>>اذكار: “الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكره واصيلآ„
تابع صفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المجلس العلمي وشبكة الالوكة

مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي


إنشاء موضوع جديد
شاركنا الاجر
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة


الموضوع: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

المشاهدات : 25796 الردود: 25

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    محرم-1428هـ
    المشاركات
    663
    المواضيع
    74
    شكراً
    0
    تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة

    افتراضي مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    مصطفى صادق الرافعي 1298 هـ- 1356 هـ / 1 يناير 1881 - 14 مايو 1937 م في بيت جده لأمه في قرية "بهتيم" بمحافظة القليوبية في أول و عاش حياته في طنطا و بذلك يكون الرافعى قد عاش سبعة و خمسين عاما, كانت كلها الوانا متعددة من الكفاح المتواصل في الحياة و الأدب و الوطنية.
    أسرته
    اسمه كما هو معروف لنا مصطفى صادق الرافعي, و اصله من مدينة طرابلس في لبنان و مازالت اسرة الرافعى موجودة في طرابلس حتى الآن, أما الفرع الذى جاء إلى مصر من اسرة الرافعى فأن الذى اسسه هو الشيخ محمد الطاهر الرافعى الذى وفد إلى مصر سنة 1827, ليكون قاضيا للمذهب الحنفي أى مذهب أبي حنيفة النعمان و قد جاء الشيخ بأمر من السلطان العثمانى ليتولى قضاء المذهب الحنفي و كانت مصر حتى ذلك الحين ولاية عثمانية.
    المهم ان الشيخ محمد طاهر الرافعى كان أول من وفد إلى مصر من أسرة الرافعى المعروفة في طرابلس لبنان و يقال ان نسب اسرة الرافعى يمتد إلى عمر بن عبد الله بن عمر بن الخطاب امير المؤمنين و قد جاء بعد الشيخ محمد طاهر الرافعى عدد كبير من اخوته و أبناء عمه, و بلغ عدد أفراد أسرة الرافعى في مصر حين وفاة مصطفى صادق الرافعى سنة 1937 ما يزيد على ستمائة.
    كمل يقول الأستاذ محمد سعيد العريان في كتابه "حياة الرافعى". و كان العمل الرئيسى لرجال أسرة الرافعى هو القضاء الشرعى حتى وصل الامر إلى الحد الذى اجتمع فيع من آل الرافعى اربعون قاضيا في مختلف المحاكم الشرعية المصرية في وقت واحد و أوشكت وظائف القضاء و الفتوى ان تكون مقصورة على آل الرافعى و قد تنبه اللورد كرومر إلى هذه الملاحظة فأثبتها في بعض تقاريره إلى وزارة الخارجية الانجليزية, لإنها كانت ظاهرة ملفتة للنظر و تحتاج إلى تفكير و تأمل.
    و كان والد الرافعى هو الشيخ عبد الرازق الرافعى الذى تولى منصب القضاء الشرعى في كثير من اقاليم مصر و كان آخر عمل له هو رئاسة محكمة طنطا الشرعية.
    أما والدة الرافعى فكانت سورية الاصل كأبيه و كان ابوها الشيخ الطوخى تاجرا تسير قوافله بالتجارة بين مصر و الشام و اصله من حلب و كانت اقامته في بهتيم من قرى محافظة القليوبية و كان له فيها ضيعة.
    حياته
    ولد الاستاذ مصطفى صادق الرافعى في يناير سنة 1880 و آثرت امه ان تكون ولادته في بيت ابيها. دخل الرافعى المدرسة الابتدائية و نال شهادتها ثم اصيب بمرض يقال انه التيفود اقعده عدة شهور في سريره و خرج من هذا المرض مصابا في اذنيه و ظل المرض يزيد عليه عاما بعد عام حتة وصل إلى الثلاثين من عمره و قد فقد سمعه بصورة نهائية. و لم يحصل الرافعى في تعليمه النظامى على أكثر من الشهادة الابتدائية. و معنى ذلك ان الرافعى كان مثل العقاد في تعليمه, فكلاهما لم يحصل على شهادة غير الشهادة الابتدائية. كذلك كان الرافعى مثل طه حسين صاحب عاهة دائمة هى فقدان البصر عند طه حسين و فقدان السمع عند الرافعى. و مع ذلك فقد كان الرافعى مثل زميليه العقاد و طه حسين من اصحاب الارادة الحازمة القوية فلم يعبأ بالعقبات التى وضعتها الحياة في طريقه, و انما اشتد عزمه و أخذ نفسه بالجد و الاجتهاد, و عام نفسه بنفسه حتى استطاع ان يكتسب ثقافة رفيعة وضعته في الصف الاول من ادباء عصره و مفكريه.
    و قد تزوج الرافعى في الرابعة و العشرين من اخت صديقه الاديب الاستاذ عبد الرحمن البرقوقى صاحب مجلة البيان و صاحب أفضل شرح لديوان المتنبى, و انجب الرافعى من زواجه عشرة ابناء.
    اضطره المرض إلى ترك التعليم الرسمي، واستعاض عنه بمكتبة أبيه الزاخرة، إذ عكف عليها حتى استوعبها وأحاط بما فيها. عمل في عام 1899 ككاتب محكمة في محكمة طخا، ثم انتقل إلى محكمة طنطا الشرعية، ثم إلى المحكمة الأهلية، وبقي فيها حتى لقي وجه ربه الكريم.
    في يوم الاثنين العاشر من مايو لعام 1937 استيقظ فيلسوف القرآن لصلاة الفجر، ثم جلس يتلو القرآن، فشعر بحرقة في معدته، تناول لها دواء، ثم عاد إلى مصلاه، ومضت ساعة، ثم نهض وسار، فلما كان بالبهو سقط على الأرض، ولما هب له أهل الدار، وجدوه قد فاضت روحه الطيبة إلى بارئها، وحمل جثمانه ودفن بعد صلاة الظهر إلى جوار أبويه في مقبرة العائلة في طنطا. مات مصطفى صادق الرافعي عن عمر يناهز 57 عاماً.
    ادبه
    بدأ الرافعى حياته الادبية سنة 1900 و كان اهتمامه في البداية منصرفا إلى الشعر وحده و قد أصدر عدة دواوين شعرية منها ديوان الرافعى في ثلاثة اجزاء ثم اصدر ديوانا اسمه النظرات و لقى شعره الاعجاب في الاوساط الادبية و رحب به زعماء الفكر و الوطنية في مصر في ذلك الحين.
    و كان معظم شعر الرافعى يدور حول عاطفة الحب و استطاع الرافعى ان يجعل لشعره مكانة خاصة و صوتا مسموعا بين شعراء جيله البارزين و منهم شوقى و خليل مطران و غيرهم. و حظى بين هولاء الشعراء بإحترام و اعتراف أدبى كامل رغم انه لم يكون قد بلغ الثلاثين من عمره بعد.
    على ان الرافعى لم يستمر طويلا في ميدان الشعر فقد انصرف عن الشعر إلى الكتابة النثرية و عندما نتوقف اما ظاهرة انصرافه عن الشعر نجد انه كان على حق في هذا الموقف فرغم ما انجزه في هذا الميدان الادبى من نجاح و رغم انه استطاع ان يلفت الانظار إلا انه في الواقع لم يكن يستطيع ان يتجاوز المكانة التى وصل إليها الشعراء الكبار في عصره و خاصة احمد شوقي و حافظ إبراهيم فقد أعطى هذا الشعران الكبيران كل جهودهما للشعر و كسبا جماهير كبيرة جدا و اصبح صوتهما أعلى الاصوات في التعبير عن مشاعر الناس و همومهم في هذا الجيل,
    و قد تميز شعر حافظ إبراهيم و احمد شوقي بالسهولة و الغزارة مما اتاح لهما القدرة على الانتشار بين القراء حتى لو كان هولاء القراء متوسطين في ثقافتهم فأين يذهب الرافعى في هذه المعركة الكبيرة و شعره لم يكن شعر سهل بل كان شعرا صعبا يحتاج إلى ثقافة ادبية و لغوية عالية لكى يفهمه من يقرأه و لكى يتذوقه بعد ذلك و يستمتع به.
    و لعل الرافعى هو من اطلق أول صرخة اعتراض على الشعر العربى التقليدى في ادبنا فقد كان يقول : "ان في الشعر العربى قيودا لا تتيح له ان ينظم بالشعر كل ما يريد ان يعبر به عن نفسه" و هذه القيود بالفعل هى الوزن و القافية.
    كانت وقفة الرافعى ضد قيود الشعر التقليدية اخطر و أول وقفة عرفها الادب العربى في تاريخه الطويل و اهمية هذه الوقفة انها كانت حوالى سنة 1910 أى في اوائل هذا القرن و قبل ظهور معظم الدعوات الادبية الاخرى التى دعت إلى تحرير الشعر العربى جزئيا او كليا من الوزن و القافية و بعد هذه الوقفة انتقل الرافعى بنفسه و بأدبه إلى ساحة اخرى هى التى حفظت له مكانته الخاصة المستقلة في الادب العربى المعاصر, فقد انتقل الرافعى بكتاباته إلى ثلاث ميادين اساسية هى :
    - الميدان الاول و هو ما يمكن ان نسميه النثر الشعرى او قصيدة النثر وفي هذا المجال ابدع عددا من الكتب الجميلة اهمها "حديث القمر" و "اوراق الورد" و "السحاب الاحمر" و "المساكين". ففى هذه الكتب جميعاكان الرافعى شاعرا بدون قيود فقد تحرر تماما من الوزن و القافية و ترك لنفسه حرية الكتابة عن مشاعره دون ان يتقيد بأى قيد تقليدى و كان كتابه "اوراق الورد" بالتحديد هو تصوير شعرى لتجربة عاطفية عاصفة عاشها الرافعى مع الاديبة اللبنانية التى عاشت في مصر معظم عمرها "مارى زيادة " و المعروفة في تاريخنا الادبى بإسم مى و قد كان الحب الذى عاشه الرافعى في هذه التجربة حبا عنيفا جدا و لكن المعركة كانت تدور في نفسه وحده لانه قطع صلته بمى عندما تصور انها لا تهتم به الاهتمام الكافى و عاش بعد ذلك الانقطاع عن حبيبته في حرمان و لهفة شديدة عبر عنهما في كتابه "اوراق الورد".
    هذا هو الميدان الاول الذى انتقل إليه الرافعى الذى كان مقيدا بالوزن و القافية انه ميدان النثر الشعرى الحر في التعبير عن عواطفه العتيقة التى كانت تملأ قلبه و لا يتعداها إلى تصرفات تخرج به عن حدود الالتزام الاخلاقى و الدينى كما كان يتصوره.
    - أما الميدان الثانى الذى خرج إليه الرافعى فهو ميدان الدراسات الادبية و اهمها كان كتابه عن "تاريخ اداب اللغة العربية" و هو كتاب بالغ القيمة و لعله كان أول كتاب في موضوعه يظهر في العصر الحديث لانه ظهر في اوائل القرن العشرين وبالتحديد سنة 1911.
    ثم كتب الرافعى بعد ذلك كتابه المشهور "تحت راية القرآن" و فيه يتحدث عن اعجاز القرآن. و يرد على آراء الدكتور طه حسين في كتابه المعروف بإسم "الشعر الجاهلى".
    - ثم يأتى الميدان الاخير الذى تجلت فيه عبقرية الرافعى و وصل فيه إلى مكانته العالية في الادب العربى المعاصر و القديم و هو مجال المقال و الذى اخلص له الرافعى في الجزء الاخير من حياته و ابدع فيه ابداعا عجيبا و هذه المقالات التى جمعها الرافعى في كتابه "وحى القلم".
    أعماله
    له (ديوان شعر -ط) ثلاثة أجزاء و(تاريخ آداب العرب -ط)، (وحي القلم -ط) (ديوان النظريات -ط)، (حديث القمر -ط)، (المعركة -ط) في الرد على الدكتور طه حسين في الشعر الجاهلي وغيرها. يذكر انه الف النشيد الرسمي التونسي الذي لا يزال معمولا به إلى يومنا هذا وهو النشيد المعروف بحماة الحمى


    مصطفي صادق الرافعي ..رسائل الرافعى.
    http://www.4shared.com/file/38992643...rified=87e0a05

    مصطفي صادق الرافعي ..وحى القلم ..الجزء الثانى.
    http://www.4shared.com/file/39020790...rified=87e0a05

    مصطفي صادق الرافعي ..وحى القلم ..الجزء الثالث.
    http://www.4shared.com/file/39001105...rified=87e0a05


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    محرم-1428هـ
    المشاركات
    663
    المواضيع
    74
    شكراً
    0
    تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    مصطفي صادق الرافعي..تاريخ اداب العرب ..الجزء الاول.
    http://www.4shared.com/file/39027247...rified=87e0a05

    مصطفي صادق الرافعي..تاريخ اداب العرب..الجزء الثانى
    http://www.4shared.com/file/39032671...rified=87e0a05


    مصطفي صادق الرافعي..تاريخ اداب العرب..الجزء الثالث.
    http://www.4shared.com/file/39004463...rified=87e0a05


    مصطفي صادق الرافعي..أوراق الورد.doc
    http://www.4shared.com/file/52084263/fd4063fc/___.html




    مصطفي صادق الرافعي..حديث القمر.pdf
    http://www.4shared.com/file/52079996/76dd2b51/___.html

    مصطفي صادق الرافعي..رسائل الاحزان فى فلسفة الجمال والحب.pdf
    http://www.4shared.com/file/52084418...1/_______.html


    مصطفي صادق الرافعي ..وحى القلم ..الاجزء الاول.
    http://www.4shared.com/file/38996288...rified=87e0a05


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    ذو القعدة-1429هـ
    المشاركات
    53
    المواضيع
    4
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1428هـ
    المشاركات
    52
    المواضيع
    0
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    جزاكم الله الف خير


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    رمضان-1429هـ
    المشاركات
    13
    المواضيع
    3
    شكراً
    0
    تم شكره 1 مرة في 1 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    بارك الله فيكم ودعنى أضيف أن هذه أحدى الشخصيات التى أنجبتها مصر وتشبعة بالثقافة المصرية وستظل مصر بإذن الله تنجب العباقرة فى كل المجالات فمصر التى يرميها بعض السفهاء والمتخلفين بالفرعونية هى التى ولد فيها كليم الله موسى وأخيه هارون عليهما السلام وهى التى كان فيها مؤمن أل فرعون وهى التى كان فيها أول شهداء فى أول رسالة سماوية وهم سحرة فرعون وهى بلد السيده هاجر أم إسماعيل عليه السلام أبو العرب وهى الجدة الكبرى للرسول عليه الصلاة والسلام وقصة يوسف عليه السلام دارت كلها فى مصر وقصة البقرة حدثت فى مصر وكثير ذكر فى أم الكتاب وذكره التاريخ وكثير من الشخصيات التى ولدت فى مصر كان لهم تأثير فى العالم سياسيا وثقافيا وعلميا لا يحصيهم إلا الله تعالى حتى أن الرجل الثانى فى الدولة النازية الألمانية رودلف هيس ولد بمصر فى حى الأبراهيمية بالأسكندرية وهذا يعنى أن مصر مليئة بالأحداث والشخصيات فى السياسة والأدب والعلوم والفن وقبلهم الدين الإسلامى فمصر عربية إسلامية لا فرعونية كما وصمها السفهاء والجهلة ممن لم يستوعبوا التاريخ والذين خلطوا ولم يفرقوا بين ذم شخص وذم بلد ففى القرأن نجد أن الله ذم فرعون ولعنه ولكن لم يذم مصر بل أصطفاها بالذكر ووصفها بالخير فى أيات كثيرة والقارئ لكتاب الله يعرفها ففى كل بلد فيها الصالحين وفيها الطغاه فيها الحكماء وفيها الجهال والقرأن ذكر ايضا الحكمة التى تحلى بها المصريون فى بعض المواقف مثل ما كان فى قصة يوسف عليه السلام والذى أشتراه من مصر ثم حينما راودته التى هو فى بيتها فشهد الشاهد من أهلها بالحكمه وكذلك فى قصة موسى وهارون عليهما السلام حينما اشار مستشارين فرعون عليه بأن يرجأهما ليوم الزينه التى حددها موسى عليه السلام لملاقاة السحره ولا يتسرع بإذائهما رغم جرم فرعون وهامان وأتباعه وهذا حتى نضع الأمور فى نصابها ولا يتطاول من ليس لهم تاريخ أو حتى لم تصطفى بلادهم كما أصطفى الله تعالى هذه البلد وتبقى مصر بفضل الله خالدة الذكر بخلود كتاب الله حتى يتلى أسمها فى جنة الله تعالى وليزول حقد الحاقدين والكارهين فهم صغائر لا وزن لهم فلما علموا أنهم لن يأخذوا مكان مصر أو مكانتها فى كتاب الله تعالى أرادوا بالأكاذيب والحقد أن يأخذوا مكانها فى أى شئ فهيهات أن يأخذوا مكان مصر لسبب بسيط رفعت الأقلام وجفت الصحف وسبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    شوال-1430هـ
    المشاركات
    54
    المواضيع
    2
    شكراً
    0
    تم شكره 1 مرة في 1 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    بعض الروابط لاتعمل !


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1433هـ
    المشاركات
    85
    المواضيع
    16
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي



  9. #9
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    Lightbulb رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    روابط بدل التالفة
    مصطفي صادق الرافعي ..رسائل الرافعى
    ____.pdfالرابط


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    Lightbulb رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    مصطفي صادق الرافعي ..وحي القلم
    مجلد 1
    مجلد 2
    مجلد 3


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    Lightbulb رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    مصطفى صادق الرافعي... تاريخ آداب العرب
    مجلد 1
    مجلد 2
    مجلد 3



  12. #12
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مريم السني مشاهدة المشاركة
    مصطفي صادق الرافعي ..وحي القلم
    مجلد 1
    مجلد 2
    مجلد 3
    الروابط الصحيحة
    التحميل


  13. #13
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    مصطفي صادق الرافعي..رسائل الاحزان فى فلسفة الجمال والحب



  14. #14
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    Lightbulb رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    باقي مجموعة كتب للرافعي
    السمو الروحي الأعظم والجمال الفني في البلاغة النبوية
    المؤلف
    مصطفى صادق الرافعي

    المحقق
    وائل بن حافظ بن خلف البحيري

    الناشر
    دار البشير للثقافة والعلوم

    التحميل



  15. #15
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    Lightbulb رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    كلمة وكليمة
    مصطفى صادق الرافعي
    اعتنى به
    بسام عبد الوهاب الجابي

    مقالات نشرت في مجلة الرسالة


    التحميل


  16. #16
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    على السفود
    تأليف
    مصطفى صادق الرافعي
    دار كلمات عربية للنشر والتوزيع

    التحميل


    «على السَّفُّود» هو كتاب نقدي يجسدُ واحدةً من أشهر المعارك الأدبية التي دارت بين الرافعي والعقاد؛ فقد كُتِبَ في فترةٍ اتسمت باحتدام الصراعات الفكرية والأدبية؛ والتي أدَّت بدورها إلى إثراء الحياة الفكرية والثقافية في مصر والعالم العربي، وقد أشار النقاد إلى الأسباب التي دفعته إلى نشر هذه المقالات؛ ومنها أنه أراد أن يحرر النقد من طَوْقِ عبودية الأشخاص، وقد رمى الرافعي من خلال هذه المقالات إلى الثأر لشخصه، ولكتابه إعجاز القرآن الذي رماه فيه العقاد بسهم الانتحال من كتاب سعد زغلول، وقد تباينت آراء النقاد حول الحكم على الأسلوب الذي انتهجه الرافعي في كتابة هذه المقالات؛ فمنهم مَنْ استهجن هذا الأسلوب ومنهم من استحسنه، واعتبره ضربًا من ضروب الإصابة في القول، وقد وفق الكاتب في استخدامه للفظ السفود؛ للإشارة إلى ما تضمنته هذه المقالات من نقدٍ مؤلمٍ لاذع.

    ((إنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَكْثَرُهُمْ عَلَيَّ صَلاةً))

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    كتاب المساكين للرافعي
    دار العصور - مصر

    التحميل

    فاتحة الكتاب

    "هذا كتاب المساكين ، فمن لم يكن مسكينا لا يقرؤه ، لأنه لا يفهمه ، و من كان مسكينا فحسبي به قارئا و السلام" الرافعي


  18. #18
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    افتراضي رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    شرح أدب الكاتب
    تأليف : أبي منصور موهوب بن أحمد الجواليقي
    عن نسخة دار الكتب المصرية العامرة
    تقديم : مصطفى صادق الرافعي
    مكتبة القدسي 1350هـ

    التحميل


  19. #19
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    Lightbulb رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    إعجاز القرآن والبلاغة النبوية ( ثلاث طبعات )
    مصطفى صادق الرافعي








    إعجاز القرآن والبلاغة النبوية
    تأليف : مصطفى صادق الرافعي
    الطبعة الثالثة 1928هـ
    مطبعة المقتطف والمقطم
    مصر
    رابط التنزيل
    أرشيف || ميديا فاير

    الطبعة التاسعة 1973م
    دار الكتاب العربي
    بيروت - لبنان
    رابط التنزيل
    أرشيف || ميديا فاير

    طبعة 2005م
    المكتبة العصرية
    صيدا - بيروت
    راجعها : درويش الجويدي
    رابط التنزيل

    أرشيف || ميديا فاير



  20. #20
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1431هـ
    المشاركات
    4,536
    المواضيع
    1053
    شكراً
    0
    تم شكره 693 مرة في 530 مشاركة

    Lightbulb رد: مجموعة كتب مصطفى صادق الرافعي

    مصطفى صادق الرافعي - كمال نشأت
    سلسلة أعلام العرب (81)

    مصطفى صادق الرافعي
    تأليف : كمال نشأت
    سلسلة أعلام العرب (81)
    المؤسسة المصرية العامة للطباعة والنشر
    دار الكاتب العربي
    فرع مصر - 1968

    رابط التحميل
    رابط مباشر


    ((إنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَكْثَرُهُمْ عَلَيَّ صَلاةً))

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عرض لكتاب ( الموساد في العراق ودول الجوار) للدكتور أيمن الهاشمي
    بواسطة محمد المبارك في المنتدى مجلس العقيدة والقضايا الفكرية المعاصرة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2-محرم-1432هـ, مساءً 03:27
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-شعبان-1431هـ, مساءً 12:23
  3. طلب: أعمال العلامة الأديب مصطفى صادق الرافعي رحمه الله
    بواسطة عمر خطاب في المنتدى مكتبة المجلس
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 6-ذو القعدة-1430هـ, مساءً 06:45
  4. مقالات (2): مع الرافعي تحت راية القرآن
    بواسطة عصام البشير في المنتدى مجلس الأدب الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-شوال-1429هـ, صباحاً 11:56
  5. وفاة شيخنا العلامة شيخ الأصول في بلاد الشام مصطفى سعيد الخن
    بواسطة أبو الحسن اللاذقاني في المنتدى استراحة المجلس
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-محرم-1429هـ, صباحاً 03:43

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

الساعة الآن مساءً 04:44


اخر المواضيع

إذا مات أحدكم فلا تحبسوه ،.. وليقرأ عند رأسه بفاتحة الكتاب، وعند رجليه بخاتمة البقرة! @ قراءة القرآن على الميت: فتوى أبو إسحاق الحويني وفتوى الألباني أيهما أقرب للحق ؟ @ تمايز مستويات نظم التراكيب في إطار الربط @ دروس علوم الحديث لفضيلة الشيخ الفاضل المحدث أبو سيف الإسلام علي حشيش حفظه الله . @ تحميل الموسوعة العقدية من موقع الدرر السنيّة و تصفحها بعد ذلك دون اتصال بالانترنت @ مصوراتي (1181) شرح ثلاثة الأصول للإمام محمد بن عبد الوهاب التميمي - صالح آل الشيخ @ مصوراتي (1180) شرح القواعد الأربع للإمام محمد بن عبد الوهاب التميمي ، صالح آل الشيخ @ فوائد الصدقة !! @ تعسُّف النحاة في التقدير @ سؤال يرحمكم الله ؟ @ مختارات من كتاب الزهد للإمام أحمد رحمه الله تعالى @ المتبع في شرح اللمع @ نظرية المناسبة الإيقاعية فى القافية @ مصوراتي 1179) المنهج الفريد في الاجتهاد والتقليد - د. وميض العمري تقديم د. عمر الأشقر @ أفيدوني بوركتم ؟ @ مصوراتي (1178) الكافي في البلاغة (البيان والبديع والمعاني) - أيمن أمين عبد الغني @ الداعية بين الذمة والمذمة @ الداعية بين الزهد والسهد @ تمايز معنى التراكيب في إطار الرتبة @ مخطوط: كشف الكشاف وصحيح البخاري @