عاجل:بيان من مشايخ الدعوة السلفية في موريتانيا حول أحداث غزة
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عاجل:بيان من مشايخ الدعوة السلفية في موريتانيا حول أحداث غزة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    15

    افتراضي عاجل:بيان من مشايخ الدعوة السلفية في موريتانيا حول أحداث غزة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان في وجوب نصرة المسلمين في غزة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،
    فلقد تناهى إلى مسامعنا ورأت أعيننا الفاجعة الأليمة التي حلت بإخواننا في أرض غزة، على يد اليهود أصحاب الحقد الدفين على كل مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله، حيث أغاروا على إخواننا هناك فقتلوا الرجال ورملوا النساء ويتموا الأبناء وهدوا الدور على رؤوس ساكنيها، ولم تسلم منهم بيوت الله عز وجل، فهدموا حتى الآن ما يزيد على خمسة عشر مسجدا، كانت تعمر بذكر الله ودعائه وتلاوة كتابه آناء الليل وأطراف النهار.
    ولم يكن اليهود ليتجرؤوا على ما أقدموا عليه من فعلة شنيعة لولا أنهم أيقنوا تماما أن الأمة هانت ووهنت وأقبلت على الشهوات وجمع حطام الدنيا وتركت منابذة الأعداء، فصدق فيها قول النبي صلى الله عليه وسلم: "يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها، قالوا: أمن قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال: أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن، قالوا وما الوهن يا رسول الله؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت".(رواه أحمد وأبو داود).
    فبربكم كيف لشرذمة قليلة من اليهود جاءت من الآفاق أن تهزم أمة راسخة في القدم تزيد على المليار؟
    لمثل هذا يذوب القلب من كمد لو كان في القلب إسلام وإيمان
    وبدل أن يهب المسلمون زرافات ووحدانا نصرة لإخوانهم وتخليصا لأول قبلة وجهوا إليها، شاركوا في تجويعهم والتضييق عليهم والتخويف منهم، وكأنهم هم مكمن الخطر وهو العدو الحقيقي، أما اليهود فأعلامهم ترفرف وسفارتهم تحت الحماية، وهم محل ترحيب حيثما حلوا!!!
    وجراء هذا العدوان الهمجي على إخواننا في غزة، فإننا نؤكد ما يلي:
    1- وقوفنا مع إخواننا هناك بالتأييد والدعاء لنقول لهم: أنتم على الحق وأنتم حماة الدين، ولن يضيع الله عز وجل دماء شهدائكم التي أريقت دفاعا عن الدين والعرض والأرض.
    وأما من جرح منكم فلن نقول له إلا ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفس محمد بيده ما من كلم يكلم في سبيل الله إلا جاء يوم القيامة كهيئته يوم كلم، اللون لون دم والريح ريح مسك" (متفق عليه)، ونقول لهم اصبروا فإن النصر صبر ساعة وإن اليهود أجبن من أن يواصلوا المعركة وهم يرون الدماء تسيل من جنودهم في الوقت الذي جعلتهم صورايخكم المباركة يعيشون على أعصابهم فأقضت مضاجعهم وحولت ليلهم إلى رعب وكابوس.
    كما نقول لكل أم فقدت فلذة كبدها وثمرة فؤادها ما عليك إلا الصبر وعساه يكون شافعا لك يوم القيامة، وعزاؤك في تلك الصحابية التي فقدت ولدها الوحيد في بدر، فجاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت: يا رسول الله حدثني عن حارثة، فإن كان في الجنة صبرت وإن كان غير ذلك اجتهدت عليه في البكاء، فقال لها: إنها جنان في الجنة وإن ابنك أصاب الفردوس الأعلى.(أخرجه البخاري).
    2-نحض أئمة المساجد بالحرص على القنوت في الصلوات الخمس ،لنصر المجاهدين في كل مكان ونصر إخواننا في غزة تحقيقا لمقاصد هذا القنوت من إظهار للعبودية لله والتضرع إليه ،ومن إظهار للتفاعل مع قضايا الأمة وإحياء لروح الأخوة بين المسلمين.
    3- نقول لإخواننا المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها هذا يومكم، فالله الله في إخوانكم لا تبخلوا عليهم بالدعاء الصادق وتقديم التبرعات المالية والعينية (ها أنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه، والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم.
    والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

    الموقعون :
    1-الشيخ:محمد سيديا ولد سليمان بن اجدود (النووي)
    2-الدكتور : محمد بن أحمد بن سيد أحمد (الشاعر)
    3-الشيخ :أحمد مزيد بن محمد عبد الحق
    4-الشيخ : أبو بكر بن عبد الرحمن
    5-الشيخ :محمد محفوظ بن إدوم
    6-الأستاذ : محمد فال بن سيدي بن محمد آبَّ
    7-الأستاذ :هَمَّدْ بن ابَّ فال
    نواكشوط بتاريخ: 7/1/1430 – الموافق: 04/01/2009

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    192

    افتراضي رد: عاجل:بيان من مشايخ الدعوة السلفية في موريتانيا حول أحداث غزة

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    149

    افتراضي رد: عاجل:بيان من مشايخ الدعوة السلفية في موريتانيا حول أحداث غزة

    وفي صحيفة عكاظ السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء 9 من المحرم 1430 هـ خبرا مفادة أن الحكومة الموريتانية قررت استدعاء سفيرها في الكيان الصهيوني " من تل أبيب " .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    المملكة المغربيّة
    المشاركات
    258

    افتراضي رد: عاجل:بيان من مشايخ الدعوة السلفية في موريتانيا حول أحداث غزة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في صحيفة عكاظ السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء 9 من المحرم 1430 هـ خبرا مفادة أن الحكومة الموريتانية قررت استدعاء سفيرها في الكيان الصهيوني " من تل أبيب " .
    لقد تمّ استدعاءه فعلا. و لم يقف الحدّ على ذلك بل سمعت في الإذاعة أن طلاب العلم في الجامعات و غيرها و (الشّعب) شدّدو الخناق على الحكومة الموريتانية. و يطالبون بقطع العلاقات مع اسرائيل (لعنة الله على اليهود) بصفة نهائية. فأين نحن من هؤلاء؟؟ لا تعليق.
    دمتم سالمين.
    فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذابٌ أليم




الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •