علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 27

الموضوع: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    157

    افتراضي علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    نص بيان الدعاة المصريين حول غزة
    الحمد لله رب العالمين، لا إله إلا هو القوي القادر العزيز الغالب الواحد القهار، لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، والصلاة والسلام على سيدنا محمد عبد الله ورسوله، إمام المجاهدين وقائد الفاتحين.

    إن الأحداث الجارية الآن على أرض من أراضي الإسلام والمسلمين، على أرض غزة فلسطين الصامدة، من عدوان سافر ومجازر تأباها كل القيم والأخلاق وترفضها الإنسانية جمعاء توجب علينا نحن الموقعين على هذا البيان، مجموعة من علماء مصر الحبيبة ودعاتها، أن نبين رأينا إعذارا إلى الله عز وجل وبيانا للناس.

    أولا: إن فلسطين المباركة التي باركها الله في كتابه أرض إسلامية بكل ما تحمله الكلمة من معان، ففيها أولى القبلتين، وبها ثاني المسجدين وثالث الحرمين ومسرى رسولنا ?، لذا فإنه لا يجوز لأحد كائناً من كان أن يتنازل عن هذه الأرض أو عن جزء منها لغير المسلمين، ?سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ? (الإسراء : 1).

    ثانيا: الصهيونية العالمية المتمثلة في عصابة إسرائيل هم أشد الناس عداوة للمؤمنين على طول تاريخهم، فقد طفحت عداوتهم لله ولأنبيائه ورسله، وهم خلف كل شر، ووراء كل فساد، نقضوا العهود واستحلوا الحرمات وخانوا ونكلوا بكل من عاملهم واقترب منهم، وقد اغتصبوا أرض فلسطين على حساب أهلها الوادعين وسكانها المسالمين، وبمساندة مستمرة من الغرب ظلما وعدوانا، ?لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ? (المائدة : 82).

    وهؤلاء الصهاينة الإسرائيليون جماعة مغتصبة محتلة لأرض فلسطين، ولا بد أن يعود الحق لأصحابه مهما طال الزمن، ولا نرضى ولا نقبل بهذا الاحتلال الغاشم من هذه العصابة الصهيونية لهذه الأرض المقدسة.

    ثالثا: الجهاد في سبيل الله والمقاومة المسلحة الخيار الإستراتيجي لإعادة الأرض المغتصبة والحق المسلوب، فالصهاينة لا يعرفون لغة الحوار ولا يفهمون معنى السلام، ومنهجهم القتل والإفساد في الأرض؛ لذا فإننا نؤمن ونوقن بأن اللغة الوحيدة التي يفهمونها هي لغة الجهاد بكل وسائله وأنواعه، ولا ينبغي أن يتوقف الجهاد إلا عند خروج آخر صهيوني من أرض فلسطين ?وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ? (الأنفال : 60).

    رابعا: هؤلاء الذين اتخذوا طريق الجهاد والمقاومة طريقا لهم وحملوا أرواحهم على أكفهم وقدموا شهداءهم وأموالهم وبذلوا الغالي والنفيس ثمنا لتحرير هذه الأرض بالرغم من الآلة العسكرية التي يمتلكها العدو والقوة الهمجية الإجرامية التي تفصح عن حقد أعمى لكل ما هو مسلم، هؤلاء من الطائفة المنصورة بإذن الله، والجديرون بالمساندة والنصرة والتأييد، {لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك، قيل يا رسول الله أين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس}. أخرجه أحمد.

    خامسا: وها نحن نذّكر ونؤكد على أن دور الشعوب في نصرتهم للقضية، وواجبهم الشرعي الذي يفرضه علينا ديننا هو الجهاد في سبيل الله بكل ما تحمله الكلمة من معان، وتقديم العون المادي والمقاطعة بكل أشكالها وألوانها، اقتصادية وسياسية وثقافية على حد سواء، لإسرائيل ومن يساندها في الغرب أو في الشرق، مع رفض التطبيع بكل أنواعه، ونؤكد على تحريم التعامل مع هذا الكيان الصهيوني ومن يسانده بأي لون من ألوان التعامل والتطبيع.

    ويجب أن نقف جميعا تحت قوله تعالى ?وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ? (آل عمران : 139 – 140)، وعلى الأمة جميعا أن تتوحد وتجتمع على قلب رجل واحد، كل يقوم بواجبه، وترك كل صور الخلاف البغيض الذي يعطل الجهاد في سبيل الله، ? وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً? (آل عمران : 103).

    هذا بيان للناس، وعلى كلٍّ أن يتحمل مسئوليته، وأما المجاهدون الشرفاء في غزة فلسطين وفي أي مكان من أرض المسلمين المغتصبة فنقول لهم لقد دفعتم دماءكم ضريبة الإيمان والعزة والكرامة، فالثبات الثبات والصمود الصمود والصبر الصبر، والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

    ? الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ? (آل عمران : 173).
    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    157

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    بعد أسبوع.. 40 داعية مصريا ينادون بالجهاد
    القاهرة- بعد سبعة أيام من المجزرة الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة المحاصر أصدر عدد من الدعاة والعلماء المسلمين المصريين بيانا اليوم السبت، أكدوا فيه أن الجهاد المسلح هو الخيار الإستراتيجي لاستعادة أرض فلسطين، وطالبوا بنصرة المقاومة في غزة أمام العدوان الإسرائيلي.

    وطالب الموقعون على البيان الشعب المصري والعالم الإسلامي بالقيام بـ"واجبهم الشرعي الذي يفرضه الإسلام"، وهو الجهاد في سبيل الله وتقديم العون المادي للشعب الفلسطيني، وإعلان المقاطعة الاقتصادية والسياسية والثقافية لإسرائيل ومن يساندها.

    وجاء في البيان الذي وقعه 40 داعية وعالما ومفكرا إسلاميا مصريا: "إن الأحداث الجارية الآن على أرض من أراضي الإسلام والمسلمين، على أرض غزة فلسطين الصامدة، عدوان سافر ومجازر تأباها كل القيم والأخلاق وترفضها الإنسانية جمعاء".
    وأكد البيان على ثلاث نقاط وصفها بالعقائدية، وهي: أن "فلسطين أرض إسلامية بكل ما تحمله الكلمة"، لذا أكدوا أنه "لا يجوز لأحد كائنا من كان أن يتنازل عن هذه الأرض أو عن جزء منها لغير المسلمين".

    كما شددوا على أن "الصهاينة الإسرائيليين هم جماعة مغتصبة محتلة لأرض فلسطين، ولابد أن يعود الحق لأصحابه مهما طال الزمن، ولا نرضى ولا نقبل بهذا الاحتلال الغاشم من هذه العصابة الصهيونية لهذه الأرض المقدسة".

    أما النقطة الثالثة من نقاط العقيدة، بحسب البيان، فهي: "الجهاد في سبيل الله، والمقاومة المسلحة هي الخيار الإستراتيجي لإعادة الأرض المغتصبة والحق المسلوب، فالصهاينة لا يعرفون لغة الحوار ولا يفهمون معنى السلام".

    واعتبر البيان أن المقاومين الفلسطينين هم "الفئة المنصورة" التي يجب مساندتها، وقال إن: "الذين اتخذوا الجهاد والمقاومة طريقا لهم وحملوا أرواحهم على أكفهم وقدموا شهداءهم وأموالهم وبذلوا الغالي والنفيس ثمنا لتحرير هذه الأرض بالرغم من الآلة العسكرية التي يمتلكها العدو والقوة الهمجية الإجرامية التي تفصح عن حقد أعمى لكل ما هو مسلم، هؤلاء من الطائفة المنصورة بإذن الله، والجديرون بالمساندة والنصرة والتأييد".

    وأكد الموقعون على دور الشعوب في نصرة القضية الفلسطينية قائلين إن: "الواجب الشرعي الذي يفرضه علينا ديننا هو الجهاد في سبيل الله بكل ما تحمله الكلمة من معان وتقديم العون المادي والمقاطعة بكل أشكالها وألوانها، اقتصادية وسياسية وثقافية على حد سواء، لإسرائيل ومن يساندها في الغرب أو في الشرق مع رفض التطبيع بكل أنواعه، ونؤكد على تحريم التعامل مع هذا الكيان الصهيوني ومن يسانده بأي لون من ألوان التعامل والتطبيع".

    أسباب التأخير

    واعترف الداعية الشيخ صفوت حجازي، أحد الموقعين على البيان، في تصريح لـ"إسلام أون لاين.نت"، بتأخر العلماء المصريين في إعلان موقفهم مما يحدث في غزة من عدوان إسرائيلي أسفر حتى مساء اليوم عن استشهاد 457 فلسطينيا وإصابة أزيد من 2300 بجروح، بينهم نحو 300 حالاتهم خطيرة وحرجة.

    وأوضح الشيخ حجازي أن "علماء مصر عندهم حسابات كثيرة نظرا للقبضة الأمنية والسياسية التي يقعون تحت طائلها، كما أن مصر بها جهات كثيرة ينتمي إليها هؤلاء العلماء.. كل جهة كانت تلقي الحمل على الأخرى وتنتظر منها إصدار مثل هذا البيان".

    وجمع البيان أسماء 40 عالما وداعية مصريا، منهم الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق، والدكتور محمد عبد المنعم البري رئيس جبهة علماء الأزهر، والمفكر الإسلامي محمد عمارة، والدكتور أحمد العسال رئيس الجامعة الإسلامية السابق في باكستان، والدكتور محمد رأفت عثمان الأستاذ بجامعة الأزهر، والشيخ أحمد المحلاوي خطيب مسجد القائد إبراهيم السابق بمحافظة الإسكندرية، والداعية السلفي أبو إسحاق الحويني، والداعية الإخواني حازم صلاح أبو إسماعيل.

    وأشار الشيخ حجازي إلى أنه وعدد من الدعاة نسقوا بين الجهات الدعوية المختلفة للتوقيع على البيان.. "وجدنا تلبية سريعة من الموقعين على البيان، ورفض عدد من العلماء التوقيع عليه تحفظا على بندي الجهاد والمقاطعة السياسية".

    وتحفظ على ذكر الأسماء التي رفضت التوقيع، وانتقد "الخطاب الذي تبناه خطباء المساجد التابعين لوزارة الأوقاف في خطبة أمس الجمعة، والقائل بأن مصر بذلت الكثير للقضية الفلسطينية، وقدمت 120 ألف شهيد، ومن ثم يجب ألا يطالبها أحد بالمزيد".

    وقال الشيخ حجازي: "مصر لم تقدم شئيا للقضية الفلسطينية، والشهداء الذين نتحدث عنهم قدموا أرواحهم فداء لمصر في حربي 1967 و1973 وليس فداء لفلسطين"، مضيفا: "وحتى إذا ما قدمنا لفلسطين أي شيء فهي مسئولية مصر التي خصها بها الله عز وجل وجعلها أرض الكنانة، ويجب ألا نمن على الله بما نقوم به".

    وحتى الآن لم تظهر أي رسائل تضامنية مع غزة من جانب عدد من الدعاة الشباب المعروفين بتأثيرهم على جمهور عريض من الشباب وطلاب الجامعات، وهو ما أرجعته مصادر مصرية عليمة إلى "ضغوط أمنية وسياسية تمنع هؤلاء الدعاة من الخوض في القضايا السياسية".
    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    واعترف الداعية الشيخ صفوت حجازي، أحد الموقعين على البيان، في تصريح لـ"إسلام أون لاين.نت"، بتأخر العلماء المصريين في إعلان موقفهم مما يحدث في غزة من عدوان إسرائيلي أسفر حتى مساء اليوم عن استشهاد 457 فلسطينيا وإصابة أزيد من 2300 بجروح، بينهم نحو 300 حالاتهم خطيرة وحرجة
    والله أنا أعجب من هذا التلميع للبيانات وكأنها ذات قيمة
    يا أخى اسمع منى
    أكبر شيخ فى مصر ورقة من أمن الدولة بتجيبه وممنوع من السفر للخارج والعمرة محدودة
    بيانات ايه وجهاد ايه
    هم محاصرين هناك ونحن محاصرين هنا
    ثم الشيخ الفاضل الذى يريد من المشايخ التوقيع عليه
    يعنى مثلا هل يرضى أحد بأن يوقع عليه بعض مشايخ مصر الذين يسمحون لطلبة العلم بالاقامة عندهم ناهيك عن المساعدات المالية المعيشية لتفرغهم لطلب العلم كالشيخ مصطفى العدوى وعبد العظيم بدوى وغيرهم هل ترضى بأن يوقعوا على بيان ليس له فائدة فى الواقع ثم بعد ذلك يطرد طلبة العلم ويضيق عليهم
    هل يقول أو يقر هذا عاقل أبدا
    مالى أسمع جعجة ولا أرى طحنا
    نريد أن نعرف ما نفعل فى المصاءب التى تترى على أدمغتنا بفقه وعناية على مدى طويل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    155

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    بارك الله فيك على هذا النقل
    لكن البيان عندما قرأته لم أر ما افتهم لك من الجهاد المسلح في هذا الوقت
    أما قولهم إنه الخيار الوحيد فهذا صحيح الجهاد هو الحل و الخيار الوحيد لكن هل يرون أهل البيان ان هذا وقته و دعوا للجهاد المسلح الان
    أين هذا في البيان ؟
    هذا لم يظهر لي
    و أين أنت لم نرك هناك فقد فقدناك
    تحياتي لك و تقبل الله منا و منك و وفقك لكل خير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , , ,
    كلنا ـ يا أخي ـ يريد أن يخرج المحتلين من بلاد المسلمين, وأن ننصر إخواننا بالنفس أو المال وأن..وأن..الخ
    ولكن في حدود المعقول,
    فلا يعقل أُخَي,
    من ضياع وانحلال ولهو من أبناء المسلمين وكذلك خضوع وذل لأعداء الله إلى جهادهم ومحاربتهم !!
    فما الذي لديك من العدة والعتاد ؟؟!
    ولا يقصد بالكلام السابق الاستمرار على الغفلة والخور, بل العكس ولكن بحكمة وتأن.
    فإن كنت حقا كما قلت فلتستيقظ الآن وتنفض عنك الغبار وندعوا المسلمين إلى الرجوع إلى دين ربهم بالحكمة والموعظة الحسنة ونبذل الجهد في ذلك ونصبر في سبيل ذلك لنجعل من المحن منحاً وتكون لنا قوة حقيقية نستطيع أن ننصر بها دين الله,
    والله الموفق.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    344

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله آل سيف مشاهدة المشاركة
    ثالثا: الجهاد في سبيل الله والمقاومة المسلحة الخيار الإستراتيجي لإعادة الأرض المغتصبة والحق المسلوب، فالصهاينة لا يعرفون لغة الحوار ولا يفهمون معنى السلام، ومنهجهم القتل والإفساد في الأرض؛ لذا فإننا نؤمن ونوقن بأن اللغة الوحيدة التي يفهمونها هي لغة الجهاد بكل وسائله وأنواعه، ولا ينبغي أن يتوقف الجهاد إلا عند خروج آخر صهيوني من أرض فلسطين ?وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ? (الأنفال : 60).
    رابعا: هؤلاء الذين اتخذوا طريق الجهاد والمقاومة طريقا لهم وحملوا أرواحهم على أكفهم وقدموا شهداءهم وأموالهم وبذلوا الغالي والنفيس ثمنا لتحرير هذه الأرض بالرغم من الآلة العسكرية التي يمتلكها العدو والقوة الهمجية الإجرامية التي تفصح عن حقد أعمى لكل ما هو مسلم، هؤلاء من الطائفة المنصورة بإذن الله، والجديرون بالمساندة والنصرة والتأييد، {لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك، قيل يا رسول الله أين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس}. أخرجه أحمد.
    خامسا: وها نحن نذّكر ونؤكد على أن دور الشعوب في نصرتهم للقضية، وواجبهم الشرعي الذي يفرضه علينا ديننا هو الجهاد في سبيل الله بكل ما تحمله الكلمة من معان، ....
    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout[/SIZE][/CENTER]
    ولد البرق تأمل معي هذا الكلام جيدا.
    قوام الدين بكتاب يهدي و سيف ينصر

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    344

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسينان مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , , ,
    كلنا ـ يا أخي ـ يريد أن يخرج المحتلين من بلاد المسلمين, وأن ننصر إخواننا بالنفس أو المال وأن..وأن..الخ
    ولكن في حدود المعقول,
    فلا يعقل أُخَي,
    من ضياع وانحلال ولهو من أبناء المسلمين وكذلك خضوع وذل لأعداء الله إلى جهادهم ومحاربتهم !!
    فما الذي لديك من العدة والعتاد ؟؟!
    ولا يقصد بالكلام السابق الاستمرار على الغفلة والخور, بل العكس ولكن بحكمة وتأن.
    فإن كنت حقا كما قلت فلتستيقظ الآن وتنفض عنك الغبار وندعوا المسلمين إلى الرجوع إلى دين ربهم بالحكمة والموعظة الحسنة ونبذل الجهد في ذلك ونصبر في سبيل ذلك لنجعل من المحن منحاً وتكون لنا قوة حقيقية نستطيع أن ننصر بها دين الله,
    والله الموفق.
    أخي الفاضل الرجوع للدين و ترك المعاصي و المنكرات أمر مطلوب شرعا وواجب لا نناقش في هذا.

    و لكن نحن الآن في جهاد الدفع الذي لا يشترط له أي شرط أخي الفاضل,نحن في زمان فرضه الجهاد و الدفاع عن أعرض المسلمين.

    أي عدة و عتاد تتحدث عنها أخي الفاضل؟

    العدو داهم و قتل و شرد إخواننا و لا شيء إلا دفاع و القتال الآن,هذا ما سطره علماءنا قديما و حديثا,فالجهاد الآن واجب بالنفس على كل مستطيع و لا عذر لأحد وهو يشمل العلماء و الدعاة و كلبة العلم و يشمل العوام من عصاة و مذنبين و أصحاب الكبائر فالجهاد فرض على كل أحد منهم.

    قال صلى الله عليه و سلم
    ( إن الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر وبأقوام لا خلاق لهم )
    قوام الدين بكتاب يهدي و سيف ينصر

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    344

    افتراضي الموقعون على البيان

    وقع على البيان

    عبد المنعم محمود
    د. نصر فريد واصل
    - د. زغلول النجار
    3- د. عبد الستار فتح الله سعيد
    4- د. محمد عمارة
    5- د. محمد عبد المنعم البري
    6- - د. عبد الفتاح الشيخ
    7- د. صفوت حجازي
    8- الشيخ جمال قطب
    9- الشيخ أحمد المحلاوي
    10- د. عبد الحليم عويس
    11- د. محمد رأفت عثمان
    12- د. عبد الله بركات
    13- د. عبد الله سمك
    14- الشيخ أبو إسحاق الحويني
    15- الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
    16- الشيخ محمد جبريل
    17- د. صلاح سلطان
    18- الشيخ أحمد هليل
    19- د. محمد الصغير
    20- الشيخ سالم أبو الفتوح
    21- د. أحمد العسال
    22- د. حازم السرساوي
    23- د. عبد الرحمن فودة
    24- الشيخ محمد مصطفى
    25- د. حسين شحاتة
    26- د. صلاح هارون
    27- الشيخ سلامة عبد القوي
    28- د. جمال عبد الهادي
    29- د. حسن عبيدو
    30- الشيخ محمد عبد الفتاح
    31- د. أحمد أبو حذيفة
    32- د. علاء السيد عبد الرحيم
    33- د. عمر بن عبد العزيز
    34- الشيخ رجب زكي
    35- د. مازن السرساوي
    36- الشيخ أحمد صبري
    37- الشيخ أحمد الجهيني
    38- الشيخ مظهر أمين
    39- الشيخ علي أبو الحسن
    40- الشيخ مصطفى الأزهري
    قوام الدين بكتاب يهدي و سيف ينصر

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    أسئل الله العظيم رب العرش العظيم الذى يقول للشئ كن فيكون وهو المطلع على حال الأمة والكاشف للغمة أن ينصر الإسلام ويعز المسلمين وينصر إخواننا فى فلسطين وأن يؤيدهم بجنود من عنده وأسئله أن يدمر أبناء القردة والخنازير اليهود المغضوب عليهم فيلبسهم ثوب الذلة والمهانة والإنكسار ويلقى فى قلوبهم الرعب والخوف والإندحار فياربنا الله العظيم أنت حق وقولك حق ووعدك حق وأن نصرك أت وأن نصرك أت وأن نصرك أت لاريب فيه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    129

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    و لكن نحن الآن في جهاد الدفع الذي لا يشترط له أي شرط أخي الفاضل,نحن في زمان فرضه الجهاد و الدفاع عن أعرض المسلمين
    .

    اود من الاخ ابو البراء الاندلسي او غيره : ان يذكر لنا الادلة على ان جهاد الدفع يكون بلا شروط بالنسبة لغير سكان البلد ..اما بالنسبة لسكان البلد( اهل غزة مثلا) فان الجهاد عليهم فرض عين ويعتبر جهاد دفع ..وهذا لا غبار عليه ...الاشكال يبقى بالنسبة للدول المسلمة ...هل هناك ادلة ان هذا الجهاد ( جهاد الدفع) يكون بلا شروط..مثلا بلا اذن ولي الامر ...ارجو الافادة وتكون مدعمة بالنصوص الصريحة وبارك الله فيكم...
    ومن علامات العلم النافع
    ان صاحبه لا يدعي العلم ولا يفخر به على احد و لا ينسب غيره الى الجهل الا من خالف السنة واهلها ..

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    أخي أبو مصعب الكويتي أمدونا بالسلاح نحن أهل غزة كي ندافع عن أنفسنا نحن لانجد سلاح كي نقاتل لكي يكون جهاد دفع ولا نوجههم بالسكاكين أنا لا أتكلم بعاطفة .
    ماشي كان حزب الله شيعة وايران تمدهم بالسلاح
    طيب نحن من أهل السنة فأين أهل السنة لكي يمدونا بالسلاح بدك مصر تمدنا ؟؟؟
    لاتتعب نفسك ياخي بجهاد الدفع وجهاد الطلب فط انتم لا تملكون لنا شيء إلا الدعاء فدعوا لنا عسي أن يكون منكم رجل اسعث أغبر يسم علي الله فيبره

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    344

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    الجهاد عبادة فرضها الله سبحانه و تعالى على عباده المؤمنين ومن اشترط لهذه العبادة شرط فلا بد له من الدليل .

    فلست أنا المطالب بالدليل أنت المطالب بالدليل على شرطية بعض الأمور.
    قوام الدين بكتاب يهدي و سيف ينصر

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    يا اخوة بارك الله فيكم
    يكفيكم قراءة البيان فقط وأخذ مافيه من معلومات فقط ولايجوز الوقوف عنده بهذا الشكل لأننى كما قلت لكم أنه لافائدة للبيانات اللهم الا زيادة المعلومات العلمية فقط
    والاولى بنا الانشغال بما ينفع
    وانظروا الى واحد من الاكابر مثالا للعمل البناء لا الجعجعة
    رسالة اتتنى من الدكتور عبد الكريم بكار
    "سنشد عضدك بأخيك"



    من الأساليب التي يستخدمها الصهاينة في هذه الأيام لتهديد الفلسطينيين عامة وأهل غزة خاصة ، الاتصال على الهواتف الثابتة لأهل غزة في بيوتهم وتهديدهم للإرجاف في المدينة ولزرع الخوف في قلوبهم.

    فمن أبسط ما يمكن فعله لشد أزر أهل غزة والتضامن معهم ورفع معنوياتهم أن نتصل على رقم هاتف في قطاع غزة أوخان يونس أو رفح أوالمنطقة الوسطى ونخبرهم أننا معهم قلباً وقالباً و أننا ندعو لهم في صلواتنا ونعزيهم في موتاهم وأن يتقبلهم الله في الشهداء وأن يداوي جرحاهم ويفرغ عليهم صبراً ويثبت أقدامهم وينصرهم على القوم الكافرين.



    الأرقام التالية هي مفتاح خطوط قطاع غزة وخان يونس ورفح والوسطى.

    أدخل رقم مفتاح المدينة كما يلي وبعدها أضف خمسة أرقام عشوائية بدل الرمز #



    قطاع غزة:

    # # # # # 00970828

    خان يونس:

    # # # # # 00970820

    رفح :

    # # # # # 00970821

    الوسطى من غزة:

    # # # # # 00970825



    وعند اتصالك ربما يرد عليك طفل أو امرأة او أي شخص كان فأخبره باسمك ومن أي بلد أنت واسأله عن أوضاعهم وادعو لهم وشد أزرهم. وستعجب من الوضع الذي هم فيه وكيف أنهم صابرون.

    وبهذه الطريقة تكون وقفت بجانب أهلنا في غزة وواسيتهم في مصيبتهم وهذا أضعف الإيمان.



    لا تجعل هذه الرسالة تقف عندك، فيوجد في غزة اكثر من مليون ونصف نسمة

    فأرسلها إلى أكبر عدد من الناس ليتواصلوا مع أهلنا في غزة أهل الكرامة والعزة

    وأسأل الله ان تكون في موازين حسناتكم



    في 7 / 1 /

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    90

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني



    اتصلت هاتفيا منذ قليل بشيخي الدكتور مازن السرساوي

    و سئلته عن هذا البيان

    فقال أنه سمع به سمعا و لم يره و لم يوقع عليه

    و هذا هاتفه لمن أراد التأكد

    0020124329733

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    129

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء الأندلسي مشاهدة المشاركة
    الجهاد عبادة فرضها الله سبحانه و تعالى على عباده المؤمنين ومن اشترط لهذه العبادة شرط فلا بد له من الدليل .
    فلست أنا المطالب بالدليل أنت المطالب بالدليل على شرطية بعض الأمور.
    ..وفقنا الله واياك لكل خير...واقول لاخي احمد..من فلسطين...أسأل الله ان ينصركم على من بغى عليكم ويثبت اقدامكم ويسدد رميكم ويوحد كلمتكم...,ويحفظم واسأل ان يرزقنا المرابطة معكم ....ولا تنسوا الاستعانة بالصبر والصلاة فانهما من اعظم الاسلحة لما فيهما من ربط الجأش وتثبيت القلب....واعلموا ان النصر مع الصبر وبعد العسر يسرا

    بالنسبة للاخ ابو البراء لاندلسي

    لقد وجدت ضالتي في تفسير القرطبي عندما فسر قوله تعالى ( انفروا خفافا وثقالا ....الاية) التوبة
    وزال عني الاشكال ...بارك الله فيك
    ومن علامات العلم النافع
    ان صاحبه لا يدعي العلم ولا يفخر به على احد و لا ينسب غيره الى الجهل الا من خالف السنة واهلها ..

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    بارك الله فيك يا أبو مصعب أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينصر جيمع المسلمين

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    112

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومصعب الكويتي مشاهدة المشاركة
    اذن ولي الامر..
    أخي الكويتي:
    أي ولي أمر تقصد ؟!
    العاهة راسب الابتدائية ؟ أم الفاجر المتفرنس ؟ أم الطاغية الفرعون ؟ أم الأبله الاشتراكي ؟ أم الماسوني الهاشمي ؟ أم البعثي المتغرب ؟ أم الخانع الخاضع ؟؟؟؟!!
    ما أظنك تقصدهم ...
    ذهب الذين يعاش في أكنافهم * * * * * وبقيت في خلف كجلد الأجرب

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء الأندلسي مشاهدة المشاركة
    أخي الفاضل الرجوع للدين و ترك المعاصي و المنكرات أمر مطلوب شرعا وواجب لا نناقش في هذا
    ولكن أخي ألا ترى أن:
    الرجوع للدين سبب للنصر ـ فهو أوسع من ترك المعاصي والمنكرات ـ
    ولعل ذلك أننا لو رجعنا لديننا لوقفنا عند أوامر الله ونواهيه التي فيها كل خير
    وأمثل لك بأن نعد لهم ما استطعنا من قوة فقد قال بوجوبه السعدي في تفسيره عند قوله عز وجل: وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ بل وقد قال أنه إذا كان شيء موجود أكثر إرهابا منها، كالسيارات البرية والهوائية، المعدة للقتال التي تكون النكاية فيها أشد، كانت مأمورا بالاستعداد بها، والسعي لتحصيلها،حتى إنها إذا لم توجد إلا بتعلُّم الصناعة، وجب ذلك، لأن ما لا يتم الواجب إلا به، فهو واجب.
    فهل فعلنا ذلك ؟؟؟!
    ((وبالمناسبة أريد أن أسأل سؤالا: هل يجب علينا الجهاد فوراً ولو كنا لم نعد لهم ما استطعنا من قوة ؟))
    ومثله كذلك قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
    فهذا نهي ـ والأصل في النهي التحريم ـ
    ومع ذلك فمن المسلمين من يجعلهم أولياء ـ بلسان الحال وربما المقال أيضا ـ .

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    182

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الخير مشاهدة المشاركة
    أخي الكويتي:
    أي ولي أمر تقصد ؟!
    ... أم الطاغية الفرعون ؟ ...


    مع كل إحترامي للأخت فالتشبيه خاطئ, فرعون كان رجل شديد, يستعبد الناس يبنوا له أهرامات كبيره, يندفن المعتوه فيها, يلملم السحرة في قصره يسوون له الأعاجيب, أما هذا فلايسوي شيء نهائيا غير: عايزين مني أيه؟! أنا مالي! ماليش دعوه!!!

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    67

    افتراضي رد: علماء مصر دعوة الشعوب للجهـاد ومنهم أبو إسحاق الحويني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جولدن توربان مشاهدة المشاركة
    مع كل إحترامي للأخت فالتشبيه خاطئ, فرعون كان رجل شديد, يستعبد الناس يبنوا له أهرامات كبيره, يندفن المعتوه فيها, يلملم السحرة في قصره يسوون له الأعاجيب, أما هذا فلايسوي شيء نهائيا غير: عايزين مني أيه؟! أنا مالي! ماليش دعوه!!!

    سَمَّوْكَ فِرْعَوْنَ الْكِنَانَةِ وَهْيَِ تَسْمِيَةٌ كَنُودُ
    فِرْعَوْنُ ذَلَّ بِهِ الْيَهُودُ وَأَنْتَ عَزَّ بِكَ الْيَهُودُ!


    [بدوي الجبل]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •