هكذا الغيرة : أردوغان يغادر منصة دافوس احتجاجا على بيريز
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: هكذا الغيرة : أردوغان يغادر منصة دافوس احتجاجا على بيريز

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,101

    افتراضي هكذا الغيرة : أردوغان يغادر منصة دافوس احتجاجا على بيريز

    أردوغان يغادر منصة دافوس احتجاجا على بيريز
    رسالة الإسلام ـ وكالات
    الجمعة 04 صفر 1430 الموافق 30 يناير 2009

    قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له في منتدى دافوس الدولي المنعقد في سويسرا إنه "يتوجب على الرئيس أوباما إعادة تعريف الإرهاب والمنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط وتأسيس سياسة أميركية في المنطقة جديدة وفق التعريف الجديد".

    وألمح أردوغان إلى موقع تركيا الفريد وأنها رعت محادثات غير مباشرة بين "إسرائيل" وسوريا كما أنها تدخلت للوساطة مع الفلسطينيين إبان الحرب على غزة، وقال في كلمات بدت موجهة إلى صانع القرار الأميركي "مقارنة بالدول الغربية فإننا نتحدث بشكل أفضل لغة الشرق الأوسط".

    وفي إشارة إلى العدوان الصهيوني على غزة، قال رئيس الوزراء التركي إنه قبل 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي كانت بلاده قد انخرطت بعمق في الوساطة بين دمشق وتل أبيب، وإن أنقرة كانت تنتظر ردا من رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت حين بدأت القنابل "الإسرائيلية" تسقط على الأراضي الفلسطينية. وقال أردوغان إن تصرف "إسرائيل" كان "قلة احترام لنا، كما أنه يلقي بظلال الشك على عملية السلام".

    وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد انسحب من منصة إحدى ندوات منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا احتجاجا على منعه من التعليق على مداخلة مطولة لرئيس العدو الصهيوني شمعون بيريز بشأن الهجوم الصهيوني على غزة.وترك أردوغان مقعده غاضبا وغادر المنصة بعدما احتج على منعه من الكلام.

    وخاطب اردوغان قبل مغادرته بيريز ردا على بعض ما جاء في مداخلته بشأن العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، قائلا: "سيد بيريز أنت أكبر مني سنا وقد استخدمت لغة قوية أشعر أنك ربما تشعر بالذنب قليلا لذلك ربما كنت عنيفا، أنا أتذكر الأطفال الذين قتلوا على الشاطئ وأتذكر قول رئيسي وزراء من بلدكم إنهما يشعران بالرضا عن نفسيهما عندما يهاجمان الفلسطينيين بالدبابات". وأضاف "أشعر بالحزن عندما يصفق الناس لما تقوله لأن عددا كبيرا من الناس قد قتلوا، وأعتقد أنه من الخطأ وغير الإنساني أن نصفق لعملية أسفرت عن مثل هذه النتائج".

    ولم يترك مدير الجلسة أردوغان يتم رده على بيريز، فانسحب رئيس الوزراء التركي بعد أن خاطب المشرفين على الجلسة قائلا "شكرا لن أعود إلى دافوس بعد هذا، أنتم لا تتركونني أتكلم وسمحتم للرئيس بيريز بالحديث مدة 25 دقيقة وتحدثت نصف هذه المدة فحسب".

    كما قال أردوغان في مؤتمر صحفي مقتضب عقب انسحابه إن بيريز أورد في مداخلته أشياء غير صحيحة عن العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

    وأضاف أنه لم يستهدف بتصرفه هذا لا "إسرائيل" ولا رئيسها ولا الشعب اليهودي، مؤكدا أنه يعرف أن "معاداة السامية جريمة ضد الإنسانية".

    وقال أردوغان إنه تحدث 12 دقيقة خلال المنتدى كما تحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بدوره 12 دقيقة، غير أن بيريز تحدث 25 دقيقة، ولما طلب التعقيب عليه منعه مدير الجلسة.

    وأوضح أن الرئيس "الإسرائيلي" كان يوجه كلامه إليه في عدة مرات ويلتفت إليه ويتحدث بأسلوب "مناف للروح العامة التي سادت اللقاء"، مشيرا إلى أن مدير الجلسة منعه من الرد على بيريز وكان يرفع صوته من حين لآخر.

    الجدير بالذكر أن القناة الثانية التركية أعلنت بأن رئيس العدو الصهيوني بيريز قد اعتذر لأردوغان عبر اتصال هاتفي.
    المصدر :
    http://www.islammessage.com/articles...d=122&aid=7000

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    778

    افتراضي رد: هكذا الغيرة : أردوغان يغادر منصة دافوس احتجاجا على بيريز

    أحسن الله إليك ...وللإشارة فإني أحيي عمرو موسى لأنه قام من مقعده وحيى أردوغان لكن الأخير -حفظه الله- كان غاضبا فلم يكترث له (ابتسامة)...
    قد يقول قائل تغركم الشكليات : أقول له إن كنت لا تدري أهمية الشكليات في عالم السياسة فأرحنا من هذرك.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,101

    افتراضي إني متفائل لعلى الله ينصر دينه بهذا العجمي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    http://up1.m5zn.com/download-2009-1-30-03-uose9wed4.wmv

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    39

    افتراضي تبعات النصر في غزة ..درس أردوغان لمعاشر العربان

    من الواضح أنَّ سبب الفرح بما فعله السيد رجب أردغان في بيريز , وبمنتدى دافوس ، عندما ردَّ غاضبا على وقاحة هذا الصهيوني العفن ، وغادر المؤتمر محتجاً على ما جرى فيه ، أنه كالفرح بحركة الخنصر بمن أصابه الشلل التام ، رجاء أن تسري هذه الحركة يوما ما في سائر الجسـد .

    وليت شعري إنَّ هذا المشهد لمحزن جداً من وجه آخر ، فكيف نفرح بموقف لايعدو كلاماً ، ومقاطعة مؤتمـر في مقام عابـر ـ كان الواجب أنْ لا يُحضـر أصـلا مادام هذا الكيان الصهيوني المجرم فيه ـ في مقابل احتلال الصهاينة لأرضنا ، وقتلهم أبناءنـا ، وإهانة كرامتنا ، ومضيهم في هذا النهج بتحـدِّ سافــر لأمتنــا كل يوم ؟!

    وذلك أننا ـ ولنا الحق في ذلك ـ نقارن بين حالنا اليوم ، وماضينا المجيد ، لاسيما مشهد (وامعتصماه) ، بل مشهد الخلافة العثمانية وهي تردِّد مقولة السلطان عبد الحميد الشهيرة ، عندما طلب منه اليهود أن يسمح لهم ببناء بعض القرى في فلسطين لتكون وطنا لهم : (تقطع يمينى لا أوقع على وثيقة يكون لليهود بموجبها موطئ قدم فى فلسطين .. إن عمل المبضع فى جسدى ، وتمزيقه إربا ، أهون عليّ أن أرى فلسطين ، وقد بترت من جسم دولة الخلافة) .

    غير أنَّ هذه المقارنة ينبغي أن لاتنسينا أنَّ نهضـة الأمم تبدأ أحيانا بخطـوة قد تحتقرها العيـن ، وأنَّ سنة الله تعالى اقتضت إعتبـار عامل الزمن في التغيـرات الكبيرة ، وأن تجاهل هذه السنة الكونية ، سبيل المتعجليـن المحرومين من ثمار النجاح.

    وإنَّ في تركيا اليوم رجوعاً عظيماً للإسـلام ، واعتزازاً كبيـراً بهويتهـم الإسلامية ، وانتماءهم الديني ، وتاريخـهم الوضـّاء في حملة راية الإسلام ، والدفاع عنه.

    ومن يرى تفاعل الشعب التركي البطل مع قضايا الأمة في السنوات الأخيرة ، يرى هذا التغيّـر واضحا كرابعة النهار ،

    ولاريب أنَّ في موقف الزعيم التركي ـ على ضعفه بالمقارنة التي ذكرناها ـ دروسا تكشف لنا أن تخاذل الزعماء العرب ، إنما هو بسبب عجز ذاتي ، ومهانة نفسية ، وضعف صنعوه لأنفسهم بأنفسهم ، وليس لأيِّ سبب آخر .

    فالسيد أردغـان لم يقم وزنا لما يخـوِّف بها الصهاينة أهل النفوس المهينة ، من قدرات وهميّة هائلة على الإضرار بالدول فضـلا عن الشخصيـات ، ولا أقام اعتبارا للدعم الأمريكي والأوربي اللاّمحدود لهذا الكيان الخبيث ، ولا خشي أن يلاحقوه ، أو يقعدوا له بكلِّ مرصد ، ليحرموه من كرسيِّ يتخذه نداً مع الله كما يفعل الزعماء العرب.

    بل وجـَّه إهانات مباشرة للقاتل المجرم بيريز ، هذا السفاح الذي أكرمه الزعماء العرب وهم أذلة ، في مؤتـمر نيويورك الذي أطلق عليه ( حوار الأديان ) ، وهو بأن يسمى شباك الشيطان أحرى وأولى ،

    وجه الإهانـات لهذا السفاك في مؤتمر ( دافوس ) ، وكذَّبـه جهارا ، وأدار ظهره إلـيه ، وإلى كل الحاضرين أمامه ، مستنكراً أن يصفق هؤلاء المجرمون جميعا لهذا القاتل ، وخرج مترفعا أن يبقى في مثل هذا المكان .

    صحيح أنَّ موقف يسير في مقابل جرم الصهاينة الكبير ، غير أنَّ فيه دروسا لمعاشر الزعمـاء العرب الذين بقوا صامتين ، مذهولين ، واكتفى عمرو موسى بجعجعته المعهودة ، التي لا طحـن فيها .

    ومن الدروس المستفادة أيضا ، أنه لولا جذور أردوغان الإسلامية ، وبقايا أثـر الخطاب الإسلامي في شخصيته ، لما وقف هذا الموقف ، ولاننسى أنه قد أشار إلى هذا ، من أول أيام العدوان الصهيوني على غزة ، معتزاً بانتماءه إلى الخلافة العثمانية.

    وفي هذا درس أخـر أنَّ الإسلام هو منبـع عزِّ هذه الأمـة ، فكما أن حماس انتصرت بالإسلام ، وهتفت لها الأمة الإسلامية ، بسبب جهادها بهذه الراية ، وقف الترك مع القضية الفلسطينية بسبب إسلامهم ، أو بقيـَّة باقية منه .

    وهاهـم اليوم يعودون إلى إسلامهم ، ويضربون أمثلـة لبني العروبة ، ويعطونهـم دروسا في العزَّة ، والعـتزاز بالإسلام ، متذكِّرين تاريخهـم الناصع الذي نعـتز به.

    ولاريب أن هذا التاريخ الناصع ، قد تعرض لحملات كبيرة من التشويه المنظم ، واكبـت فترة الاستعمار الماضي ، عندما تداعت الأمم على الخلافة لإسقاطها ، وبعد سقوطهـا ، لئلا يبقى هذا النموذج الإسلامي مصدر إلهام في الأمـَّة .

    ** بتدخلٍ وتصرفٍ مني بحذف وتعديل ( بدون أخذِ إذنٍ من صاحبه ) ، لمقال كتبه الشيخ حامد العلي
    اللهم صُبَّ على مَن لم يحزن لمصاب غزة الحزنَ صبَّا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: تبعات النصر في غزة ..درس أردوغان لمعاشر العربان

    ولم التعديل يا أخيّة؟
    شكرا لأردوغان..وفقه الله وثبته
    فمع كون دولته محكومة بالحديد والنار
    والصنم الذي لم يمت "مصطفى كمال"
    والجيش العابد لهذا الصنم من دون الله
    إلا أنه فعل شيئا يدل على "إحساس"
    .. ولاشك موقفه
    أشرف من كل العرب الرسميين
    وقد أعجبني تشبيه الشيخ الجليل
    حامد العلي في مطلع المقال

    وقد أحسنت صنعا في هذا النقل
    المبارك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تبعات النصر في غزة ..درس أردوغان لمعاشر العربان

    التعديل لأخطاءٍ إملائية سربتها السرعة من طابع المقال ، وزكتها العَجَلةُ في الإدراج ، فأحببت ألا تمر عليَّ وعليكم هاهنا فاقتنصت جاهدة بعضها
    جزى الله لكم أجرَ ما قرأتم وبارك بوقتِكم
    اللهم صُبَّ على مَن لم يحزن لمصاب غزة الحزنَ صبَّا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: تبعات النصر في غزة ..درس أردوغان لمعاشر العربان

    شكر الله لك..لكن التعديل إذا كان طباعيا
    لا يعد تعديلا..لأن القاريء لكلامك فهم
    أنك تصرّفت في نص كلامه..
    ووضعت أشياء من عندك
    أما ما فعلتيه فيستحق الشكر
    ولا يسمى تصرفا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تبعات النصر في غزة ..درس أردوغان لمعاشر العربان

    شكر الله لكم

    غيرَ أني تصرفت بحذفِ لجمل وتعديل أخرى .
    لذا استحق الأمرُ تنويها ليُبرأ الشيخ من أيِّ عيبٍ هو منه بريء .
    اللهم صُبَّ على مَن لم يحزن لمصاب غزة الحزنَ صبَّا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,101

    افتراضي رد: تبعات النصر في غزة ..درس أردوغان لمعاشر العربان

    حفظ الله اسد الكويت و بارك الله في ناقلة المقال
    و انا متفائل بهذا العجمي و لاندري كيف ينصر الله هذا الدين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •