جريدة الأخبار القاهرية :(تصور..اللجنة العالمية لمركز المرأة تطالب بممارسة الجنس الآمن
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: جريدة الأخبار القاهرية :(تصور..اللجنة العالمية لمركز المرأة تطالب بممارسة الجنس الآمن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي جريدة الأخبار القاهرية :(تصور..اللجنة العالمية لمركز المرأة تطالب بممارسة الجنس الآمن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : جزاكم الله خيرا على المجهود المبذول فى هذا القسم وبارك الله فيكم ونفعكم ونفع بكم . أما بعد : فقد نشرت جريدة الأخبار القاهرية بتاريخ 9 _3 _ 2007 هذا الموضوع وأرسله لكم بالنص .تصور.. اللجنة العالمية لمركز المرأة
    تطالب بممارسة الجنس الآمن والمثلي للمراهقين وتجريم عذرية الفتاة
    مطلوب من المسلمين والمسيحيين التعاون لمواجهة هذا التيار
    كتبت ألفت الخشاب:
    تقرير خطير أصدرته لجنة مركز المرأة بالأمم المتحدة حول قضية القضاء علي جميع أشكال العنف والتمييز ضد الطفلة الأنثي يحتوي علي توصيات وبرامج لتطبيق التوصيات علي أن يكون مرجعا للوثيقة التي سيتم مناقشتها في الجلسة الرسمية لهذه اللجنة حيث تطالب جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بالتوقيع عليها وضمان تطبيق ماورد فيها.
    اللجنة الاسلامية العالمية للمرأة والطفل التابعة للمجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة شاركت في هذه الاجتماعات وبعد دراستها لهذا التقرير وجدت انه يحتوي علي كثير من النقاط التي تتعارض تعارضا سافرا مع الشريعة الاسلامية حيث تقول الدكتورة كاميليا حلمي رئيس اللجنة ان التقرير أوصي بتوفير معلومات الصحة الجنسية للطفلة وتوفير احتياجات الصحة الانجابية للمراهقين وتعليمهم ممارسة الجنس الآمن، وتعرض لحقوق الشواذ في الفقرة 96 تحت عنوان 'الفتيات السحاقيات' فأكد علي الحفاظ علي الحق في تحديد الهوية الجنسية للفتيات أي أن تختار الفتاة جنسها وتختار جنس الشريك ومراعاة حق الشاذات في التعبير عن آرائهن حول الشذوذ وحقهن في الحصول علي شركاء مثلي الجنس لهن وقد بلغ تدخل التقرير في شئون الدول مواد في الفقرة 49 عندما اعتبر ان الدين خاصة في الدول التي يعتبر فيها اساسا للتشريع يحد من فرص المساواة ويزيد من العنف، وطالب بجهود ضخمة لتغيير المعتقدات والأعراف التي تدعو لذلك، وطالب التقرير بتغيير ما أسماه بالقوالب الجذرية النمطية إشارة الي قيام المرأة بدور الزوجة والام التي يراها من الاسباب الرئيسية للعنف واعتبر ان التركيز الشديد علي عذرية الفتاة كبتا جنسيا وشكلا من أشكال التمييز ضد الطفلة الأنثي، وتعرض التقرير لما أسماه الهياكل الطبيعية في ادارة البيت اشارة الي القوامة، حيث جاء فيه انها تمنح الحقوق والقوة للرجل أكثر من المرأة ممايجعل النساء ذليلات تابعات للرجال، واعتبر هذه القوانين تحد من قدرة المرأة علي التطور الاقتصادي خاصة قوانين الميراث وطالب بالمساواة التامة فيها بين النساء والرجال، ووصل الأمر الي وضع مادة تدعو الصبية الي تحدي التقاليد الاجتماعية وقدم نموذجا لحملات اقيمت لتوعية الصبية بحقوق الفتيات ومن ضمنها الحديث مع الصبية عن أسباب التخوف من الجنس المثلي وتشجيعهن عليه!!
    واعتبر التقرير في الفقرة 49 منه ان المهر شكل من أشكال العنف ضد الفتاة وأسماه ثمن العروس، وطالب بسن قوانين تمنع المهر، بل ان عمل الفتاة دون الثامنة عشرة في منزل أهلها يعتبره التقرير أحد أسوأ أشكال عمالة الأطفال وطالب منظمة العمل الدولية بتجريمه دوليا واعتباره عنفا ضد الطفلة. وقد طالب ائتلاف المنظمات الاسلامية الوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر التحفظ علي كل مايتعارض مع الشريعة الاسلامية واهاب بالمؤسسات المعنية بالأسرة والطفلة والمجتمع التصدي لهذه الأفكار التي تهدد كيان الأسرة وهوية الأمة.
    الباحثة الاسلامية خديجة النبراوي صاحبة موسوعة حقوق الانسان في الاسلام ترد علي هذه النقاط المضادة للفطرة السليمة قائلة: ان هذه البنود لاتناسب أصحاب الديانات والقيم الفاضلة فضلا عن أصحاب الفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها. وفي هذا المقام يحضرني قول الامام سعيد النورس، انه ينبغي علي المتدينين من المسلمين والمسيحيين التعاون لمواجهة تيار الالحاد القادم، كما قال، انه ليس عبثا ان الله اختار الشرق لنزول الديانات، واذا كان المصلحون في الغرب يعتمدون علي التفكير المنطقي والفلسفة القائمة علي الحكمة فنحن نحاورهم من ذلك المنطلق أما المفسدون فلامجال للتحاور معهم، فضلا عن تنفيذ مبادئهم التي تهدم المجتمعات وترد خديجة النبراوي علي الادعاء بأن المهر عنف ضد الفتاة يجعلها سلعة تباع وتشتري قائلة.. اذا كان هذا بالنسبة للزواج فماذا يكون القول عن أجر البغاء ومع ذلك فان المهر في الشريعة الاسلامية ليس الزاما علي المرأة أن تقبله، بل هو دليل علي جدية الرجل في الزواج وتقديره لتلك المرأة وبرهان علي قدرته علي تحمل تبعات المعيشة، والمرأة التي تعجب برجولة الرجل الي حد كبير وتعرف عدم مقدرته علي دفع هذا المهر وتسامحه علي ذلك، الاسلام لايمنعها من ذلك. أما اعتبار عمل الفتاة في منزل أهلها أسوأ أشكال العمالة ويجب تجريمه فتقول عنه خديجة النبراوي.. اذن فماذا نقول عن أصحاب الحرف الذين يستغلون الأطفال ويوجهون لهم أسوأ الاهانات ويمنحونهم أضعف الأجور ويحرمونهم من الاستمتاع بأغلي سنوات عمرهم، ان عمل البنت في منزل أهلها ترجمة للتعاون الذي يميز كل المجتمعات المتحضرة،.
    وعن الدعوي بأنه قيام المرأة بدور الأم والزوجة سبب رئيسي للعنف تقول خديجة النبراوي، هذا قول لايقول به الا ناقصي العقول أو أصحاب الدوافع الخبيثة في تشجيع الشذوذ الجنسي الذي لاينتج عنه أطفال فالأمومة غاية كل أنثي، ولن يتحقق هذا الهدف بصورة مثالية تحقق للأنثي والطفل الأمن والاستقرار إلا عن طريق الزواج، أما العنف فينتج عنه أطفال الشوارع واللقطاء الذين لايجدون مصدرا للدفء والحنان المتمثل في الأسرة السوية، وقد اعتبرت زعيمة الحركة النسائية في أوروبا جيرمان عزيار التي دعت الي إنهاء مؤسسة الزواج التقليدي وآلفت كتاب اسمه 'الأنثي المخصية'.. أن حماسها للحركة في عنوان الشباب لم يكن يطابق الواقع، فنقول: الأمر الذي يقلقني اليوم هو نتائج حركة التحرر الجنسي، فعدد الفتيات اللواتي يستخدمن أقراص منع الحمل منذ بلوغهن الثانية والثالثة عشر من أعمارهن وعدد المراهقات اللاتي حملن في الخامسة والسادسة عشر في تزايد مستمر، ونقول: الجنس يعني شيئا مختلفا بالنسبة للرجال، فيمكنهم ان يمارسوا الحب وينصرفوا، ويمكنهم حتي يحين وقت الذهاب الي الجامعة أن يبدأوا دراساتهم بكل سهولة، أما النساء فأحسيسهن مختلفة، فهن يمارسن الحب بعقولهن وقلوبهن وأجسادهن، وهن يتحطمن بتحطم قصة حب واحدة وقد رأيت هذا يحدث لنسوة قريبات وهو شيء مروع.أما اعتبار عذرية المرأة كبتا جنسيا فتقول عنه خديجة النبراوي انها رمز لعفة المرأة وعدم المساس بها من قبل، والعفة مطلوبة من الرجل والمرأة معا. حيث هناك أمراض خطيرة تصيب الرجل في حالة الممارسات الجنسية الخاطئة وتؤكد ان الدعوة المستمرة لانحلال المرأة ليست في صالحها لانها ستمارس ذلك باسم الحب. فاذا اكتشفت خيانة المحب فإن الآثار النفسية عليها ستصبح أشد وطأة ألف مرة من الآثار النفسية علي الرجل علاوة علي انتشار الأمراض الخطيرة.
    www.elakhbar.org.eg/issues/17124/0114.html - 51k
    ويمكن البحث على جوجل ولكن لا يظهر الموضوع إلا إذا كتب كل العنوان المكتوب فى أول الرسالة
    وشكرا .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: جريدة الأخبار القاهرية :(تصور..اللجنة العالمية لمركز المرأة تطالب بممارسة الجنس ا

    [COLOR="Purple"]لأعضاء الأفاضل : السلام عليكم :
    وموضوعنا هذا ليس وليد اليوم ولكن يخطط له منذ وثيقة بكين عام 1995 ومن قبلها مؤتمر القاهرة الدولى للسكان عام 1994ثم بعد ذلك مبادرة الشرق الأوسط الكبير التى أطلقها الرئيس الأمريكى بوش عام 2004 وأخيرا هذا التقرير الذى أصدرته الأمم المتحدة والهدف منه هو تغير النظام العربى وفقا للمنظور الأمريكى وهذا يتم عن طريق آليات محددة ذكرها الدكتور حسن أبو طالب رئيس تحرير التقرير الأستراتيجى العربى فى نقطتين:
    أولاهما : آليات تغير سلمية يمكن أن تقوم بها دول المنطقة بمفردها أو بمساعدة مباشرة من المؤسسات الأمريكية أو بالأمرين معاً وذلك لمساعدتها على إجراء التغييرات المطلوبة فى نظمها التعليمية والإعلامية وأوضاعها الساسية والاقتصادية على النحو الذى يتماشى مع الرؤية الأمريكية وذلك بالتنسيق مع حكومات تلك الدول عبر المنح والمعونات وبرامج المشاركة الاقتصادية .
    ثانيهما: آليات غير سلمية تتمثل فى عقوبات إقتصادية و ضغوط سياسية متنوعة المستويات وضغوط عسكرية عبر التهديد باستخدام القوة أو استخدامها بالفعل .
    ويؤكد الأستاذ توفيق الشريف مدير عام المجلس الإسلامى العالمى للدعوة والإغاثةعلى هذا الكلام بقوله : أن العالم الإسلامى يتعرض لغزو ثقافى خارجى ولهذا يؤكد المجلس على أهمية مشاركة المسلمين كافة فى صد خطر هذه المؤتمرات .
    كما يؤكد على أن هذه الإتفاقيات والمواثيق يتم تمريرها من خلال الضغوط السياسية والمصالح الإقتصادية , موضحا أن هناك هجوماً يتم من خلال السياسة الناعمة والأموال الضخمة وأن هذا الهجوم له مؤسساته وخططه وخبراؤه مشيراً فى الوقت نفسه أن مثل هذه الضغوط لاتقع إلا على الحكومات , أما المجتمع المدنى فله دور كبير
    لصد مثل هذه الهجمات ولذلك تتجه هذه المنظمات الدولية نحو المنظمات الأهلية لإختراقها بأفكارها المسمومة .

    هناك نقطة هامة جداً بل شديدة الأهمية وهى ( تغيير المصطلحات ) أو اللعب بالمصطللحات وبمشيئة الله للحديث بقية.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,646

    افتراضي رد: جريدة الأخبار القاهرية :(تصور..اللجنة العالمية لمركز المرأة تطالب بممارسة الجنس ا

    شركة أمريكية توزع "فوط صحية" وتعطي دروسًا في "الجنس الآمن" للطالبات بإحدى مدارس البحيرة

    كتب صالح شلبي (المصريون): : بتاريخ 2 - 5 - 2007
    يستعد مجلس الشعب لفتح ملفات الفساد والقضايا الأخلاقية من خلال مجموعة من البيانات وطلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من أعضاء الكتلة البرلمانية لـ "الإخوان" المسلمين".
    وتقدم النائب إبراهيم الجعفري بطلب إحاطةٍ عاجل لرئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف حول مدى دستورية ما قامت به الحكومات المصرية المتعاقبة من تعيين خبير أمريكي مستشارًا للحكومة المصرية طوال 25 عامًا.
    وقال الجعفري إن هذا المستشار ويدعى "جراهام بازمان" يقدم للحكومة المصرية استشارات سياسية واقتصادية، مبديًا تخوفه من تأثير ذلك على القرارات الداخلية والخارجية.
    وتساءل: كيف صدر قرار بتعيينه، وما ملابسات هذا الأمر؟ في الوقت الذي تتمتع فيه مصر بكوكبة من الأساتذة والعلماء في كافة المجالات ولكن لا يتم الاعتماد عليهم.
    وأثار تساؤلاً عما إذا كان لهذا الأمر علاقة بالمعونة السنوية التي تقدمها الولايات المتحدة إلى مصر، فيما يراه فرض قرارات سيادية على مصر، حسب قوله.
    كما تقدم الجعفري بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل حول سماح وزارته لشركة أمريكية بتوزيع "فوط صحية" خاصة للسيدات على طالبات المدارس، وإعطاء دروس للطالبات حول ثقافة الجنس الآمن وممارسته دون أن تنجب الطالبة.
    ودلل الجعفري على ذلك بما حدث بإحدى مدارس البنات الإعدادية بمحافظة البحيرة بشكل أثار حفيظة أولياء الأمور، خاصة أن الذين قاموا بترويج هذه البضاعة مجموعة من الشباب.
    وأشار إلى أن هذا الأمر يخالف المادة 12 من الدستور، التي تنص على "وجوب التزام المجتمع برعاية الأخلاق وحمايتها"، وعلى "مراعاة المستوى الرفيع للتربية الدينية والقيم الخلقية" على أن "تلتزم الدولة باتباع هذه المبادئ والتمكين لها".
    وطالب الجعفري بسرعة النظر في هذه "المخالفة الأخلاقية"، والعمل على وقفها والتصدي لعدم تكرارها مرة أخرى.
    من جهة أخرى، تقدم النائب أحمد عبده شابون بطلب إحاطةٍ لرئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزير الدولة للتنمية المحلية اللواء عبد السلام المحجوب يتهم فيه محافظ بورسعيد مصطفى كامل بـ "التورط" مع 11 مديرًا بالجمارك في "علاقاتٍ مشبوهة" مع مستثمرين في تهريب بضائع، ومنها شحنة رخام، إضافة إلى 120 ألف ثوب قماش تم إخفاؤها تحت شحنة تحميل قصاصات قماشية.
    من ناحية أخرى، طالب النائب محسن راضي بفتح ملفات "انحرافات" الرقابة على المصنفات الفنية بعد منحها تراخيص لأفلام تحرض على الفسق وخدش الحياء العام بموافقتها على عرض فيلم "ما تيجي نرقص" للمخرجة إيناس الدغيدي رغم احتوائه على 13 مشهدا جنسيا بالإضافة إلى احتوائه على رقصات ذات دلالات جنسية.
    وتساءل النائب: أين نحن من دولة الكويت التي قررت وقف كافة الأعمال الفنية التي تخالف أخلاقيات المجتمع وأعراف الشعوب الإسلامية.
    كما تساءل: أين الرقابة على المصنفات الفنية المصرية من رقابة الأفلام بوزارة الإعلام الكويتية التي رفضت عرض الفيلم ذاته لتعارض مشاهدة الإباحية مع قيم ومبادئ المجتمع، ورفضها في السابق عرض فيلم "الباحثات عن الحرية" للمخرجة نفسها.
    واعتبر النائب رفض الرقابة الكويتية لعرض فيلم "ما تيجي نرقص" وصمة عار للرقابة المصرية بعد سماحها على مدار السنوات الأخيرة الماضية بإجازة أفلام خالية القيمة والمضمون وأفلام إباحية تتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي القويم.
    وتساءل: كيف تسمح الرقابة على المصنفات المصرية لإحدى المخرجات المصريات على خدش حياء المجتمع المصري وتقديم أفلام تخالف العادات والتقاليد وتدعو للانحلال وتمرير الانحلال الجنسي والأخلاقي تحت مسمى الحب حتى أصبح اسمها شعارا على سينما العرى.
    وطالب النائب في خطاب أرسله إلى الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بضرورة التدخل بصفة خاصة حرصا على سمعة مصر وعلى قيم وهوية المجتمع المسلم صاحب التراث الرائع الأصيل.
    فيما اعتبر النائب أن قرار الرقابة الفنية بالكويت الذي يمثل ضمير كل مسلم يمثل وصمة عار لمشيخة الأزهر الشريف لصمته وسكوته وإساءة بالغة لمجلس الشعب المصري الذي تقاعس عن دوره تجاه مناظر ضمت الإباحية والفجور، كما قال في بيانه.
    إلى ذلك، تقدم راضي بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء حول عدم فاعلية المؤسسة الدينية تجاه الإساءة للدين الإسلامي، مطالبا بضرورة وضع حل للفرق بين الرأي وحريته وبين أسس ومبادئ الدين وقيمه التي تمثل ثوابت الدين الحنيف.
    وحذر النائب في طلبه، من أن تقاعس الأزهر عن دوره في نشر الفضيلة والقيم والعلم سيكون سببا في انتشار الأفكار والسلوكيات التي لا تتناسب وقيم الإسلام، وما يقوم به الفنانون طبقا لأهوائهم من أفكار تحرم وتحلل، بعد أن صرحت أحدى الفنانات في أحد قصور الثقافة بأن الرقص ليس بغريب على المجتمع المصري وأن المشكلة الحقيقية أن الناس ينظرون بشكل سلبي على أنه عيب أو حرام أو شيء يقلل من الاحترام.
    http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=33788

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,646

    افتراضي رد: جريدة الأخبار القاهرية :(تصور..اللجنة العالمية لمركز المرأة تطالب بممارسة الجنس ا

    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ولكن
    حين ترك الناسُ الحراب
    نطقتْ كلُّ الكلاب

    حين ترك الناس الكتاب
    صارتِ الدنيا خراب

    فحسبنا الله ونعم الوكيل

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •