بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم
العـلاج الصحيـح لإزالـة سـب الدهـر والزمـان من جميـع المنتديـات

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم التنزيل : { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ }
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم القائل :
[ المؤمن مرآة المؤمن ، والمؤمن أخو المؤمن، يكف عليه ضيعته ، ويحوطه من ورائه ] حسنه الألباني
--------------

انتشر في كثير من مواضيع المنتديـات [ خاصة التي تحتوي على الشعر ] ، السب والإستهزاء والسخرية للزمـن" الدهـر" الذي جاءت الأحاديث النبوية الصحيحة بالتحذير الشديد من سبه أو انتقاصـه أو السخرية منه لأن سب الدهر يعود على خالق الدهـر، ولأن الله عز وجل هو الذي أنزل هذه النوازل التي لا يصبر عليها بعض النـاس فيقوم بلعن الدهـر ويسب الأيام والليالى التي خلقها الله عز وجل .
وتنشـر هذه المنكرات خاصة في المواضيع التي تحتوي على الشعـر أو المواضيع التي تكثر فيها الإعتراضات على أي شىء كان .
------------

فإذا دخلت موضوع أو مقال لأي كاتب من الكتاب ، فما عليك أيها القـارىء الكريم وفقك الله تعالى لكل خير إلآ أن تقوم بعمـل :
[ تحكم " كنتـرول " مع حرف " f " وكتابة كلمة " زمـن " أو " زمـان " ] وستخرج لك النتائج إن شاء الله تعالى .
فإن وجدت " سب أو سخرية أو انتقـاص " للزمـن أو الزمـان أو الدهـر ـ فقم بالرد على الموضوع وانسـخ له من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التالية :

------------

[1] قال رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏: [ ‏قال الله عز وجل ‏ ‏يؤذيني ابن ‏ ‏آدم ‏ يسب الدهر وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار ] صحيح البخارى .
[2] قال رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ : [ ‏قال الله ‏ ‏يسب بنو آدم ‏ ‏الدهر وأنا الدهر بيدي الليل والنهار ] صحيح البخاري .
[3] قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏: [ ‏ ‏لا تسموا العنب الكرم ولا تقولوا خيبة الدهر فإن الله هو الدهر ] صحيح البخارى .
[4] قال رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ : [ ‏يقول الله عز وجل ‏ ‏يؤذيني ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏قال يقول يا ‏خيبة ‏‏الدهر فإني أنا الدهر أقلب ليله ونهاره فإن شئت قبضتهما ] مسند أحمـد .
[5] قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم : [‏ ‏لا تسبوا الدهر ؛ فإن الله عز وجل قال : أنا الدهر ، الأيام والليالي لي أجددها وأبليها ، وآتي بملوك بعد ملوك ] صححه الألباني .
والروايات كثيرة في التحذيـر الشديد من سـب الدهـر ولله الحمـد .
------------

فإن فعل كل واحد منا ذلك ، فقد يزول إن شاء الله تعالى أي سب أو سخرية أو انتقـاص للزمن أو الدهر في جميع المنتديات المنتسبة للإسلام ولله الحمد.
قال الله عز وجل : { فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ }
قال الله عز وجل : { إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْـزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاعِنُونَ }
قال النبي صلى الله عليه وسلم :[ إن الله ليسأل العبد يوم القيامة حتى يقول ما منعك إذ رأيت المنكر أن تنكره فإذا لقن الله عبدا حجته قال يا رب رجوتك وفرقت من الناس ] صححه الألباني .
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .