فوسفور أبيض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فوسفور أبيض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    22

    Question فوسفور أبيض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نشر موقع البى بى سى العربية
    " أشار الدكتور يوسف أبو ريشة في مستشفى ناصر إلى أن الحروق الناجمة عن القصف تدل على استخدام قذائف محشوة بالفوسفور الأبيض المحظور.
    ّإلا ان الجيش الإسرائيلي نفى اطلاق قذائف على قرية خزاعة أو استخدام أسلحة محظورة ضد المدنيين.
    وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش قد طالبت إسرائيل بالتوقف عن استخدام الفوسفور الأبيض في المناطق المكتظة لانه يؤدي الى حروق شديدة ويشعل النار في المساكن والحقول. "
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news...00/7822684.stm
    التعليق على الخبر:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {كَيْفَ يَكُونُ لِلْمُشْرِكِينَ عَهْدٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ رَسُولِهِ إِلَّا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ فَمَا اسْتَقَامُوا لَكُمْ فَاسْتَقِيمُوا لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (7) كَيْفَ وَإِنْ يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لَا يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً يُرْضُونَكُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ (8) اشْتَرَوْا بِآَيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (9) لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ (10)" التوبة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    282

    افتراضي رد: فوسفور أبيض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نعم...القوم كبلونا بعلمهم وبمالنا ومقدراتنا..وقسمو نا دويلات متناثرة...وكلما استفردوا بجزء من أمتنا وقفنا محايدين طبقا لقواعد القانون الدولي الذي وضعوه لنا...بعد ذلك تأتى لهم أن يفعلوا بنا ما يشاءون..سمومهم في أغديتنا وأشربتنا...فكيف بها في أسلحتهم التي ندفع ثمنها..
    ألا متى تستيقظي...أمة محمد؟؟؟؟
    إلى متى هذا (التعقل) يا أمة محمد؟؟؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: فوسفور أبيض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    فيما يلي بعض الحقائق الرئيسية عن الفوسفور الابيض:

    التطبيقات العسكرية

    تستخدم ذخائر الفوسفور الابيض بشكل اساسي لصنع سواتر من الدخان او لتحديد اهداف كالية للاشارة للمواقع لكنها ايضا اسلحة حارقة. وقالت هيومان رايتس ووتش ان اسرائيل تستخدم فيما يبدو هذا النوع من الذخائر لاخفاء عملياتها العسكرية "وهو استخدام مسموح به من حيث المبدأ وفقا للقانون الانساني الدولي". ولا يعتبر الفوسفور الابيض سلاحا كيماويا بموجب المعاهدات الدولية. وهو مادة شبه شفافة تشبه الشمع وهي عديمة اللون او ضاربة للصفرة تشبه رائحتها رائحة الثوم قليلا. وتشتعل هذه المادة بسهولة في الهواء عند حوالي 30 درجة مئوية وقد يكون من الصعب اطفاؤها.

    الاتفاقية الدولية

    بدأ سريان معاهدة حظر استخدام اسلحة تقليدية معينة عام 1983. ويحظر البروتوكول الثالث من الاتفاقية استخدام اسلحة حارقة ضد المدنيين. كما يحظر البروتوكول استخدامها ضد اهداف عسكرية داخل تجمعات سكانية الا اذا كانت الاهداف منفصلة بوضوح عن المدنيين واذا جرى اتخاذ "جميع الاحتياطات الممكنة" لتجنب سقوط ضحايا مدنيين
    المصدر
    http://ara.reuters.com/article/topNe...50A05H20090111

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •