إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآَتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً * فَأَتْبَعَ سَبَباً ﴾ [ سورة الكهف : 83-85]
عَنْ أَبِى عَبْدِ الرَّحْمَنِ قَالَ سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ يَبْلُغُ بِهِ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم مَا أَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إِلاَّ قَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ. (مسند الإمام أحمد، حديث 3648، مسند عبد الله بن مسعود رضي الله عنه)
الحفظ "
حفظ كتاب الله "
من أهم الطرق والوسائل لزيادة الحفظ
كتاب الله "
وفقكم الله
كتاب
كيف تقوي ذاكرتك
جميل ونافع
وفقكم الله لكل خير.
الحمد لله
الأخذ بالأسباب لا ينافي التوكل على الله ، بل ذلك مما أمر الشرع به ، مع الاعتقاد أنَّ الضر والنفع بيد الله سبحانه ، وأنه هو الذي خلق الأسباب والمسببات .
ولا بد أن يوجد ارتباط حقيقي بين السبب والمسبب ، ويعرف ذلك بالتجربة ، أو العادة ، أو الخبر الشرعي ، ونحو ذلك .
ثم لا بد أن يكون السبب مشروعاً ؛ فالغاية المحمودة المشروعة ، لا بد أن تكون الوسيلة إليها أيضاً : جائزة مشروعة .
ثم على العبد أن يتوسط في أمره بين الأمرين : فلا هو بالذي يهمل الأسباب مطلقاً ، ولا هو بالذي يتعلَّق قلبه بها ، إنما يتوسل بها ، كما يتوسل الناس ، في عاداتهم ، وأمور حياتهم ، ثم لا يتعلق قلبه بالسبب ، بل بالخالق جل جلاله ، مالك الملك ، ومدبر الأمر كله .
(https://islamqa.info)