روابط كثيرة لأول مرة ل كتاب ( التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية له )
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل هذا الكتاب مفيد أم لا ؟

المصوتون
6. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    5 83.33%
  • لا

    1 16.67%
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: روابط كثيرة لأول مرة ل كتاب ( التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية له )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    509

    Lightbulb روابط كثيرة لأول مرة ل كتاب ( التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية له )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا كتاب : التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية له

    حجم الكتاب : صغير للغاية نصف ميجا تقريبا

    0.54MB

    وهذا الكتاب عبارة عن بيانات اللجنة الدائمة في الرد على كتب " الحلبي والعنبري والزهراني ومراد شكري " وغيرهم في مسألة الحكم بغير ما أنزل الله عزوجل .

    روابط التحميل روابط حصرية للألوكة من رفعي على أشهر المواقع الأمريكية والروسية وغيرها .

    http://www.adrive.com/public/9dfdaab...91b7d3080.html
    أو
    http://www.zshare.net/download/53433923949cfd10/
    أو
    http://www.mediafire.com/?bjwjnelgru2
    أو
    http://www.2shared.com/file/4540681/...ad_nageeb.html
    أو
    http://depositfiles.com/files/49pkgdsz4
    أو
    http://www.filesend.net/download.php...50bd5e3d8e343d
    أو
    http://ifolder.ru/9801714
    أو
    http://www.megaupload.com/?d=9WQBWUYQ
    أو
    http://4ppl.ru/86010
    أو
    http://zalil.ru/26494052
    أو
    http://www.4shared.com/file/78038549...ad_nageeb.html
    أو
    http://www.axifile.com/?7705023
    أو
    http://www.badongo.com/file/12680560
    أو
    http://bitroad.net/download/6120da41...ageeb.pdf.html
    أو
    http://filebeam.com/010dfb39cf29b92aa4ec1beee41eb59e
    أو
    http://www.fileflyer.com/view/t8QoXAH
    أو
    http://www.files.to/get/509124/x4wkuytfuq
    أو
    http://fileshare.in.ua/1729217
    أو
    http://www.filestock.ru/9843152738/T...mad_nageeb.pdf
    أو
    http://filesurf.ru/86012
    أو
    http://g.zhubajie.com/urllink.php?id...cbbg92y74oycvg
    أو
    http://www.ivfiles.com/231NABRPWAU7/...mad_nageeb.pdf
    أو
    http://jamber.info/files/download/a178768939.html
    أو
    http://www.load.to/FyeENExTZ8/Tahzee...mad_nageeb.pdf
    أو
    http://www.rapidshare.ru/874257
    أو
    http://momupload.com/files/112931/Ta...ageeb.pdf.html
    أو
    http://www.sendspace.com/file/mqkb7e
    أو
    http://storeandserve.com/download/85...ageeb.pdf.html
    أو
    http://share-now.net/files/135681-Ta...ageeb.pdf.html
    أو
    http://www.yousendit.com/download/TT...bWdwM2xMWEE9PQ
    أو
    http://upwap.ru/259240/
    أو
    http://www.wikiupload.com/download_page.php?id=84218

    في رعاية الله ...
    رحم الله شهداء ثورة 25 يناير وشهداء ثورة تونس الحبيبة ونصر الله شعب ليبيا المجاهد ضد الطاغية الزنديق القذافي وأعوانه .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصر - محافظة الشرقية - مدينة الإبراهيمية
    المشاركات
    1,561

    Exclamation موضوع مكرر!!

    جزاكم الله خيرًا أبا عبيد؛ وإن كان موضوعكم مكررًا!؛ على عكس ما تعودناه منكم؛ أنكم تأتون بالجديد.

    فهذا رابط (مباشر) من الوقفية؛ ويستكمل التحميل (في أي وقت)؛ خلافًا لروابطك!:
    http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1897

    وهذا رابط مثله (مباشر)؛ بل (دائم) -إن شاء الله-؛ والدوام لله؛ من مرفوعات أخينا المطلبي رقم (249)؛ وهو (مفهرس بالكامل):
    http://www.ahlalhdeeth.net/omar/Mottaleby/taer.pdf

    وهذا رابط فيه فوائد علمية -أحسبها مفيدة لكم ولغيركم!- حول هذا الموضوع؛ (تنشر لأول مرة)؛ (حصريًا على الآلوكة)؛ (فالرجاء قراءة الموضوع إلى آخره):
    http://majles.alukah.net/showthread....CA%DF%DD%ED%D1

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    721

    افتراضي رد: روابط كثيرة لأول مرة ل كتاب ( التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية له )

    أخي أبو رقية الذهبي
    ----------------
    ليس العبرة بالتكرار بل بالإستفادة من المكرر وكما هو معرف أن كثرة التكرار يوضح المسألة بشكل أحسن
    وبارك الله في أخونا محمد نجيب على روابط الكتاب .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصر - محافظة الشرقية - مدينة الإبراهيمية
    المشاركات
    1,561

    Exclamation لفتة لأبي عبيد (=محمد نجيب) من (أخيه) الدهلوي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمام الدهلوي مشاهدة المشاركة
    أخي أبو رقية الذهبي؛
    ليس العبرة بالتكرار بل بالإستفادة من المكرر
    أظن أن أخانا أبا عبيد (=محمد نجيب) أولى بهذه اللفتة الطيبة!! مني؛ فهو من كرر الكتاب، ولست أنا.
    وصدقت يا دهلوي؛ فالعبرة من الاستفادة، والفهم!؛ لا بمجرد التكرار!!.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    509

    افتراضي رد: روابط كثيرة لأول مرة ل كتاب ( التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية له )

    جزاكما الله خيرا ،،،
    إنما كررت الكتاب لأنني أردت أن أحتفظ به على مواقع التخزين ،
    وذلك لتكون بديلا للمواقع المباشرة في حين تعطلها .
    وكما هو معروف فإن تعدد الروابط وكثرتها ليس من التكرار في شيء .
    في رعاية الله ...
    رحم الله شهداء ثورة 25 يناير وشهداء ثورة تونس الحبيبة ونصر الله شعب ليبيا المجاهد ضد الطاغية الزنديق القذافي وأعوانه .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,405

    Lightbulb رد: موضوع مكرر!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رقية الذهبي مشاهدة المشاركة
    وهذا رابط فيه فوائد علمية -أحسبها مفيدة لكم ولغيركم!- حول هذا الموضوع؛ (تنشر لأول مرة)؛ (حصريًا على الآلوكة)؛ (فالرجاء قراءة الموضوع إلى آخره):
    http://majles.alukah.net/showthread....CA%DF%DD%ED%D1
    أخي الكريم
    ما علاقة هذا الرابط بأصل الموضوع؟
    هذا الموضوع في مكتبة المجلس، وهدفه هو وضع رابط لكتاب علمي.
    فإن أردت أن ترد على مضمون الكتاب، فعليك بالمجلس الشرعي، وأنت تعرف جيدًا أخي الفاضل أن المواضيع يجب أن توضع في أقسامها الخاصة بها.
    وفقك الله لكل خير

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصر - محافظة الشرقية - مدينة الإبراهيمية
    المشاركات
    1,561

    Exclamation «إن الانتهاض لمجرد الاعتراض!!؛ من جملة الأمراض!»كما قال البلقيني؛ عافانا الله وإياكم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم
    ما علاقة هذا الرابط بأصل الموضوع؟
    أظنك يا أخي لم تقرأ الموضوع -المشار إليه في الرابط- (إلى آخره)؛ فلو أنك قرأتَه؛ لما قلتَ هذا الكلام!.
    فالرابط المشار إليه؛ قد تعرضت فيه لفوائد بخصوص الكتاب؛ أصل هذا الموضوع.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع في مكتبة المجلس، وهدفه هو وضع رابط لكتاب علمي.
    فإن أردت أن ترد على مضمون الكتاب، فعليك بالمجلس الشرعي، وأنت تعرف جيدًا أخي الفاضل أن المواضيع يجب أن توضع في أقسامها الخاصة بها.
    وفقك الله لكل خير
    هل رأيتني وضعتُ محتوى هذا الرابط -المشار إليه- ههنا؛ حتى تعترض على ذلك؛ أو يكون اعتراضك مقبولاً سائغًا؟!

    أما بخصوص الرد على مضمون الكتاب؛ فالرابط -الذي تعترض على وجوده!- يضمن لك ذلك؛ بفضل الله وحده. ولو أنك قرأته لعلمت ذلك بيقين!.

    وقد أشرتُ -مسبقًا- إلى أن رابط هذا الموضوع؛ إنما هو من قبيل الفائدة فقط؛ شأنه كشأن أي رابط يضعه غيري لفائدة معينة حول كتاب معين. والشواهد على ما فعلتُ أكثر من أن تحصر. فماذا في هذا بالله عليك ؟!

    أم أنه الانتهاض لمجرد الاعتراض ؟!.

    ثم ماذا يضيرك يا أخي من ذلك ؟!

    إن كان لك ملاحظة أو تعليق على ما جاء في هذا الرابط؛ فلتبدها لنا؛ وسأكون لك شاكرًا بإذن الله.
    ولكن أرجو ألا تضع تعليقاتك ههنا؛ فأنت تعلم:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    أن المواضيع يجب أن توضع في أقسامها الخاصة بها.
    وفقك الله لكل خير

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    74

    Lightbulb رد: روابط كثيرة لأول مرة ل كتاب ( التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية له )

    أما بخصوص الرد على مضمون الكتاب؛ فالرابط -الذي تعترض على وجوده!- يضمن لك ذلك؛ بفضل الله وحده. ولو أنك قرأته لعلمت ذلك بيقين!.
    ولماذا لم تضع روابط للكتب التي حذر منها الكتاب بالمرة؟

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,405

    Lightbulb رد: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رقية الذهبي مشاهدة المشاركة
    «إن الانتهاض لمجرد الاعتراض!!؛ من جملة الأمراض!»كما قال البلقيني؛ عافانا الله وإي ؟!.
    سامحك الله يا أبا رقية
    وهل هذا هو أسلوب الحوار الذي تكلمت أنا به معك؟
    أم أنك من النوع الذي يصنف الناس على طريقة من ليس معنا فهو ضدنا.
    أنا لفت نظرك أن هذا الموضوع في مكتبة المجلس، وهل كل واحد يضع كتاب لا توافق أنت على محتواه تقوم بوضع روابط في الرد عليه، وهل معنى ذلك أنت تفعل هذا في جميع الكتب التي تحملها من المكتبة، والتي وصلت حسب قولك في بعض لمشاركات لـ 200 جيجا.
    أنت لا تفعل هذا في جميع الكتب التي تحملها، ولا أنا ولا أحد آخر، فإن هذا أمر لا ينتهي، ويخرج بالموضوع عن مقصده، وبخاصة أن محتوى الكتاب ليس فيه مخالفات لعقيدة أهل السنة والجماعة.
    فالغريب أن محتوى الكتاب آثارك دون هذا الكم الهائل من الكتب المرفوعة على المنتديات.
    واعذرني أخي الفاضل، فإن هذه آخر مشاركة لي في الموضوع؛ حتى لا يتحول النقاش إلى تراشق بالألفاظ، والله المستعان.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصر - محافظة الشرقية - مدينة الإبراهيمية
    المشاركات
    1,561

    Exclamation (غريب) أن يسخر المقلد! من المجتهد؛ إنه زمن العجائب!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومحمد الغريب مشاهدة المشاركة
    ولماذا لم تضع روابط للكتب التي حذر منها الكتاب بالمرة؟
    ما شاء الله عليك أبا محمد!
    والله، ثم والله؛ لو عندي هذه الكتب؛ لوضعت روابطها لك؛ بلا أدنى تردد.
    فالحق ليس حكرًا على عالم، ولا لجنة، ولا هيئة، ولا جماعة.
    ومن أراد ألا يسمع إلا صوت نفسه، أو صوت ظله!؛ فليفعل؛ ولا يلومن -أمام الله- إلا نفسه.
    فإذا كان العالم معذورًا في شيء ذهب إليه عن اجتهاد؛ فليس لمقلده! -وهو يستطيع الفهم- هذه المكانة؛ لاسيما إذا عرف الحق، وظهر له؛ فحاد عنه!.

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصر - محافظة الشرقية - مدينة الإبراهيمية
    المشاركات
    1,561

    Lightbulb رد: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟
    أي إحسان تتكلم عنه؟!
    إن كنت تقصد إحسانك للكلام معي؛ فجزاكم الله خيرًا على أدبك. ولكني -والله- ما أراك إلا قد أسأت إليَّ من حيث أردت الإحسان!؛ شعرت بذلك أم لم تشعر. إذ أنك قد اعترضت على مشاركتي بلا مسوغ ((مقبول))!. فهل هذا إحسان يا أخي الفاضل ؟!
    وعدم قبوله يكمن في كونه لا وجه له؛ إذ لم تزد مشاركتي على وضع الرابط فقط!؛ ليس انفرادًا؛ ولكن مع روابط أخر للكتاب أصل الموضوع.
    فماذا في ذلك؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    وهل هذا هو أسلوب الحوار الذي تكلمت أنا به معك؟
    أنا لم أتعد حدودي معك؛ فيما أعلم
    غير أني أشرت إلى أن الاعتراض لمجرد المعارضة = من غير وجه (مقبول)؛ يعد من جملة الأمراض.
    ثم إنني لم أتهمك بمرض القلب بذلك؛ وإنما سقت لك هذا الكلام؛ حتى لا تقع في مثل ما وقعت فيه معي؛ فيكون لاعتراضك وجه مقبول.
    وعلى كل حال؛ فأنا أعتذر إليكم أمام كل أعضاء المنتدى؛ إن كنتَ لمست شدة في كلامي.
    فالله يغفر لي ولك.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    أم أنك من النوع الذي يصنف الناس على طريقة من ليس معنا فهو ضدنا [؟!].
    لا لست من هذا النوع بحمد الله؛ فهذه طرق الحزبيين؛ = أصحاب فكر الجماعات؛ عافانا الله من أن نكون منهم!.
    وهل ظهر في كلامي؛ أنني من هؤلاء ؟!
    أعني؛ هل لاحظ أحد في كلامي ذلك!
    بل أظن أن صنيعي يثبت عكس ما ذكرت؛ إذ أنني وضعتُ روابطًا بديلة للكتاب -أصل الموضوع-؛ مع أنني لا أوافق على كل ما جاء فيه.
    فهل يفهم أحد من صنيعي ذلك؛ أنني من أصحاب الفكر الانغلاقي؛ الذين لا يستفيدون ممن يخالفوهم؟!
    وعلى كل حال:
    أظننا بسؤالك هذا؛ قد تعادلنا:
    فقد قلتُ: أم أنه الانتهاض لمجرد الاعتراض... ؟!
    وقلتَ: أم أنك من النوع الذي يصنف الناس على طريقة من ليس معنا فهو ضدنا ؟!

    فإن كنتَ قد فهمت من سؤالي؛ أنني اتهمك بمرض القلب؛ فلقد فهمتُ من سؤالك أنني من الصنف الذي ذكرته.

    وواحدة بواحدة؛ رضيت الآن يا سيدي ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    أنا لفت نظرك أن هذا الموضوع في مكتبة المجلس، وهل كل واحد يضع كتاب لا توافق أنت على محتواه تقوم بوضع روابط في الرد عليه، وهل معنى ذلك أنت تفعل هذا في جميع الكتب التي تحملها من المكتبة، والتي وصلت حسب قولك في بعض لمشاركات لـ 200 جيجا.
    نعم؛ كل كتاب (أقف عليه)، وأرى أن الحق ليس معه؛ أرد عليه (قدر استطاعتي)؛ لاسيما إذا تعلق بمسائل العقيدة؛ فإن لم أفعل؛ فأشير إلى ردود غيري عليه؛ فإن لم أفعل؛ فأحذر منه. وهذا أقل واجب مستطاع من تقوى الله عز وجل.
    وبالمثال يتضح المقال:
    مجموعة رائعة من الكتب لعلماء المالكية
    فهذا الكتاب لي رد مفصل عليه؛ وشارفت على الانتهاء منه إن شاء الله. ولكن لما لم أنزله بعد؛ فرأيت أنه لابد من التحذير منه؛ ففعلت، والحمد لله.
    أرأيت مصداق كلامي ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    أنت لا تفعل هذا في جميع الكتب التي تحملها، ولا أنا ولا أحد آخر، فإن هذا أمر لا ينتهي، ويخرج بالموضوع عن مقصده، وبخاصة أن محتوى الكتاب ليس فيه مخالفات لعقيدة أهل السنة والجماعة.
    أما أنك لا تفعل؛ فأنت أدرى بحالك.
    أما أنا؛ فأفعل ذلك قدر استطاعتي؛ كما سبق وذكرت.
    وأما غيري؛ فمنهم من يفعل، ومنهم من لا يفعل!؛ ولا شأن لي بغيري.
    أما أن هذا الأمر لا ينتهي؛ فنعم. ولكن هذا لا يمنع من القيام بواجب النصيحة؛ أليس كذلك يا أخانا الفاضل ؟!
    أما أن هذا الأمر يخرج بالموضوع عن مقصده؛ فلا أوافقك؛ فغرض الموضوع: إنما هو إفادة الناس بالكتاب؛ وليس مجرد تحميله. وأنا لم أخرج عن هذا الإطار؛ إطار الإفادة. فهل هذا يشينني ويعيبني ؟! أم أشكر عليه؛ إذ أوضح الحق للناس ؟!
    أترك الجواب للمنصفين؛ وأنت منهم طبعًا -إن شاء الله-
    أما قولك بأن محتوى الكتاب ليس فيه مخالفات لعقيدة أهل السنة والجماعة؛ فهذه وجهة نظرك، وكذا وجهة أصحاب الكتاب بلا شك. ولكني أراه مخالفًا في بعض ما جاء فيه؛ وذلك ليس بقادح فيه كله. ففيه من الفوائد ما فيه.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    فالغريب أن محتوى الكتاب أثارك دون هذا الكم الهائل من الكتب المرفوعة على المنتديات.
    لا تستغرب يا مولانا؛ فنحن في زمن الغرائب والعجائب.
    ولكني لا أرى غرابة في ذلك؛ بل الغريب حقًا؛ والذي قدح في ذهني بشدة: أن توضع روابط كالأرز! -كما يقولون في عاميتنا المصرية- لكتاب منتشر في المنتديات كانتشار المصاحف وكتب السنة!. ثم فوق ذلك: يوضع له استفتاء!؛ حتى يراه كل أحد؛ فيُعلَم أن هؤلاء يرون كذا، وأولئك يرون كذا!. كل ذلك يأتي في معرض نقلي لكتاب الشيخ بندر العتيبي (الحكم بغير ما أنزل الله مناقشة تأصيلية). ألا تتفق معي أن ذلك غريب!؛ خصوصًا أن كل هذا لم يكن إلا بعد موضوعي بدقائق ؟!! ؛ وكأنها رسالة موجهة!!.
    أم أنك تستغرب كما يحلو لك ؟!
    وفي النهاية؛ عذرًا لأخينا أبي عبيد.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف السلفي مشاهدة المشاركة
    واعذرني أخي الفاضل، فإن هذه آخر مشاركة لي في الموضوع؛ حتى لا يتحول النقاش إلى تراشق بالألفاظ، والله المستعان.
    ليتك قررت ذلك قبل أن تبدأ أول مشاركة لك.
    فأنا لم أكن لأسكت -عاجلاً أم آجلاً- على شيء يتعلق بي؛ لاسيما إذا كنت أراه خطأ.
    ومعاذ الله أن نتراشق بالألفاظ أخي.
    وقد سبق وأن اعتذرت لك، ولو أستطيع أن أقَبِّل رأسك؛ لفعلت.
    أرجو أن تكون رضيت.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •