عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    جدة (السعودية) - أفتى المفكر الإسلامي السعودي الشيخ الدكتور عوض القرني باستهداف المصالح الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، ردا على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال اليوم السبت ضد قطاع غزة وأسفرت عن استشهاد نحو 205 فلسطينيين وإصابة ما لا يقل عن 450 آخرين بجروح.
    وطالب القرني الإدارة الأمريكية الجديدة بأن تعيد حساباتها في علاقاتها مع المسلمين، مشيرا إلى وجود "مؤامرة عربية" ساهمت في تجرأ الصهاينة على القيام بهذه المجازر.

    وقال الدكتور القرني في فتواه: "أنا هنا أفتي فتوى شرعية بأن المصالح وكل ما له صلة بإسرائيل هو هدف مشروع للمسلمين في كل مكان، وأن المسلمين يدفع بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم".

    شاهد:
    غزة تكبر وإسرائيل تتجبر
    شارك:
    ماذا تتوقع من الحكام؟ وكيف تنصر غزة؟

    وتابع قائلا في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت": "لن تتحقق معاني أحاديث الجسد الواحد والبنيان المرصوص إلا بهذه التحركات.. ويجب أن يكونوا (الإسرائيليون) أهدافا، وتسيل دماؤهم كما تسيل دماء إخواننا في فلسطين، ويجب أن يمسهم القرح أكثر مما مس إخواننا من القرح"، مضيفا: "هذه فتوى أتحمل مسئوليتها أمام الله تعالى".

    مؤامرة عربية

    وأكد القرني أنه "لولا التخاذل العربي وضلوع بعض الحكومات العربية في هذه المؤامرة لما تجرأ الصهاينة على القيام بهذه المجزرة".

    وقال: إن "زيارة (تسيبي) ليفني وزيرة خارجية العدو قبل أيام إلى مصر وأخذها بالأحضان من قبل المسئولين المصريين أمام الكاميرات، وتأكيدها أن الأوضاع في غزة ستتغير، وعدم الرد عليها من قبل المسئولين المصريين جزء من المؤامرة".

    وأضاف أن: "تعزيز مصر لإجراءاتها الأمنية على الحدود لمنع اقتحام الفلسطينيين للحدود - بحسب وسائل إعلام مصرية - دليل على وجود مؤامرة أيضا".

    وهاجم القرني الولايات المتحدة لسكوتها على المجازر الإسرائيلية قائلا: إن "واشنطن بصمتها ودعمها للمذبحة الإسرائيلية ستدمر مستقبل البشرية، فضلا عن العلاقات بين المسلمين والغرب".

    وأضاف مخاطبا الإدارة الأمريكية الجديدة أن: "مصالح أمريكا الحقيقية هي مع مليار مسلم.. وأن ما أصابكم من بلاء وكوارث هو بسبب ظلمكم ودعمكم للظلم.. استيقظوا من غفلتكم وعودوا إلى إنسانيتكم، وراقبوا أنفسكم، واعلموا أن الأيام دول".

    ويعد الشيخ القرني من أبرز الشخصيات الإسلامية في السعودية، واعتقل وفصل من عمله الأكاديمي كأستاذ لأصول الفقه عقب تقديمه مع مجموعة من العلماء السعوديين مذكرة نصيحة للعاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز في بداية تسعينيات القرن الماضي لبلورة العملية الإصلاحية في البلاد.

    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout
    (لدي اعتقاد جازم بأن مشكلتنا في الأصل هي مِنْ فَقْدِ المنهج الصحيح، أو التذبذب فيه، أو اختفاء بعض معالمه، سواء في العلم أو العبادة أو الجهاد أو التعامل مع المخالف... )د. سفر الحوالي .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    48

    افتراضي رد: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    جزى الله الشيخ ووفقه كلمة حق في وقت خرست الأسن ..
    بارك الله فيه وفي كلمته وجعله وأمثاله سبباً ليقظة الأمة من سباتها ...
    لكم الله يا أهل غزة اللهم انصرهم واخذل أعداءهم
    د. أحمد إدريس الطعان - كلية الشريعة - جامعة دمشق

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    الحمد لله رب العالمين00والصلا ة والسلام على من لا نبي بعده
    أمَّا بعد :
    جزى الله الشيخ عوض القرني وبارك الله به وبعلمه وبجهده00و والله أنَّا لفتوى صدق وخير أثلجت صدرونا المحترقه على إخوتنا في غزة الأبيه 00أسأل الله أن يجعلها في صحيفة أعماله يوم العرض عليه ، و أسأل الله أن تجد هذه الفتوى أذاناً صاغية ، وقلوباً واعية وأن نرى في يهود الغدر يوم أسود ، لا بل أحمراً من دمائهم كما أراقوا دمائنا في غزة والعراق وأفغانستان00الله م عليك باليهود واعوانهم وكل من يشد على أيديهم00اللهم أجعل تدبيرهم لنا تدميرهم00وأجعل ما أعدوه لحربنا حسرة عليهم وعلى آبارئهم وأولادهم ونسائهم00اللهم أقبل هذه الدماء التي تراق في غزة وفي كل مكان00وتقبل أصحابها في الشهداء00اللهم آمين00اللهم آمين00اللهم آمين00

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    26

    افتراضي رد: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    جزاء الله الشيخ عوض القرني خير الجزاء , هكذا نريد الصدع بكلمة الحق

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    96

    افتراضي رد: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    جزا الله الشيخ خيراً وحفظه وبارك في علمه وعمره وكثر الله من أمثاله.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    152

    افتراضي رد: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    جعلها الله في ميزان حسناته .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    جزى الله الشيخ القرني خير الجزاء. فما أحوجنا إلى مثل هذه الفتاوى. فتاوى يتحمل مفتوها مسؤوليتها أمام الله عز وجل لا أما شيخ أو ذي سلطان !!. فهذه كلمة حق قلّ من يجهر بها في هذا الزمان.
    نعم .. هناك مؤامرة كبيرة !! , ويجب أن تراق دماء اليهود كما تراق دماء الغزاويين , حتى تتحقق معاني الأخوة والتراحم والتعاضد كالجسد الواحد.

    بارك الله في الشيخ القرني وفي علماءنا مشايخ أهل الحديث. ونسأل الله أن يوفقهم جميعاً إلى فتاوى صادقةٍ كهذه , يتحملون مسؤليتها أمام الله. فهم أولى بها من غيرهم !!. والله المستعان

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    129

    افتراضي رد: عوض القرني: أسيلوا دماء الإسرائيليين في كل مكان

    هذه كلمات رسمها الخاطر الكدور نصحا لاخوانه في غزة

    بسم الله والحمد لله و الصلاة والسلام على محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم



    ان ما يصيب المسلمين في غزة مصيبة واي مصيبة .. . لابد ان نعرف جميعا انه ما من مصيبة تنزل الا ولها سبب كما قال سبحانه ( وما اصابكم من مصيبة فبما كسبت ايديكم ) وهذه نقطة مهمة ....لان كل من اراد علاج اي مشكلة لابد ان يعترف بخطأه وسبب الخطأ ويتفادي تكرار حدوثه مرة اخرى ثم يتعرف على سبل علاج المشكلة ....

    ما جرى لاخواننا يبكى العيون بل تقشعر له الابدان ... نعم واي مسلم يتحمل ان يشاهد هذه المآسي دون ان تخنقه العبرة ...
    علينا جميعا معاشر المسلمين الرجوع الى الله والتوبة والاستغفار والرجوع الى الله فهو الحل الوحيد للقضية

    ويكون ذلك بالتمسك بالكتاب والسنة لانه لن يصلح آخر هذه الامة الا ما اصلح اولها ( ولن تجد لسنة الله تبديلا)

    واعلموا( ان النصر بيد الله يؤتيه من يشاء ) وان الله اخبرنا في كتابه بقوله سبحانه ( ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ) ويكون ذلك بنصر شريعته والذب عنها والعمل بها ودعوة الناس اليها والرجوع والتحاكم اليها
    اقول اذا ابتدرنا هذا الامر فان النصر سيكون حليفنا وضعيف الايمان ومريض القلب الذي لا يعتقد صحة ما اقول ....اقول له ولامثاله اقرؤوا التاريخ ان شئتم .. والسنن الكونية لا تتغير على مر الازمنة ...
    وحب الدنيا رأس كل خطيئة ...ارأيتم يا ايها المسلمون. اصبح عددنا اكثر من مليار مسلم . و لم تغني عنا هذه الكثرة ... سبحا ن اكثر من مليار مسلم ,..... لكنهم غثاء كغثاء السيل قد اوهن قلوبنا حب الدنيا
    وسيطر على قلوبنا الخوف الذي من اكبر جنود ابليس احتوى قلوب القادة قبل الشعوب ...

    اعلموا- وفقكم الله ونصركم على عدوكم- ان المظاهرات لن نجني من خلالها اي ثمرة ...تعودنا عليها وليس لها فائدة سوى التجمع والصراخ وتفريق الشحنات العصبية واجهاد الحنجرة فقط .. لا اكثر ... وبعد التفرق كأن شيئا لم يكن حتى صارت عادة لنا ....المسلم العاقل يجب ان يتخذ الوسائل النافعة المؤثرة ,,, اهمها 1- الدعاء وبعضهم بمجرد ان يسمع هذه الوسيلة ....يقول ...نريد حلا فعليا..... سبحان الدعاء من اعظم الاسلحة التي نمتلكها الان ...لان كل مايحدث هو بتقدير الله ولا يدفع القدر الا الدعاء باخلاص وتحري اوقات الاجابة ... وبذل النصيحة لولاة الامر مهما كانت حالهم ( سواء كانوا اخيارا او فجارا) واعظم الجهاد كلمة حق ضد سطان جائر كما اخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم ... ويقوم بها وجهاء البلد المخلصين الغيورين على دينهم واخوانهم ...
    2- ان الله عز وجل قرر قاعدة وهي قوله تعالى ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) فهذه الوضع الذليل الذي يعيشه المسلمون في جميع ارجاء المعمورة وضع مؤسف ومخزي الكل ينهش في لحوم هذه الامة وينخر بعظمها ونحن اصبحنا كالنعام ننتظر دورنا فاذا اقترب الاجل اخفينا رؤوسنا تحت الثرى وحتى لا نبصر حقيقة الواقع المرير . ( ومن يهن الله فما له من مكرم ) اما آن الاوان ... متى نغيرنحن وولاة الامر ما في نفوسنا من البلايا التي لا يعلمها الا الله التي استوجت لنا تنكيس الرؤوس حتى رفعنا راية الهزيمة وصفقنا مع العدو على الهلاك .. الى متى وهذه الحال المهينة ..اما سئمتم من الوضع المخزي يا ليت شعري هل من سامع؟؟
    واعلموا – حفظنا الله واياكم – ان من اعظم اسباب النصر- زراعة شجرة الايمان في القلوب وماؤها العمل الصالح وثمارها النصر والتمكين في الارض كما قال سبحانه ...( وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم ولبدلنهم من بعد خوفهم امنا )

    3- اعلموا – هدانا الله واياكم الى رشدنا - اخيرا ان المواجةه مع اليهود قادمة لا محالة كما اخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم
    ويأبى الله الا ان يتم نوره ولو كره المشركون ,....فليدرك وليعي قادة المسلمن هذه المعاني ... والفرار من المواجهة مع اليهود كالفرار من الموت واني يكون ذلك؟؟؟ .. لابد من التضحية فالامر بيد الله ثم بيد المملكة ومصرلا بد من وقفة جادة مع هذا العدوان ولو عن طريق تمويل بعض الجماعات الاسلامية الموثوقة بالاسلحة والعتاد وارسال قوات مساندة ولو خفية ...ان كنتم تخافون الموجهة الصريحة مع اليهود

    و اما بالنسبة للدور الذي يمكن أن نقترحه للرد على هذا العدوان والتخفيف من معاناة أهل غزة؟
    1- الصبر فان مع العسر يسرا والله مع الصابرين فتذكرو ا هذه المعاني يا اهل فلسطبن واستحضرا انكم اذا صبرتم فانكم في معية الله ومن كان الله معه فمن اي شيء يخاف؟؟؟
    2- ترك الشقاق وتوحيد الصفوف ... وتصفية كل من تُشم منه رائحة الخيانة ايا كان هذا الشخص ... وقوم بهذه المهمة حركة الحماس اذا كانت سلطة وولاية عامة على جميع افراد الشعب .وهذه مسألة مهمة يعرفها اخوننا الفلسطينين .

    3- اقول لحكومة محمود عباس .... اتق الله والله سوف تسأل عن رعيتك يوم القيامة ... ستسأل عن كل مؤامرة وخيانة نفذتها .... اقطع العلاقة مع احفاد القردة والخنازير ... قتلة الانبياء ... اخزاهم الله...استقل من منصببك واترك الامر لاهله والبلد ولله الحمد غني بالرجال المخلصين لاذين لا يخافون في الله لومة لائم.

    4- نصيحتي لحركة حماس ان يدخروا اسلحتهم ... ولا يستعملوا الاسلحة الا في الموجهة الداخلية مع اليهود لان ضرب الكيان الصهيوني لن يأتي بكبير فائدة بل سيعود بالضرر الكبير على الشعب الفلسطيني .. و اما اذا استعملوها لصد الهجوم البري فذاك اجدى وانفع والله اعلم

    تنبيه::: اقول ربما يكون سبب الهجوم الاخير هو ان الممول الاكبر لاحفاد القردة قد اقتربت نهايته فالشركات الكبرى في امريكا قد اعلنت افلاسها والبلد يمر بأزمة تنذر بزواله ويبقى اثر بعد عين ..
    فلهذا وذاك قامت الدولة الصهيونية بهذه الفعلة المشينة ... من باب كثر ما استطعت من القتل اذا كان الزوال قريب .

    اللهم انصر المسلمين في غزة وفي كل مكان اللهم انهم جياع فاطعمهم ومساكين فارحمهم ومخذولين فانصرهم الله اشف مريضهم وتقبل شهيدهم
    ومن علامات العلم النافع
    ان صاحبه لا يدعي العلم ولا يفخر به على احد و لا ينسب غيره الى الجهل الا من خالف السنة واهلها ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •